الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار IT and CS ايهما افضل ؟

حوار IT and CS ايهما افضل ؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4436 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

مشاهدة نتائج الإستطلاع: ماهو الافضل من ناحيه الامان الوضيفي ؟

المصوتون
11. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • Information Technology

3 27.27%
  • Computer Science

8 72.73%
  1. الصورة الرمزية sonic
    sonic

مبتعث فعال Active Member

sonic الولايات المتحدة الأمريكية

sonic , ذكر. مبتعث فعال Active Member. من المملكة المتحدة , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى computer information scinace , بجامعة University of south alabama
    • University of south alabama
    • computer information scinace
    • ذكر
    • Moblie, Alabama
    • المملكة المتحدة
    • Nov 2008
    المزيدl

February 27th, 2012, 06:21 AM

يا اخوان ايهما افضل من ناحيه الامان الوضيفي لان اسمع ان تخصص IT اسهل ومتسقبله افضل , بينما تخصص CS اصعب وماهو مرغب ! فيه تناقض كبير وهو سبب طرحي لهذا الحوار

محتار بينهم واحتاج مساعدكم في اتخاذ القرار

انا احب ال Security واحب الامور التقنيه وكنت ابحث عن تخصص تدور دراسته حول الامن فقط , ولكن مع الاسف ماحصلت قبول information security لي البكالوريس في امريكا إلا لي الماجستير وهو الهدف بي حول الله

اتمنى نسمع اصواتكم ومنكم نستفيد

اخوكم محمد
  2. بســم الله ،،
    كلـهــم ان شاء الله فيهــم الامان الوظيفي ولكــن صدقني ماراح تنفعـكـ سالفة تخصص اسهــل او اصعــب!! ادخــل التخصص اللي تميل لــه أكثر ،،، اقرا عنهم النت مليــان عن هالتخصصين وصدقنــي الــIT بحــر وكذلـكـ الـCS بحر !!
    اقرا عن المواد اللي تدررس بالتخصصيــن وشوف انت تميــل لأيهم؟!! يعنــي مثـلا الــCS جزء مهم منه البرمجــه وقواعد البينات فاصعبــه يدخلــه أحد وهو مايحب البرمجه ابدا!!
    وبخصوص الـinformation security حســب معلوماتي انه فرع رئيسي ومهم بالــIT !! وفيـه جامعات تقــدمهم ببرنامج واحـد بمسمى Information Technology & Security زي CAMPBELL UNIVERSITY --الرابــط
    Information Technology & Security - Arts & Sciences <<البرنــامج للبكالوريوس!!
    7 "
  3. الإخوان و الأخوات اللي يقولوا شوف ايش اللي تميل له
    ممكن تعطونا أفكاركم أنتم و مرئياتكم و توقعاتكم حول التخصصين من ناحية طبيعة التخصص و ماهيته و محتوياته و أهدافه بالإضافة إلى الحديث عن سوق العمل هنا سواء للذكور و الإناث
    أحيانا الميول قد ما تكون واضحة و أكيد الأخت ما كتبت هذا الموضوع إلا أنها تحاول الاستيضاح أكثر و أكيد أن المسألة عندها ليست البحث عن الأسهل و فقط إنما هي تحاول أن تستكشف و توازن الأمور بواقعية
    و للتوضيح لنفترض جدلا أن علوم الحاسب أصعب بكثير من تقنية المعلومات و سوق العمل لتقنية المعلومات افضل بكثير و أنا إنسان أحب العلم و أحب التخصص و من النوع اللي يكرس نفسه لمهنته للتخصص و لكن ايضا أنا إنسان أريد المال أريد الدخل الممتاز أريد السهولة في البحث عن وظيفة و في الخلاصة الدخل الشهري يوفر لي المال الذي به أتزوج و أوفر الحياة الكريمة لعائلتي و ابني بيتي و من بعدها اساهم في المجتمع
    وقتها ايش يفيدني إني أميل لعلوم الحاسب و أبتعد عن السهولة و أورط نفسي بعلوم الحاسب اللي تبي تتعبني كثير و الفائدة المرجوة لا تلبي طلباتي ؟
    طبعا كل إنسان له ظروفه و طبيعته
    فيه ناس ما شاء الله ما يهمها المال ، مثلا شخص ثري ، أو بنت متزوجة من رجل ثري أو من موظف ذو راتب ممتاز و يستطيع أخذ إجازة دراسية .. هذا الشخص بهذي المواصفات ، ليست لديه مشكلة في أن يتبع ميوله و عشقه مهما كانت النتائج
    فالأخت صاحبة السؤال لا ندري ما هدفها بالضبط و لكن نعلم أنها سألت السؤال و هو سؤال واضح و تريد منه استكشاف التخصصين و الاطلاع على تجارب و آراء الآخرين سواء تجارب الأعضاء أو تجارب أشخاص يعرفهم الأعضاء و ما علينا نحن قراء هذا الموضوع سوى مساعدتها في طرح آرائنا و افكارنا و توقعاتنا و اي تجربة مررنا بها أو مر بها شخص نعرفه لها علاقة بموضوع السؤال
    7 "
  4. حبيب قلبي

-

كل التخصصين ممتازه من ناحية الامان الوظيفي ,, والامان كله من رب العالمين

<
    >

القوه والامان مش في التخصص ,, القوه في الشخص اللي يقدر يصنع نفسه من المعلومات اللي عنده
    لما تكون حاب الشيء اللي تدرسه وعندك شهادات وخبرات وانجازات فيه ,, فاكيد السوق راح يتنافس عليك حتى لو شهادتك كانت مش قويه
    اما لو تدرس تخصص قوي وانت مش راغب فيه وما عندك شهادات وخبرات فأكيد ما راح تفيدك قوة تخصصك واحيانا راح تدخل في احراجات داخل وظيفتك

