الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة تبي تبتعث وخايف من الإشاعات؟ ادخل نتساعد

مساعدة تبي تبتعث وخايف من الإشاعات؟ ادخل نتساعد

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3290 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. انا ان شاء الله بروح ملتقى الخبر لاني مسافر في شعبان
    لنكن منطقيين شوي ... بخصوص تفعيل شرط انهاء اللغة في سنة مع دراسة جامعية سنة ايضاً
    تكلفة اللغة لمدة سنة مع السكن سنة كاملة ما يعادل 100 الف ريال
    +
    لو خلصت اللغة و جيت ابغى ادرس بالجامعه طبعا الجامعات تبغى فلوسها كاملة حقت السنتين الماستر راح يكلف مع السكن 300 الف ريال
    +
    يعني 100,000 + 300,000 = 400 ألف ريال !! نهيك عن المصاريف اليومية الاكل و الشرب و المواصلات .. الخ قول تكلفك في خلالها 50 الف و الي يكون معه زوجته او اطفاله بيكون 100 الف
    +
    يعني 100 الف لغة + 300 الف جامعة + مصاريف يومية 100 الف للعنده زوجه و أطفال = نص مليون ريال !!!!!!!!!! او نقول اضعف شي 400 الف !
    صراحة لو يلغون برنامج الابتعاث بالحساب الخاص احسن لهم لاني متأكد أكثر من 95% ما راح يلتحقو بالبرنامج أكيد في امر غلط في الاخوان الي راحو الوزارة و سألو بنفسهم ترى احيانا المستشار لا يفقه لاني جربت اتواصل مع مستشار من قبل و للاسف موب دارين عن اي شي
    خاصة الوزير الجديد ما جرب العمل على التعليم العالي لاني سمعت انو كان في التربية و التعليم للمعلومية المرحلة الثالثة ستبدأ مع المرحلة الحادية عشر لربما تطبق الشروط التعجزية هذه في ذلك الوقت لاني سمعت إلى الان تتم دراسة شروط المرحلة الجديدة و لم يعلن عن اي شي رسمي لربما بخصوص شرط انهاء اللغة و و دراسة سنة الجامعة لم يتفقو جميعهم عليها حتى الان لاني لم ارى اي خبر رسمي مؤكد بخصوص تفعيل هذا الشرط و لربما قالو نعم سيتم تفعيله مع بعض التعديلات لاحقا مستقبلاً
    يا رب سهل لنا امورنا جميعاً
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة TheMentalist
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كيف الحال جميعاً ؟
    طبعا اغلب اللي بالمنتدى سمعوا عن الإشاعة اللي طلعت
    والإشاعة اللي طلعت بحثت عنها ولقيت موضوع من 2011 وموضوع من 2012
    بكل سنة كنا نسمع هالإشاعات .. والمستفيد الوحيد من هالأخبار؟ لا احد !!
    مجرد عقليات ما اقدر اقول تافهة لكن مريضة شفاها الله تساعد بنشر الأخبار التي تساعد بزعزعة الإستقرار بنفسية الطالب ولمن يصير هالشي يستانس
    مثل هالموقع غريب صراحة ولو بإستطاعتي تهكيره كان هكرته لأخبارهم الكاذبة والمفبركة :
    آ«ط§ظ„طھط¹ظ„ظٹظ…آ» طھط·ظ„ظ‚ ط´ط±ظˆط·ط§ظ‹ ط¬ط¯ظٹط¯ط© ظ„ظ„ط§ط¨طھط¹ط§ط«
    راح تشاهدون بالموضوع صورة والصورة مفبركة ولو تدخلون لموقع سفير راح تلاقون الشروط الأصلية ..
    الموقع هذا صراحة ما ادري وش الهدف منه بمساعده نشر الإشاعات .. واتركونا منه
    وهنا جبت لكم مواضيع قديمة إثبات ان كل سنة الإشاعات تنتشر :
    http://www.mbt3th.us/vb/forum17/thre...l#.VSqRnvmsU_Q
    إيقاف ضم المرافقين والدارسين على حسابهم لبرنامج الابتعاث

