الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تعديلات جديده على نظام الدارسين على حسابهم الخاص

تعديلات جديده على نظام الدارسين على حسابهم الخاص

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2979 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SE.Hassan
    اخي الكريم كلامك صحيح.

ولكن المنطق هنا واضح

لمن ادرس في اقوى الجامعات في العالم...و لمن اجيب قبول اثبت للوزاره اني فعلا استاهل البعثه وبكل جداره... والدوله بحاجه لاشخاص مثلنا... السراسه بها الجامعاه ليس سهله ولها نتائج عاليه جدا بالمستقبل وكمان ليست رخيصه ابدا والثمن باهض ومكلف جدا وهذا يعتبر عائق كبير.

اذا بهذي الحاله الوزاره تختار من هم الاذكرأيي ومن الطبقه العليا... هنا الهدف يفرق مئه بالمئه. وغالبا لا تجتمع هذي الصفتين للا قليل جدا.

واخير انا ماعلي من الناس ولا على الناس في لكل شخص له هدف يختلف عن الاخر... لكن المساواه مطلب.

وهذا رأيي وشكرا
    على العكس الوزارة ما استهدفت الطبقة العليا !
    وانما استهدفت الطلاب انفسهم !
    حتى تقلل الدارسين على حسابهم الخاص ويكون باقي الطلبة من المراحل او من جهة عمل !
    وهذا الشي راح يقلل مسألة البطاله وراح يضمن وظيفة كل طالب !

فهي سياسة لها ايجابياتها وسلبياتها ونحن مجبورين نتقبل هالامر لاننا نكون ضحايا لأخطاء الغير !
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد فهد ..
    على العكس الوزارة ما استهدفت الطبقة العليا !
    وانما استهدفت الطلاب انفسهم !
    حتى تقلل الدارسين على حسابهم الخاص ويكون باقي الطلبة من المراحل او من جهة عمل !
    وهذا الشي راح يقلل مسألة البطاله وراح يضمن وظيفة كل طالب !

فهي سياسة لها ايجابياتها وسلبياتها ونحن مجبورين نتقبل هالامر لاننا نكون ضحايا لأخطاء الغير !
    اخوي محمد كلامك فيه من المنطق لكن يجب على الوزاره الرحمه على الدارسين فمن العدل والمساواه ان تلحق الطلاب فور حصولهم على قبول نهائي من افضل 100 جامعة متميزه لانهم اذا حصلو عليه فهم يستحقون الالحاق لانهم متميزين
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة W|K
    اخوي محمد كلامك فيه من المنطق لكن يجب على الوزاره الرحمه على الدارسين فمن العدل والمساواه ان تلحق الطلاب فور حصولهم على قبول نهائي من افضل 100 جامعة متميزه لانهم اذا حصلو عليه فهم يستحقون الالحاق لانهم متميزين
    انا ما اختلف معك على العكس المفروض يكون لها استثناءات !
    الوزارة مامنعت اللي معهم قبول نهائي من افضل 100 جامعة من الإلحاق بالبعثة !
    صحيح انها تجبر الطلاب على الدراسة على الاقل فصل واحد لطلاب الماجستير وفصلين للبكالريوس !
    إلا ان هذا مايعني انها ماراح تلحقه من اول بداية دراسته !
    لان النظام شبه ثابت , فأول قبل جميع القرارات السابقة , كانوا ماشين على نظام الساعات . . ومع ذلك كان الالحاق مباشر ! بس كان على الطالب بانه يطامر شويتين عند الوزارة وياخذ قرار ابتعاثه !

ممكن الان يكون فيها تعقيدات , إلا ان الامر ماهو مستحيل !
    لذلك أرى انه بإمكان الطالب اللي معه قبول نهائي أنه يسعى في اوراقه بالوزارة قبل السفر وممكن تضبط معه !
    لان المعاملات الالكترونيه من يوم جات والطلاب كلهم محتاسين من قبل القرارات !
    فالنظام الالكتروني ماوضع لتسهيل الالحاق او تسهيل المعاملات للطلاب .. وانما وضع لراحة الموظفين انفسهم وترتيب ملفات الطلاب !
    والدليل ان فيه كثير من الطلبات بالبوابة تاخذ وقت اكثر من اللازم .. ويتعذرون بكثرة الطلبة ولا يتعذرون بقلة الموظفين وعدم اهتمامهم !

