الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

التجارب مع مراكز مطابقة الوثائق - [ المرحلة العاشرة ]

التجارب مع مراكز مطابقة الوثائق - [ المرحلة العاشرة ]

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3430 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. كان الموعد اليوم الساعة 2:00
    و كان هناك نقص شديد جدا **جداااا** في الايدي العاملة.
    وما خلصت الا الساعة 5:15
    كان في نوع من عدم التنظيم البسيط.
    بس بالنسبة للمدققاات كانو جدا رائعات و متساعدات.

زي ما قالو الجماعة اللي من الرياض الله يوفقهم.

المطابقة عبارة عن مرحلتين..

في غرفة 1
    1. استقبال داخلي ينظمون في الاوراق و يدخلونها في ملف

في غرفة 2
    1.(للباكلريوس) مطابقة تحصيلي و قدرات
    2. مطابقة اولية
    3. مطابقة نهائية
    و يعطونك سند استلام.

الحمد لله رغم التأخير انتهى التطبيق بسلام
    7 "
  2. انا اليوم الحمد لله طابقت اوراقي

موعدي كان الساعة ١٢ و وصلت الفندق الساعة ١٠ لاني من الاحساء .. وصلت قبل الموظفات 😋😁😁

المهم بدأوا يطابقون للي جو بدري من الساعة ١٠ و نص تقريبا و ع حظي الحلو لا طلبوا الموعد ولا شي

اخذت الاستمارة و عبيتها و اول من طابق انا 😁😁 خلصت اموري بكل سهولة و الساعة ١١ انا في الطريق راجعة الحسا 😋😊

فالحمد لله و ان شاء الله الله يوفقنا و يسهل علينا باقي امور الابتعاث
    7 "
  3. موعدي كان على ال 4 العصر ..
    كان ازدحام وفي البداية حسيت انه ماني عارفة وين اروح لانه مافي وظفة عند الأستقبال
    بس هو بإختصار خلونا نجلس برا بعدين نادو على ساعتنا خخخ
    ووزعو علينا اوراق نعبي فيها بيانات
    بعدين نروح اول مرحله الي هي زي تسليم مستندات
    بعدين المطابقة الي مرتين ..
    البروسس كله أخذ ساعتين ونصف .. تعبت جدا
    لكن الحمد الله على الانتهاء بسلام
    باقي الملتقى
    طبعا قالت لنا المشرفة انه الملتقى فقط رح يسمح فيه الآتي
    تغيير ( الدولة ...المحرم .. التخصص )
    ولن يتم قبول هذه التغييرات في مرحلة التدقيق ..

بالنسبة لأوراق المحرم
    مو الزامية اليوم ولكن لو عندك اوراقة ممكن يرفقونها لك مره وحده

وشكرا جزيلا وان شاء الله ربي يسهل على البقية
    7 "
  4. الحمدلله بعد التأخير الطوييل خلصنا تدقيق
    كان موعدي الساعة اربع
    وصلت الفندق ثلاث ونص وخلصت ٧ !!
    العملية بسييطة جداً بس بطيئة بسبب الازدحام خصوصاً طالبات الباكلوريوس ما شاء الله اعدادهم كثيرة

مرينا على أربع موظفات : استقال
    مرحلة اولى وثانية ونهائية
    بالنسبة لي ارواقي مثل المطلوبة + ماكانت عندي وكالة ولله الحمد ما سألوا عنها

بالتوفيق للبقية
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهندسة حاسب
    موعدي كان على ال 4 العصر ..
    كان ازدحام وفي البداية حسيت انه ماني عارفة وين اروح لانه مافي وظفة عند الأستقبال
    بس هو بإختصار خلونا نجلس برا بعدين نادو على ساعتنا خخخ
    ووزعو علينا اوراق نعبي فيها بيانات
    بعدين نروح اول مرحله الي هي زي تسليم مستندات
    بعدين المطابقة الي مرتين ..
    البروسس كله أخذ ساعتين ونصف .. تعبت جدا
    لكن الحمد الله على الانتهاء بسلام
    باقي الملتقى
    طبعا قالت لنا المشرفة انه الملتقى فقط رح يسمح فيه الآتي
    تغيير ( الدولة ...المحرم .. التخصص )
    ولن يتم قبول هذه التغييرات في مرحلة التدقيق ..

