الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع المتضررين من شرط امتداد التخصص أو إلغاءه - [ المرحلة العاشرة ]

تجمع المتضررين من شرط امتداد التخصص أو إلغاءه - [ المرحلة العاشرة ]

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3578 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة anfal.muh
    انا تخصصي باكلوريوس اقتصاد منزلي عام و ماصار لي قبول عشان التخصص مو مطابق علما ان فيه كثير راحوا بنفس التخصص و من نفس الجامعه لكن بمراحل سابقه خاصه التاسعه
    افيدوني اخواني و خواتي وش اقدم بالاعتراض وش ممكن اكتب فالاعتراض وهل فيه امل وش ممكن اسوي عشان يصير لي قبول
    اسأل الله العظيم رب العرش الكريم ان يوفقني و اياكم ويحقق لنا جميعا كل مانتمنى
    عزيزتي.. اولاً اتمنى لك التوفيق والخيرة المباركة في أمرك.. ماتدرين وين الخيرة فيه ..

ثانياً: اذا كنت خالفتي شرط اساسي وهو امتداد التخصص معناته ماراح ينظر في طلبك..

ثالثاً: بالنسبة للطلاب من نفس التخصص المقبولين في مراحل سابقة ! ف ذلك لاختلاف شروط مرحلة عن اخرى، شروط المراحل السابقة تختلف عنها في المرحلة العاشرة لا يجوز القياس عليها عزيزتي ..

رابعاً: أرى بأنه لديك حل بديل.. وهو الدراسة على الحساب الخاص فترة مؤقتة .. ثم طلب ضمك للبعثة..
    أغلب الراغبين في الدراسة ولكن أعاقهم شرط امتداد التخصص او التخصص غير موجود أساساً اتجهوا لهذا الحل..

الله يوفقك والجميع ..
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة anfal.muh
    انا تخصصي باكلوريوس اقتصاد منزلي عام و ماصار لي قبول عشان التخصص مو مطابق علما ان فيه كثير راحوا بنفس التخصص و من نفس الجامعه لكن بمراحل سابقه خاصه التاسعه
    افيدوني اخواني و خواتي وش اقدم بالاعتراض وش ممكن اكتب فالاعتراض وهل فيه امل وش ممكن اسوي عشان يصير لي قبول
    اسأل الله العظيم رب العرش الكريم ان يوفقني و اياكم ويحقق لنا جميعا كل مانتمنى

رآجعي آلصفحآت آلسآبقة ..

7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة manal1992
    أولاً: تخصصك علوم في ماذا ؟؟ فلو كان (العلوم المعروف عموماً) ماله أدنى علاقة في مناهج وطرق التدريس لانها تندرج تحت تخصص آخر..

ثانياً: إذا كنت انت شخصياً مقبول للمرحلة العاشرة ، فيعني انك تقدر تكمل وان تخصصك يعتبر امتداد لمناهج وطرق التدريس ( اذا كان العلوم غير اللي فاهمته انا ) .

ثالثاً: اذا كان المقبول زوجتك وليس أنت ؛ ف لك الحرية في دراسة ماشئت .. لانك تعتبر مستقل عن المرحلة العاشرة .. تعتبر مرافق لزوجتك
    وتستطيع الدراسة على حسابك الخاص فترة مؤقتة ( في حال التخصص المطلوب لا يعتبر امتداد للمؤهل السابق ) ثم تطلب ضمك للبعثة..

الله يوفق الجميع، واتمنى ان تصل المعلومة ..

تخصص آلعلوم يندرج تحت طرق آلتدريس وَ غيرهآ لسبب بأن هذآ آلتخصص عآدة لخريجي كليآت آلمعلمين سآبقآ ..
    لذآ لديه أكثر من خيآر ..
    إمآ درآسة أي تخصص من تخصصآت آلعلوم وَ آلأقرب تخصصآت آلأحيآء ..
    أو ..
    درآسة أي تخصص له علآقة بآلتعليم ..

