الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

إستفسارات حول الكفالة المالية في السفارة الأمريكية لغير السعودي

إستفسارات حول الكفالة المالية في السفارة الأمريكية لغير السعودي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3303 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ياسر نور
    ياسر نور

مبتعث مستجد Freshman Member

ياسر نور فرنسا

ياسر نور , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من الصومال , مبتعث فى فرنسا , تخصصى French , بجامعة لسة باقي
    • لسة باقي
    • French
    • ذكر
    • LYON, RHONE-ALPES
    • الصومال
    • Sep 2012
    المزيدl

April 11th, 2015, 02:05 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اولا الله يوفق اخواننا المبتعثين, ربي ينفع فيهم و يرجعون سالمين غانمين..
    باختصار شديد

انا طالب صومالي الجنسية, مقيم و مولود هنا.. طبعا ناوي باذن الله ادرس في امريكا .. كل شي متوفر ولله الحمد .. لكن المشكلة هنا:

1- انا ابوي مهنته في الاقامة سائق خاص ( طبعا مجرد اسم ) و لكن ف الحقيقة شغال ك شريك و عندنا دخل اضافي كمان
    اذا ابوي تكفل بدراستي كيف اقدم ضمان مالي ؟؟ ما راح يصدقون انه سائق خاص عنده مبلغ كبير او يستلم راتب كبير ؟؟ فمال الحل ؟
    هل ينفع انه احضر خطاب من الكفيل بانه والدي حصل عى ترقية واصبح رئيس قسم المواصلات او ما شابه ذلك, و صار يستلم راتب عالي ؟؟ ( طبعا الوالد على الكفالة في نفس العمل من عام 97 )

2- انا عندي 2 من اخواني امريكان و اهل الوالدة كلهم بامريكا و امريكان .. هل اطلب من اي احد منهم ضمان مالي و يكفلني ؟؟ ولا هذا راح يضرني بحكم انه قد يعتقدون واني افكر اهاجر ؟؟

3- هل فيه امكانية انه اجيب ضمان من اي شركة او مؤسسة هنا بالسعودية ؟؟ مثلا ان احضر خطاب من المؤسسة الفلانية باني موعود بوظيفة عنهدم و انهم راح يرسلوني لامريكا لدراسة اللغة و تخصص الفلاني من اجل الوظيفة ؟؟؟

طبعا انا جلست تقريبا 5 سنين بعد التخرج, بسبب ظروف خارجة عن الارادة .. الحمدلله على كل حال .. هل هذا الشي راح يأثر على طلب الفيزا ؟؟
    و اذا كان ئأثر, هل اقد اني احضر خطاب من شركة او مئسسة باني كنت شغال عنهدم طول هالسنين ؟؟

خلاصة الموضوع: كل شي موفر ولله الحمد ... لكن الخوف و المشكلة في الضمان المالي ؟؟ افيدوني الله يفرج عنكم و عطوني حل مناسب او اي شي يمكن يساعدني .

بانتظاركم
  2. وعليكم السلام

- السفارة اكيد راح تطلب معلومات عن والدك والمتكفل بدراستك في الاستمارة لكن لن تطلب اثبات مثل الاقامة , يعني بامكانك ذكر وظيفته الحقيقية وتقديم كشف حساب لاخر 3 اشهر يغطي جميع التكاليف الدراسية وكلما كان المبلغ اكبر كلما كان افضل وهذا اهم شي .

- وجود اخوة امريكيين متواجديين في امريكا بحد ذاته سيضرك لانهم قد يعتقدون ان ذلك سيكون دافع لك لعدم العودة , وهناك سؤالك عن وجود اقارب او معارف لك في امريكا فما ادري كيف ستجيب على هذه الاسئلة , اذا احدهم ذكر اسمك عند حصولهم على الجنسية يجب ان تذكرهم ايضا

- جلوسك 5 سنوات بعد التخرج بدون عمل قد يكون سلبي وقد يؤثر على الفيزا , اذا تقدر تستخرج تعريف بالعمل ممكن يساعدك ولكن غير مطلوب منك بامكانك كتابة انك عملت خلال هذه الفترة في الاستمارة بدون اي اثبات .

اذا تقدر تحصل على قبول من جامعة يكون افضل من مجرد قبول لغة , اهم شيئيين هما القبول والمبلغ في كشف الحساب .
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nasa2009
    وعليكم السلام

- السفارة اكيد راح تطلب معلومات عن والدك والمتكفل بدراستك في الاستمارة لكن لن تطلب اثبات مثل الاقامة , يعني بامكانك ذكر وظيفته الحقيقية وتقديم كشف حساب لاخر 3 اشهر يغطي جميع التكاليف الدراسية وكلما كان المبلغ اكبر كلما كان افضل وهذا اهم شي .

