الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار عن تكلفة الدراسه والمعيشه في نيوزلندا

استفسار عن تكلفة الدراسه والمعيشه في نيوزلندا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3376 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية عبدالكريم المسمار
    عبدالكريم المسمار

مبتعث جديد New Member

عبدالكريم المسمار نيوزيلندا

عبدالكريم المسمار , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى نيوزيلندا , تخصصى هندسه , بجامعة مدري
    • مدري
    • هندسه
    • ذكر
    • اوكلاند, اوكلاند
    • السعودية
    • Dec 2014
    المزيدl

January 1st, 2015, 04:29 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ،،

انا ان شالله راح ادرس على حسابي الخاص في نيوزلندا ابي اعرف كم التكاليف شامله الدراسه في معهد والسكن والمصروف بشكل عام ،

ماراح اسكن مع عائله ابي سكن مستقل

واكون شاكر لكم .
  2. السلام عليكم
    لاحظت كثيرا من الاخوه يستفسرون عن تكلفة المعيشه
    ولاحظت ايضا الكثير من الاجوبه من الاخوه الكرام فيها من المبالغه بالرخص الشيء الكثير مما يسبب حرج لبعض الطلاب عند وصولهم الى نيوزيلاند يتفاجؤون بأن المعيشه اغلى مما توقعو وان التكاليف اكثر واعود بالذاكره حين قدمت الى نيوزيلاند بالتحديد الى اوكلاند فقد سمعت من الاخوة ايضا ان المعيشه غير مكلفه وان ١٢٠٠ ريال ف الشهر تكفيك ولاكن عندما وصلت تفاجأت انها ابدا غير كافيه لانك ستكون دائما في ظروف متغيره ولا تستطيع الاعتماد على مبلغ كهذا لتغطية كافة الاحتياجات دعونا نحسب التكاليف بالتفصيل على حسب متطلبات الشخص

السكن مع عائله : ـ في الغالب فإن الاسعار تتراوح من ٢٢٠دولار نيوزيلاندي الى ٢٨٠ يتم توفير فيها وجبتين الإفطار والعشاء ولاكن دعونا نكون واقعيين فإن اغلب العائلات يكون وقت الفطور فيها الساعه ٧ صباحا وبالنسبه لوضع طلابنا السعوديين فإننا ف الغالب نستيقظ من النوم قبل بداية السكول بساعه على الاكثر اي الساعه ٨ صباحا اذا لايوجد وقت ف الغالب للإفطار ونكتفي بالقهوه وفي هذه الحاله فإن الطالب يحتاج الى الاكل في الخارج ( بما يتراوح بوجبه عاديه ب ١٥ دولار ) اي انه سيحتاج ٧٥ دولار في الاسبوع اضافيه للاكل هذا فيما يخص السكن والاكل .

اما فيما يخص المواصلات فإنها تعتمد على موقع السكن ف اوكلاند مقسمة الى ٣ اقسام ف الغالب تستطيع ان تجد سكن في الاقسام اما زون A واما زون B الاول تكون التكلفه الشهريه ١٣٠ دولار والثانيه تكون ١٩٠دولار وللتذكير يجب على الطلاب معرفة الاوقات التي سصلون فيها الى بلد الدراسه حيث انه في بعض الاوقات من السنه تكون بداية الجامعات ويكون الحصول على سكن قريب في زون A صعب لكثرة الطلاب ( وللتذكير فإن استخدام سيارات الاجره هنا غاليه جدا ) هذا فيما يخص المواصلات

فيما يخص المصاريف الشخصيه : ـ اذا كان الطالب مدخن فإن اسعار الدخان غاليه جدا هنا وتتزايد في كل بداية سنه ولا يقل سعر الدخان عن ٢١ دولار للبكت الواحد

اما من ناحية الحلاقه وخلافه فإن الحلاقه تكون ب ٢٥ دولار للشعر ومثلها للوجه

ومن ناحية الترفيه انت من يتحكم في المصاريف الخاصه بها فهناك ترفيه بجميع الاشكال والالوان والاسعار متفاوته وانت من يحدد تكلفتها

