الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسارات مرحلة ما قبل التسجيل - [ المرحلة العاشرة ]

استفسارات مرحلة ما قبل التسجيل - [ المرحلة العاشرة ]

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3550 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الألماسة النادرة
    الله يجزاك الفردوس الأعلى ويسعدك شاكرة لك ..

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )

آمين وياك يا رب و المسلمين اجمعين ان شاء الله

الله يرضى عليك آختي .. يعلم الله ان هذه الدعوات هي غايتي من مساعدتكم , كل الشكر لشخصك

7 "
  2. السلام عليكم بخصوص طلاب السنة التحضيرية اللي بيقدمون عالبعثة هل يكون فقط لهم أولوية ! وهل يعادلون لهم موادهم اللي درسوها او يلغون عليهم السنة التحضيرية في بلد البعثة ؟ أرجو الإفادة

7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rha1
    السلام عليكم انا ان شاء الله اذا كتب ربي ناويه اقدم على المرحله القادمه
    لاكن ماعرف الشي الكثير عن طريقه الابتعاث وفيه براسي مليون سوال يعني مخربطه بايش ابدا ولا كيف

وياليت اليي عنده خلفيه بطريقه يفيدني الله يوفقه ويسعده
    اولا - الحصول على القبول من الجامعات متى يكون بعد ولا قبل الحصول على البعثه

ثانيا : انا ماختبرت ايلتس ولا جيمات الي اشوف كثير يقولون انه شرط لمعظم الجامعات اختبرهم بس سمعت بشي اسمه قبول مشروط وفهمت انه
    يعطوني قبول بس لازم ادرس علشان اعوض عن اختبار الايلتس والجيمات الحين لو مثلا قدمت على جامعه واعطوني قبول مشروط
    بعدها ايش اسوي هل نفس الجامعه يعطونا مثل السنه التحضيريه علشان ندرس ونعوض الشروط الي ناقصتنا مثلا اختبار ايلتس
    ولا لازم بعد ماحصل قبول مشروط من جامعه اروح ادور على معهد وادرس فيه علشان اكمل الشروط المطلوبه يعني ادرس معهد وبعده جامعه علشان اللغه او الجامعه نفسها هي تحدد لنا مستويات تحضيريه
    لو تشوفي الموضوع نفسه والمواضيع السابقة حتلاقي إجاباتها
    اولاً : يفضل بعد الملتقيات يكون معاكي الضمان المالي لو تحدديها وفي مرحلة اللغة تأخذي القبول يكون افضل
    الأهم دحين قبول معهد اللغة
    ثانياً : اذا حتقدمي على طب تحتاجي اختبار الايلتس واذا لا ما تحتاجي ______
    بعد مرحلة اللغة تختبري الايلتس وتحصلي على الدرجة المطلوبة من الجامعة اللي بتقدمي عليها
    بالنسبة للقبول المشروط هو انك تدرسي في معهد تابع للجامعة اللي بتقدمي عليها بحيث بعد ماتوصلي لمستوى معين تدخلي الجامعة
    واختبار جي أر اي او الجيمات مطلوب من الجامعة كمان تختبري في مرحلة اللغة بحيث لمن تقدمي يكون كل شيء جاهز 👍

اللهم انك عفو كريم تحب العفو فأعفو عنا
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة its Abdul
    الجامعه لها شروطها في القبول للطلاب الاجانب
    واللي هي انك تحصل على 6,5 بالايلتس او 81 بالتوفل ( ما ادري اذا يطلبوا جي ار اي او جيمات لقبول الاعلام)
    في جامعات ولكن قليييل جدا تطلب منك تتخرج من معهد اللغة في الجامعه ويشيلوا عنك التوفل ( لكن قليل جدا ,, ودايم اللي يركز على هالجامعات ينحرم من جامعات افضل ومدن افضل الا ما ندر)

بالنسبة للجامعه ما يهمها انك درست او ما درست اللغة
    اللي يهمها انك تقدم لهم التوفل او ايلتس بالدرجة اللي يطلبوها

تصفح مواقع الجامعات وشوف شروطهم لتخصصك
    بالعادة راح تكون
    1- سجل اكاديمي
    2- شهادة الجامعه
    3- ثلاث توصيات او توصيتين
    4- درجة التوفل او الايلتس
    5- درجة الجيمات او الجي ار اي ( لبعض التخصصات مب كلها وما اعرف اذا الاعلام يطلبونه)
    6- صورة الجواز
    7- تعبئة النموذج ودفع الرسوم

الله يعطيك الف عافية يارب شكرا لك افدتني كثير ..
    7 "
  5. اخواني لو رحت مرحلة التدقيق وطلعت بدل فاقد لاصل الشهادة الثانوية مع العلم ان شهادتي بالملك سعود وانا مقبول فيها وعطيتهم الاصل اللي طلعته بدل فاقد هل راح يعرفون اني مسجل بالملك سعود؟ وبالاصح متى اسحب ملفي من الجامعة