فلذلك الوزارة فيها عوائب وشوائب كثيرة , ومن ضمنها القرارات الاخيرة على ماكثر هي ايجابيه الا انها أثرت على الطلاب بشكل اكبر وحرمت الكثير !
    ولا تبي تصرح باخطائها , ولا تبي تتخذ إجراءات بالناس اللي كانوا خساره عليهم الالحاق !
    ولا استبعد انه يجي يوم يحطون قرارات جديدة بالعقوبات أو حتى يطبقون انظمة العقوبات بحذافيرها !
    لان مثل ماذكرت انها تبي تحل مشاكلها على حساب الطلاب , واللي راح تشمل جميع الطلاب وتظلم الكثير منهم على حساب القليل منهم !
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد فهد ..
    انا ما اختلف معك على العكس المفروض يكون لها استثناءات !
    الوزارة مامنعت اللي معهم قبول نهائي من افضل 100 جامعة من الإلحاق بالبعثة !
    صحيح انها تجبر الطلاب على الدراسة على الاقل فصل واحد لطلاب الماجستير وفصلين للبكالريوس !
    إلا ان هذا مايعني انها ماراح تلحقه من اول بداية دراسته !
    لان النظام شبه ثابت , فأول قبل جميع القرارات السابقة , كانوا ماشين على نظام الساعات . . ومع ذلك كان الالحاق مباشر ! بس كان على الطالب بانه يطامر شويتين عند الوزارة وياخذ قرار ابتعاثه !

ممكن الان يكون فيها تعقيدات , إلا ان الامر ماهو مستحيل !
    لذلك أرى انه بإمكان الطالب اللي معه قبول نهائي أنه يسعى في اوراقه بالوزارة قبل السفر وممكن تضبط معه !
    لان المعاملات الالكترونيه من يوم جات والطلاب كلهم محتاسين من قبل القرارات !
    فالنظام الالكتروني ماوضع لتسهيل الالحاق او تسهيل المعاملات للطلاب .. وانما وضع لراحة الموظفين انفسهم وترتيب ملفات الطلاب !
    والدليل ان فيه كثير من الطلبات بالبوابة تاخذ وقت اكثر من اللازم .. ويتعذرون بكثرة الطلبة ولا يتعذرون بقلة الموظفين وعدم اهتمامهم !

فلذلك الوزارة فيها عوائب وشوائب كثيرة , ومن ضمنها القرارات الاخيرة على ماكثر هي ايجابيه الا انها أثرت على الطلاب بشكل اكبر وحرمت الكثير !
    ولا تبي تصرح باخطائها , ولا تبي تتخذ إجراءات بالناس اللي كانوا خساره عليهم الالحاق !
    ولا استبعد انه يجي يوم يحطون قرارات جديدة بالعقوبات أو حتى يطبقون انظمة العقوبات بحذافيرها !
    لان مثل ماذكرت انها تبي تحل مشاكلها على حساب الطلاب , واللي راح تشمل جميع الطلاب وتظلم الكثير منهم على حساب القليل منهم !
    اتفق معك وانا في الحقيقه من خلال بحث لي اتوقع سبب ازمة الدارسين من مسوؤلي الوزاره لا عزام ولا غيره والسبب انهم تفاجئو باعداد كبيره جداً بدأت بالذهاب بداية من اواخر 2014 الى منتصف 2015 وادت الى تاخير موافقات الدراسه لللطلاب وتاخير غير واضح لطلبات الالحاق واستذكر انهم اقامو ملتقيين اضافيه في بداية 2015 بسبب كثرة الطلاب
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة W|K
    اتفق معك وانا في الحقيقه من خلال بحث لي اتوقع سبب ازمة الدارسين من مسوؤلي الوزاره لا عزام ولا غيره والسبب انهم تفاجئو باعداد كبيره جداً بدأت بالذهاب بداية من اواخر 2014 الى منتصف 2015 وادت الى تاخير موافقات الدراسه لللطلاب وتاخير غير واضح لطلبات الالحاق واستذكر انهم اقامو ملتقيين اضافيه في بداية 2015 بسبب كثرة الطلاب
    المشكلة بدأت من بداية 2008 ..
    قبلها كان غالبية الطلاب ماخذين على نظام المراحل , ولايفكرون بالدراسة على الحساب الخاص الا قله منهم !
    ولكن من عام 2008 بدأت فكرة الدراسة على الحساب الخاص ثم الالتحاق بالانتشار .. لان ذلك الوقت كان الالحاق مباشر في غضون اسابيع وبعضها ايام !
    لدرجة ان الطالب كان يجيب قبوله النهائي ويدخل على الوزارة ويطلع بقرار ابتعاثه وامر اركاب ..
    فالوضع وقتها كان ممتاز للطلبه وسيء للوزارة .. فالوزارة ماحسبت حساب كثرة الطلاب .. وعدد الموظفين اللي عندهم كافيهم !
    وخلال بقية السنوات الاعداد تتضاعف .. والوزارة لازالت كما هي بأنظمتها وروتينها !
    ومن بداية عام 2014 الاعداد اصبحت اقل من النصف مقارنة بالسنوات السابقة ..