- وجود اخوة امريكيين متواجديين في امريكا بحد ذاته سيضرك لانهم قد يعتقدون ان ذلك سيكون دافع لك لعدم العودة , وهناك سؤالك عن وجود اقارب او معارف لك في امريكا فما ادري كيف ستجيب على هذه الاسئلة , اذا احدهم ذكر اسمك عند حصولهم على الجنسية يجب ان تذكرهم ايضا

- جلوسك 5 سنوات بعد التخرج بدون عمل قد يكون سلبي وقد يؤثر على الفيزا , اذا تقدر تستخرج تعريف بالعمل ممكن يساعدك ولكن غير مطلوب منك بامكانك كتابة انك عملت خلال هذه الفترة في الاستمارة بدون اي اثبات .

اذا تقدر تحصل على قبول من جامعة يكون افضل من مجرد قبول لغة , اهم شيئيين هما القبول والمبلغ في كشف الحساب .

اول شي يعطيك العافية على ردك ...

طبعا توي ادري انهم ما يطلبو إقامة الوالد، لأنه هذا اللي كنت متخوف منه ... يصير اتوكل على الله و أقدم بكفالة الوالد و ما اطلب كفالة من شخص تاني .. بالنسبة للمبلغ بإذن الله متوفر ما يكفي للسنة الأولى و زيادة ..

بالنسبة للأقارب .. بإمكاني اقول لا عند السؤال .. لأنه ما ذكرت أسمائنا لأنهم حاملين ع الجنسية من أكثر من 15 سنة ...

بالنسبة ل الخمسة سنين، بإمكاني استخراج ورقة تعريف بالعمل لا توجد إشكالية ... و لكن المشكلة في انه في الإقامة مهنتي طالب، هل راح يصدقون وأنه كنت اعمل بدون نقل كفالة ؟؟؟؟ ( كنت أفكر أقولهم كنت اشتغل ك مدخل بيانات )

بالنسبة للقبول أن شاء الله راح أحضر قبول مشروط من كلية اجتماعية + قبول لغة من معهد مختلف .. هل هذي مشكلة ؟

و كمان اذا حصلت على الفيزا أن شاء الله هل راح تكون أكثر من سنة ؟ بحكم انه عندي قبول جامعي ؟؟

و عندي سؤال مهم محيرني: المعهد يطلب مني شهادة بنكية لإصدار الآي توني، لكن حساب الوالد لسة مو جاهز، عملية الإيداع مستمرة و ما ينفع نودع مبلغ كبير مرة وحدة .. ف السؤال هو الشهادة المقدمة في استخراج الآي توني يجب تكون نفسها في المقابلة في السفارة ؟؟
    مثال: قدمت شهادة للمعهد بمبلغ 10 الف دولار فقط بهدف الحصول على القبول، و السفارة يطلبون مبلغ أكبر بالتأكيد ف قدمت مبلغ مثلا 35 الف دولار .. هل الذي هذا عادي أم يسبب مشكلة ؟؟

يعني لازم الشهادة المقدمة للحصول ع القبول تكون نفسها المقدمة ف السفارة ؟؟

اخوي ما قصرت و ساعدتني والله كثير ... بالنسبة لي الضمان أو الكفالة المالية إذا في خيار أفضل و أضمن يساعدني ف الفيزا ياليت تفيدني أو حد من الإخوان يفيدني ... و الا راح اتوكل و أقدم كفالة الوالد ..

الله يسعدك يارب و يوفقك
    7 "
  4. - لايطلبون اقامتك او اقامة الوالد , بالنسبة للوالد المطلوب منه كشف حساب لاخر 3 اشهر وان امكن خطاب تعريف من العمل . ولايهم هل متطابق مع الاقامة ام لا لانهم لايسألو عنها . يضيران يكون المتكقل شخص اخر لكن يفضل ان يكون والدك اضمن واكثر اقناعا .

- بامكانك ان تقول لا ليس لدي اقارب ,لكن اذا عرفو ان لديك اخوة مواطنيين امريكيين قد ترفض بسبب تقديم معلومات مغلوطة , تاكد انهم لم يذكرو اسمك عندما قدمو على الاقامة او الجنسية. وهناك امكانية ان لايبحثو فاجابة ذلك السؤال امر يعود اليك.