7 "
  6. السلام عليكم أخواني، كل عام وأنتم بخير.. عند استفسار ضرووري جداً واحتاج مساعدتكم..
    أنا طالب ثانوي خريج حديثاً وقُبلت في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن وأرسلت لهم الشهادة الأصلية، عند تخرجي مدرستي اعطتني الشهادة والاصيلة و8 شهادات منسوخة لكن كل واحدة منهم مختوم عليها طبق الأصل يعني كمثل الاصيلة لكن ألوانها أسود وأبيض
    الآن، عند التسجيل في موقع وزارة التعليم العالي يجب علي رفع شهادتي لهم إلكترونياً، هل يجب أن أرفع الشهادة الأصلية أقصد بالآلوان أو عادي أرفع واحدة من الشهادات المنسوخة مع العلم أن كل واحدة منها مختوم عليها طبق الأصل من المدرسة لكن ألوانهم أبيض وأسود؟
    واعذروني على الاطالة، جزاكم الله ألف خير
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abo1faisal
    اخواني لو رحت مرحلة التدقيق وطلعت بدل فاقد لاصل الشهادة الثانوية مع العلم ان شهادتي بالملك سعود وانا مقبول فيها وعطيتهم الاصل اللي طلعته بدل فاقد هل راح يعرفون اني مسجل بالملك سعود؟ وبالاصح متى اسحب ملفي من الجامعة

يا اخي سألت هالسؤال من قبل ما ادري في الاجابة رقم كم اللي راح تصدقها وتاخذ بها !
    معدلك الثانوي 90 وفوق؟؟
    القدرات 80 وفوق؟؟
    التحصيلي 80 وفوق؟؟
    تبي طب وجايب 5 في ايلتس؟؟

اسحب ملفك الان "علی انها بدأت اجازتهم" او بعد العيد او بعد التسجيل الالكتروني المهم (قبل) وقت التدقيق شهادتك تجيبها من الجامعة
    ((((اذا سحبته ماتقدر ترجع للجامعة الا بعد سنتين))))
    ولو اعطيتهم بدل فاقد بعد مرحلة التدقيق بيرفضونك لانك مسجل في الجامعة

ارجو من الله ان يكون الجواب كافي بالنسبة لك او ان تقرأه علی الاقل !!

7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة A7maaD96
    السلام عليكم أخواني، كل عام وأنتم بخير.. عند استفسار ضرووري جداً واحتاج مساعدتكم..
    أنا طالب ثانوي خريج حديثاً وقُبلت في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن وأرسلت لهم الشهادة الأصلية، عند تخرجي مدرستي اعطتني الشهادة والاصيلة و8 شهادات منسوخة لكن كل واحدة منهم مختوم عليها طبق الأصل يعني كمثل الاصيلة لكن ألوانها أسود وأبيض
    الآن، عند التسجيل في موقع وزارة التعليم العالي يجب علي رفع شهادتي لهم إلكترونياً، هل يجب أن أرفع الشهادة الأصلية أقصد بالآلوان أو عادي أرفع واحدة من الشهادات المنسوخة مع العلم أن كل واحدة منها مختوم عليها طبق الأصل من المدرسة لكن ألوانهم أبيض وأسود؟
    واعذروني على الاطالة، جزاكم الله ألف خير

موب من ضمن الشروط انها تكون الاصل لذلك ان شاءالله مافيه مشكلة بطبق الاصل طالما الختم موجود

اهم شي وقت التدقيق تكون الاصل معك
    بالتوفيق ..

7 "
  9. هههههه
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة LamiaIb
    موب من ضمن الشروط انها تكون الاصل لذلك ان شاءالله مافيه مشكلة بطبق الاصل طالما الختم موجود

اهم شي وقت التدقيق تكون الاصل معك
    بالتوفيق ..

مشكور اخي على المساعدة، طيب استفسار اخر واتمنى اني ما ازعجتك...
    الآن ملفي موجود في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن مثل ما ذكرت سابقاً وذكرت أنت في احد ردودك السابقة لاحد الاعضاء ان اهم شيء ما يكتشفوا ان ملفك في جامعة سعودية في وقت التدقيق او شيء من هالقبيل...
    الآن انا ما ودي اسحب ملفي من جامعة من الآن لاني لن اضمن اني اقبل في الابتعاث 100% إلا عندما يخبروني اني اروح ادقق عندهم، فلهذا متى من الافضل اني اسحب ملفي؟
    كمثال عزيزي للتوضيح اكثر، انا حركتي ألي افكر فيها في الوقت الحالي هي ان لما يرسلوا لي رسالة تفيد بإننا ندعوك لتدقيق بياناتك وفيها تاريخ يوم التدقيق والمكان عالطول اروح اسحب ملفي من الجامعة بس اهم شيء لا يكتشفوا ملفي كان في جامعة سعودية في هالوقت.
    سؤال اخر/ كم الفترة تكون ما بين الرسالة هذه ويوم التدقيق؟ عشان نعرف هل بإمكانا نسحب ملفاتنا فيها او لا.

عذراً على الاطالة والازعاج اخي..
    ورحم الله والديك على المساعدة والله يعطيك ألف عافية

7 "
104 من 187 صفحة 104 من 187 ... 5499103104105109154 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.