الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع طلاب وطالبات ( مرحلة الدكتوراه ) لـ كافة الدول - المرحلة العاشرة ( 10 )

تجمع طلاب وطالبات ( مرحلة الدكتوراه ) لـ كافة الدول - المرحلة العاشرة ( 10 )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3552 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بائعة التوت
    ايش ناوين تعملوا بخصوص دورة الجي ار أي

في مدونه اسمها Magoosh تقدرين تشتركين بكورس الGRE عندهم بصراحه جدا استفدت منه بقسم الرياضيات بس اﻻنجليزي ﻻن الكميه كبيره جدا والمصطلحات كثيره فماقدرت ادرسها فانصحج تشتركين عندهم بقسم الرياضيات فقط واذا اشتركتي راح يحطولج فيديوات تشرح كل جزء من اقسام الرياضيات واسئله تشابه اسئله ال GRE وبالتوفيق
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سنتريا
    انا بدأت التقديم على الجامعات من ست اشهر
    والحمدلله وصلني قبولين. لكن ما زلت ابحث عن جامعه اقوى ،، لان في جامعتين قويه قالولي جيب درجه اعلى بالجي ار اي وراح نقبلك
    لهذا ناوي اروح بعثة مدتها ست اشهر دورة جي ار اي وخلالها ان شاءالله بجيب درجة عاليه،

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )

ما شاء الله ... الله يوفقك بس انصحك اذا تخصصك علمي تدرس الGRE من مدونه Magoosh جدا جميله وان شاء الله راح تجيب درجه زينه بقسم الرياضيات والدراسه ما راح تاخذ منك شهر وباذن الله تقبل بالجامعه اللي تبيها
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahlam1
    ما شاء الله ... الله يوفقك بس انصحك اذا تخصصك علمي تدرس الGRE من مدونه Magoosh جدا جميله وان شاء الله راح تجيب درجه زينه بقسم الرياضيات والدراسه ما راح تاخذ منك شهر وباذن الله تقبل بالجامعه اللي تبيها
    انا مو مشكلتي القسم الرياضي ( اختبرته في عام 2010 وحصلت فيه 750 من 800 يعادل 159 من 166 والحمد لله ما كان صعب مثل تهويل بعض الطلاب-
    بس وقتها ما ركزت بدراستي على القسم اللغوي وصارت درجتي 400 من 800 تعادل 146 من 170 ومجموع درجاتي كان 1150 الحمد لله. تعتبر ممتازه -
    اكثر جامعات امريكا تطلب درجة جي ار أي ما بين 1000 الى 1150 لكن بعض الجامعات القويه تطلب 1200 مثل هارفرد وبيركلي
    وقتها انا اكتفيت بدرجة 1150 وقبلوني الجامعه اكثر من جامعه

لكن الجامعه اللي ارغبها الان لدراسة الدكتوراه طالبين مني 1200 للقبول والان حاب ادرس من جديد عشان احصل درجة عاليه في اللغوي
    انا حاليا ما شلت هم الجي ار أي لأني سبق وجربته وكان جدا سهل للي يحضر له..

يعطيك الف عافيه على مساعدتك
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lojain25
    هل يشترط للسفر و اصدار قرار ابتعاث اني اجيب قبول جامعه للدكتوراه او ممكن اسافر بقبول المعهد فقط و من هناك ادبر قبول جامعه..
    راح اجاوبك بخصوص الابتعاث لامريكا فقـط

لا يمكن الحصول على قبول مشروط لدراسة الدكتوراه في امريكا الا في جامعات قليله ومعظمها مستواها هابط.
    لهالسبب تقوم الوزارة مشكورة بابتعاث طلاب الدكتوراه الى امريكا بمجرد احضار قبول اللغة لمن لم يسبق لهم الابتعاث او بمجرد احضار قبول دورة GRE او GMAT لمن سبق لهم وان ابتعثوا من قبل لدولة ناطقه بالإنجليزية

- لمن لم يسبق لهم الابتعاث - يتم ابتعاثهم لدراسة دورة اللغة مدتها سنه قابلة للتمديد الى سنه ونص وخلال فترة اللغة يقوم الطالب بالتحضير لدورة GMAT او GRE.
    - أما لمن سبق لهم الابتعاث لدولة ناطقة بالإنجليزية - يتم ابتعاثهم لدراسة دورة GRE و GMAT مدتها ثلاثة اشهر قابلة للتمديد الى ستة اشهر ( مع انني اراها مدة قليله جدا ، لان اجراءات قبول الدكتوراه تاخذ اكثر من 3 اشهر احيانا ولهذا بعد انهاء ستة اشهر والحصول على الدرجة قد تحتاج للانقطاع لوقت طويل بدون راتب لانهاء اجراءات قبول الجامعه وارجوا ان تنظر الوزارة لهذا الشأن
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ممنوع
    طيب شباب هل دراسة تخصص دكتوراة في المالية اسهل من الاقتصاد وهل شروط القبول كذلك اسهل

وكم مطلوب في التوفل والايتس
    ما اتوقع احد يقدر يجيب على سؤالك بالعالم كله والسبب
    - اولا ما في احد درس دكتوراه بالاقتصاد ودكتوراه بالمالية فإذا احد اجابك على هالسؤال يعتبر شخص جاهل
    - ثانيا الصعوبة والسهولة تحددها ميولك ورغباتك

التوفل عادة يطلبون 81 اما الايلتس عادة يطلبون 6.5

بالتوفيق لك اخوي
    7 "
  6. هذا الموضوع مخصص للطلاب من سبق ابتعاثهم وغير مسموح لهم دراسة اللغة من جديد.

أتمنى من المشرفين عدم حذف هذا الموضوع لأهميته

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يوجد هناك نوعات من هذه الدورات التحضيريه لاختبارات GRE و GMAT
    نوع بدوام جزئي وهو مناسب لطلاب اللغة حيث يلتحقون بهذه الدوره دون الحاجه لـ I-20 وذلك بسبب التحاقهم بمعهد لغة
    النوع الاخر والمقصود بهذا الموضوع، هم الطلاب المبتعثين لدراسة هذه الدوره فقط وغير مسموح لهم دراسة اللغة مره أخرى بسبب ابتعاثهم السابق

بعد البحث عن معاهد تقدم دورات تحضيريه لاختبارات (GRE و GMAT) كدوام كامل
    تبين لي ندرة هذه المعاهد ومن الضروري لنا كمبتعثين الاجتماع وتحديد المعاهد المناسبة لنا خصوصا واننا مطالبين بالحصول على I-20 وقليل تجد معاهد تعطي I-20 للطلاب الملتحقين بهذه الدورات.
    أتمنى من ينوي الالتحاق بهذه الدورات المشاركة هنا وافادتنا بما توصل له لتعم الفائدة على الجميع

تمنياتي للجميع بالتوفيق
    7 "
10 من 21 صفحة 10 من 21 ... 59101115 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.