بالنسبة لأوراق المحرم
    مو الزامية اليوم ولكن لو عندك اوراقة ممكن يرفقونها لك مره وحده

وشكرا جزيلا وان شاء الله ربي يسهل على البقية
    بالفعل كان بهذا الوقت بطء شديد في إنهاء الإجراءات
    أنا كنت هناك من الساعة ٣، و تقريبا كانت عندهم بريك..
    فابتدأوا المطابقة الساعة ٣:٤٥
    و خلصت الساعة ٦ و ثلث!!
    اللي كان ملاحظ اليوم، إن فيه طالبات كثير من الربكة و الروحة و الجية ضيعوا بطاقاتهم الأصل و كل شوي موظفة الأمن تدور لمين البطاقات
    من ناحية التنظيم فكل شي منظم و لكن كان ينقصهم السرعة في الإجراءات..
    في المطابقة رقم (٢)، الموظفة قامت و تركتنا أكثر من ربع ساعة..!
    و بشكل عام المشرفة نوّهت انو كل الموظفات هنا للتدقيق لا اكثر و ما في اي جواب بخصوص:
    تغيير المرافق، او الدولة او التخصص..
    كل هذا يتغير في الملتقيات..

بالتوفيق للجميع
    7 "
  6. طابقت أوراقي اليوم و خلصت و لله الحمد..
    كان موعدي الساعة ٤ و لكني وصلت ٢:٣٠. ما سألوا عن المواعيد يعني اي احد يقدر يدخل. ما كان فيه استقبال فكنت بادخل القاعة على طول بدون علم و لاحقتني موظفة و وقفتني.
    وزعوا الاستمارات الساعة ٣ و دخلت القاعة الباردة جداً الساعة ٣:١٠. هناك حطوا الأصول مع نسخها في ملف واحد. (قالت لي الموظفة الاولى ان وثائق المحرم غير مهمة و لكن عطيتهم المدققة الاولى.)
    اخوي ولي امري فعطيتهم وكالته العامة - صك حصر الورثة - دفتر العائلة - وكالة اخي لمرافقي اللي هو ولد اخي و مو موجود في البلد حالياً. عطيتهم صورة جوازه و لم يطلبوا اثبات انه خارج البلد.
    بالرغم من ان المددقات كانوا متعاونات الا انه كان فيه عدم ترتيب و برود شوي. وجود ٥ مدققات لا يكفي لأن كانوا يقومون و يتركون البنات فترة. و ما كان كل شيء واضح حيث جلست في قسم الماجستير و الزمالة بالغلط لأني ما شفت اللافتة الصغيرة في نهاية القاعة اللي مكتوب عليها تسليم شهادات للبكالوريوس و ضيعت ١٠ دقائق .
    في بداية اليوم ما كانوا ملتزمين بالأرقام عند تسليم شهادة البكالوريوس (كان رقم صاحبتي ٤٠ لكن خلصت بسرعة لأنها جلست في المقدمة) لكن بعد المغرب نادوا بالارقام و تأخرت واجد هناك لأن بس مدققة واحدة و كان رقمي ٥١. خلصت كل شيء الساعة ٥:٣٠ بالضبط. (ساعتين و ثلث!!) صاحبتي اللي راحت قبلي خلصت في ساعة و نصف. زاد عدد الناس بعد المغرب بشكل كبييير. الله يعينهم.
    باختصار, انصحكم بالذهاب للتدقيق مبكراً.
    7 "
  7. -

طبعًا انا كنت من الموسوسين بخصوص اوراق المحرم ، و أيضًا كان عندي حالة وسوسة قبل كم ساعة من المطابقة بخصوص ورقة موافقة ولي الأمر :$ < ماضل شي.

طبعًا الشكر كل الشكر لكل اللي جاوبوا على استفسارتنا وساعدونا

وأخص بالشكر sahra و طموحة.

نجي للتجربة أخيرًا D:

دخلت الساعة وحدة على موعدي تمامًا،
    وعطوني ورقة

ملف مرفق 36370

وانتبهوا اذا كان مكتوب فوق في الورقة المرحلة اللي انتو رايحين عليها، لان الموظفة في البداية عطتني دكتوراه بالغلط وانا رايحة بكالوريوس .

تعبون الورقة ورقم الطلب من البيانات الضرورية اللي تعبونها
    وتحطون صح اذا كان عندك الاصل والصورة من الحاجة المكتوبة ، وترتبين الاوراق على نفس الترتيب اللي بالورقة.

رحت بعد كذا الاستقبال وكان في طابور بالكراسي
    لما وصلت بس تأكدت من الاوراق الموجودة في الورقة ولا طلبت مني الموعد ولا وثائق المحرم ولا الوكالة، وقالت لي ان المطابقات احتمال يطلبوها مني.

حطت أغراضي في ملف ورحت انتظر يعطوني رقم حوالي عشر دقايق
    بعد كذا رحت للمطابقة رقم واحد وكان الشغل سريع لأن لكل مرحلة مطابقتين وسألتني عن جواز المحرم قلت لها ما عندي الاصل قالت عادي اذا عندك صورة وعطيتها الصورة، وعطيتها الإفادة اللي تبين انه مرافق زوجته وموجود حاليا ببلد الإبتعاث بدون ماتطلبها مني لأن قلت حرام يعني طابعتها وكذا ما استفيد منها
    وعطيتها الوكالة بدون ماتطلبها أيضًا..

