الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع طلاب وطالبات تخصص علم النفس الاكلينيكي - المرحلة العاشرة ( 10 )

تجمع طلاب وطالبات تخصص علم النفس الاكلينيكي - المرحلة العاشرة ( 10 )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3572 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. للمساعده في قبول علم نفس اكلنيكي وكل مايتعلق باختبار التوفل ولايلس انا حاضر مع علم انني زميل لكم بالتخصص ومبتعث من المرحله السابعه
    بعدين لحد يهايط ويقول اقوى جامعه ومدري ايش تخصص علم النفس الاكلنيكي لطلاب الانترناشونال صعب صعب جدا حتى اسوا الجامعات ماتعطيك قبول الا تعرف امريكي له علاقه بنفس القسم بالجامعه يجيب لك قبول بمقابل مادي واخيرا اغلب الجامعات صارت تدرس الماستر والدكتوراه في برنامج واحد يعني قبولك يصير دكتوراه وليس ماستر واذا خلصت الماستر لازم تكمل دكتوراه ولا مايعطوك شهادة تخرج وفقا لشروط جمعية علم النفس الامريكيه وبعض الجامعات غيرت مسمى البرنامج من علم النفس الاكلينكي الا مسمى اخر وزاد عدد الساعات من حوالى 37 الى اكثر من الستين ساعه وكذلك عدد السنوات الدراسيه بالاضافه الى الكورسات التطبيقيه التي قد تستغرق حوالي سنه لانهائها
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AL-atawi Abdullah
    للمساعده في قبول علم نفس اكلنيكي وكل مايتعلق باختبار التوفل ولايلس انا حاضر مع علم انني زميل لكم بالتخصص ومبتعث من المرحله السابعه
    بعدين لحد يهايط ويقول اقوى جامعه ومدري ايش تخصص علم النفس الاكلنيكي لطلاب الانترناشونال صعب صعب جدا حتى اسوا الجامعات ماتعطيك قبول الا تعرف امريكي له علاقه بنفس القسم بالجامعه يجيب لك قبول بمقابل مادي واخيرا اغلب الجامعات صارت تدرس الماستر والدكتوراه في برنامج واحد يعني قبولك يصير دكتوراه وليس ماستر واذا خلصت الماستر لازم تكمل دكتوراه ولا مايعطوك شهادة تخرج وفقا لشروط جمعية علم النفس الامريكيه وبعض الجامعات غيرت مسمى البرنامج من علم النفس الاكلينكي الا مسمى اخر وزاد عدد الساعات من حوالى 37 الى اكثر من الستين ساعه وكذلك عدد السنوات الدراسيه بالاضافه الى الكورسات التطبيقيه التي قد تستغرق حوالي سنه لانهائها

كلامك قد سمعت فيه كثير اخوي عبدالله
    لكن ما اتوقع فيه شي مستحيل
    اذا كان الطالب متفوق في الجامعه و متخرج بمعدل ممتاز وغير كذا اذا اجتهد في اللغه وحصل الدرجه المطلوبه ..

و طول المرحله الدراسيه بالنسبه لي لا تشكل لي اهميه احس ما تفرق معي لو درست الماستر في ٤ سنين 😊
    وشرط الكورسات التطبيقية هذي لازم عشان يكون مستوى برنامجك الدراسي معترف فيه عالميا ووفق المعاير العالمية
    وبعد مايرجع الشخص السعوديه تكون شهادته مطابقه لمتطلبات الاخصائي النفسي السعودي

لكن النقطه اللي يجهلها كثير من الطلاب
    ان فيه نوعين من دراسة الماستر لعلم النفس الاكلينيكيه اللي هي البحثية او ماتسمى النظريه
    وفيه اللي تكون فيها تدريب ٦٠٠ الى ٧٠٠ ساعه تدريب ومنتهيه ببحث اللي هي رساله الماستر

والاثنين يفرقون اللي عنده نيه يمارس مهنة الاخصائي النفسي الاكلينيكي في المستشفيات لازم يدخل اللي فيه تدريب وطبعا سنوات الدراسه راح تكون شوي طويله

واللي راح يتجه للعمل الأكاديمي في الجامعات يختار البرنامج البحثي اللي هو دراسة مقررات وبعد كذا رساله الماجستير بدون تدريب

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AL-atawi Abdullah

تخصص علم النفس الاكلنيكي لطلاب الانترناشونال صعب صعب جدا حتى اسوا الجامعات ماتعطيك قبول

طيب أستاذي كيف حصلتَ قبول بما انه صعب ومعقد لهذي الدرجه 😅 ؟!

