الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة هل السفر إلى السعودية يؤثر على الإنضمام للبعثه ؟

مساعدة هل السفر إلى السعودية يؤثر على الإنضمام للبعثه ؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3434 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نور عمري
    طيب الوزارة ماحد يرد وانا ضروفي قاهره اريد ان احضر عزاء والدتي فماذا يمكنني ان افعل ؟؟
    فانا صبرت اكثر من الازم ولكن الان لا وزارة ترد ولا ملحقيه ولا احد يرد علي

فماالذي يمكن ان أقوم به؟
    عظم الله أجرك و أحسن الله عزاكم ..

الله يرحمها ويغفر لها ويسكنها فسيح جنانه .. ويصبركم ويربط على قلوبكم ..
    اللهم إغفر لها و إرحمها وعافها و إعفِ عنها وتقبلها مع الأبرار ..
    اللهم إجعلها مع الأنبياء و الشهداء و الصديقين في جنة الخلد ..
    اللهم و أكرمها بالنظر إلى وجهك الكريم و إجعل حياة الآخرة أفضل من حياتها بالدنيا وعوضها الجنة ..
    اللهم إغفر لها ماتقدم من ذنبها وما تأخر وتجاوز عنها يا الله ..
    اللهم عوضها خيرًا وجازها خير الجزاء فأنت أعلم بالحال و أنت أكرم الأكرمين ..
    اللهم و إجعل مفازها الجنة ..

أخي الكريم ،،
    موضوع لا مشورة به !
    أتمنى بأنك عدت إلى السعودية و حضرت العزاء ..
    طمنَّا عنك .. وعن أحوالكم !!

الله يصبركم ،،
    7 "
  2. السلام عليكم ..
    مبارك عليكم الشهر ..

انا دارس على حسابي ولي في امريكا ٣-٤ شهور، واوراقي كلها سليمة من قبول جامعي موصى به ومعهد غير متكدس وموافقة على الدراسة ...

وقدمت من طلبات عامة طلب حق المكرمة( فصلين دراسيين )، وحتى الآن ما انتهينا معهم ...

السؤال هو:
    عندي اجازة لأكثر من ٤٠ يوم تبدأ في ٧ يوليو الى ٢٠ اغسطس، هل اقدر ارجع للسعودية في هالفترة والا ابتضرر؟

وماهو الضرر؟
    واصلًا الملحقية كيف بيعرفون اني في السعودية اذا التذاكر قصيتها على حسابي؟

ارجو الافادة ممن لديه( علم اكيد )او صاحب تجربة، واللي غير متأكد او مايدري نرجو منه ان يتريّث ولا يكتب شي حتى ما تتلخبط اوراقنا، ولكم جزيل الشكر ..
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة باراخاس
    السلام عليكم ..
    مبارك عليكم الشهر ..

انا دارس على حسابي ولي في امريكا 3-4 شهور، واوراقي كلها سليمة من قبول جامعي موصى به ومعهد غير متكدس وموافقة على الدراسة ...

وقدمت من طلبات عامة طلب حق المكرمة( فصلين دراسيين )، وحتى الآن ما انتهينا معهم ...

السؤال هو:
    عندي اجازة لأكثر من 40 يوم تبدأ في 7 يوليو الى 20 اغسطس، هل اقدر ارجع للسعودية في هالفترة والا ابتضرر؟

وماهو الضرر؟
    واصلًا الملحقية كيف بيعرفون اني في السعودية اذا التذاكر قصيتها على حسابي؟

ارجو الافادة ممن لديه( علم اكيد )او صاحب تجربة، واللي غير متأكد او مايدري نرجو منه ان يتريّث ولا يكتب شي حتى ما تتلخبط اوراقنا، ولكم جزيل الشكر ..
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    حياك الله ،،

تمَّ دمج إستفسارك هنا .. لأن هذا الموضوع موجود مُسبقًا وبه إجابات مُفيده ..
    راجع الصفحات السابقة ..

بالتوفيق ،،
    7 "
  4. السلام عليكم

اخواني اكيد عارفين عن موضوع الدفعه اللي راحت ولا انضمت اللي على حسابهم الخاص

واخويا منهم له 10 شهور والين دحين ما انضم

قالو لازم يخلصون 30 ساعه من الجامعه بعدين ينضم عكس اول من بعد 4 او 5 شهور وكانو ينضمو

حسبي الله عليهم بس
    المهم دحين اخويا على اساس يبغى ينزل السعوديه اجازه شهرين ويرجع هل هالشي راح يأثر ؟! وماراح يضمونه والا عادي يقدر ينزل
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحياة عطاء
    اخ حروف متناثر ارجو افادتى اذا تم الحاقي بالبعثه هل يمكننى السفر الى السعوديه بعد الالحاق بشهر مع العلم ان في اجازه من الجامعه
    حياك الله ،،

بعد الإلحاق تُصبح طالب مُبتعث وتنظبق عليك شروط الملحقية ..
    ومنها، لا تستحق تذكرة سفر مدفوعه إلَّا بعد دراسة 9 أشهر على الأقل ..
    و إذا كان لديك إجازة رسمية من الجامعة وَ أُلحقت بالبعثة، نعم بإمكانك السفر على حسابك الخاص ولا تُخبر مشرفك الدراسي !
    لأن بعض المشرفين " ملاقيف " يقطع عليك المكافئة، لا بقلبه رحمه ولا مساعده ولا يفكر بالطالب بأنه مُلتزم بسكن يدفع أجاره !!