هذي نقطتين من بحر كبير مثل البحر الأحمر ..
    الإشاعات تنتشر كل سنة والهدف الوحيد منها زعزعتك انت اخي الطالب وتركك تضيع مستقبلك وطموحك بسبة كم كلمة
    ما اختلف معكم الكثير لم يقبل ولكن حصلت مشاكل كثير بالوزارة فأول مشكلة اغلب الطلاب كانوا يجيبون قبول معهد فقط ويقدمون اوراقهم فهذا الشي يسبب تاخر معاملتهم ..
    لكن اللي اوراقه كاملة بالكثير 8 شهور وينضم .. انا اعرف شخص ب 6 شهور انضم وشخص اخر ب 5 شهور انضم وولد خالتي بكندا ب 3 شهور و 20 يوم انضم ..
    تأكد قبل لا تطلع وتدرس لا تستعجل بتلحق على كل شي بإذن الله .. وبعيدا عن فحص من المسشتفى وهالامور تاكد قبل حصولك على قبول معهد تجيب لك قبول جامعة مشروط
    وخل اوراقك كاملة وأحضر الملتقى وبإذن الله بالكثير 7 شهور وانت منضم للبعثة .. وطبعا كثير ماديته ما تسمح انه يجلس 4 شهور لكن ما تحطم طموحك بسبب 1800$ تقدر تحصلها ..
    لو انك صدق مصر تبي تطلع ضبط امورك واوراقك و 4 شهور خل اهلك يساعدونك فيها و بعدها خذلك دوام يوم السبت والأحد وراح يكون نهاية الشهر راتبك من 800-1000$ شي يمشي الحال واهلك ما راح يقصرون بالباقي ان شاء الله
    وما عليك من الأشخاص اللي بتويتر اللي يقولون لك ما التحقنا لنا 4 شهور او 8 شهور .. انا شخصيا اعرف شخص له 8 شهر ما انضم بسبب قبول الجامعة ما جابه الا بعد 3 شهور من دراسته , هذي اشياء تأخر طلبك فأنتبه ..
    عموما اليوم رحت مكتب بعثتي المعروف وسألته الكثير من الأسئلة وأول سؤال سالته :
    - سلام عليكم اخوي , بخصوص الإشاعات اللي طالعة ان الوزارة تفكر انهم يطبقون شرط السنة وسنة جامعة بعدين تنضم هل هو صحيح ؟
    - عليكم السلام , لا غير صحيح ويبقى إشاعة , ولا طلعت قبل تطبيق هالشرط يحقلك ترافع مع الوزارة ان الشرط غير مطبق في فترة بعثتك وتكون الامور بصالحك ان شاء الله
    - طيب اخوي انا انسان ما سويت شي وش اللي لازم تسويه الحين
    - تتوكل على الله وتضبط امورك القبول الجامعي مع قبول المعهد اجيبه لك ب 2700 ريال و الفيزا ب 1700 ريال وانا اجهزلك المقابلة وكل شي .. وبعدها اذا حاب اعلمك خطوات فتح ملف بموقع سفير مجانا او نسجلك ونضبطلك كل شي مقابل 300 ريال وتضبط اوراقك و بملتقى جدة بشهر 10 تضبط اوراقك وتتوكل على الله وتدرس وبإذن الله امورك كلها تمام راح نضبط بالسكن والشخص اللي يستقبلك هناك وراح نمشي خطوة بخطوة معك

فزبدة السالفة لا تكتئب اخي الكريم وبإذن الله يد بيد نقدر اننا نتساعد وكل واحد يحقق طموحه واحلامه ويرجع لأهله بشهادة ترفع الراس وبمستقبل مبهر ان شاء الله ...

- لو عجبك الموضوع لا تنسى دعوتك لي بالتوفيق ..

