الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

| . . مـتـابـعة طـلـبات الإلحاق لدى الوزارة . . | (4)

| . . مـتـابـعة طـلـبات الإلحاق لدى الوزارة . . | (4)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3205 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hamadz7
    ادرس فالسعودية
    ابرك لك و اوفر لك
    الابتعاث للطبقة المخملية اذا ما تملك نص مليون ريال تغطي دراستك كاملة فاحسن لك اجلس الوضع صعب جدا جدا جدا و اللي يدل على صعوبته انه ثلاث مكرمات في اقل من سنة و عدد اللي شملهم المكرمة ما يتعدون ١٠٠ من اصل ١٨٠٠٠
    اعتقد واضحة وش توجهات الحكومة في هذا الشأن يبغون يقللون في الابتعاث و الصرف

مشكور علي النصيحه>>>بس علي فكره الطبقه المخمليه مابتطالب بالالحاق....الالحاق جاهز قبل مايطلعون
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mnn.vip
    اخي راعي البيوك، اسمح لي اقول لك الحقيقة اللي يمكن ما تحب تسمعها بس هذا هو الواقع (( اذا انت جاي و فلوسك محدودة، وحاط في بالك انضمام و بعثة)) احسن لك لا تجي.
    انا اسف اقول لك هالكلام بس هذا الواقع والتوجه الان انهم يوقفون البعثات الحالية، لان اخر دفعة تابعه للبرنامج جاهزين و لهم فترة طويلة حوالي سنه ما طلعوهم و لا عطوا احد ضمان مالي.
    اذا ميزانيتك طيبه و باكانك تنهي الدراسة على حسابك، توكل على و ابدأ.
    شرط التسع ساعات ماله علاقة باللغة نهائياً، انت تخلص اللغة ثم تدخل الجامعة و تخلص تسع ساعات تقريبا ثلاث كورسات و بمعدل عالي، بعدها يحق لك التقدم بطلب الحاق، و ليس حق لك، بمعنى اخر تقدر تقدم طلب الحاق بابعثة و ممكن يوافقون و ممكن لا، لو انك تدرس في افضل خمسين جامعة هذا يقوي موقفك، لكن ما يلزم الدولة او الوزارة انهم يوافقون.
    هذا والله من وراء القصد
    بيض الله وجهك اخوي على الرد السريع
    ووالله انك صادق
    بقدم على المرحله الجايه للابتعاث وان شاء ننقبل
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راعي البيوك
    ممكن احد يجاوبني الله لا يهينكم
    انا بطلع الشهر الجاي امريكا كدارس على حسابي ماجستير قانون
    طبعا بكون ادرس في معهد لمدة 8 شهور متا اقدم طلبي للاحاق بالبعثه
    لان من الشروط اني اكون ادرس في معهد او جامعة موصى بهم من قبل الوزاره
    صحيح بكون ادرس في معهد
    لاكن فيه شرط يقول
    على الطالب ان يكون انهى 9 ساعات في مجال التخصص

كيف انهي 9 ساعات وانا مازلت ادرس في المعهد ماقد دخلت الجامعه

على حسب الي سمعته ان الانضمام حق السنه الجايه راح تكون شروطه غير حقت السنه، ماعرف ايش راح يتغير بس بحكم اني على حسابي حالياًً كنت اسأل عشان اختي وقالو ان الشروط بتتغير.
    يعني لاتعتمد على الي فالموقع (الي هو حق السنه، أسأل اكثر قبل تقرر وتروح)
    وبالنسبة لسؤالك، يحسبو 9 ساعات من مواد الجامعه يعني دراسة اللغة غير محسوبه، يعني تدرس اللغه بعدين تدخل جامعه من الجامعات التوب 100 ويكون التخصص حقك فيها قوي، وتاخد مواد الي تعادل لك 9 ساعات اتوقع تقدر تاخدها فترم واحد اذا جامعتك تسمح (انا اخذت 15 ساعه ف ترم)
    بعد ماتخلص الترم وتجيب المعدل المطلوب (تاكد من المعدل المطلوب كم) بعدها تقدم طلبك وتستنى شوف كم عاد شهرين ثلاثه اربعه يعني يبغا لك ميزانية حقت سنتين (سنه لغة/سنة جامعه).
    وبالتوفيق ان شاء الله.
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راعي البيوك
    بيض الله وجهك اخوي على الرد السريع
    ووالله انك صادق
    بقدم على المرحله الجايه للابتعاث وان شاء ننقبل

عندك مشكلة في امتداد التخصص!
    حتى لوقبلتك الجامعة الامريكية بتخصص القانون!
    يمكن الوزارة أو الملحقية يرفضون قبولك في البعثة!
    لذلك تقبل الوضع بروح رياضية فقد لا تقبل بالبرنامج سواء من المملكة أوخارجها!
    إلا إذا عندك قدرة مالية والدراسة على حسابك الخاص كامل الماسنتر مع عدم ضمان معادلة الشهادة من الوزارة بعد التخرج!
    أكثر ما يمكنك الحصول عليه بعد التخرج من ماستر القانون من الملحقية هو تصديق الشهادة ولكن الوزارة ستعادلها بطريقة غير مناسبة للتوظيف بالقطاع الحكومي وبعض القطاع الخاص!
    لأن الوزارة ستكتب في المعادلة تم التخرج ولكن مع إختلاف امتداد التخصص وهو مايؤثر عند التقديم على الوظائف مستقبللا.... عموما اذا موضوع اعتماد اومعادلة الشهادة الوزارة لا يهمك.. توكل على الله وكمل ماستر القانون على حسابك الخاص بالكامل ورزقك على الله وربك كريم..
    7 "
264 من 309 صفحة 264 من 309 ... 214259263264265269 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.