7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة cooool_girl;1062615469[U
    ]كلامك قد سمعت فيه كثير اخوي عبدالله
    لكن ما اتوقع فيه شي مستحيل
    [/U]
    اذا كان الطالب متفوق في الجامعه و متخرج بمعدل ممتاز وغير كذا اذا اجتهد في اللغه وحصل الدرجه المطلوبه ..
    المتطلبات اختبار الجي ار اي والتوفل بدرجه عاليه وبعض الجماعات تطلب اختبار الجي ار اي في نفس التخصص ( اختبار خاص بعلم النفس).

و طول المرحله الدراسيه بالنسبه لي لا تشكل لي اهميه احس ما تفرق معي لو درست الماستر في ٤ سنين ��
    نعم ماتفرق بس الطالب الدولي ملزم باخذ تسع ساعات بالسمستر الواحد وبعض الجامعات لاتسمح بتسجيل اكثر من ستة ساعات لطلاب علم النفس
    وشرط الكورسات التطبيقية هذي لازم عشان يكون مستوى برنامجك الدراسي معترف فيه عالميا ووفق المعاير العالمية
    الكورسات التطبيقيه اصبحت الزاميه في جميع برامج علم النفس حتى لو كان منتهي برساله بحثية علما ان الرساله او البروجكت اختياريه وغير الزاميه لمن يرغب بمواصلة الدكتواره فهي تساعده في الحصول على قبول دكتوراه كذلك يستطيع خريج برامج البروفيشنال مواصلة الدكتواره ولا تنسوا ان قرار الابتعاث محدد بسنتين للماستر فقط اضافه لفترة اللغه سنة وستة اشهر ويجب اخذ ذلك في الاعتبار عند التقديم على برامج الماجستير التي تستغرق اكثر من ذلك ولتاكد من المواد وطبيعة البرنامج يجب الدخول للقسم بالجامعه واخذ معلومات وافيه عن طبيعة البرنامج والخطه الدراسية وكذلك كم يستغرق البرنامج وماهي المتطلبات للحصول على قبول والتخرج
    وبعد مايرجع الشخص السعوديه تكون شهادته مطابقه لمتطلبات الاخصائي النفسي السعودي
    هيئة النخصصات الصحيه السعوديه تصنف اي خريج في مجال علم النفس بشرط وجود مادة تدريبية او اكثر بالسجل الاكاديمي حيث انها لا تطبق المعاير الخاصه بجمعية علم النفس الامريكيه

لكن النقطه اللي يجهلها كثير من الطلاب
    ان فيه نوعين من دراسة الماستر لعلم النفس الاكلينيكيه اللي هي البحثية او ماتسمى النظريه
    وفيه اللي تكون فيها تدريب ٦٠٠ الى ٧٠٠ ساعه تدريب ومنتهيه ببحث اللي هي رساله الماستر

في السعوديه ماتفرق اهم شي ووجود كورسات تدريبة بالسجل الاكاديمي

والاثنين يفرقون اللي عنده نيه يمارس مهنة الاخصائي النفسي الاكلينيكي في المستشفيات لازم يدخل اللي فيه تدريب وطبعا سنوات الدراسه راح تكون شوي طويله
    في السعوديه مايفرق بالنسبه لهيئة التخصصات الصحيه كماذكرت سابقا لاكن المشكله في الجامعات لمن يرغب بمزاولة مهنة عضو هيئة تدريس حيث يشترطون ماستر منتهيه برساله بحثية او مشروع بحثي والعكس بامريكا

واللي راح يتجه للعمل الأكاديمي في الجامعات يختار البرنامج البحثي اللي هو دراسة مقررات وبعد كذا رساله الماجستير بدون تدريب
    بامريكا التدريب الزامي في كلا البرنامجين ولا كن الزياده مواد خاصه بالطلبه الذين ينووون دخول اختبار جمعيه علم النفس الامريكيه ( الليسانس ) ومن شروط الرخصه الامريكيه دراسة هذه المواد

ارجو ان تكون الصورة قد اتضحت وما الفرق بين البرنامجين بالسعوديه وامريكا
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AL-atawi Abdullah
    عندي واسطه
    وش رايك تصدق الشي هذا

اجل الواسطه وصلت امريكا واللهي مشكلة اذا كنت من المتسلقين هههههههههههه

والله ماني مجبره اصدق كلامك
    لكن المنطق يقول لازم تكون متفوق علميا في جامعتك و متخرج بمعدل عالي و محصل على درجه عاليه في اللغه

عشان تحصل على قبول

7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AL-atawi Abdullah
    انا طبعا اتكلم عن علم النفس العيادي ( الاكلنيكي ) اما الفروع الاخرى فتختلف من تخصص الى تخصص اخر علما بان اكثر الجامعات استبدلت قسم علم النفس الاكلنيكي ببرنامج يسمى Clinical Mantel health Counseling
    هذا الكلام مطبق بس في امريكا يا استاذ عبدالله ؟!

7 "
6 من 46 صفحة 6 من 46 ... 56711 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.