الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الاستفسارات الخاصة بـ المرافقين - [ المرحلة العاشرة ] ( 10 )

الاستفسارات الخاصة بـ المرافقين - [ المرحلة العاشرة ] ( 10 )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3551 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dietitian
    ملف مرفق 38243

عادي لا يصرفون لي مكافئة بس يصدرون قرار الإبتعاث.

هذا ردهم يالغالي ( لن ) يتم إصدار قرار الإبتعاث إلا بوجود إجازة استثنائية أو دراسية طبعاً.

ونظام الخدمة المدنية : لن يصدر لك قرار إجازة استثنائية حتى انتهاء رصيدك من الإجازات الإعتيادية.

يا ســـاتر !!
    قبل الخدمات الإلكترونية للبمتعثين كان الأمر سهل جداً .. وَ هنا تعقيد !!
    أنا بنفسي أصدرت قرار الإبتعاث بدون تقديم إجازة ولكن قبل إستحداث الخدمات الإلكترونية ..
    إذا كنت من أهل الرياض ..
    توجه للوزارة لعل وَ عسى تجد رجل فاضل يخدمك ! راجع الدكتور فوزي بخاري أو الدكتور ناصر الفوزان !!

الله يسهل أمرك !
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حروف .. متناثره ..

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    حياك الله ..

الخدمات الجديده لا أعلم عنها حقيقه ..
    ولكن المرافق يذهب معك كمرافق ولن يتم تحويله لمبتعث بشكل مباشر !
    ولفصل البعثه يتطلب عدة أمور .. ولم أفهم حقيقه ماذا تقصدي " هل يُعفى من مكافئة المرافق " .. ؟

ولكن سأجيب حسب مافهمته ..
    المرافق يأخذ مكافئة مرافق وَ عند فصل بعثته لن يأخذ إلا مكافئة واحده وهي مكافئة المبتعث لأن النظام لا يجيز للشخص أخذ مكافئتين ..
    بعض الأزواج المرافقين يكون مُبتعث وَ مرافق لزوجته المبتعثه بنفس الوقت ولكن يُصرف له مكافئة مُبتعث فقط !

بالتوفيق ..

مافهمت سؤالك .. ياليت توضحي بشكل أفضل !!

شكرا لك ماقصرت ، اقصد يعفی من المكافأه يعني لسه واحنا من هنا اذا عرفت الوزارة بأنه F1 هل ستعفيه من مكافأه المرافق وهو لسه ما انضم للبعثه لأنو الانضمام راح يكون من هناك. وماهي الامور اللي تتطلب لفصل البعثه ؟
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة h.h9
    شكرا لك ماقصرت ، اقصد يعفي من المكافأه يعني لسه واحنا من هنا اذا عرفت الوزارة بأنه F1 هل ستعفيه من مكافأه المرافق وهو لسه ما انضم للبعثه لأنو الانضمام راح يكون من هناك. وماهي الامور اللي تتطلب لفصل البعثه ؟

إذا المرافق أخ لابد من إصدار فيزا F1 إذا كان زوج مُخير يصدر F1 أو F2 ..
    وَ لايوجد مشكلة بالمكافئة ولا أعلم من أخبركم بالإجراء الخاطيء بأن المرافق لابد من إستخراج فيزا F2 وَ إن أصدر فيزا F1 تتوقف مكافئته .. غير صحيح !!
    الإنضمام للبعثه هذه للدارس على الحساب الخاص ..

الإجراءات .. طويله شوي .إذا فيه وقت رجعت للموضوع شرحتها لك ..
    على فكرة فصل البعثة ليست بالسهولة التي تتوقعيها !!
    الآن ركزي على إنهاء الإجراءات و السفر لأن فصل البعثة لا يتم بين ليلة وضحاها !

موفقه ,,
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rawan19807
    يا جماعه كيف السنوات الا فاتت كانو المرافقين ما عندهم اجازات استثنائيه وعادي ؟ انا طلبت اصدار القرار وطلبو مني ذي الورقه طيب حتى لو جابها رح يطالبوه بعدين باجازه استثنائيه
    هل مرافقك موظف حكومي؟؟
    7 "
  5. السلام عليكم عندي مشكله بخصوص المحرم طلبت تغير محرم وطلبوا مني صك وكاله من محرمي القديم اللى هوا اخوي الكبير لمحرمي الجديد اللى هوا اخوي اللى اصغر منه ،اخوي الكبير برا السعوديه ومايقدر وراح اخوي الصغير المحكمه اليوم عشان يطلع صك اعاله رفضوا وقالوا لازم يحضر اخوي الكبير اش الحل ف حالتي يعني مايكفي صك حصر الورثه ؟ مررا معقدينها💔💔
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wafamohammed
    السلام عليكم عندي مشكله بخصوص المحرم طلبت تغير محرم وطلبوا مني صك وكاله من محرمي القديم اللى هوا اخوي الكبير لمحرمي الجديد اللى هوا اخوي اللى اصغر منه ،اخوي الكبير برا السعوديه ومايقدر وراح اخوي الصغير المحكمه اليوم عشان يطلع صك اعاله رفضوا وقالوا لازم يحضر اخوي الكبير اش الحل ف حالتي يعني مايكفي صك حصر الورثه ؟ مررا معقدينها����
    يروح القنصلبة في الدولة يلي هو فيها ويسوي صك الوكاله ويسوي لها سكانر ويرسلها لك
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alghzal
    انا جبت قبول المعهد لي ولاخواي من الضمان المالي اللي ارسلوه الوزارة وانا مبتعثة لكندا ، اذا جيت اقدم على فيزا طالب لي وله يكفي الضمان المالي حقي لنا الاثنين علماً اني جبت قبول لنا الاثنين من نفس الضمان بدون ما احتاج الى شهادة بنكية او غيرها ..
    كيف الطريقة الله يسعدك ضروري
    7 "
283 من 430 صفحة 283 من 430 ... 233278282283284288333 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.