الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

إصدار قرار الإبتعاث واستفسارات [ المرحلة العاشرة ] ( 10 )

إصدار قرار الإبتعاث واستفسارات [ المرحلة العاشرة ] ( 10 )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3375 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 70samali
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كيف فلوريدا مقفله مين قال وكان في لستة معاهد , بس هيا اختفت أتوقع انو ناس كثير طلبت ضمان مالي واتكدست وشالوها , لانو المعهد يشيلوه على حسب كم ضمان مالي أتقدم عليه ... طيب بالنسبه الي ناوين يدرسو ماستر على طول بدون لغة كيف يعرفو الجامعات ال 200 المميزة ؟؟ سوال محيرني مني عارف ايش جالسين بيسوو لاني مقدم على معهد في فلوريدا تبع جامعه متامل اني اقدم فيها بعد المعهد فا ابغا اعرف هيا ضمن ولا مو ضمن ال 200 جامعه .................................
    عندي مشكلة (مصيبه) ابغااااكم تساعدوني ارجوكم....
    الضمان المالي تمت الموافقه عليه , وقد شفته كم مره بس ما طبعتو لاني عارف انو موجود لما احتاجو اطبعو .... الحين ابغا اقدم ع المعهد وجهزت اوراقي وكل شي بقي هوا , دخلت , اضغط طباعه تطلع صفحه بيضا .. جربت كل شي كروم .اكسبلورر , سفاري , نفس الشي وراسلت الدعم الفني وقالو انهم صلحوه , بس نفس الحكايه , ما اعرف الهرجه مني في حركه مني عارفها , هل انا غشيم , هل شالوه مني ؟؟؟
    فا أتمنى احد فااهم فالموضوع لو اعطيه الباس ويخش ويشوف لو فتح معاه يرسلي هوا ايميل ادعييييلوووو ,, انا جاني احباط واعصابي تالفه
    حمل برنامج ال adobe reader ان لم ينفع حاول من أجهزة أخرى
    7 "
  2. بجاوبك باللي أقدر علييه ان شاء الله
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nouf alamri
    دوبي سجلت في الموقع و مو عارفة فين اسال و فين اكتب المهم بسأل هنا و حتى مو عارفة كيف حيجي الرد. المهم..

و الله الي يجاوبني رح ادعيله من كل قلبي و الله يا عالم نفسي بالي شوية يهدى و انام الله يسعدكم و يوفقكم الي يجاوب يجاوب بالتفصيل الملل على كل شي و شكرًا من قلبي مقدما

انا طالبة 3 ثانوي الحمد لله رب العالمين اللغة عندي ما يحتاج و دارسة في مدرسة انترناشونال من 6 ابتدائي

الزبدة اني كل ما اقرأ عن الابتعاث يقولو اول سنة لغة لغة لغة. طيب انا مابا أضيع سنة عالفاضي! ابدخل جامعة على طول كيف ممكن أسوي كدا
    الجامعات تشترط درجات معينه في اللغه اذا جبتي الدرجه عادي تقدمي عالجامعه واذا جاكي قبول اتوكلي على الله

و هاذي شوية أسئلة أتمنى من كل قلبي الاقي رد لاني اقسم بالله ما انام الليل من كتر التفكير..

1/ المكافئة ليا و للمحرم تكفي و لا لا؟ للعلم اني اقدر أمسك نفسي و انظم أموري المالية
    المكافئه من خلال تجارب خوياني انها تكفي حق اكل وشرب وسكن وشوية تمشيات يعني تكفي بالعربي بس الواحد يعيش معيشة طلاب

