الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع طلاب و طالبات مرحلة الماجستير - المرحلة العـاشرة ( 10 )

تجمع طلاب و طالبات مرحلة الماجستير - المرحلة العـاشرة ( 10 )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3551 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهرة الكميليا
    شفت مكتوب بقبول الجامعات بامريكا انه مطلوب توصيات!
    من وين اجيب التويصات علما ان المرحله ماستر
    انا عندي توصيات بس بالعربي ومن دكاترة قسمي السابق وهو رياضيات بس الآن مقدمه على تخصص امن معلومات
    ارجو ان احد يفيدني
    لان مستحيل باقدر احصل دكاترتي بالجامعه واخليهم يعيدوا التويصيات بالانجليزي لان معظمهم سافروا وخصوصا ان التوصيات للرياضيات
    فهل اذا ماعندي توصيات ما انقبل

بإمكآنكـ طلبهآ من آلقســــم أو آلتوجه لعمآدة شؤون آلطلآب ..
    سيتسآعدون معكـ ..
    وَ إن رفض آلقسم .. ليتوجه محرمكـ إلى قسم آلرجآل فهم أقل تعقيدآ من آلقســـم آلنسآئي ..

لن يٌرفع طلبكـ إلى آلقســـم آلمختص في آلجآمعآت آلأمريكية حتى يكتمل بآقي متطلبآت ملفكـ ..
    وَ آلتوصيآت من ضمنهآ ..
    لذلكـ ..
    وجودهآ أمر مٌهم ..

موفقه ,,
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يوفي VIP
    abaaady10

الوثيقة الجامعة ما تعطيك الا نسخة وحدة فقط !! ف ما ترسلها لأي أحد ... بس ترسلهم نسخة طبق الأصل أو صورة حتى ( لأنها ليست بذاك الأهمية بقدر كشف الدرجات ) ..
    اما كشف الدرجات حسب ما رأيت في كل الجامعات الي مرّت علي .. صح أن بعضهم يقبل صور .. وبعضهم يقبل فقط المعادلة .. لكن الأغلب ( أقدر أقول 95٪ ) من الجامعات الي قدمت عليها بنفسي لي ولزملائي طلبوا النسخ الأصلية ...
    ف مثل ما قلت لك ... الخطة مرة ثانية كالتالي ::.
    تاخذ أهم شيء نسخة ( تشتريها من شؤون الموظفين عندك من الجامعة ) وتكون بضرف مغلق ومختوم .. ولما تجي لأمريكا تطلب معادلة شهادة من خلال موقع معادلة الشهادات (وتسجل بحساب من نوع ICAP ) بعد التسجيل يطلبون منك ترسل لهم الترانسكربت + صورة طبق الأصل من وثيقة التخرج بحيث ترسل مباشرة من الجامعة ( طبعاً دايم يقولون كذا بس جربتها معي شخصياً ومع 5 من زملائي وقبلوها لما ارسلتها انا بنفسي لهم ؛ وليس من خلال الجامعة لأنها مستحيل من خلال جامعاتنا بالسعودية وأظنهم عارفين هالشيء ) ..
    المهم بعد ما ترسل الأوراق تاخذ فترة اسبوع او اسبوعين ، وبعدها يجيك ايميل ويقولون لك تم معادلة الشهادة ويرسلون لك على البريد نسخة من المعادلة ( ترسل هذه النسخة + الفاتورة للملحقية عشان التعويض ) ..
    بعدها لما تقدم على أي جامعة يطلبون منك ترسل Official transcript وتكون in sealed and stamped envlope و كذلك لمعادلة الشهادة من WES .. ف أنت لما سجلت في حساب من نوع ICAP في WES عندهم خيار انت ترسل المعادلة + يسوون لك نسخة أصلية ومعتمدة لكشف الدرجات من عندهم في باكج واحد ويرسلونها للجامعة ... ف تريّح بالك من سالفة النسخ الأصلية الي ترسلها للجامعات .. ( وعلى فكرة كل شيء له حسبته $$ ) .. ( قد يكون لكلامي بعض الحالات الشاذة لبعض الجامعات ، ولكن كلامي بصيغة العموم ) ..
    "يرسلونها لك بالبريد ..!؟" يعني لما اروح هناك احتاج افتح بريد ؟ طيب واللي مهو عارف هل يستقر ولا لأ وش وضعه؟
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lawer rehab
    انا مقدمه على ماجستير قانون في ايطاليا ابي نصيحتكم عن افضل المدن والمعاهد هناك ..
    وتكون امنه ..؟
    اللي اعرفه ان فيه جامعتين للأجانب في ايطاليا .. جامعة في مدينة Siena والاخرى في Perugia .. اللي في Perugia ما ادري ان كانت مفتوحة او مغلقة الى الان ..

