الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع طلاب و طالبات مرحلة الماجستير - المرحلة العـاشرة ( 10 )

تجمع طلاب و طالبات مرحلة الماجستير - المرحلة العـاشرة ( 10 )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3551 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بداية اشكر جميع من ساعدني ودعمني وارسل ردود ع موضوعي السابق...
    الان انا مثلكم انتظر القبول في المرحله العاشرة ومعدلي عالي الحمدلله يعني مطمن اذا لي خير بنقبل ان شاء الله ولكن الي اعرفه ان الاجراءات تطول لذلك هل من الممكن اني اطلع شهادة بنكية واجيب قبول معهد وابدأ اجراءات الفيزا قبل لايكون اغلب المعاهد فيها تكدس ؟
    ومتى اطلب من المعهد تكون بداية الدراسة يعني متى تتوقعون تجي الموافقة والملتقيات ويسمحوا لنا نحجز.... بعد كم تقريبا هل يكفي شهرين من الان؟؟
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abdullah_albariqi
    حياك الله اخي

مشكلة العمر بعض الاعضاء السابقين تم رفضهم لمجرد فرق شهر او احياننا ايام فقط

والمعدل الوزاره مشدده عليه جدا حتى لو كان الفرق بسيط
    لاكن اذا فتح التقديم قدم مع الناس وفي حالة الرفض جرب قدم اعتراض ممكن يمشونها لك اذا عندك اسباب مقنعه

افضل حل مثل ماقلت اجمع مبلغ معين واطلع على حسابك الخاص ٤ او ٣ شهور والتحق بالبعثه

الله يوفقنا واياك ويسهلك ويعينكـ
    اشكرك شكر جزيل علي مرورك وافادتك الثمينه. الي فهمته منك اني لو اروح وادرس واقدم في فرصه اكبر باذن الله؟
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة KhaMul
    اشكرك شكر جزيل علي مرورك وافادتك الثمينه. الي فهمته منك اني لو اروح وادرس واقدم في فرصه اكبر باذن الله؟
    نعم هوا ذا
    ويقال بأنها تكلف بين ٣٠ او٥٠ الف انت وشطارتك لين ماتلتحق بالبعثه وتتسهل امورك فـ إذا انت انسان مقتدر فقدامك اكثر من فرصه
    إن شاءالله 👍
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ABU LMA
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بداية اشكر جميع من ساعدني ودعمني وارسل ردود ع موضوعي السابق...
    الان انا مثلكم انتظر القبول في المرحله العاشرة ومعدلي عالي الحمدلله يعني مطمن اذا لي خير بنقبل ان شاء الله ولكن الي اعرفه ان الاجراءات تطول لذلك هل من الممكن اني اطلع شهادة بنكية واجيب قبول معهد وابدأ اجراءات الفيزا قبل لايكون اغلب المعاهد فيها تكدس ؟
    ومتى اطلب من المعهد تكون بداية الدراسة يعني متى تتوقعون تجي الموافقة والملتقيات ويسمحوا لنا نحجز.... بعد كم تقريبا هل يكفي شهرين من الان؟؟
    و عليكم السلام و رحمة الله وبركاته

اخي العزيز كلنا نطفو على نفس البحر , و بالنسبة للاجراءات البنكية و القبول و الفيزا و التكدس , الشهادة البنكية ما عندك مشكلة طلعها , لكن حط في بالك لازم تكون في بلد البعثة قبل شهر من تاريخ الدراسة , القبول سهل الحصول عليه عزيزي و المعاهد تاخذ على قفا من يشيل و لو حصلت تكدس في معهد ممكن تحصل قبول في واحد قريب , المشكلة بنظري تكمن مع الوزارة و السفارة , تروح السفارة بدري يسألوك متى بتسافر , لازم في ذاك الوقت تكون حاجز تذكرتك او على الاقل يكون عندك تاريخ تقريبي للسفر و قبل الدراسة بشهر , هل بيكون معاك الضماني ساعتها ؟ هل رغبتك الاولى بتتحقق اصلا ؟؟ , انا شخصيا معك في حجز مقعد لكن ضدك في الاستعجال , زبط امورك مع الوزارة و امسك القبول و الضمان المالي و بعدها دور قبول معهد و على اساسه طلع الفيزا