بشرنا إذا تم إلحاقك .. بالتوفيق ،،

7 "
  6. لسلام عليكم

سؤال لاهل الخبره

انا طالبه رايحه على حسابي الخاص ودرست وخلصت اللغه في 3 سمسترات الحين انا الاي توني حقي يخلص تاريه 30 اكتوبر 2015
    وحجزت رجعه للسعوديه تاريخ 12 اكتوبر لانه المتعارف عليه ان الطالب اذا بيخلص الاي توني حقه لازم يغادر البلد او انه يجيب قبول من معهد او جامعه اخرى صح

انا فتحت ملف بالوزاره وجاني موافقه للدراسه على الحساب الخاص وتم فتح ملف لي في الملحقيه
    الحين انا لسا مارفعت باقي الاوراق ولا قدمت طلب الالحاق بالبعثه لين اوراقي تجهز كامله مابي يرفضون الطلب
    جبت كشف الدرجات من المعهد ثم برفع طلب الالحاق

الحين المشكله انا بغادر البلد وراح افتح طلب الالحاق قبل باسبوع من المغادره
    وخايفه ان يرفضون يضموني للبعثه لاني بغادر بلد الابتعاث
    الحين وش تنصحوني اسوي مع العلم انه للحين لايوجد لدي قبول نهائي من جامعه اخرى
    عندي قبول مشروط من جامعه ساوث اركنساس لسبرينق 2016
    وشهاداتي الثانويه مو عندي فانا مضطره انزل البلد علشان اخلص اموري واجيب لي قبول من هناك

ياجماعه الخير انا مره خايفه ماني عارفه ايش اسوي بلييز اهل الخبره يفيدوني

وشكرا لكم
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ayomi
    لسلام عليكم

سؤال لاهل الخبره

انا طالبه رايحه على حسابي الخاص ودرست وخلصت اللغه في 3 سمسترات الحين انا الاي توني حقي يخلص تاريه 30 اكتوبر 2015
    وحجزت رجعه للسعوديه تاريخ 12 اكتوبر لانه المتعارف عليه ان الطالب اذا بيخلص الاي توني حقه لازم يغادر البلد او انه يجيب قبول من معهد او جامعه اخرى صح

انا فتحت ملف بالوزاره وجاني موافقه للدراسه على الحساب الخاص وتم فتح ملف لي في الملحقيه
    الحين انا لسا مارفعت باقي الاوراق ولا قدمت طلب الالحاق بالبعثه لين اوراقي تجهز كامله مابي يرفضون الطلب
    جبت كشف الدرجات من المعهد ثم برفع طلب الالحاق

الحين المشكله انا بغادر البلد وراح افتح طلب الالحاق قبل باسبوع من المغادره
    وخايفه ان يرفضون يضموني للبعثه لاني بغادر بلد الابتعاث
    الحين وش تنصحوني اسوي مع العلم انه للحين لايوجد لدي قبول نهائي من جامعه اخرى
    عندي قبول مشروط من جامعه ساوث اركنساس لسبرينق 2016
    وشهاداتي الثانويه مو عندي فانا مضطره انزل البلد علشان اخلص اموري واجيب لي قبول من هناك

ياجماعه الخير انا مره خايفه ماني عارفه ايش اسوي بلييز اهل الخبره يفيدوني

وشكرا لكم

وَ عليكم السلام وَ رحمة الله وَ بركاته
    حياك الله ,,

دمجت لك موضوعك هنا حتى تستفيدي من الردود السابقة .. لأنها من أهل خبرة إن شاء الله ..
    الآن الشروط تغيرت .. وَ طالب اللغة لن يتم إلحاقة حتى يدرس بالجامعة وَ ينهي 30 ساعة إذا كان طالب بكالوريوس أو 9 ساعات إذا كان طالب ماجستير!

لا يمكن إلحاقك بالبعثة مالم تكن في بلد الدراسة .. إذا كان الأمر يتطلب السفر لأقل من شهر
    الأفضل السفر وَ العودة وبدء إجراءات فتح الملف وَ ما إلى ذلك .. أما أكثر من ذلك ! فلن تُلحقي بحجة عدم تواجد الطالب في بلد الدراسة !!

إذا إنتهى الـ I-20 .. لديك من تاريخ الإنتهاء 60 يوم لإحضار قبول معهد أو جامعة وَ ليس بمجرد إنتهاء الـ I-20 يجب أن تغادري فورًا !!
    أمر الشهادة بسيط .. بإمكان الأهل إرسالها إليك عن طريق البريد ..
    بالتوفيق ,,
    7 "
8 من 9 صفحة 8 من 9 ... 3789
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.