\

لما تختار تخصص خل يكون في بالك انه في اشياء بنفس التخصص ممكن ما تعجبك واشياء ممكن ما تعجبك فانت تقدر تختار تخصص من داخل تخصصك
    مثل تختار Security من خلال دراسة علوم الحاسب ,,
    او تروح تختار تخصصات اخرى متفرعه من علوم الحاسب ولها علاقه في الامن مثل information security او software security او network security

اذا حاب تركز في مجال تقني مثل Security فكل كل التخصصين يوصلونك له ,, لكن علوم الحاسب افضل بكثير من هذي الناحيه

-

راح اعطيك كم سؤال ممكن يساعدونك في التفكير ؟؟؟

اذا حاب تخصص اسمه قوي في المجال العلمي .. .. .. .. .. .. اختر CS

اذا حاب تخصص اسمه قوي في مجال ادارة التقنية ... .. .. .. .. .. اختر IT

اذا حاب تركز عملك داخل شاشة الكمبيوتر وداخل الانظمه اختر .. .. .. .. .. .. CS

اذا حاب تكون عندك معلومات عامه عن الانظمه والكمبيوتر وطريقة اداراتها اختر .. .. .. .. .. .. IT

اذا حاب تكون عندك مهارات قويه الشركات ترغب فيها اختر .. .. .. .. .. .. CS

اذا حاب تكون عندك معلومات ادارية ماليه حسابيه اختر .. .. .. .. .. .. IT

اذا انت تحب الرياضيات والفيزياء وتطبيق النظريات اختر .. .. .. .. .. .. CS

اذا انت جايب العيد في الرياضيات والفيزياء وتطبيق النظريات فلا يغرك اسم CS .. .. .. .. .. .. استخر واختر IT

اذا انت شخص تحب الفهم وتكره الحفظ اختر .. .. .. .. .. .. CS

اذا انت شخص تحب الحفظ وتكره الفهم اختر .. .. .. .. .. .. IT ومش كله حفظ فيه فهم وتطبيق

(=

ان شاءالله اكون وصلتلك الفايده لو واحد حبه معلومه
    بالتوفيق لك اخوي
    7 "
  5. عجبني رد الاخ حسام لما قال :
    "
    القوه والامان مش في التخصص ,, القوه في الشخص اللي يقدر يصنع نفسه من المعلومات اللي عنده "

فعلاً هالكلام صحيح 100% ..

انا شكلي بودع الـ CS بعد كلام حسام مع اني اكره الحفظ ومااعرف احفظ ابداً ؛(
    واغلب النقاط طلعت بصالح علوم الحاسب بس هالنقطه نسفت كل شيء ههههههههه
    [ اذا انت جايب العيد في الرياضيات والفيزياء وتطبيق النظريات فلا يغرك اسم CS .. .. .. .. .. .. استخر واختر IT

]
    7 "
  6. السلام عليكم
    بالنسبه للتخصيين قويين وما فيهم مشكله
    المساله في اي مجال تجد نفسك
    أي نظام حاسب يتكون من طرفين الاول يقوم بتصور النظام وتخيله وتحليله وتحويله الى فكره قابله للتطبيق وهو المحللين او المصممين او IT
    الطرف الثاني يقوم بتحويل هذه الفكره الى برنامج يمكن استخدامه وهو المبرمجين او CS

اذا كنت مبرمج مع تراكم الخبره يمكن ان تتحول الى IT
    ولكن العكس غير صحيح

كاي وضيفه لها عمر افتراضي اي الفتره التي تكون قمه الازدهار كونك حصلت على اخر التطورات خلال الدراسه وكونك تستطيع ان تتعلم اي برمجيه او تقنيه جديده.
    العمر الافتراصي تقريبا 10سنوات في الاثنتين
    اي بعد 10سنين تكون قد صدرت برمجيات لايمكنك ان تواكبها وبهذه المرحله تتحول الى العمل الاداري

نصيحتي اذا لديك قدرات جيده في مجال الرياضيات اذهب الى CS، كونك تستطيع ان تبدع فيها بعد العمل كمبرمج لفتره من الزمن (من 5 الى 7سنوات) تستطيع التحول الى العمل IT لمده 10سنوات اخرى

ارجو ان اكون قد وضحت الفكره بشكل جيد
    7 "
  7. ^
    كلامك سليم ، لكن اخالفك بهالنقطة
    ولكن العكس غير صحيح
    انا اشوف ناس كثير تخصصهم IT ومبرمجين جداً كويسين
    وناس CS ومايفقهون بالبرمجه شيئ ! يعني مو شرط ..
    البرمجه تلاقي ناس مامعاها شهادة كمبيوتر من الاساس وتعرف تبرمج وبمهاره عاليه
    البرمجه معتمده على الخبره ومواكبه التطور والشخص نفسه بالأول والاخير ~
    لكن ماتقدر تنفي ان اي شخص خارج تخصص الـCS مايقدر يكون مبرمج .
    7 "
  8. السلام عليكم

كلامك صحيح ان اي شخص ممكن يتعلم البرمجه وممكن دخول المجالين IT و CS ولكن انا اقصد الدخول اليها بالطريقه المنظمه من خلال الدراسه ومن ثم التطور من خلال الممارسه

بشكل عام فيه فروقات فرديه بين الاشخاص ممكن يخرجو عن القاعده ولكن بشكل عام لو عندك خبره بالبرمجه تحولك الى IT رح يكون سهل وسلس
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.