الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

إصدار قرار الإبتعاث واستفسارات [ المرحلة العاشرة ] ( 10 )

إصدار قرار الإبتعاث واستفسارات [ المرحلة العاشرة ] ( 10 )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3402 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة M J E E D
    المشكلة اني اصدرته معتمد على فرق الايام بين الدراسة وانتها القرار
    استعجلت
    فهل ينتهي في نفس اليوم الذي اصدر فيه من الشهر .. ولا بداية دخول الشهر ينتهي؟
    اللي اعرفه مدته ٣ اشهر
    متى موعد دراستك؟!؟
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saji ba
    السلام عليكم و رحمه الله و بركاته ...
    اخوي الكريم ان شاء الله انا طالعك ادرس معاك في معهد سيلوب في 20 مايو فإن شاء الله نطلع سوا
    بس عندي اشكالية الى الان ما خلصت اجراءات البعثة انا جاتني الموافقة من المعهد و ارسلولي الأوراق فاتمنى انك تقدر تساعدني اخلصها في اسرع وقت ... واجهتني مشكلة في الكشف الطبي و مني عارف

ساجي جمال بنتن
    ارسل اي شي اقدر اتواصل معك فيه برسالة خاصة ..!
    7 "
  3. حصل لي نفس الإيقاف مع ملحقية امريكا..

السبب ببساطه هو ان الملحقيه تطالب المبتعثين الجدد بارفاق خطاب proof of enrollment لتفادي ايقاف الصرف حين وصولهم.
    ومن المعروف ان المعاهد والجامعات لا تعطي الطالب هذه الورقة الا بعد بداية الدراسة.

ومع ان الملحقيه تعرف أنظمة الجامعات جيدا وتعلم ان الطالب لا يستطيع احضار هذه الورقة قبل بداية الدراسة الا انها تطالب المبتعثين الجدد بها.

وهذا يعني ان الملحقيه ترغب بإيقاف الصرف عن كل الطلاب المبتعثين عند وصولهم امريكا وطبعا إيقاف الصرف ينافي تصريحات وزارة التعليم في الملتقيات ولا ننسى ان ممثلين الوزارة افادوا بأنه يسمح للمبتعثين السفر لبلد الابتعاث لمدة شهر قبل بداية الدراسة وأن وصوله المبكر لن يعيق صرف المكافأه.

ملاحظه،،، الملحقيه ستعوض الطالب عن المبالغ الغير مدفوعة خلال فترة الإيقاف المؤقته، لكن لا اعلم سبب هذا التضييق.

لهذا السبب انصح كل مبتعث لأمريكا احضار مبلغ يكفي للسكن والمعيشه لحين تاريخ اول يوم نزول مكافآت بعد بداية الدراسة.
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الألماسة النادرة
    سفرك هايكون في ١٦ مايو
    بكذا امورك تمام
    ...
    يعني قبل لا يدخل شهر 8 انا لازم اكون سافرت

بس المفترض ان القرار ينتهي في يوم 18 يعني يفترض لو سافرت في 20 مايو تكون اموري تمام
    7 "
  5. وعليكم السلام

انا مثل حالتك بالضبط بس الدولة نيوزيلاندا

الجامعات المتاحة 6 جامعات بعد ما طلعت الجامعات المتميزة صار الخيار لي جامعة واحدة فقط

والجامعة هذي ماتقبل الا بشروط معقدة

تواصلت مع الملحقية وماكان عندهم علم عن موضوع الجامعات المتميزة وأعتقد الى الان ماجابوا خبر لها

المهم جابوا لي جامعتين ليست من ضمن المتميزة واخترت وحدة منهم وقدمت عليها

وانتظرت شهرين لين جاء القبول قبل يومين وبعدها ارسلت القبول للوزارة عشان يعطوني خطاب للسفارة واطلع الفيزا

تفاجأت ان الطلب رفض والسبب ان الجامعة ليست من ضمن الجامعات المتميزة

بعدها حاولت اتواصل مع الوزارة بشوف فيه امل اعتمد هالقبول او لا , وللاسف مافيه رد ولا باليد حيلة

والان ماعندي خيار الا اني اغير الدولة والاقرب هو أمريكا

النصيحة لك اختي غيري الدولة الا اذا لقيتي طريقة واذا لقيتي لا تنسينا منها

ما اقول الا حسبي الله عليك يالفوزان وكل من له صلة بهذه الفكرة
    7 "
  6. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا ادرس بسنة التحضيرية جامعة الملك سعود
    المهم دخلت للتعرف على انظمة الجامعة وكذا عشان اكون مستعد لا طلعت برا
    المهم حاب استفسر ..
    سمعت انهم قفلوا البكالريوس ومعد بقى الا الماجستير ؟
    هل هذا الخبر صحيح ؟ ولو كان صحيح هل راح يكون فقط لين تنزل المرحلة الجديدة او لأجل غير مسمى ؟
    الله لا يهينكم جاوبوا على أسئلتي سريع ..
    وحاب استفسر بكم راح اقدر اطلع فيزا الأمريكية والقبول والأوراق حقتي بكم احتاج واخلصها كلها ؟
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة M J E E D
    يعني قبل لا يدخل شهر 8 انا لازم اكون سافرت

بس المفترض ان القرار ينتهي في يوم 18 يعني يفترض لو سافرت في 20 مايو تكون اموري تمام
    8/18 بكذا خلصت ثلاث شهور من اصدار القرار
    الافضل تسافر قبل موعد دراستك بفترة ماتقل عن ١٠ ايام ...
    7 "
271 من 481 صفحة 271 من 481 ... 221266270271272276321 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.