الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ارجو من طلاب وطالبات الإعلام دخول هالموضوع أو لمن لديه الخبرة

ارجو من طلاب وطالبات الإعلام دخول هالموضوع أو لمن لديه الخبرة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2877 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية miss Afnan
    miss Afnan

محظور

miss Afnan الولايات المتحدة الأمريكية

miss Afnan , أنثى. محظور. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى إعلام , بجامعة جاري البحث عن الجامعة
    • جاري البحث عن الجامعة
    • إعلام
    • أنثى
    • جاري البحث عن المدينة, جاري البحث عن الولاية
    • السعودية
    • Nov 2013
    المزيدl

June 1st, 2016, 11:32 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لو سمحتوا أنا تخصصي اللي مبتعثة عليه ( إعلام رقمي ) ولكن أنا أبغى اغير لأي تخصص تابع للإعلام زي علاقات عامة وغيرها بس تكون خاصة لطلاب وطالبات الإعلام للماجستير ( المرحلة التاسعة )

أبي منكم تكتبون لي التخصصات بالانجليزي لأن ابقدم على الجامعات حالياَ ومو عارفه مسميات التخصصات اللي تابعه للإعلام بشكل عام
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة miss Afnan
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لو سمحتوا أنا تخصصي اللي مبتعثة عليه ( إعلام رقمي ) ولكن أنا أبغى اغير لأي تخصص تابع للإعلام زي علاقات عامة وغيرها بس تكون خاصة لطلاب وطالبات الإعلام للماجستير ( المرحلة التاسعة )

أبي منكم تكتبون لي التخصصات بالانجليزي لأن ابقدم على الجامعات حالياَ ومو عارفه مسميات التخصصات اللي تابعه للإعلام بشكل عام

أهلا أختي في كندا يوجد جامعة وحدة فقط تعطي ماجستير علاقات عامة Master's in PR وهي Mount Saint Vincent University
    طبعا الجامعة موصى بها والتخصص بعد موصى به ومستوفي لشروط المعادلة من الوزارة. القبول يعني مو صعب بس ممكن يعني أهم شيء يكون خطاب الغرض من الدراسة قوي ودرجة أيلتس 7.

طبعا في برامج ماجستير الإتصال أيضا موجودة بعدد كبير في جامعات كندا مثل

جامعة كارلتون، جامعة أتاوا، جامعة كنكورديا، جامعة رايرسون .. الخ

التخصصات أسمائها تكون

Communication
    Public Relations
    Public Relations and advertising

وأغلبها تحت مظلة Master of Arts

في أمريكا

في جامعات كثيرة منها Depaul University فيها برنامج ماجستير علاقات عامة ويعتبر من أقوى البرامج في أمريكا, القبول ممكن يكون صعب.
    لأن المتطلبات عالية بس العائد رائع.

يوجد أيضا في university of Indiana

والكثير، برامج الأعلام جدا مهمة هناك ومتواجد في أغلب الجامعات.

بس قبل أختي إنتِ من أي مرحلة؟
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة miss Afnan
    ما قصرت يعطيك العافية

انا من المرحلة التاسعه والجامعات اللي ابيها ف أمريكا

امس كتبت public relations بالجامعات الموصى فيها بأمريكا طلعلي جامعات كثيييير
    اخت افنان اش المانع ان تبحثي في صفحة كل برنامج ولو كانت مية صفحة وتشوفي محتويات ومتطلبات التخصص او مايسمى ب program requirements وتقارنيه بموقع الجامعات الموصى بها.
    اذا اعجبك البرنامج والمدينة ما اشوف فيه داعي للتردد. وقت الطلاب محدود ، ويفضل التقديم على ١٠-١٥ جامعة (عدد طبيعي جداً) بوقت واحد لزيادة فرص القبول. موفقين ان شاءالله
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تووتة
    اخت افنان اش المانع ان تبحثي في صفحة كل برنامج ولو كانت مية صفحة وتشوفي محتويات ومتطلبات التخصص او مايسمى ب program requirements وتقارنيه بموقع الجامعات الموصى بها.
    اذا اعجبك البرنامج والمدينة ما اشوف فيه داعي للتردد. وقت الطلاب محدود ، ويفضل التقديم على ١٠-١٥ جامعة (عدد طبيعي جداً) بوقت واحد لزيادة فرص القبول. موفقين ان شاءالله
    الله يعطيك العافية اختي تووته

تقصدين اني ابحث بالجامعات من قوقل بشكل عام وإذا لقيت الجامعة المناسبه والشروط مناسبة اشوف هالجامعة إذا موصى فيها أو لا ؟

لأن طريقتي الحالية بالبحث إني اكتب اسم تخصصي بموقع سفير بالجامعات الموصى فيها وأكتب ماستر وأبحث بالجامعات وارسل ايميل فيه جميع اوراقي ل ايميل المختص بتخصصي .

بالنسبة ل نسخ الاونلاين للايلتس , يعني المركز اللي اختبرت فيه يرسلون للجامعة نسخة ؟ ولا كيف طريقتها

ومبارك عليك رمضان وكل عام وانتي بخير وصحة وسلامة
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكهل الطموح
    ^^^
    س 1 : وش تخصصك بالبكالوريوس؟

س 2 : وش يثبت إن العلاقات العامة تابعه لتخصص الإعلام؟

عموما فكروا جيدا بموضوع إمتداد التخصص لضمان معادلة الشهادة من الوزارة بعد التخرج!
    مرحبا

ج1 صحافة - إعلام .

ج2 العلاقات العامة مسار من مسارات تخصص الإعلام بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة .
    7 "
  6. ^^^
    OK

أعرف شخص تخرج العام الماضي ماستر علاقات عامة!
    وهو كان خريج بكالوريوس دعوة وأعلام من جامعة الإمام!
    وبعد تخرجه من الماستر كانت معادلته من الوزارة منقوصه!
    حيث كتبوا له العبارة (مع إختلاف إمتداد التخصص) والعبارة المذكورة تؤثر عند التقديم على الوظائف!
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكهل الطموح
    ^^^
    OK

أعرف شخص تخرج العام الماضي ماستر علاقات عامة!
    وهو كان خريج بكالوريوس دعوة وأعلام من جامعة الإمام!
    وبعد تخرجه من الماستر كانت معادلته من الوزارة منقوصه!
    حيث كتبوا له العبارة (مع إختلاف إمتداد التخصص) والعبارة المذكورة تؤثر عند التقديم على الوظائف!
    نقطة مهمة فعلا. برنامج الدعوة والإعلام في جامعة الإمام أقرب ببرامج الشريعة ويتم دراسته في كلية الدعوة. عكس برامج الإعلام مثل الصحافة، التسويق، الإذاعة والتلفزيون، والعلاقات العامة في كلية الإعلام والإتصال.

@miss Afnan: تفدرين تبحثين عن برامج ماجستير صحافة في الجامعات فهي متوفرة في أغلب الجامعات.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.