بعد كذا رحت للمطابقة رقم اثنين
    طبعًا هنا المشكلة، بس موظفتين وكل المراحل عليهم
    وكان طابور الانتظار طويل،
    وبحمدالله جا دوري، وطبعًا في ذي النقطة يبون الصور عشان يستلمونها و لا أستلمت أصل أي شي لا ورقة موافقة ولا وكالة بس شهادة الثانوية هي اللي اخذوا الأصل حقها.
    وبعد ماياخذون اصل الشهادة يعطونك وصل (ورقة) إستلام، تحافظ عليها عشان بعدين لاجيت تاخذها لازم بذي الورقة.

والحمدلله خلصت الساعة ثلاث ونص بالضبط وأنا وجهي بينشق من الإبتسامة .

يعني أخذت ساعتين ونص بالضبط، وترى في ناس يخلصون اسرع بكثير لان على حسب الوقت اللي تختاريه وحسب مدققتك.

الملاحظات:
    - ورقة موافقة ولي الأمر مايهم الحجم حتى لو طبعتوها وطلعت مو على كل الورقة أهم شي البيانات وكذا واضحين.
    - أوراق المحرم مو ضرورية بس يستحسن توديها واذا ماعندك الأصل ودي صورة واحسن اذا تبغي تودي مايثبت انه مسافر عشان زيادة الخير يعني.
    - الموظفات ودودات جدًا ويساعدونك وإذا نقصت اوراقك فيه لابتوبات وطابعات.
    - يابنات وياشباب احسن ودوا اوراقكم كاملة عشان تخلصون بسرعة ويخلصون الناس اللي وراكم بسرعة.

وتأكدوا أن بطاقاتكم وجوازاتكم معكم اثناء الخروج .

وترى مايخوف ولاشي وتحسفت إني شلت همه وهو جد موضوع بسيط وسهل..

الله يوفقنا ويوفقكم ان شاء الله
    ويوفق يارب ملتقيات مبتعث وكل القايمين به.
    7 "
  8. ماشاء الله تبارك الله يافوفو، اختيارك للوقت كان صح
    انا كان غلط مني اني اخترت موعد متأخر، توقعت الناس بتحجز الجمعة والسبت لأن الخميس حوسه بس طلع ظني غلط خخخخ
    حجزت على 7 وطلعت من البيت 4 ونص ، والحمدالله اني طلعت بهالوقت ، لأن الطريق طويل وغثيث وممل وفوق هذا تحويلات وحوسه ، وصلت 6 ونص
    ومثل ماقلتوا اول شي ورقة خاصة بالمرحلة اللي طالعين عليها ونعبيها وفيه آلة تصوير وكل موظفة معها لاب توب
    بس طبعا ما انصح تعتمدون على آلة التصوير ، انسخوا كل شي من بدري ، حطوا ببالكم ان الموظفات قليل وان فيه زحمة على الآلة
    واللي بالاستقبال على انه طابور طويل بس مايعتبر زحمة مقارنة بالمطابقة ، فعلا عدد الموظفات قليل جدا تقريبا ساعتين ونص بس بالمطابقات ، طلعت من عندهم 9 ونص ، يعني كملت 3 ساعات خخخخ

كنت خايفة من كرت العائلة يطلبون الاصل لأنها ضايعه ، بس الحمدالله موظفة الاستقبال ماطلبتها
    وموظفتين المطابقات لما سألوا عنها قلت لهم معي صورة خذوها وماقالوا شي
    الحمدالله كنت مجهزة كل شي صور واصل، وحتى السجل الاكاديمي المترجم للانجليزي مع انه مو مطلوب بس احتياط
    بس اللي استغربته لما اعطيتها موافقة ولي الامر قالت لازم نسخة، مادري ليش لازم نسخة معهم وورقة اصل معي

تنفست الصعداء بعد ماطلعت من عندهم، من امس وانا في ارق وتفكير بسبب كرت العائلة
    ومثل ماقلتوا الحمدالله حبوبات ومتعاونات وبشوشات مع ان شغلهم طويل وعددهم قليل وزحمه
    7 "
  9. الحمددددددددلله يارررررب
    تونب خلصت تدقيق اوراق
    كل شيء منظم ووو مرتب

الشيء الي لاحظته
    ان اغلب المقدمات يجون و اوراقهم ناقصة
    يجون بدون الاصول
    او بدون صور للاصول!
    مع انوو كل شيء واضح في موقع الوزارة و مواقع التواصل الإجتماعي
    لذلك المشرفات مايلاموا ادا عصبوا عليهم!

حاجة ثانيه لاحظتها! اغلب المتقدمات او النسبة الكبيرة كانت من نصيب الماستر
    حاجة حلوة و واضحه انها حتكون إيجابية لوزارة التعليم العالي!

بالتوفيق للجميع!! نراكم في الملتقيات
    7 "
6 من 10 صفحة 6 من 10 ... 567 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.