الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

| . . مـتـابـعة طـلـبات الإلحاق لدى الوزارة . . | (4)

| . . مـتـابـعة طـلـبات الإلحاق لدى الوزارة . . | (4)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3206 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم ورحمه الله و بركاته،،

آخواني انا طلبي وصل للوزاره و تم تحديثه اربع مرات بنفس المكان
    * آداره الابتعاث و الترقيه * كل ما جاني تحديث يطلع لي بنفس هالمكان مكرر
    طمنوني ان شاء الله وصل لمكان كويس؟

ثاني حاجة، انا طلبت مكافاة تميز ، و امس وصلت للماليه ، هل من الممكن صرف المكافاة مع العلم انني لست طالب مبتعث؟
    شكرا لكم ، اسال الله التوفيق و التيسير و النجاح لي و لكم
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Maometto_7
    السلام عليكم ورحمه الله و بركاته،،

ثاني حاجة، انا طلبت مكافاة تميز ، و امس وصلت للماليه ، هل من الممكن صرف المكافاة مع العلم انني لست طالب مبتعث؟
    عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

سؤالك غير واضح أرجاء توضيح سؤال

المكافئة تنصرف لكل متميز غض النظر اذا كان مبتعث على حساب الحكومة ولا على حسابه الشخصي

آمين
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة salem134

المكافئة تنصرف لكل متميز غض النظر اذا كان مبتعث على حساب الحكومة ولا على حسابه الشخصي

آمين
    اسف على عدم التوضيح. سؤالي هو، انا وفيت الشروط و عندي ٣٠ ساعه اكاديمية
    رفعت طلب انضمام قبل ١٥ يوم و الاوراق تمشي كل يومين عمل
    حاليا الطلب وصل ادارة الابتعاث و الترقية و صار له اكثر من ٦ ايام بنفس المكان
    اللهم ان كل يومين يجيني تحديث بنفس المكان. وش المعنى منها؟ اقصد ليه الاوراق ما تمشي للمكتب او اللجنه الاخرى؟
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Maometto_7
    اسف على عدم التوضيح. سؤالي هو، انا وفيت الشروط و عندي ٣٠ ساعه اكاديمية
    رفعت طلب انضمام قبل ١٥ يوم و الاوراق تمشي كل يومين عمل
    حاليا الطلب وصل ادارة الابتعاث و الترقية و صار له اكثر من ٦ ايام بنفس المكان
    اللهم ان كل يومين يجيني تحديث بنفس المكان. وش المعنى منها؟ اقصد ليه الاوراق ما تمشي للمكتب او اللجنه الاخرى؟
    لأنه إدارة الابتعاث وترقية هي الجهة الوحيدة المسؤولة عن قبول الطلاب الدارسين على حسابهم الخاص إلى حساب الدولة ويجب عليهم أن يتواصلوا مع ملحق الثقافي في الدولة التي تدرس بها ومن ثم الملحق الثقافي يتواصل مع مسئول الطلبه السعوديين في ولايتك وبعدها يتواصل مع مسئول الطلبه السعوديين في جامعتك ويقوم هذا الشخص في التحري عنك وهل أنت أنهيت 30 ساعه و المعلومات التي ادليت بها صحيحه أو لا وبعدها يرفع خطاب للكل هذولي وكل واحد يوقع ويكتب اسمه لمه توصل الملحقية الثقافية السعودية في دوله التي تدرس بها تقوم بقرائه ما فيه الخطاب بعدها تتصل على الوزارة التربية والتعليم العالي في الرياض قسم إدارة الابتعاث وشئون الطلبه ومن ثمه ياتيهم هل معلوماتك صحيحه أو لا اذا كانت صحيحه تقوم إدارة الابتعاث و شئون الطلبه في عمل ملف لك يحمل رقم محدد لك ويقومون بتشميعه ويرسلونه الي مكتب معالي وزير التربيه والتعليم وهو يقوم في توقيع على الملفات الأنظمام ومن ثم تنرسل إلى إدارة الابتعاث ويقومون في مشاهدة الطلب هل تم موافقه عليه أو لا اذا تم الموافقه عليه يرسلون نسخه إلى الملحق الثقافي في الدولة التي سوف تدرس بها ويعملون لك ملف وبعدها يرسلون لك الموافقه وبعد ما تفعل الموافقه وتعبي البيانات يقوم الملحق الثقافي في إرسال قيمه المخصصه لك شهريآ إلى الملحق المحاسبه ومن ملحق المحاسبه يتم صرف لك المبلغ المخصصه لك

واذا تبيني أكمل عادي أكمل لانها لويه بس المده الطبيعية المحدده لأخذ موافقه هي 14 يوم واذا تجاوزت ب 5 أيام يجب عليك التواصل معهم
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة salem134

آمين
    متاكد من شغلة مكافئة التميز؟ لاني رفعت طلب والمشرف رد علي اني ما استحق المكافئة لاني كنت ادرس على حسابي وقتها
    و كان عندي موافقة للدراسة على الحساب الخاص و مستوفي جميع شروط المكافئة
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة amvr10
    متاكد من شغلة مكافئة التميز؟ لاني رفعت طلب والمشرف رد علي اني ما استحق المكافئة لاني كنت ادرس على حسابي وقتها
    و كان عندي موافقة للدراسة على الحساب الخاص و مستوفي جميع شروط المكافئة
    لا مو من حقه لانك دامك طالب سعودي لازم ترجع وزارة التربية والتعليم العالي وترفع الطلب دامك متفوق في الدراسة الجامعيه وليس معهد أو أنك مكرمينك الجامعة بسبب دراستك ونظريتك أو اكتشفت أختراع أو ما شابه ذلك يستحق لك ان تأخذ مكافأة مباشرة وليس بالقوال
    ويمكنك أن تعترض على كلام الموضف اذا تعرف اسمه وتطلب إعادة النظر في الأمور مرة أخرى تحت نقطه من قوانين وزارة التربية والتعليم العالي الذي ينص"نصت الفقرة "ب" من المادة سادساً من قرار مجلس التعليم العالي رقم 1/8/1418 وتاريخ 22/1/1408هـ الصادر بالموافقة السامية رقم 7/2/5601 وتاريخ 22/4/1418هـ على منح الطلاب والطالبات الدارسين على حسابهم الخاص مكافأة التفوق بشرط أن تنطبق عليهم شروط صرفها ومن شروط صرفها ما نصت علية الفقرتان (أ- ب) من المادة خامساً من القرار أعلاه ما يلي:
    1. أن يحصل الطالب أو الطالبة على الموافقة المسبقة من و​زارة التعليم - التعليم العالي​ على الدراسة.*
    2. أن تكون الدراسة تحت إشراف الملحق الثقافي سواء كان الدارس في البلد الذي توجد فيه الملحقية الثقافية أو في بلد يقع تحت نطاق إشرافها. وكذلك من شروط صرفها أن تتحقق الشروط الدراسية التي تطبق على الدارسين أعضاء البعثة التعليمية.*"
    أن أي طالب وليس فقط إلى يدرس على حساب الحكومة مكتوب أي طالب وهذا اصلا القرار ناقله من موقع وزارة التربية والتعليم العالي الدارسين على حسابهم الخاص
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سامي العطاوي
    ‏السلام عليكم عندي استفسار أنا عندي معادلة دبلوم اكثر من ٣٠ ساعه هل يحق لي الانضمام للابتعاث علما بأني في فترة اللغة الى الان
    لا لا يحق لك الانضمام إلا بعد دراسة في الجامعة
    7 "
130 من 309 صفحة 130 من 309 ... 80125129130131135180 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.