فإن حسبنا كل هذه التكاليف من المستحيل ان تكون فقط ١٢٠٠ او حتى ١٥٠٠ ريال في الشهر بل اكثر من ذالك ودعونا نقوم بإحتسابها الان وناخذ متوسط من كل الاسعار
    ١٠٠٠+٣٠٠+١٩٠+٥٠=١٥٤٠ دولار
    هذا في حال الشخص كان غير مدخن وايضا لم تتم حسبة اي مصاريف ترفيه وايضا لم تتم حسبة ما اذا رغب في الخروج ما اصدقائه في ايام الويك اند
    وفي حال الشخص كان مدخن اضف على هذا المبلغ قيمة التدخين بما يتراوح بين ٥٥٠ دولار الى ٦٣٠ دولار طبعا الرقمين ١٠٠٠ و ٣٠٠ تم احتساب قيمة الاجار الشهري وقيمة وجبة الغداء الشهريه والرقمين ١٩٠ و ٥٠ احتساب قيمة المواصلات وقيمة الحلاقه مره واحده في الشهر
    هذا في حال السكن مع عائلة ولو قمنا بجمع المبلغين واحتساب سعر الصرف اليوم سيكون ١٥٤٠+٦٣٠ = ٢١٧٠ سعر الصرف اليوم ٢٫٨٤ = ٢١٧٠*٢٫٨٤=٦١٦٢ ريال شهريا ( وللتذكير لم يتم احتساب اي ترفيه في هذه الحسبه )
    اما بالنسبه للسكن الخاص ( مستقل ) راح تكون الحسبه اغلى لان الاجار غالبا مايكون اغلى والطالب يكون مسؤول عن الاكل والشرب وايضا في بعض الاحيان تكون بعض الشقق يجب دفع فاتورة الكهرباء والانترنت وبذالك تكون المعيشه اغلى في حال تم السكن مستقل
    هذا بدون حسبة تكلفة الدراسة في المعهد وتكلفة الت

اردت التوضيح للاخوة الافاضل ان المعيشه ليست بالرخص المتوقع وليست بالغاليه جدا ولاكن يجب عليكم الحذر فيما تنصحون لعدم خلق مشاكل ماليه للطلاب الجدد
    وفق الله الجميع لما يحبه ويرضاه
    7 "
  3. اخي العزيز عطش
    السلام عليكم
    انا كلامي كان محدد للطلاب الي جايين اوكلاند اما بالنسبه لكلامك فهو صحيح بالنسبة للطلاب الي تتكلم عنهم لاكن انا النيه هي وضع جميع الاحتمالات لجميع الطلاب بمعنى المدخن والغير مدخن والي يبغا يدرس ويفلها والي يبغا يدرس بس لاني لاحظت انو الكلام كله للي ناوي يجي يدرس بس ولا يتحرك من بيته الين ما تجي البعثه وكمان للغير مدخنين مع العلم انو النسبه الاعلى من طلابنا مدخنين وصدقني انا لاحظت كثير من الشباب قبل ما يجي يقول انا ابد ابي دراسه وبس وما ابي اسوي شي لاكن يوم يجي هنا ينبهر بالاشياء الجديده ويبداء يقول مو معقول اجلس في بيتي اربع اشهر ولا سته اشهر وما اروح ولا اجي وهنا تكمن المشكله الطالب في بداية الدراسه يكون متحمس بس اعطيه شهر ولا شهرين بعدين شوف كيف تسير نفسيته عشان كذا احنا الي موجودين هنا في نيوزيلاند لازم نكون واضحين مع الشباب الي ناوين يدرسون هنا واحنا نكون داعمين لهم بحيث نفكر معاهم في كل الاحتمالات لان بعضهم يجي وماعنده احد يدعمه ماديا في حال وقع في مشاكل ماديه خلاصة القول انه ابدا النيه ماهي اظهار من الصح ومن الخطأ احنا في سفينه وحده والهدف مشاركة الافكار للوصول لنتيجه مرضيه لمساعدة الطلاب بما انه احنا سبقناهم في الخبره وانشالله ربي يوفق الجميع
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عــطــش
    يا حفظك الله وسلمك
    كلامك عين العقل، وصدقت في مسألة اختلاف النية من ناحية الرغبة في الدراسة بس ومن بعد فترة تتغير الافكار والرغبات.
    ونعم الوضع في اوكلاند الوضع مختلف عن غيرها

وان شاء الله ننصح الشباب بالانتباه لهالنقطة

قواك الله دوم اخوي
    وحفظك وسلمك من كل شر يا اخي الكريم
    7 "
  5. السلام عليكم
    حابه استفسر اخواني
    انا ابي ادرس لغه انا واخوي
    لمده 6 اسابيع عل هي كافيه للتحدث بطلاقه للغه الانجليزيه مع العلم ان مستواي باللغه متوسط عال
    واريد ان استفسر عن السكن مع العائله هل يتم توفير غرفتين مستقلتين وهل منكن ان اسكن مع عائله مسلمه
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.