الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع طلاب و طالبات تخصص نظم المعلومات الإدارية - المرحلة العاشرة ( 10 )

تجمع طلاب و طالبات تخصص نظم المعلومات الإدارية - المرحلة العاشرة ( 10 )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3569 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة toom-88
    السلام عليكم ،،،
    معليش اخواني في موضوع التخصصات والامتداد اوقات توضح بالنسبة لي واوقات احس بالغموض ممكن احد يفيدني ل اصحاب الخبره او اللي عنده معلومة
    احتاج التوضيح ...
    الحين انا تخصصي نظم معلومات إدارية من قسم إدارة الاعمال
    اذا رح اكمل ماستر ان شاء الله كيف لازم يكون امتداد التخصص يعني مثلا
    هل لازم يكون تخصصي الذي اختاره للماستر
    Business Administration, Management
    Business Administration, Information Systems
    أو عادي مثلا لو اختار تخصص
    Economics*
    وعليكم السلام ورحمة الله

امتداد تخصصك هو Business Administration, Management information system
    اللي هو نظم معلومات اداريه من قسم ادارة اعمال

انت نفس جامعتي ولكن فالجبيل وانا سألت الاداره واكدولي انها تحت ادارة الاعمال بالرغم ان جامعتنا مافيها ادارة اعمال كقسم عام ويتفرع منه تخصصات ثانيه مثل تخصصنا والمحاسبه وغيرها الا فالسنوات الاخيره فتحوها ...

عموماً حتى عند التسجيل فالبعثه مايفتح لك امتداد للتخصصك غير نظم معلومات اداريه يعني الeconomic لا يعتبر امتداد .....

موفقه ان شاء الله .....
    7 "
  2. في نقطة حابب الفت الانتباه فيها

بعض اللي درسو mis في السعودية مثل حالتي كانت جامعاتهم تعطي هذا التخصص لكن مائل للادارة والان يوم حبينا نكمل ماسترز اغلب الجامعات في امريكا الmis فيها تقني اكثر ومشترطين مهارات عالية في البرمجة

يا ليت اللي عنده علم يفيدنا لانه كثير من اللي تخصصاتهم mis ما لفو جامعات تناسب وضعهم
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة tariqb
    في نقطة حابب الفت الانتباه فيها

بعض اللي درسو mis في السعودية مثل حالتي كانت جامعاتهم تعطي هذا التخصص لكن مائل للادارة والان يوم حبينا نكمل ماسترز اغلب الجامعات في امريكا الmis فيها تقني اكثر ومشترطين مهارات عالية في البرمجة

يا ليت اللي عنده علم يفيدنا لانه كثير من اللي تخصصاتهم mis ما لفو جامعات تناسب وضعهم
    تخصص نظم معلومات الأدارية أغلب الجامعات اذا كان تخصص تابع لكلية أدارة الأعمال
    يكون فيه البرمجة مقدمة او بشيء قليل ونادرا لايكون فيه برمجة
    حاول تشوف الخطة الدراسية للجامعات وبتعرف هذا شيء كل جامعة تختلف عن الأخرى في الخطة الدراسية

أذا كان التخصص تابع لكلية الحاسب فأغلبه رح يكون برمجة وقواعد بيانات رح يكون استخدام الحاسب أكثر من الأدارة
    7 "
  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا متخرج من بكالوريس علوم حاسب وابغى اتخصص في نظم معلومات اداريه انا قريت انه من امتداد الحاسب كيف لمن ابحث عن جامعه اعرف انو من امتداد الحاسب
    ومعلومة ماوضحتلي في الملتقى حذرو من التخصص الي يقبل جميع التخصصات
    يعني انا حاسب وواحد ثاني ادارة اعمال كيف كلنا ندرس نظم معلومات اداريه ويكون من امتداد تخصص كل واحد فينا اتمخولت الله يسعدكم ساعدوني
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة RM1
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا متخرج من بكالوريس علوم حاسب وابغى اتخصص في نظم معلومات اداريه انا قريت انه من امتداد الحاسب كيف لمن ابحث عن جامعه اعرف انو من امتداد الحاسب
    ومعلومة ماوضحتلي في الملتقى حذرو من التخصص الي يقبل جميع التخصصات
    يعني انا حاسب وواحد ثاني ادارة اعمال كيف كلنا ندرس نظم معلومات اداريه ويكون من امتداد تخصص كل واحد فينا اتمخولت الله يسعدكم ساعدوني
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    بمجرد ان تفتح الخدمات الألكترونية تستطيع انت تغير تخصصك من حاسب الى نظم معلومات أدارية لأنه امتداد لتخصصك
    بالنسبة الى الجامعات يكون على حسب الجامعة:
    بعض الجامعات يكون تخصص تابع لكلية الأدارة
    وبعضها يكون تابع لكلية الحاسب

كيف تقدر تعرف انه تابع لكلية لأدارة او الحاسب؟
    تدخل موقع الجامعة تذهب الى academic بعدها graduate بالنسبة للماستر تروح كلية أدارة الأعمال او كلية الحاسب وتعرف ضمن اي كلية تابع لها
    7 "
  6. الوزارة حذرت من تغيير تخصص بعد أصدار القرار واكدوا على هذا شيء في انه لو تغيير تخصص ليس من امتداد تخصصه لن تتم معادلة شهادته.

تستطيع تغيير تخصصك اذا له امتداد من الوزارة
    يعني تخصص علوم الحاسب ونظم المعلومات وتقنية المعلومات يكون امتداد التخصص (نظم معلومات أدارية)
    لكن تخصص نظم معلومات ادارية ليس له امتداد من الوزارة فلذا محصورين اجباريا ان نكمل في نفس تخصص
    الكثير من الأخوان لم يقبلو لأن ليس لهم امتداد لتخصصهم مثل (اللغة الأنجليزية واللغة العربية وغيرها)
    7 "
21 من 38 صفحة 21 من 38 ... 1620212226 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.