الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

للراغبين بالتقديم على المرحلة العاشرة 10 للإبتعاث (هنا نستقبل إستفساراتكم)

للراغبين بالتقديم على المرحلة العاشرة 10 للإبتعاث (هنا نستقبل إستفساراتكم)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3731 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمَد
    السلام عليكم
    عرفت طريقة التسجيل في برنامج خادم الحرمين
    بس اللي محيرني الجامعه كيف اختارها
    ولازم انا اسجل فيها وانتظر القبول من الجامعه او كيف
    ياليت احد يشرح لي
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

خطوات الابتعاث بالبرنامج تسلسلية .. وحنا نتزامن ونشرح كل مرحلة بالتدريج ..

بعد ترشيحك النهائي تختار الولاية والمعهد المناسب وتحضر قبول .. في بلد الابتعاث وبعد انتهاءك من دراسة اللغة تتفرغ لاحضار القبول الجامعي ..

بمعنى انك تتفرغ الان لخطوات الابتعاث وتفكر فقط بالمعهد والولاية .. وبقية الخطوات تكون متسلسة .

بالتوفيق .
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة -Khalid-
    السلام عليكم

في موعد التقديم للمرحلة العاشرة للماجستير سيكون عمري أكبر من المطلوب بشهرين ونصف تقريبا

هل سيؤثر ذلك على القبول؟

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

إذا ولدت بعد شهر يوليو 1987 فأنت مقبول ان شاء الله ..

بالتوفيق .
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Saaari
    الأخوة والأخوات ،،، زوجتي سيتم ابتعاثها لمدة ثلاث سنوات وانا باطلع مرافق معها ... طبعا أنا طبيب ولا سجلت في البورد السعودي وودي ادرس في معهد كابلان واعد للبورد الامريكي ،،، الان أنا ما ادري آيش الحل ،،، أبي انضم لبرنامج خادم الحرمين وادرس في كابلان ولكن مايقبلون الموظف الحكومي !!

هل هناك من حل غير الاستقالة ؟؟؟

ابي رأيكم في الموضووووووع يا أهل الخبرة ،،، ودمتم .

إذا مطابق لشروط الابتعاث وراح تطلع كـ مبتعث أساسي فلا بد من الاستقالة ..

بينما لو كنت مرافق فلا يجب عليك الاستقاله والاجازة الاستثنائية كافية .

بالتوفيق ..
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محتااارة
    لدي استفسارين مهمة
    1- كم بالمية نسبة قبولي بالماستر علما اني من مواليد 8/1987 ؟
    2- هل ابدأ اراسل الجامعات من الآن واشوف اذا يقبلوني او لا ... او انتظر الترشيح في الابتعاث ؟ اخاف اذا ترشحت لدولة معينة بعدين ماألاقي فيها قبول التخصص اللي ابغاه ؟
    - لو مطابقة للشروط الأخرى أيضا ، نسبة قبولك 100% وما عندك مشكلة بالعمر ..

- قبول المعهد ما ياخذ عشر دقائق ، لذلك لا تراسلين الا لما تاخذين الضمان المالي .. ولكن ابدأي بالبحث من الان عن الولايات والمعاهد الجيدة ..

بالتوفيق .
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حرف..!
    - لو مطابقة للشروط الأخرى أيضا ، نسبة قبولك 100% وما عندك مشكلة بالعمر ..

- قبول المعهد ما ياخذ عشر دقائق ، لذلك لا تراسلين الا لما تاخذين الضمان المالي .. ولكن ابدأي بالبحث من الان عن الولايات والمعاهد الجيدة ..

بالتوفيق .
    الحمدلله انا معدلي ايضا ع الحاف 3.75 ؟ هل القبول 100% ؟ بعد الله سبحانه وتعالى

غيرا كذا اود استفسر ايش افضل مدينة في كندا للمنقبات والعوائل ؟ والجامعات يوجد فيها تخصص علوم حاسب وصيدلة ؟ وهل القبول فيها صعب ؟ واخيرا هل يوجد مدارس للاطفال ؟وكيف نظامهم ؟

معليش ع كثرة الاسئلة
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حرف..!
    إذا مطابق لشروط الابتعاث وراح تطلع كـ مبتعث أساسي فلا بد من الاستقالة ..

بينما لو كنت مرافق فلا يجب عليك الاستقاله والاجازة الاستثنائية كافية .