تفكيرهم بجهه , والطلاب بجهه !
    نظرتهم جميله في مسألة زيادة الوعي الثقافي والتحصيل العلمي .. ولكن إدارتهم سيئة لمثل هالمنظومات !
    التضخم الهائل كان نتيجة مشاكل مبنيه على السنين الماضية واللي من الاساس ماحلوها حل جذري ..
    ونسبة كبيرة من المشكلة تصب على الموظفين انفسهم وأدائهم بالعمل ..

فموضوع الوزارة موضوع طويل ولا راح نقدر نجمع فيه لكثرة النقاط اللي تحتاج إلى إعادة نظر ونقاش !
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ABDULLAHALI2522
    رفعت اوراقي للوزراه انتظر الموافقه تاخرو علما بان رفعت وراقة الاطلاع
    السلام عليكم اخوي عبدالله
    كم صارلك رافع الاوراق؟ لانّي راح ارفع اوراقي الاسبوع الجاي.
    ويين احصل نموذج الاطلاع؟
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Alkhalid1990
    السلام عليكم اخوي عبدالله
    كم صارلك رافع الاوراق؟ لانّي راح ارفع اوراقي الاسبوع الجاي.
    ويين احصل نموذج الاطلاع؟
    انا رفعته قبل واتلغاء ورفعت ثاني مره عشان انا الحين في أمريكا رفعت ثاني مره واسبوعين جاني نموذج الاطلاع وارفقته لهم انتظر الموافقه الحين متى موعد دراستك
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ABDULLAHALI2522
    انا رفعته قبل واتلغاء ورفعت ثاني مره عشان انا الحين في أمريكا رفعت ثاني مره واسبوعين جاني نموذج الاطلاع وارفقته لهم انتظر الموافقه الحين متى موعد دراستك
    موعد دراستي بعد خمس شهوربالجامعة علطول Fall 2016 بس ابي ارفع اوراقي الايام هذي عشان قلت يمكن يتأخروا بالرد. طيب اقدر ارفق نموذج الإطلاع مع تسليم الطلب؟ شكرا اخي
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Alkhalid1990
    موعد دراستي بعد خمس شهوربالجامعة علطول Fall 2016 بس ابي ارفع اوراقي الايام هذي عشان قلت يمكن يتأخروا بالرد. طيب اقدر ارفق نموذج الإطلاع مع تسليم الطلب؟ شكرا اخي

اخوي انت ارفع اوراقك الكشف الطبي وشهادات والفيزا واي تنوني وقبولات كل شي هم يرسلون لك نموذج الاطلاع وانت تكتب فيه اسمك وبيانات وترجع ترسله لهم وبعدين يجيك الفبول يعني لا ترفع اوراقك الحين اذا موعد دراستك باقي لك 5 شهور هومدة شهر او شهرين بعدين ياتلغي عليك نفس حالتي
    7 "
5 من 5 صفحة 5 من 5 ... 45
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.