الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة بتروح على حسابك؟ حط سؤالك هنا و نجاوبك

مساعدة بتروح على حسابك؟ حط سؤالك هنا و نجاوبك

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4847 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. سلام عليكم كيفكك عساكك بخير
    عندي استفسار انا الان راح ادخل جامعه معترف فيها لكن التخصص لا ( تخصصي هندسة كهربائية ) والان انا مع اهلي بنفس المدينه ف بدخل هذي الجامعه وادرس ٣٠ ساعه بعدين احول ع جامعه Texas A&M university kingsville
    واطلب التحاق بالبعثه .. هل بهذي الحاله راح احصل مشكلة او عادي والاهم الجامعه اللي بنقل لها تقبل ال٣٠ ساعه وشكرا
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة muhannadd
    سلام عليكم كيفكك عساكك بخير
    عندي استفسار انا الان راح ادخل جامعه معترف فيها لكن التخصص لا ( تخصصي هندسة كهربائية ) والان انا مع اهلي بنفس المدينه ف بدخل هذي الجامعه وادرس ٣٠ ساعه بعدين احول ع جامعه Texas A&M university kingsville
    واطلب التحاق بالبعثه .. هل بهذي الحاله راح احصل مشكلة او عادي والاهم الجامعه اللي بنقل لها تقبل ال٣٠ ساعه وشكرا
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته, عساك على القوة, الجامعة يبدو بأنها تابعة ل Texas A&M university و جامعة قوية ماشاء الله, بس شيء غريب كيف مو معترف بتخصص الكهرب و هو من أهم التخصصات, من وين جبت الكلام أخي ؟ و المفروض اكيد لو حققت ال 30 ساعة و المعدل تنقبل, و موفق يارب, اتمنى تفيدنا , ما فهمت أنت بكلية مجتمع ؟
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Lightmagician
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته, عساك على القوة, الجامعة يبدو بأنها تابعة ل Texas A&M university و جامعة قوية ماشاء الله, بس شيء غريب كيف مو معترف بتخصص الكهرب و هو من أهم التخصصات, من وين جبت الكلام أخي ؟ و المفروض اكيد لو حققت ال 30 ساعة و المعدل تنقبل, و موفق يارب, اتمنى تفيدنا , ما فهمت أنت بكلية مجتمع ؟
    بدخل جامعه tsu بهيوستن لان اهلي فيها وانا ع حسابي الخاص ... عشان توفير السكن والمعيشه اخلص ال٣٠ ساعه فيها بعدين انقل لجامعه a&m واطلب طلب التحاق بالبعثه
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة muhannadd
    سلام عليكم كيفكك عساكك بخير
    عليكم السلام
    التخصص لازم يكون معترف فيه في الجامعة اللي بتدرس فيها و في نفس الوقت تكون الجامعة معترف فيها
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دافنشية
    عليكم السلام
    التخصص لازم يكون معترف فيه في الجامعة اللي بتدرس فيها و في نفس الوقت تكون الجامعة معترف فيها

السلام عليـــــكم ورحمة الله وبركاته

حبيت أسألك بما أنك متواجده وأعرف مدى قربك من هذا المنتدى ومساعدتك للجميع حتى وإن غبتي عنه لفترة ..
    هل تم إلحاقك بالبعثة بعد كل هذه السنين؟
    أتمنى لك الخير من كل قلبي ..

7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حروف .. متناثره ..

السلام عليـــــكم ورحمة الله وبركاته

حبيت أسألك بما أنك متواجده وأعرف مدى قربك من هذا المنتدى ومساعدتك للجميع حتى وإن غبتي عنه لفترة ..
    هل تم إلحاقك بالبعثة بعد كل هذه السنين؟
    أتمنى لك الخير من كل قلبي ..

عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
    لم يتم الإلحاق بسبب عدم وجود محرم
    أشكرك على السؤال
    وأتمنى لك التوفيق أيضاً
    7 "
  7. السلام عليكم,
    عندي بعض الاسئلة التي اريد ان اتاكد من صحة الاجابة (برنامج الابتعاث على الحساب الخاص):

1. بالنسبة للمتقدمينة على برنامج البكلوريس وحصل على قبول مسبق ودرس على حسابة الخاص سمسترين في احد تخصوصات الهندسة, هل يجب ان يحصل على معدل لا يقل عن 2.75 من 4 او لا يقل عن 2.5 من 4 ؟ المشكلة اني قريتها قبل سنة في رابط على بوابة سفير وكانت 2.75 من 4 ولكان احد الشباب ارسلي رابط اخر من الملحقية موضح ان المعدل لا يقل عن 2.5 من 4 الرابط هنى
    http://www.sacm.org/ArabicSACM/priva...diotionsb.aspx
    ملاحظة: انسخ الرابط وضعه في العنوان في اعل المتصفح إذا لم يعمل الرابط.
    ارجو تزويدي برابط اخر يوضح المعدل اذا وجد
    2. الحين لو فرضنا ان طالب ما خلص سمسترين ولكن لم ينجز الساعات المطلوبة هل سيتاح له الانضمام إلى البرنامج بعد انهاء الساعات المتطلبة في الصيف؟

3. هل ستكون المفاضلة على المعدل في الانضمام إلى برنامج الابتعاث في هذا البرنامح او سوف يتم قبول اي طالب تم اجتياز الشرط اللازمة للقبول؟

4. هل يجب ان يكون كل من معدل الفصل الاول و الفصل الثاني لا يقل عن 2.75 من 4 (او 2.5 من 4) حتى يتم استيفاء الشروط او يجب ان يكون المتوسط الحسابي للفصل الدراسي الاول والثاني لا يقل عن 2.75 من 4 (او 2.5 من 4)؟

5. هل يحتاج فتح ملف في سفير للمتقدمين بالدراسة على الحساب الخاص حتى كون الطالب يدرس على حسابه في جامعة ولم ينجز الـ30 ساعة المطلوبة او يستطيع التسجيل عندما يجتاز الـ30 ساعة المطلوبة؟

6. هل سوف ينظر على سجل الدرجات للجامعة التي تم دراست 30 ساعة محتسبة على كونه معيار للمفاضل من ناحية وجود بعض المواد التي تم اعادة اخذها من جديد للتحسين او للاعادة؟ مع العلم ان المعدل التراكمي ضمن النسبة المطلوبة؟

7. هل يجب حضور ملتقيات الابتعاث قبل الذهاب إلى بلد الابتعاث؟ وهل يعفى عنها من هو يدرس في الوقت الحالي على حسابه الخاص؟

8. هل يسمح بأ خذا ثلاث سمسترات على التوالي في بلد الابتعاث لكي يتم اجتياز الـ30 ساعت المطلوبة أو يجب ان يكون في خلال سمسترين (مع او بدون الصيفي) حتى يتم ضمه إلى البرنامج على حساب الوزارة؟

(مع العلم هذه اسئلة سؤالت بها من قبل احد الاقارب يريد التاكد منها)

مع احترامي...
    7 "
805 من 816 صفحة 805 من 816 ... 305755800804805806810 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.