الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع طلاب و طالبات مرحلة الماجستير - المرحلة العـاشرة ( 10 )

تجمع طلاب و طالبات مرحلة الماجستير - المرحلة العـاشرة ( 10 )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3551 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة BEKASO
    يعطيكم العافية .. أنا مهندس بأرامكو وراتبي الحمدلله جداً ممتاز .. لكن طموحي إني أكمل ماستر والحمدلله حسيت ان الفرصة حانت وقدمت على المرحلة العاشرة وأنتظر القبول المبدئي.
    صحيح إني واجهت انتقادات من الاهل والاصدقاء.. كيف تترك أرامكو ؟ وكيف وكيف؟ ..ومعظمهم ما يعرف ارامكو إلا بالاسم والسمعه .. السؤال اللي بتسألونه أكيد .. طيب وابتعاث ارامكو؟ .. هذا مخصص لناس معينين..
    بالاضافه إلى إنهم يبتعثوني على التخصص اللي يبغاه القسم مو اللي أنا ابغاه ..بالاخير ( الاستخاره ) هي اللي تهدينا للطريق الصح .. والحمدلله ارتحت للبعثة أكثر ( عسى ربي يكتب اللي فيه الخير ) ..

أحب أقرا آرائكم وانتقاداتكم ؟

انا لو إني مكانك راح ابقى في ارامكو واطلع على التخصص الي يبغاه القسم ( هذا الخيار إذا كنت حاب تكمل في ارامكو ) ولا تنسى قبول الماجستير في التوظيف لدى ارامكو وسابك اصعب من البكالوريس ,

اما إذا انك حاب تطلع من ارامكو وتشوف شركه ثانيه فأنصحك تكمل الماجستير .

واهم شي لا تنسى تستشير اصحاب القرار في ارامكو .

والله يكتب الي فيه الصالح ,

بالتوفيق اخوي .
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة BEKASO
    يعطيكم العافية .. أنا مهندس بأرامكو وراتبي الحمدلله جداً ممتاز .. لكن طموحي إني أكمل ماستر والحمدلله حسيت ان الفرصة حانت وقدمت على المرحلة العاشرة وأنتظر القبول المبدئي.
    صحيح إني واجهت انتقادات من الاهل والاصدقاء.. كيف تترك أرامكو ؟ وكيف وكيف؟ ..ومعظمهم ما يعرف ارامكو إلا بالاسم والسمعه .. السؤال اللي بتسألونه أكيد .. طيب وابتعاث ارامكو؟ .. هذا مخصص لناس معينين..
    بالاضافه إلى إنهم يبتعثوني على التخصص اللي يبغاه القسم مو اللي أنا ابغاه ..بالاخير ( الاستخاره ) هي اللي تهدينا للطريق الصح .. والحمدلله ارتحت للبعثة أكثر ( عسى ربي يكتب اللي فيه الخير ) ..

أحب أقرا آرائكم وانتقاداتكم ؟

الابتعاث فكرة جدا ممتازة وتجربة قيمة
    لكن من رايي تستفسر في البداية عند ارامكو

هل بامكانك الابتعاث على حسابهم حتى لو بتخصص هم يحتاجونه بكذا يكون ضمنت البعثه والوظيفة , او هل بامكانك اخذ اجازة دراسة او اجازة بدون راتب للابتعاث لين ترجع
    وظيفة ارامكو حرام خسارتها والبعثه ايضا حسافه خسارتها

اسأل كثير بحيث انك تجمع بين ارامكو والابتعاث بأي طريقة

الله يوفقك ويوفقنا ويكتب لنا اللي فيه الخير
    7 "
  3. اخوي بتطلع من ارامكو وتكمل ماستر ... ولكن السؤال هل تخصصك مطلوب الماستر فيه في سوق العمل... الموضوع ليس فقط الحصول ع الماستر ...
    رأي لاتطلع من ارامكوا رغم ان الشركة بدأت في الانحدار ولكن تعتبر افضل الموجود....
    اسئل اهل الخبرة من الناس الحاصلة ع الماستر في تخصصك وهم راح يفيدونك اكثر وخاصة انا اقصد في مجال العمل ..
    (الخبرة وخاصة في مجالك قد تعبر افضل من االماستر)
    اسئل الله العظيم ان يختارلك الخير ويوفقك فيه وينيررك دربك اين ماذهبت ..
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Eng.Olaiyan
    السلام عليكم،

هل اقدر اجيب بس قبول معهد، و اطلع و بعد ما انهي برنامج المعهد و اختبر التوفل و بعدها اجيب قبول من الجامعه؟ لأن الجامعه اللي ابيها ما تعطي قبول مشروط

ف ياليت تفيدوني
    ايه تقدر قرار الابتعاث للماجستير يكفي قبول معهد
    7 "
  5. السلام عليكم , اسعد الله مسائكم بكل خير, الله يوفقنا وياكم ياخواني المبتعثين الجدد لما يحبه ويرضاه ويسهل اموركم . بالنسبه للي يستفسرون عن المدن بامريكا. انا مبتعث ماستر صار لي سنه وخمس شهور دراسه لغه في مدينة سياتل بصراحه المدينه كثير حلوه وهاديه ورايقه ومعاهد اللغه فيها حلوه الى حد كبير. حبيت بس اشارك بهالمعلومه عن قناعه ممكن تكون مفيده لكم يالغاليين والله يوفقنا وياكم يارب.
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Naif 24
    السلام عليكم , اسعد الله مسائكم بكل خير, الله يوفقنا وياكم ياخواني المبتعثين الجدد لما يحبه ويرضاه ويسهل اموركم . بالنسبه للي يستفسرون عن المدن بامريكا. انا مبتعث ماستر صار لي سنه وخمس شهور دراسه لغه في مدينة سياتل بصراحه المدينه كثير حلوه وهاديه ورايقه ومعاهد اللغه فيها حلوه الى حد كبير. حبيت بس اشارك بهالمعلومه عن قناعه ممكن تكون مفيده لكم يالغاليين والله يوفقنا وياكم يارب.
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة ,, هلا هلا والله أشكرك على المعلومات ..

بس ما علمتنا عن الغلا في سياتل هل هي غالية المكافئة تكفيك ولا لازم الاهل يحولون لك ؟؟

الامريكان يقتلوني في لفظ كلمة سياتل حرف التاء يسقط منهم
    7 "
  7. سؤال مهم يا مبتعثين ..

يا اخوان الفصل التكميلي بعض الجامعات تجبرك على أخذ فصل تكميلي عندهم ..

السؤال هنا

هل الوزارة تتكفل بالفصل التكميلي ولا تحسبه ضمن فترة الابتعاث ؟؟

سؤال مهم جداً جداً بحاجة لاجابة !!
    7 "
165 من 394 صفحة 165 من 394 ... 115160164165166170215 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.