الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

| . . مـتـابـعة طـلـبات الإلحاق لدى الوزارة . . | (3)

| . . مـتـابـعة طـلـبات الإلحاق لدى الوزارة . . | (3)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3515 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 7mody111
    هالشيء كلنا عارفيه و تخصص الإدارة يعتبر إمتداد لأي تخصص و هالشيء مسوينه أغلب الناس اللي تبي تحول مسار عملها لإداري ، لكن الوزارة ماتبي هالشيء ، أخوي تخصصه هندسة ميكانيكية و خريج أمريكا و قبل سنتين طلب ترقية للبعثة و معه قبول ماستر إدارة أعمال و تم رفض طلبه بحجه أن التخصص مو إمتداد لتخصص البكالوريوس و تواصل معهم و قالوا جيب نفس مسمى تخصصك بالبكالوريوس ،

و هالكلام قاله لنا الدكتور هذال العتيبي في الملتقى قال قبل كان مسموح و إنتبهنا أن فيه طلبة كثير جالسين يغيرون تخصصاتهم ١٨٠ درجة و لما يتوظفون في السعودية يتوهقون بتغيير المسار
    عشان كذا شددوا على موضوع إمتداد التخصص
    للأسف تصرف غبي من وزارة غبية وغير منطقية
    وبس للمعلومية اخواني واعتذر اذا احد عارف هالموضوع وانا أكرر على راسه زي الأخ حمودي، انا بإمكاني ما اكتب بس حبيت أفيدكم للي ما مو عارف هالشي

انا صاحبي دارس معاي هندسة ادارية في مرحلة البكالوريوس وتخرجنا اثنينا وهذا رجعنا أمريكا واهو حاليا يدرس ماجستير هندسة كيميائية

شفت الفرق اخوي، والله اني عند ربي صادق اهو حاليا يدرس هندسة كيميائية والسبب اللي خلاه يدرس ذَا التخصص لانه كان عنده ماينر في البكالوريوس هندسة كيميائية، ف نرجع ونقول انه ماعندهم فهم

انا كان عندي طلب وانرفض بس ما كان السبب التخصص، قالو لي خلص سمستر اول وبعدين قدم طلب جديد
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة thexman
    للأسف تصرف غبي من وزارة غبية وغير منطقية
    وبس للمعلومية اخواني واعتذر اذا احد عارف هالموضوع وانا أكرر على راسه زي الأخ حمودي، انا بإمكاني ما اكتب بس حبيت أفيدكم للي ما مو عارف هالشي

انا صاحبي دارس معاي هندسة ادارية في مرحلة البكالوريوس وتخرجنا اثنينا وهذا رجعنا أمريكا واهو حاليا يدرس ماجستير هندسة كيميائية

شفت الفرق اخوي، والله اني عند ربي صادق اهو حاليا يدرس هندسة كيميائية والسبب اللي خلاه يدرس ذَا التخصص لانه كان عنده ماينر في البكالوريوس هندسة كيميائية، ف نرجع ونقول انه ماعندهم فهم

انا كان عندي طلب وانرفض بس ما كان السبب التخصص، قالو لي خلص سمستر اول وبعدين قدم طلب جديد
    على رأسي أخوي و كلامك بالعكس هو المنطق ،

الوزارة أساساً مو فاهمة بسالفة التخصصات و لا هي عارفة المسارات الصحيحة اللي ممكن الشخص يتجه لها في الماستر ،
    المفروض يكونون واعيين أكثر بالموضوع و يقبلون المسارات الصحيحة اللي تساعد الطلاب ،
    هم واجهوا مشكلة للناس اللي تغير تخصصاتها بتخصص ماستر ماله أي علاقة بتخصصها ، مثلاً من الناس اللي واجهتهم و أستغربت من تخصصه شخص معه بكالوريوس صعوبات تعلم راح لإستراليا و درس ماستر إدارة نظم معلومات ، و الحين صار له ٣ سنوات مو لاقي وظيفة يقولون له في التوظيف لازم تتخلى عن شهادة الماستر لانك جمعت تخصصين مالهم علاقة في بعض ،
    و أكيد هالنماذج هي اللي خلت الوزارة تتخذ مثل هالقرار على الكُل بدون ماتدرس أحقية البعض و معرفة البعض باللي يناسب تخصص البكالوريوس
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 7mody111

الوزارة أساساً مو فاهمة بسالفة التخصصات و لا هي عارفة المسارات الصحيحة اللي ممكن الشخص يتجه لها في الماستر ،
    المفروض يكونون واعيين أكثر بالموضوع و يقبلون المسارات الصحيحة اللي تساعد الطلاب ،
    هم واجهوا مشكلة للناس اللي تغير تخصصاتها بتخصص ماستر ماله أي علاقة بتخصصها ، مثلاً من الناس اللي واجهتهم و أستغربت من تخصصه شخص معه بكالوريوس صعوبات تعلم راح لإستراليا و درس ماستر إدارة نظم معلومات ، و الحين صار له ٣ سنوات مو لاقي وظيفة يقولون له في التوظيف لازم تتخلى عن شهادة الماستر لانك جمعت تخصصين مالهم علاقة في بعض ،
    و أكيد هالنماذج هي اللي خلت الوزارة تتخذ مثل هالقرار على الكُل بدون ماتدرس أحقية البعض و معرفة البعض باللي يناسب تخصص البكالوريوس
    رأسك سالم حبيبي والله يكون بعوننا هذا اللي اقول ويسهل علي وعليكم
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 7mody111

اهم مشكلة عندنا هي وضع الشخص الغيرمناسب في المكان الغير مناسب
    التعليم العالي مالها من اسمها نصيب
    مجرد الاطلاع على موقعهم او الاحتكاك معهم بتعرف انهم ابعد مايكون عن مسمى وزارتهم
    وللأسف ماتسمع الادكتور فلان ودكتور علان ولاتدري منين هو ماخذ هذي الدكتوراه وشلون اخذها

يكفيك قوانينهم وتخصصاتهم المصدية الي حطوها لهم موظفين اجانب من ايام ماكان عزام بعده يفحط في مرحلة اللغة وكانو يتواصلون مع الملحقية بالتلكس ابوهندل
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abdulwhed
    يا اخوان ابي اسئل فيه واحد جاه رفض سبب الرفض الرجاء الرفع بعد بدء الدراسة الاكاديمية يعني قصدهم اذا بدا جامعة او يكمل 30 ساعة وبعدين يرفع
    نفس سؤالي ...........
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 7mody111
    يا أخوي ركز انا ماقلت تاريخ التقديم اقولك التخصص
    اولا أختي***********
    ثانياً تخصصي هندسة طبية حيوية ومانضميت وللعلم كملت سنة
    وناس من شهر 10 و 9 انضموا
    مو حسد الله يوفقهم بس الواحد يقول حسبي الله ونعم الوكيل
    المقصد القبول والرفض قاعد يتم بعشوائية تااااااااامة بدون اي معايير

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 7mody111
    يا أخوي ركز انا ماقلت تاريخ التقديم اقولك التخصص
    اولا أختي***********
    ثانياً تخصصي هندسة طبية حيوية ومانضميت وللعلم كملت سنة
    وناس من شهر 10 و 9 انضموا
    مو حسد الله يوفقهم بس الواحد يقول حسبي الله ونعم الوكيل
    المقصد القبول والرفض قاعد يتم بعشوائية تااااااااامة بدون اي معايير
    7 "
1196 من 1582 صفحة 1196 من 1582 ... 6961146119111951196119712011246 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.