2/ فين اقدم عالابتعاث؟ كيف اقدم؟ متى اقدم؟ كم تاخد الاجرائات؟ متى اسافر و ابدا دراسة؟
    التقديم السنوات الماضيه كان يفك في شهر رمضان السنه دي فك في شوال خليكي متابعه ل موقع الوزاره راح يعلنوو وقت فتح التقديم والتقديم يكون ل فتره محدده ويقفل
    بالنسبه للاجراءات زملائي كان انتظارهم من التقديم كذا ابووو شهرين ونص اما السنه ذي تقريبا ثلاث اشهر الين تبدا اجراءات الوزاره يبالها شهر عبال تخلص بعدها اجراءات القبول والفيزا هذي تاخذ بالميت شهر ونص
    وبالنسبه للجامعات يكون لها تواريخ ل بدا السمسترات انتي توقتي سفرك وقتها قبل البدأ ب شهر لانه من اشتراطات الفيزا الامريكيه انك ماتدخلي امريكا الا قبل الدراسه ب 30 يوم لو قبلها ب 31 يوم مايدخلوكي

3/ المرحلة العاشرة كلها تخصصات طبية و كل الي اعرفهم طالعين هندسات ! كيف يغيرو التخصص لانو انا ممكن ادخل هندسات لسا ما قررت + هل هي صعبة ولا لا (حكاية تغيير التخصص)
    كل سنه يطلعو بشي جديد والسنه الجايه سمعت انو بيحصروها في التخصصات الطبيه واعتقد السنه دي مشددين على عدم تغيير التخصص
    4/ الامتحانات:

*التحصيلي الي بالانقلش.. SAAT دا زيو زي العربي؟ + في له كتب ولا لا؟
    ما اقدر اقلك فيه شي لاني طالب مقدم عالماجستير فما قريت عن اشتراطات الثانوي

*ال SAT الامريكي..انا already عملت واحد.. حيفيدني في التقديم ولا لا؟ و كم لازم اجيب فيه ؟ و متى المفروض اختبره؟
    اكيد له كتب / ما اقدر اقلك فيه شي لاني طالب مقدم عالماجستير فما قريت عن اشتراطات الثانوي
    *اش احسن اختبر: توفل TOEFL ولا اليتس IELTS ؟ و في الاتنين كم لازم اجيب؟ و متى المفروض اختبره؟ علما باني اقدر اختبرهم الاتنين دحين
    كل جامعه تكون مشترطه درجه معينه في تخصص معين ولا كل التخصصات وماتفرق توفل ولا ايلتس لانها كلها معترف فيها
    5/ مابا ادخل جامعة كل من هب و دب دخلها. ابغا جامعة على مستوى: اش الجامعات القوية في تخصصات الهندسة: chemical engineering, industrial engineering, biomedical engineering و العلوم الطبية؟
    عندك لغه انجليزيه ماشاء الله اكتبي في قوقل الرانكينج حق الجامعاات الامريكيه ويطلعلك مواقع فيها تصنيف للجامعات بالنسبه للهندسه وبالنسبه للطب وكلوووو بس حددي التخصص ويطلعلك

6/ أفضل ولايات و مدن بالتحديد من ناحية:
    عاد هذي يحكمها اختيارك للجامعه بعض الاحيان تكون الجامعه بولايه رخيصه او غاليه ولايه كئيبه ولايه فيها نسبة جرائم
    انتي اقري وشوفي الجامعه اللي تعجبك واقري عن الولايه

*الجو (مو صقيع و بارد، أدور عالجو المعتدل الي شتاءه محتمل)
    حسب قراءتي عندك كاليفورنيا سياتل اريزونا كولورادوو

*الامان ثم الأمان ثم الأمان لاني بنت و طالعة باكالاريوس باذن الله (ملاحظة بابا او اخوية حيكونو معايا)
    الامان من الله وكل شي مقدر ومكتوب الله يحمينا اتوكلي على الله في كل شي
    الدوله حتتكفل ب واحد فيهم واللي هووا مرافقك بس