في موقع الوزارة شفت حوالي ١٠-١٢ جامعة معترف بها وتقدرين تبحثين بالموقع افضل .. نصيحتي لا تدرسين بالمدن الكبيرة مثل ميلانو وروما ونابولي .. رحت مرتين لميلانو والشعب بصراحه ما يتقبل اللي ما يتكلم الايطالية ويتنرفز بسرعه لاتفه الاسباب غير الزحمة وغلاء المعيشة .. علشان كذا انصح بالمدن الصغيرة مثل Padova ..
    7 "
  4. اعتذر لمن ساءه بعض ردودي أو قد فهمها بشكل خاطيء .. وكذلك مسامح لمن شكك في بعض كلامي .. ولم أتابع الموضوع من بدايته حقيقة لكثرة الصفحات .. ولكن دخلت بشكل عشوائي وكتبت بعض الردود لغرض المساعدة .. ولم أعلم ان هناك اشخاص بعينهم يتم الاشارة لهم للأخذ بردودهم .. ومن أراد التواصل فالخاص وقلبي مفتوح لكم بأي وقت ،،،

وفق الله الجميع ،،،
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حروف .. متناثره ..

آلأفضل ..
    مع آلوثيقـــــة وَ كشف آلدرجآت ..

جزاك الله خير
    بس عندي دكتورة درستني عدة مواد اخذت منها توصيه وحدة ورتبت المواد في جدول
    ومكتوب فيها شوية مديح ، وقرأت انو الافضل انها تكون بدون جداول
    هل ارجع اطلب توصية ثانية ولا اكتفي بالي عندي؟
    7 "
  6. انا سجلي الاكاديمي كشف الدرجات وحسن السيرة والسلوك بالعربي وين اقدر اترجمهم؟
    الوثيقه نصها عربي ونصها انجليزي يحتاج اترجمها بعد ولا؟
    وبالنسبه للاظرف ويش سالفتها؟
    ووش نحط فيها بالضبط؟
    التوصيات بالانجليزي اكتبهم بالكمبيوتر واخلي الدكتور يوقعهم بس؟ولايكتبهم بخط يده ويكتب اشياء ثانيه فيهم ويوقع؟لاني ماتوقع ان دكاترتنا مستواهم بالانجليزي يأهلهم لكتابتها؟
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهرة الكميليا
    انا سجلي الاكاديمي كشف الدرجات وحسن السيرة والسلوك بالعربي وين اقدر اترجمهم؟
    الوثيقه نصها عربي ونصها انجليزي يحتاج اترجمها بعد ولا؟
    وبالنسبه للاظرف ويش سالفتها؟
    ووش نحط فيها بالضبط؟
    التوصيات بالانجليزي اكتبهم بالكمبيوتر واخلي الدكتور يوقعهم بس؟ولايكتبهم بخط يده ويكتب اشياء ثانيه فيهم ويوقع؟لاني ماتوقع ان دكاترتنا مستواهم بالانجليزي يأهلهم لكتابتها؟
    بالنسبه لترجمه السجل وشهاده حسن السيره والسلوك تاخذها من الجامعه
    والتوصيات يكتبوها الدكتور بالانجليزي
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة someT
    جزاك الله خير
    بس عندي دكتورة درستني عدة مواد اخذت منها توصيه وحدة ورتبت المواد في جدول
    ومكتوب فيها شوية مديح ، وقرأت انو الافضل انها تكون بدون جداول
    هل ارجع اطلب توصية ثانية ولا اكتفي بالي عندي؟

آللهم آمين وَ من يقولـ ..
    حقيقة, لآ أعلم كيف هي شكل آلتوصية آلعلمية في جدول !!
    آلعآدة على شكل برقرآف وَ بهآ كلآم مٌفصل وَ بعضهم يكتب أسمآء آلموآد ..

7 "
309 من 394 صفحة 309 من 394 ... 259304308309310314359 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.