- بالنسبة لورقة تعريف العمل مثل ماوضحت لك هم لن يسألو عن الاقامة .

- لامشكلة اذا معك قبول من معهد ومن كلية مختلفة .

- بالنسبة للفيزا , لكل جنسية مدة صلاحية محددة للفيزا , وبما انك صومالي الجنسية مدة صلاحية الفيزا هي 3 اشهر ذات دخول واحد . طبعا الفيزا للسفر الى امريكا فقط وما يحدد مدة دراستك اواقامتك هو الاي 20 . يعني ستحتاج الى فيزا جديدة اذا خرجت واردت العودة

- الشهادة البنكية المقدمة للمعهد مو ضروري تكون نفسها . لكن تأكد من المبلغ المطلوب من المعهد لان هناك مبلغ معين . السفارة تطلب نفس المطلب كحد ادنى وكلما كان المبلغ اكبر كلما كان افضل . طبعا هم راح ينظرو لعدة عوامل واكيد والدك له مصاريف اخرى غيرك , اكيد لديك اخوة وافراد عائلة لذلك من المنطقي ان يكون كشف الحساب فيه مبلغ اكبر من المطلوب بالاضافة الى خطاب تعريف بالعمل يوضح راتبه الشهري .

الحصول على الفيزا الامريكية في وضعك مسألة حظ وحسب تقييم الموظف القنصلي .
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ياسر نور
    سؤال آخر يا اخوان
    كيف اثبت اني عندي نية للرجوع ؟
    أعتقد هذا السؤال قد يشكل نسبة كبيرة في نسبة قبول الفيزا أو رفضها ؟

ياليت تساعدوني
    مافي شي تقدر تقدمه يثبت بشكل قاطع بانك ستعود . لكن يتم تقييم وضعك العام من قبل الموظف القنصلي . طبعا جنسيتك ستكون عقبة بانك لن تعود . كل ماتستطيع فعله هو تقديم كل المتطلبات بشكل كامل والاجابة على اسئلة الاستمارة بشكل كامل وواضح
    7 "
  6. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيفكم ,؟

هذا أول موضوع لي

حبيت استفسر عن الطلاب الاجانب اللي قدموا على الفيزا الدراسية

بالبداية انا طالب ثانوية بتخرج هذي الشهرين المقبلة إن شاء الله

وحبيت اقدم قبل انتهاء الدراسة الثانوية عشان ما اضيع وقت

الشي اللي شاغل بالي وتفكيري هو : جنسيتي

انا يمني وعمري 18

ابغى اقدم اوراقي بس خايف من المقابلة عشان الاوضاع باليمن خايف انرفض

للعلم ماعندي في جوازي تأشيرة دخول لليمن الا مره واحدة قبل سنتين وهي أول دخول لي لليمن

الطلاب الاجانب اللي قدموا على التأشيرة وانقبلوا اتمنى يجاوبوا ويقول اذا فيه صعوبات واجهتهم بالمقابلة.
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MR.SKOTY
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيفكم ,؟

هذا أول موضوع لي

حبيت استفسر عن الطلاب الاجانب اللي قدموا على الفيزا الدراسية

بالبداية انا طالب ثانوية بتخرج هذي الشهرين المقبلة إن شاء الله

وحبيت اقدم قبل انتهاء الدراسة الثانوية عشان ما اضيع وقت

الشي اللي شاغل بالي وتفكيري هو : جنسيتي

انا يمني وعمري 18

ابغى اقدم اوراقي بس خايف من المقابلة عشان الاوضاع باليمن خايف انرفض

للعلم ماعندي في جوازي تأشيرة دخول لليمن الا مره واحدة قبل سنتين وهي أول دخول لي لليمن

الطلاب الاجانب اللي قدموا على التأشيرة وانقبلوا اتمنى يجاوبوا ويقول اذا فيه صعوبات واجهتهم بالمقابلة.
    ارجو كتابة سؤالك في موضوع مستقل , لكي يراه بقية الاعضاء

واذا قرأت المواضيع القديمة هناك العديد من الطلاب الغير سعوديين ممن حصلو على فيزا امريكية , الوضع في اليمن له تأثير طبعا لكن لايعني ان الفيزا مستحيلة , والنقطة الايجابية في وضعك هي انك لسه ماتخرجت من الثانوية وبتقدم على الفيزا بعد تخرجك . اهم نقاط يجب ان تقكر فيها هي , الضمان المالي وهو كشف حساب لاخر 3 اشهر يغطي جميع مصاريفك خلال فترة الدراسة وكلما كان المبلغ اكبر كلما كان افضل .
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.