بالتوفيق ..

يعطيك العافية ... طيب لو كنت مرافق من بيدفع للمعهد ،،، هل الملحقية ستدفع التكاليف ؟

وبعدما تنتهي زوجتي من الابتعاث وانا لا زلت ادرس ،،، وقتها غرض الإجازة الاستثنائية سينتهي وصفتي ( كمرافق ) ستنتهي ،،، فهل هناك حلول وقتها ؟

اشكر تجاوبك معي .

7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محتااارة
    الحمدلله انا معدلي ايضا ع الحاف 3.75 ؟ هل القبول 100% ؟ بعد الله سبحانه وتعالى

غيرا كذا اود استفسر ايش افضل مدينة في كندا للمنقبات والعوائل ؟ والجامعات يوجد فيها تخصص علوم حاسب وصيدلة ؟ وهل القبول فيها صعب ؟ واخيرا هل يوجد مدارس للاطفال ؟وكيف نظامهم ؟

معليش ع كثرة الاسئلة
    المعدل حتى لو كان 3.75 بالضبط فما عندك مشكلة ..

بالنسبة لكندا للاسف ما عندي معلومات كافية ، ولكن مدينة مونتريال وفانكوفر تعتبر مدن مناسبة جدا ، دراسة اللغة ممتازة بـ هاليفاكس ..

نعم القبول بالجامعات الكندية صعب تقريبا ..

لأنه بالاضافة إلى أنهم يطلبون درجات عالية بالايلتس أيضا يطلبون درجات معينه بكل قسم من اقسام الاختبار بالاضافة للإختبارات المعيارية الأخرى ..

بالتوفيق .
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Saaari
    يعطيك العافية ... طيب لو كنت مرافق من بيدفع للمعهد ،،، هل الملحقية ستدفع التكاليف ؟

وبعدما تنتهي زوجتي من الابتعاث وانا لا زلت ادرس ،،، وقتها غرض الإجازة الاستثنائية سينتهي وصفتي ( كمرافق ) ستنتهي ،،، فهل هناك حلول وقتها ؟

اشكر تجاوبك معي .

الله يعافيك ، حياك الله ..

الملحقية تتكفل بدراسة المرافق طبعا ..

إذا انتهت زوجتك من الدراسة وانت لا زلت تدرس .. تعمل فصل للبعثه وتصبح انت مبتعث اساسي وهي مرافقه لك ..

طبعا بالوقت الحالي المطلوب إجازة استثنائية ، بعد الصيف القادم يصير المطلوب إجازة دراسية للمرافق تغطي مدتها مدة الدراسة .

بالتوفيق .
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حرف..!
    المعدل حتى لو كان 3.75 بالضبط فما عندك مشكلة ..

بالنسبة لكندا للاسف ما عندي معلومات كافية ، ولكن مدينة مونتريال وفانكوفر تعتبر مدن مناسبة جدا ، دراسة اللغة ممتازة بـ هاليفاكس ..

نعم القبول بالجامعات الكندية صعب تقريبا ..

لأنه بالاضافة إلى أنهم يطلبون درجات عالية بالايلتس أيضا يطلبون درجات معينه بكل قسم من اقسام الاختبار بالاضافة للإختبارات المعيارية الأخرى ..

بالتوفيق .
    استفسار اخير
    لو سمحت
    طيب افضل دولة او ولاية بحكم خبرتك من ناحية النقاب والعوائل ؟
    وفيها جامعات قبولها سهل وتكون متوفرة فيها هالقسمين (علوم حاسب - ماستر ) ( صيدلة - بكالريوس)؟
    شكرا
    7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حرف..!
    الله يعافيك ، حياك الله ..

الملحقية تتكفل بدراسة المرافق طبعا ..

إذا انتهت زوجتك من الدراسة وانت لا زلت تدرس .. تعمل فصل للبعثه وتصبح انت مبتعث اساسي وهي مرافقه لك ..

طبعا بالوقت الحالي المطلوب إجازة استثنائية ، بعد الصيف القادم يصير المطلوب إجازة دراسية للمرافق تغطي مدتها مدة الدراسة .

بالتوفيق .

أصير مبتعث أساسي حتى لو كنت موظف ومآخذ اجازة ؟

7 "
32 من 778 صفحة 32 من 778 ... 273132333782532 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.