الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

إلى مبتعثين المرحلة التاسعة .. مُهم جدآ لكل من يرغب في تغيير تخصصه !!

إلى مبتعثين المرحلة التاسعة .. مُهم جدآ لكل من يرغب في تغيير تخصصه !!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3417 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. هل في امل ان تغييرات الحاصلة بالوزارة الان راح تسهل عملية قبول تغيير تخصص؟
    انا درست ترم كامل على حسابي من مرحلة ماجستير و اخذت معدل عالي و جامعتي من ضمن افضل 100 بالعالم
    راح احاول اقدم طلب تغيير تخصص من جديد مع العلم ان تخصصي من ضمن مجالي بكالوريوس يعني نفس حالتكم
    بس تتوقعون كيف يكون رد الملحقية خصوصا انا دارسة ترم من غير موافقتهم ؟
    7 "
  2. عندي سؤال كمان
    ينفع الغي البعثة و بعدين اقدم طلب التحاق بعثة للدراسين على حسابهم الخاص؟
    هل كوني تحت مبتعثة للمرحلة التاسعة سابقا ياثر على موافقة بالتحاقي بالبعثة كدارسة على حسابي الخاص لاحقا ؟
    لان وضعي صار ما يفرق عن الدراسين بحسابهم الخاص واالي اشوفه ان لهم مجال اكثر يلتحقو بالبعثة مقارنة بفرصنا للقبول بتغيير التخصص
    7 "
  3. أنا أنهيت اللغة ولقيت قبول ماجستير وحتى بدأت دراسة مواد الماجستير هذا الترم على بالي كل شي بيسير بسيط بعدها وبينحل، إلا وطلعت لي مشكلة "تغيير التخصص" رفعت طلب تغيير تخصص ٣ مرات والوزارة رفضت التغيير لأني من المرحلة التاسعة حتى ما إهتمت للمبررات المكتوبة. والمشكلة التخصص الي أدرسه في مرحلة الماجستير هو نفس إمتداد تخصصي في مرحلة البكالوريوس، ودرجاتي الحمدلله عالية. اليوم تم إيقاف الصرف غير إنهم ما عطوني ضمان مالي للترم هذا. طبعا رفعت طلب تغيير تخصص للمره الرابعة ودفعت رسوم دراستي من حسابي عشان مايروح علي هالترم وبكل صراحة زهقت من الوضع كله. أحاول أتصل على الوزارة محد يرد علي. الملحقية تقول ما نقدر نساعدك الموضوع بيد الوزارة، حتى خليت أخواني يروحون للوزارة ما عطوهم وجه. بس الغريب بالوضع لقيت طلاب بنفس جامعتي وبنفس المرحلة غيروا تخصصاتهم لأنهم يعرفون أشخاص بالوزارة. والله حرام عليهم الي يسونه بالطلاب المبتعثين! أنا أفكر ألغي البعثة وأدرس على حسابي الخاص. لأن بعد سنة ونص من دراسة اللغة يبوني أرجع بدون شهادة؟ مستحيل

إحساسي إن موظفي الوزارة يشتغلون كذا طبعا نسخ لصق لمعاملات تغيير التخصص بتغيير معلومات بسيطة فقط:

عدم الموافقة على تغيير تخصص الطالب من (أضف إسم التخصص هنا) إلى (إسم التخصص المراد التغيير إليه) في جامعة (أضف إسم الجامعة) وذلك لأن الطالب من مبتعثي برنامج خادم الحرمين الشريفين (المرحلة التاسعة), وقد نص قرار ابتعاثه في الفقرة رقم (4) على " الالتزام بالتخصص المحدد في قرار الابتعاث."

ويعطونك رفض! هذا شغلهم بدون مايقرون شيء

المهم، أبي أعرف لو ألغيت البعثه وش أسوي بالضبط؟
    هل فيه عقوبات؟
    هل راح يعادلون شهادتي مستقبلا؟*

* الجامعة الي أدرس فيها من الجامعات الموصى بها، وموصى بجميع تخصصات الجامعة وطبعا غير موقوفة، والبرنامج الي أدرس فيه مستوفي شروط معادلة الشهادة (ماجستير)

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة summer89
    عندي سؤال كمان
    ينفع الغي البعثة و بعدين اقدم طلب التحاق بعثة للدراسين على حسابهم الخاص؟
    هل كوني تحت مبتعثة للمرحلة التاسعة سابقا ياثر على موافقة بالتحاقي بالبعثة كدارسة على حسابي الخاص لاحقا ؟
    لان وضعي صار ما يفرق عن الدراسين بحسابهم الخاص واالي اشوفه ان لهم مجال اكثر يلتحقو بالبعثة مقارنة بفرصنا للقبول بتغيير التخصص
    نفس وضعك، أفكر ألغي البعثة بس أتمنى الأعضاء يفيدونا قبل إتخاذ القرار بشكل نهائي.
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Rzan01
    السلام عليكم..

انا رفعت طلب تغيير تخصص وجامعة من 3 اسابيع والطلب كان يتنقل من موظف لموظف في الملحقيه و قبل يومين راح للوزارة.. ابغى اعرف مين المسؤول عن رفض التخصص الملحقية او الوزاره؟
    الوزاره . قالتلي دكتوره مها من ملحقية كندا اني احتاج واسطه في الوزاره لجل اغير مسمى تخصصي
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة " أم مالك "
    انا كمان سمعت من طلاب كثير انه من الوازره الملحقيه مابيدها شي والوزاره تحتاج واسطه حسبي الله عليهم
    قد سمعتي عن اشخاص طلعو بنفسهم للوزير وجاهم قبول . لو معاي قبول نهائي للتخصص ويختلف المسمى عن المسمى بالقرار ممكن الوزير يمشيني ولا لا بصراحه ودي اتعنى واسافر ولكني مرا متردده اتعنى ويرفض عندي قبول medical microbiology
    ومتخرجه microbiology. والقرار biology
    اتمنى اسمع احد قدر يغير التخصص او المسمى والله يعين
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mohammed Rauf
    Hi everybody
    I'm one of the 9th bath students
    the scholarship is asking me to study physics
    i finish the language year and got 7.0 in IELTS
    i have a final acceptance from two universities to study civil engineering
    I went to DC and spoke with everybody to change my major from physic to civil engineering
    they all said NO you have to study physics no matter what
    even though I have credits from other university I studied in Saudi Arabia and I only need two years from the 4 years I have to finish my degree they said no and you must change your acceptance to physics
    I really don't know what to do!!
    نفس حالة أخوي بالضبط، رفضوا الحين يغيرون له التخصص مع أنه جايب 6.5 بالآيلتس وقبول هندسة مدنية بكالوريس.
    بحجة أن قرار الإبتعاث كيمياء!

أنصح كل من يريد التغيير، أن يدرس ترم واحد في تخصص قرار الإبتعاث ومن ثم يحول. هذا الحل الوحيد، ويبدو لي الآن الأمر الواضح أنهم غيروا تخصصي لأني درست ترم في التخصص اللي بقرار الإبتعاث.

قرار يتسّم بالغباء خاصة وأن طلاب البكالوريس مثل أخي والأخ محمد لا علاقة لهم بمسألة إمتداد التخصص.

الكلام هذا كله عن المرحلة التاسعة
    7 "
8 من 9 صفحة 8 من 9 ... 3789
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.