عموما انا شخص خبرتي ليست بالكثير لكن راح اساعد بقد ما اقدر , وللعلم انا طالب بتحضيرية جامعة الملك سعود وبإذن الله ملتقى جدة ووقتها راح اضبط كل اوراقي واتوكل على الله ..
    نبي نخلي هالموضوع رسمي لاي خبر جديد ولاي اشاعات تنتشر ولاي نقاش هنا ..
    والله يوفقني واياكم لما فيه خير ..
    مع احترامي لمكتبك ذا اكبر مكتب نصاب 2700 قبول معهد وجامعه والفيزا1700 يعني 4400 هذا المبلغ تاخذ تذكره على الخطوط الامراتيه حبيبي لو سويت الاجراءات بنفسك ماتكلفك 1300 مع دفع رسوم الابلكيش واعتقد ان المبلغ الي طالبه المكتب من دون تكاليف الارساليات والابلكيش ونا اقول ليش مكاتب القبول فاتحه حتى هذا الوقت الله يعين الواحد يحاول يعتمد على نفسه في البدايه والله ييسر للجميع
    7 "
  3. استغرب من الشخص الي يترك الوزارة الي هي مصدر المعلومات....ويذهب لمكتب تجاري يستفسر عن شروط القبول

شي غريب فعلاً

نقول لهم سألنا مستشار الإلحاق وجاوبنا ان الالحاق صار بعد تسع ساعات اكاديمية....

ويقولون اشاعة تتكرر وماعليكم ولاتهتمون...ترى بنفيكم للمعلومة تنكبون الطلاب.! فيه ناس بتقدم استقالتها بناء على هالكلام وتطلع...تدرس

ويعضهم يروح يسأل حارس الامن عند بوابة الوزارة...وياخذ منه الاجابة.!

الله يعين على النوعيات...

لكن ارجع واقول الالحاق بالبعثة للي يفكؤ يدرس على حسابه صار صعب

تريث
    ثم
    تريث

ثم
    تريث
    ثم
    تريث

وأصحاب المكاتب التجارية مايفكرون الا كيف يكسبون منك المال...بالعكس ماهو في مصلحتهم يمنعونك من الابتعاث اقل شي يخلصون اوراقك ويستفيدون منك ماديا
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Taseer
    مع احترامي لمكتبك ذا اكبر مكتب نصاب 2700 قبول معهد وجامعه والفيزا1700 يعني 4400 هذا المبلغ تاخذ تذكره على الخطوط الامراتيه حبيبي لو سويت الاجراءات بنفسك ماتكلفك 1300 مع دفع رسوم الابلكيش واعتقد ان المبلغ الي طالبه المكتب من دون تكاليف الارساليات والابلكيش ونا اقول ليش مكاتب القبول فاتحه حتى هذا الوقت الله يعين الواحد يحاول يعتمد على نفسه في البدايه والله ييسر للجميع
    فيه طلاب ما يعرف يتكلم او يكتب انجليزي زين واهله محد فاضيله ..
    و4000 يقدر يدبرها واكيد بدال ما يروح الملتقى واوراقه مو كاملة يخلصها من مكتب اصرفله .

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهندس00
    استغرب من الشخص الي يترك الوزارة الي هي مصدر المعلومات....ويذهب لمكتب تجاري يستفسر عن شروط القبول

شي غريب فعلاً

نقول لهم سألنا مستشار الإلحاق وجاوبنا ان الالحاق صار بعد تسع ساعات اكاديمية....

ويقولون اشاعة تتكرر وماعليكم ولاتهتمون...ترى بنفيكم للمعلومة تنكبون الطلاب.! فيه ناس بتقدم استقالتها بناء على هالكلام وتطلع...تدرس

ويعضهم يروح يسأل حارس الامن عند بوابة الوزارة...وياخذ منه الاجابة.!

الله يعين على النوعيات...

لكن ارجع واقول الالحاق بالبعثة للي يفكؤ يدرس على حسابه صار صعب

تريث
    ثم
    تريث

ثم
    تريث
    ثم
    تريث

وأصحاب المكاتب التجارية مايفكرون الا كيف يكسبون منك المال...بالعكس ماهو في مصلحتهم يمنعونك من الابتعاث اقل شي يخلصون اوراقك ويستفيدون منك ماديا
    حبيبي اذا كان كلامك اقتباس من تويتر عزام الدخيل او احد منسوبي وزارة التعليم هذاك الوقت تعال قولي الشروط كذا وانا اصدقك .. غير كذا اي معلومة تطلع كذب واشاعات ..
    الشروط راح تنزل برمضان ..
    7 "
2 من 2 صفحة 2 من 2 12
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.