*بابا حيتقاعد السنة الجاية لما اطلع سو.. الناحية المادية مرة حتكون مهمة.. أدور ولايات رخيصة او متوسطة (اهم شي اهم شييي قوة الجامعة الي فيها)
    لازم تدوري بنفسك زي ماقلت وتشوفي الجامعات بعدها تقري عن اسعار السكن بالولايه
    شوفي دا الموقع

https://www.google.com.sa/search?sou...8&q=craigslist
    بعد ماتحصلي الولايه حطي الولايه والمدينه وشوفي نوع السكن والاسعار يعني تحطي مقياس للاسعار وتقدري تقري من مبتعث

7/ شوفو من الاخر انا وحدة مستعجلة. ابا اخلص اوراقي و اطلع في اقرب وقت ممكن. اش الأشياء الي أسويها الي ممكن تعجل سفري؟ قصدي اذا امتحانات او اي شي كدا ممكن يسهل و يسرع طلعتي.
    روووقي اعصابك عالاخر السفرا واجراءاته تاخد بالميت كدا من يوم التقديم لين يعلنو ولين المطابقه ولين الملتقيات ولين ارسال الضمان ولين تجيبي القبول ولين تطلعي يمكن طلوعك لو مستعجله مراا مراا من اربعه اشهر ل خمسه

8/ التأمين الطبي موجود صح؟
    ايه الوزاره تتكفل بيه

و الله الي يجاوبني رح ادعيله من كل قلبي و الله يا عالم نفسي بالي شوية يهدى و انام الله يسعدكم و يوفقكم الي يجاوب يجاوب بالتفصيل الملل على كل شي و شكرًا من قلبي مقدما
    الشكر لله من قبل ومن بعد وانصحك عشان تتسلي وتتحمسي عندك محرك البحث فوق بعد ماتحصلي الولايه اللي تبيها اكتبي اسمها في محرك البحث او اي شي تبي تستفسري وراح تطلعلك مواضيييع كثيير وتجارب كثيير تستفيدي منها مرررا
    وبالتوفيق للجميع
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nouf alamri
    دوبي سجلت في الموقع و مو عارفة فين اسال و فين اكتب المهم بسأل هنا و حتى مو عارفة كيف حيجي الرد. المهم..

انا طالبة ٣ ثانوي الحمد لله رب العالمين اللغة عندي ما يحتاج و دارسة في مدرسة انترناشونال من ٦ ابتدائي

الزبدة اني كل ما اقرأ عن الابتعاث يقولو اول سنة لغة لغة لغة. طيب انا مابا أضيع سنة عالفاضي! ابدخل جامعة على طول كيف ممكن أسوي كدا

و هاذي شوية أسئلة أتمنى من كل قلبي الاقي رد لاني اقسم بالله ما انام الليل من كتر التفكير..

١/ المكافئة ليا و للمحرم تكفي و لا لا؟ للعلم اني اقدر أمسك نفسي و انظم أموري المالية
    اللي اسمعه أنو مكافأه أمريكا قليله و تحت خط الفقر بس في ناس يعرفوا يديروها صح
    ٢/ فين اقدم عالابتعاث؟ كيف اقدم؟ متى اقدم؟ كم تاخد الاجرائات؟ متى اسافر و ابدا دراسة؟
    كل سنه يعلنوا الوزاره في الصحف و المواقع أنو التقديم راح يفتح و عاده يفتح ب شهر رمضان بس هالسنه فتح في شوال و يتم انشاء رابط خاص للتقديم للبعثة للمرحله ال ١١ عاده تقدرين تسافرين في شهر جانوري عشان كذا حاولي تجيبين قبول بحيث انك تبدين دراسه بشهر ١ أتوقع اسمه سبرنق تيرم
    ٣/ المرحلة العاشرة كلها تخصصات طبية و كل الي اعرفهم طالعين هندسات ! كيف يغيرو التخصص لانو انا ممكن ادخل هندسات لسا ما قررت + هل هي صعبة ولا لا (حكاية تغيير التخصص)

٤/ الامتحانات:

*التحصيلي الي بالانقلش.. SAAT دا زيو زي العربي؟ + في له كتب ولا لا؟
    مافيه له كتب أدرسي من كتب التحصيلي بالعربي و التجميعات الأسئلة راح تجيك مترجمه نصيا
    *ال SAT الامريكي..انا already عملت واحد.. حيفيدني في التقديم ولا لا؟ و كم لازم اجيب فيه ؟ و متى المفروض اختبره؟
    أكيد راح يفيدك كل ما كان اعلى كانت فرصه قبولك اعلى
    *اش احسن اختبر: توفل TOEFL ولا اليتس IELTS ؟ و في الاتنين كم لازم اجيب؟ و متى المفروض اختبره؟ علما باني اقدر اختبرهم الاتنين دحين
    بما انك رايحه أمريكا اختبري التوفل
    ٥/ مابا ادخل جامعة كل من هب و دب دخلها. ابغا جامعة على مستوى: اش الجامعات القوية في تخصصات الهندسة: chemical engineering, industrial engineering, biomedical engineering و العلوم الطبية؟
    اكتبي ب قوقل best universities in chemical engineering
    ٦/ أفضل ولايات و مدن بالتحديد من ناحية:

*الجو (مو صقيع و بارد، أدور عالجو المعتدل الي شتاءه محتمل)

*الامان ثم الأمان ثم الأمان لاني بنت و طالعة باكالاريوس باذن الله (ملاحظة بابا او اخوية حيكونو معايا)

*بابا حيتقاعد السنة الجاية لما اطلع سو.. الناحية المادية مرة حتكون مهمة.. أدور ولايات رخيصة او متوسطة (اهم شي اهم شييي قوة الجامعة الي فيها)

٧/ شوفو من الاخر انا وحدة مستعجلة. ابا اخلص اوراقي و اطلع في اقرب وقت ممكن. اش الأشياء الي أسويها الي ممكن تعجل سفري؟ قصدي اذا امتحانات او اي شي كدا ممكن يسهل و يسرع طلعتي.
    اختبري توفل + جيبي قبول
    ٨/ التأمين الطبي موجود صح؟
    الملحقيه توفر لك التأمين الطبي

في شغله ابي اقولها بالنسبه للتخصص - هذي المرحله الوزاره منعت تغير التخصص و في طلاب من المرحله التاسعه قالوا انو تغيير التخصص صار صعب و في بعضهم ما قدروا أصلا يغيرون تخصصهم. اللي يسونه الناس قبل انو يطلعون على أساس بيدرسون سنه لغه + تخصص طبي خلال سنه اللغة يجيبون لهم قبول و يغيرون تخصصهم من الملحقيه في بلد الابتعاث. انتي تبين تطلعين من هنا على أساس انك تدرسين هندسه و ما ابي أحطمك بس هذا شي مستحيل. فكري بالانضمام للبعثه يمكن يكون انسب لك.
    7 "
  4. \
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Rose_
    أتوقع بالنسبه لفتح الملف لازم يروح للملحقيه اللي هناك
    لا غير ضروري حتى في السابق كان يكفي ارسال الاوراق ف البريد لكن الاغلب يجهل الموضوع هذا اعرف مبتعثين من المرحله الرابعه والسادسه ماراحو الى الملحقيه ولكن ارسلوا اوراقهم بالبريد واغنتهم الخطوه عن مراجعه الملحقيه
    لكن حاليا الخطوات جميعها الكترونيه ولله الحمد ف ما تحتاجي تروحي
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kawther saleh
    السلام عليكم

لأجل اصدار قرار الابتعاث
    هل احتاج لقبولين معهد اللغة و قبول اكاديمي ..؟
    أم اكتفي حالياً بقبول معهد اللغة فقط .

وفقكم الله
    انا سألتهم وردو عليا قبول اللغة يكفي لاصدار قرار الابتعاث
    7 "
39 من 481 صفحة 39 من 481 ... 343839404489 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.