ننصحكـ تطلع أو لآ ..
    تم إجآبتكـ بآلتفصيل في موضوعكـ آلسآبق ,,

أمآ آلدرآسة على حسآبة آلخآص .. غير مسموح بمآ أنه مرآفق ..
    وَ لن يتم ضمه ..
    حتى طريقتكـ بأنه يدرس لأن آلتخصص غير موجود ثم يستطيع آلإنضمآم لم تكن دقيقه ..
    لذآ لآ أعلم أين سؤآله وَ إستفسآرهـ لتنبيهه ليتم تعديل إجآبتكـ أختي ..!!
    هل أنتي مبتعثه أختي ؟
    وَ بآركـ آلله فيكـ ..
    موفقين ,,
    7 "
  4. تاسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة.......طموحي الالتحاق فالبعثة, ....ولكن قدر الله وماشاء فعل , قدمت على البعثة العاشرة وانصدمت برفضي بسبب المؤهل غير مطلوب, رغم ان صديقاتي طلعوا بنفس مؤهلي بس فالبعثات السابقة ..
    المهم قررت مايوقف حلمي الرفض , وفكرت ابدا أسجل وادرس على حسابي الخاص, شفت عدد من جامعات امريكا وفيها نفس الأقسام اللي ابيها " طبعا انا الأقسام اللي ابيها كلها في الأدارة التعلمية خصوصا ادارة التعليم العالي, وطبعا اللي معطيني امل اني ممكن اجتاز وانظم للبعثة وارتاح من عنا مصاريف الدراسة, عموما انا أبي اسأل اهل الخبرة والمعرفة عن كيفية التسجيل الدقيق لدراسة ع حسابي الخاص..؟
    2/ ابي اعرف وش هو برنامج سفير بالضبط يقدر يسجلني كـ مبتعثة على حسابهم او يضمني للبعثة او كيف هو بالزبط ؟ لاني شفت مربعين : الاول الراغبون لدراسة على حسابهم الخاص, والثاني الحصول على بعثة لدراسة , فما اعرف وش الفرق وهل هو برنامج بعثات حكومي او شي خاص ..؟ وهل راح يقبلني لو اسجل عندهم مع الراغبين في الحصول ع بعثة لدراسة ولا راح يرفضوني لاني انرفضت من برنامج خادم الحرمين بسبب المؤهل غير مطلوب ؟
    3/ انا شفت ببرنامج خادم الحرمين للابتعاث خانة صغيرة مكتوب فيها " الموافقة على الدراسة على الحساب الخاص..؟ فما اعرف وين اسجل بالضبط عشان ادرس خاص..؟
    $/ حاليا انا قدمت اعتراض على رفض المؤهل " فهل هناك امل انهم يقبلون اعتراضي ولا غالبا لايقبل "؟
    5/ طيب هذا البرنامج حق الدارسون على حسابهم الخاص له وقت ويقفل يعني ينتهي التسجيل ولا مفتوح طوال السنة..؟ وابي لو ينتهي التسجيل متى بالضبظ عشان لايفوتني..؟
    7أ ابي مشورتكم علي وكيف ابداء ارتب واجمع اوراقي هل ضروري في التسجيل الخاص اكون جايبة جميع القبولات من لغة وجامعة وتخصص ولا يتغاظون لين يوم التدقيق.؟
    8أ اخوي المحرم حقي يدرس بالجامعة ولو طلعت هو اللي راح يطلع معي .. لكن ماودي يخسر دراسته بعد هنا .. انا اقترحت انه يقدم اعتذار سنه ويكون معي سنه كمحرم .. اذا عجبة الوضع يكمل معي عادي لو ماعجبة يصير يرجع ويكمل دراسته هنا واخو الثاني يطلع معي .. هل راح يقبلونه كمحرم ولا يطلبون انه يفصل من الجامعة ؟؟ واسساسسا هو بيكون معتذر سنة يعني متفرغ معي..؟
    ماعرف وصلت الرقم كم/ المهم دلوني كيف اسجل خاص وكيف اتواصل مع الملحقية عشان تضمني باقرب وقت ممكن وهل راح اتمقلب ويتركوني هناك فترة طويلة بدون انضمام..؟ولا من خلال ثلاث او 4 اشهر اذا اثبت نجاحي يضموني .. كذا سمعت.؟
    انا طيب اخر سؤال / هل صحيح راح ترفض الملحقية انضمامي للبعثة بسبب ان مؤهلي اساسا مش مرغوب فالبعثة العاشرة ؟ رغم اني بكون ماستر فالادراة التعلمية..؟ وهل صحيح انه ممكن ماما توافق على تخصصي الدقيق لانه مايناسب شهادة البكالوريس " دراسات اسلامية" .. وهل لازم اختار تخصص من ضمن تخضضات الوزارة المتاحة حتى لو كنت ادرس على حسابي الخاص .. ولا مارح التحق بالبعثة..؟ افيدوني الدراسات يسمح لها بايش؟

