الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة من وين ابدا ؟

مساعدة من وين ابدا ؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3429 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Za.Wessam
    السلام عليكم ورحمة الله

انا طالب ثانوي اخطط للدراسة على حسابي الخاص ثم اللتحق بالبعثة
    بعد بحث طويل , عرفت انه احتاج قبول معهد + قبول جامعة لحضور الملتقى والملتقى مهم للالتحاق

خططت على معهد University of california, San diego - ELI الكورس المطلوب افضل وقت لقيته هو 21 September
    تقريبا نهاية الاجازة الصيفية بعد ثالث ثانوي .
    الملتقى الموجود في الدمام بعد شهرين يبدء .

قبول المعهد ممكن اجيبه . لكن احتاج قبول مشروط لاي جامعة فقط لدخول الملتقى. واحتاج جامعة تعطي قبول مشروط بدون الدراسة في معهدها الخاص لاني ارغب بالدراسة في معهد UCSD ELI
    وبعد انهاء الدراسة اقدم على الجامعة اللي ارغب فيها .

الاسئلة هي ,
    هل ممكن احصل على قبول مشروط في اي جامعة ؟ + احتاج اسماء جامعات تعطي القبول
    هل تعارض الوزارة لو قدمت قبول جامعة مشروط في ولاية تختلف عن ولاية المعهد اللي بدرس فيه ؟
    اغلب الجامعات لما ترسل لها الاوراق المطلوبة للقبول تطلب شهادة الثانوي. بالنسبة لي احتاج القبول قبل الملتقى القادم بعد شهرين. وقتها ماراح اكون خلصت الدراسة. فهل تقبل الجامعة اخر شهادة حصلت عليها ؟

وشكرا.
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    حياك الله ..

أخي الكريم ،،
    لا حاجة لكتابة موضوع جديد .. تمَّ دمج موضوعك هنا ! جميع أجوبة إستفساراتك في الصفحات السابقة ..
    وفي مواضيع هذا القسم .. تحتاج إلى مراجعة مواضيع المنتدى و التواجد بإستمرار لتتابعها ..

بالتوفيق ،،
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حروف .. متناثره ..
    حياك الله ..

أخي الكريم ،،
    لا حاجة لكتابة موضوع جديد .. تمَّ دمج موضوعك هنا ! جميع أجوبة إستفساراتك في الصفحات السابقة ..
    وفي مواضيع هذا القسم .. تحتاج إلى مراجعة مواضيع المنتدى و التواجد بإستمرار لتتابعها ..

بالتوفيق ،،
    شكرا على الدمج . بس صار لي فترة طويلة ابحث والمواضيع كثيرة والاجوبة مو واضحة
    فقلت احط موضوع واخد جواب مباشر على السوؤال . عموما
    السوؤال اللي مالقيت له جواب هو بالنسبة لشهادة الثانوي هل ممكن اقدم اخر شهادة لي ولا لازم تكون شهادة ثالث ثانوي ؟

وشكرا
    7 "
  3. السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

اولا انا عضوه جديده عندي عدة استفسارات مالقيتلها جواب و عملت الحساب عشان اسألكم ياريت الي يعرف يرد عليا ..

معايا بكالورويس ادارة اعمال نظم اداريه من السعوديه جامعتي دراستها بريطانيه كله بالانجلش
    معدلي كان قريب 3 من 4 و نزل ل 2.24 من 4 ع اخر ترم لظروف مريت فيها.

حلمي اكمل ماجستير MBA ابتعاث لكن مع معدلي محيقبلوني..
    ابغ اطلع على حسابي الخاص و اخد لغه اربعه شهور علما لغتي الانجليزيه ممتازه لكن عشاني طالعه ع حسابي فباخد لغه لانها محتكلفني عبال انضم للبعثه بس المشكله مع معدلي دا مني لاقيه اي جامعه امريكيه بس قالولي ان اختبرت جي ار اي و جبت درجه حلوه ممكن الاقي قبول ماجستير ادارة اعمال ...

سوالي عشان انضم للبعثه اثناء اللغه هل تقبلني الملحقيه بدون قبول جامعي ولا لازم قبول جامعي لاني محقدر اجيب قبول جامعي الا لمن اختبر الجي ار اي في امريكا و اجيب درجه حلوه و اقدم ع الجامعات !!

كيف انضم للبعثه و الجامعات ما تعطي قبول الا بعد كشف درجة الجي ار اي ؟
    سمعت عن الconditional Admission ؟ ازا جبت دا القبول اعتقد اسمه قبول مشروط لهم تواريخ معينه لبدأ الدراسه كيف ابدا دراسه و انا ما اختبرت جي ار اي صعب اختبره و أدرسه مع دراستي !