عموما كل ما قيل وجهة نظر و لك الحرية و اخذ المشورة

بالتوفيق و تحياتي
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ashwaq-
    السلام عليكم
    عندي استفسار لو سمحتو
    فيه موضوع هنا مكتوب فيه خطوات البعثه كامله يعني مثلا التقديم .. التدقيق .. الملتقى .. الخ يعني الخطوات كلها ؟
    اذا فيه ياليت تعطوني الرابط
    التقديم انتهى
    اما الخطوات الثانيه راح يتم شرحها اذا اعلنت الوزاره عنها اما الان فـ بدري عليها ليست موجوده
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abdullah_albariqi
    التقديم انتهى
    اما الخطوات الثانيه راح يتم شرحها اذا اعلنت الوزاره عنها اما الان فـ بدري عليها ليست موجوده
    مافهمت قصدي
    انا قدمت خلاص
    بس اقصد انه هل فيه موضوع هنا للمراحل السابقه مبينه فيه الخطوات يعني 1) التقديم 2)التدقيق وهكذا يعني شبه كتيب يعني ابغى ارتب افكاري
    اتمنى وصلت الفكره
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ashwaq-
    مافهمت قصدي
    انا قدمت خلاص
    بس اقصد انه هل فيه موضوع هنا للمراحل السابقه مبينه فيه الخطوات يعني 1) التقديم 2)التدقيق وهكذا يعني شبه كتيب يعني ابغى ارتب افكاري
    اتمنى وصلت الفكره
    نعم وصلت الفكره
    وإن.شاءاللهـ يفيدونك الاخوان
    7 "
  8. شفت هالمشاركه من اخوي سيد المدينه وحبيت اشاركها هنا لأنها جداً مفيده تاريخ المشاركه 2010 :

مدة دراسة الماستر بأمريكا تعتمد على عدد ساعات البرنامج - عادة ما بين 30 الي 37 ساعه *من غير ما يطلبون مواد بكالوريوس
    اما اذا طلبوا منك مواد بكالوريوس (في حال انك اخترت تخصص غير تخصصك في البكالوريوس) راح يطلبون منك تدرس ساعات زياده وممكن يكون برنامج الماستر 39 ساعه او 42 او يتجاوز الخمسين
    لكن بالعادة اذا تخصصت نفس تخصصك ما راح يطلبون منك ساعات زياده وراح تقدر تخلص الماستر بسنه واربع شهور (ممكن تزيد وممكن تنقص. حسب الجامعه)

كيف تعرف المدة الزمنية اللي تخلص فيها عدد الساعات؟
    النظام في امريكا يجبر طالب الماستر انه ياخذ بالترم عدد ساعات بين (9 الي 12) لأن فيزته F1
    يعني لو البرنامج 36 ساعه راح تقدر تخلصه بثلاث اترام 12 + 12 + 12
    اما لو البرنامج 33 ساعه فراح تقدر تخلصه بترمين وصيفي 12 + 12 + 9 هنا تخلص الماستر بسنه وحده
    طبعا انا حسبتلك بنظام السيمستر وفي نظام ثاني بأمريكا يسمى الكوارتر
    وأيضا بعض الجامعات تجبرك تنزل 9 ساعات بدل عن 12 ساعه لأن يكون مادة ما نزلت في ترم معين فهنا تختلف الجامعات عن بعض

- وقت بداية برنامج الماجستير؟
    يختلف على حسب الجامعه.
    فيه جامعات يبدأ الماستر 3 مرات بالسنه وفيه جامعات مرتين بالسنه وفيه جامعات مره وحده بالسنه . لكن الاكثر مرتين بالسنه. لازم تشوف الكالندر حق الجامعه

- طبعا انا كنت اتكلملك عن نظام السيمستر المشهور عندنا بالسعوديه
    لكن بعض جامعات امريكا تستخدم نظام آخر يسمى كوارتر
    الفرق بينهم
    Semester : في السنه يوجد سيمسترين مدة كل واحد فيه 15 اسبوع ويوجد تيرم صيفي يعني المجموع اربعين اسبوع
    Quarter : في السنه يوجد اربع كوارترات مدة كل واحد فيهم 10 اسابيع يعني المجموع اربعين اسبوع
    طبعا عدد الساعات يختلف بينهم
    على سبيل المثال في تخصصي انا
    المادة اللي عليها 3 ساعات بالسيمستر تكون 4 ساعات بالكوارتر
    يعني برنامجي انا 33 ساعه ماجستير عبارة عن 11 مادة كل مادة 3 ساعات
    لو كنت ادرس كوارتر راح يكون برنامجي 44 ساعه عبارة عن 11 مادة كل مادة 4 ساعات

طبعا كلامي كله عن مدة دراسة الماجستير من غير اللغة .. اما دراسة اللغـه فتعتمد عليك . تقدر تخلصه بشهـر او بسنه ونص وتقدر تجيب التوفل من السعودية وما تدرس لغـه

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum8/threa...#ixzz3BFSkSEQ3
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث
    Under Creative Commons License: Attribution Non-Commercial No Derivatives
    Follow us: @mbt3th on Twitter | mbt3th on Facebook
    7 "
148 من 394 صفحة 148 من 394 ... 98143147148149153198 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.