وانا ادري طول عليكم .. بس السموحة .. والله يجزاكم خير لو دليتوني على الصواب .. اتمنى كلامي ان لا يُهدر او يُهمل .. بانتظار ردكم .. و وفق الله الجميع
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حروف .. متناثره ..

تخصص آلعلوم يندرج تحت طرق آلتدريس وَ غيرهآ لسبب بأن هذآ آلتخصص عآدة لخريجي كليآت آلمعلمين سآبقآ ..
    لذآ لديه أكثر من خيآر ..
    إمآ درآسة أي تخصص من تخصصآت آلعلوم وَ آلأقرب تخصصآت آلأحيآء ..
    أو ..
    درآسة أي تخصص له علآقة بآلتعليم ..

ننصحكـ تطلع أو لآ ..
    تم إجآبتكـ بآلتفصيل في موضوعكـ آلسآبق ,,

أمآ آلدرآسة على حسآبة آلخآص .. غير مسموح بمآ أنه مرآفق ..
    وَ لن يتم ضمه ..
    حتى طريقتكـ بأنه يدرس لأن آلتخصص غير موجود ثم يستطيع آلإنضمآم لم تكن دقيقه ..
    لذآ لآ أعلم أين سؤآله وَ إستفسآرهـ لتنبيهه ليتم تعديل إجآبتكـ أختي ..!!
    هل أنتي مبتعثه أختي ؟
    وَ بآركـ آلله فيكـ ..
    موفقين ,,
    كون انه يدرس على حسابه الخاص لان التخصص غير موجود ؛ افادني بها أحد الراغبين بالالتحاق ف المرحلة العاشرة ومنعهم عدم وجود التخصص.. ثم ان للمرافق ان يطلب الدراسة مع الطالب الأساسي.. كثير من المرافقين طلبوا الدراسة ودرسوا..
    اشكرك على التنويه..
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة manal1992
    كون انه يدرس على حسابه الخاص لان التخصص غير موجود ؛ افادني بها أحد الراغبين بالالتحاق ف المرحلة العاشرة ومنعهم عدم وجود التخصص.. ثم ان للمرافق ان يطلب الدراسة مع الطالب الأساسي.. كثير من المرافقين طلبوا الدراسة ودرسوا..
    اشكرك على التنويه..

على آلرحب وَ آلسعة ..
    لكن آلله يهديه معلومآته غير دقيقه, آلمرآفق إذآ ذهب آلأفضل له يدرس على حسآب آلدولة ..
    وَ آلتخصص بآلنسبة له أسهل من آلمبتعث آلرئيسي ..
    إذآ ذهب كمرآفق وَ من ثم درس على حسآبه وَ يريد آلإنضمآم آلملحقية لن تقبل بهذآ آلأمر ,, آلأفضل أن يدرس على حسآب آلملحقية وَ من ثم إحضآر قبول أكآديمي نهآئي ..
    وَ طلب آلدرآسة آلأكآديمية .. هذآ أفضل آلحلول ..

موفقه ,,
    7 "
178 من 189 صفحة 178 من 189 ... 128173177178179183 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.