ارجو الرد لاني منجد محتاجه الرد باسرع وقت لاني بقدم و ما ابغ يضيع عليا التسجيل و الملتقى الجاي ...

سوال اخير هل ضروري اروح المتلقى ولا بس للرجال لازم ؟
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سنين عمري
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..

طريقة الانظمام للبعثة:
    اول حاجه انتي لازم يكون معك موفقة من الوزارة للدراسة على الحساب الخاص. عشان تجيبي الموافقة يلزمك قبول مشروط وتحضري الملتقى.
    اها طيب معليش عندك فكره لو جبت قبول مشروط متى اختبر اختبار الجي ار اي ؟ يعني بعد الغه هل ابدأ دراسه ف الجامعه ع نتيجة التوفل و بعدها اخر السمستر اختبر جي ار اي ولا كيف ؟
    7 "

5. السلام عليكم ، عندي كم استفسار اتمنى احصل اجابة عندكم...
    انا ناوي اكمل دراسات عليا في امريكا ، وللأمانة في امور اشكلت على..

منها مواعيد التقديم :

- اقدم على الجامعات اول..
    ولا انتظر يفتحون القبول لبرنامج الابتعاث عندنا..
    وبعد مايطلع اسمي ابدأ بمراسلة الجامعات للحصول على قبول؟!

- التقديم يكون على الجامعة ولا المعهد ؟
    لان ابغى ادرس لغة اول قبل التحاق بالجامعة..
    فمدري هل يكون التقديم على الجامعة ولا المعهد..

- اذا في موضوع يقدر يفيدني من هالناحية..
    الاسئلة الى يسألونها المبتدئين والى ما لهم خبرة بـ امور الابتعاث ياليت تزودني فيه..
    7 "
  6. السلام عليكم ورحمة الله

اخواني انا خريج بكالوريوس بمعدل 2.42 من 4 تخصص هندسة مدنية واطمح للإكمال دراستي في الماجستير في نفس التخصص .. السؤال هو لو رحت على حسابي لامريكا هل بنظم للبعثه ولا مايقبلوني بسبب معدلي ؟ ثاني شيء ، هل تقبلني اي جامعة حتى لو كانت قوية ولا معدلي مايدخلني الا جامعات ضعيفه ؟ وايش افضل الجامعات في هذا التخصص

وشكرا لكم مقدما اخواني
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة khuolod
    السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

اولا انا عضوه جديده عندي عدة استفسارات مالقيتلها جواب و عملت الحساب عشان اسألكم ياريت الي يعرف يرد عليا ..

معايا بكالورويس ادارة اعمال نظم اداريه من السعوديه جامعتي دراستها بريطانيه كله بالانجلش
    معدلي كان قريب 3 من 4 و نزل ل 2.24 من 4 ع اخر ترم لظروف مريت فيها.

حلمي اكمل ماجستير MBA ابتعاث لكن مع معدلي محيقبلوني..
    ابغ اطلع على حسابي الخاص و اخد لغه اربعه شهور علما لغتي الانجليزيه ممتازه لكن عشاني طالعه ع حسابي فباخد لغه لانها محتكلفني عبال انضم للبعثه بس المشكله مع معدلي دا مني لاقيه اي جامعه امريكيه بس قالولي ان اختبرت جي ار اي و جبت درجه حلوه ممكن الاقي قبول ماجستير ادارة اعمال ...

سوالي عشان انضم للبعثه اثناء اللغه هل تقبلني الملحقيه بدون قبول جامعي ولا لازم قبول جامعي لاني محقدر اجيب قبول جامعي الا لمن اختبر الجي ار اي في امريكا و اجيب درجه حلوه و اقدم ع الجامعات !!

كيف انضم للبعثه و الجامعات ما تعطي قبول الا بعد كشف درجة الجي ار اي ؟
    سمعت عن الconditional Admission ؟ ازا جبت دا القبول اعتقد اسمه قبول مشروط لهم تواريخ معينه لبدأ الدراسه كيف ابدا دراسه و انا ما اختبرت جي ار اي صعب اختبره و أدرسه مع دراستي !

ارجو الرد لاني منجد محتاجه الرد باسرع وقت لاني بقدم و ما ابغ يضيع عليا التسجيل و الملتقى الجاي ...

سوال اخير هل ضروري اروح المتلقى ولا بس للرجال لازم ؟

شروط الموافقة للدراسة على الحساب الخاص

ضوابط الإلحاق بالبعثة
    وضروري حضورك للملتقى .
    ينقل للقسم المناسب .
    7 "
11 من 21 صفحة 11 من 21 ... 610111216 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.