الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

إصدار قرار الإبتعاث واستفسارات [ المرحلة العاشرة ] ( 10 )

إصدار قرار الإبتعاث واستفسارات [ المرحلة العاشرة ] ( 10 )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3376 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم
    انا طالب في المرحلة العاشرة.. ارغب في الذهاب على حسابي الخاص لان التخصص الذي اريده غير متاح في البرنامج
    ما الاجراءات اللازمة الآن؟ هل الغي بعثتي و اقدم على حسابي الخاص؟
    و هل استطيع الانضمام الى البعثة لاحقا؟
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Xtal
    السلام عليكم
    انا طالب في المرحلة العاشرة.. ارغب في الذهاب على حسابي الخاص لان التخصص الذي اريده غير متاح في البرنامج
    وهل هذٰ التفكير اساسا صحيح ...
    فكرا مليا بما تقول ...العاقل لا يفعل هذا الذي تتحدث عنه ..تاتيك الفرصه وتصد عنها ...
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AR YOUSEF
    وهل هذٰ التفكير اساسا صحيح ...
    فكرا مليا بما تقول ...العاقل لا يفعل هذا الذي تتحدث عنه ..تاتيك الفرصه وتصد عنها ...
    اجل يدرس تخصص تجبره الوزاره عليه ؟؟ هو يبغى تخصص مو موجود !!
    حرام يدرس تخصص لمدة خمس سنوات واكثر وهو ما يبغاه اصلا
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Xtal
    السلام عليكم
    و عليكم السلام استفسر لو تقدر تدرس سنه اللغه على حساب الوزاره بعدين تفصل من البعثه و تدرس تخصصك و تنضم للبعثه. احس كذا أحسن لو ما معك لغه بس اسأل و تأكد
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة D10
    اجل يدرس تخصص تجبره الوزاره عليه ؟؟ هو يبغى تخصص مو موجود !!
    حرام يدرس تخصص لمدة خمس سنوات واكثر وهو ما يبغاه اصلا
    عزيزي بالراحه شوي ...
    ان اردتها منطقيا ..فالوزارة وضعت التخصصات المراد الابتعاث عليها ..لذا فلا حجة هنا ..
    ايضا يا اخي منطلق كلامي بان هناك حلول تاتي لاحقا ...التحويل تغيير التخصص ..كلها تقبل لدى الوزارة في حال اقناع الطالب باي طريقة كان سواء والكثير من المبتعثين غيرو التخصص حتى لو الوازرة هددت فهم مجبورون احيانا

ومسالة حرام يدرس ولا مايدرس ..محد قاله روح ادرس واجبر على دراسة ما لا يطيقه ..فقط عليه التريث ,,فالتحويل وتغيير التخصص من الخيارات ..
    مقصدنا من التعليق يا عزيزي : الرجل لديه بعثه ( كذا ببساطه تبيه يسقط ترشحه عشان كلام عاطفي حرام ..واجبار ) هنا نتكلم عن فرص والحياه فرص ..الدارسة على الحساب الخاص مكلفه بجانب انها اصبحت تتعقد يوما بعد يوم ..ولها موال طويل ( تقديم .موافقات ...موتمرات وملتقيات ) نفس موال المرحله العاشرة الذي للتو انتهى منه ..وتبيه يعيد هذٰ الموال ) ايضا لاتنسى الوقت الي راح يضيع منه
    نصحيتي ..له ....كمل ابتعاثك ..فغير يغبط حصولك على هذٰه البعثه
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Xtal
    السلام عليكم
    انت اطلع حاليًا وادرس اللغة على حساب الدولة، وبعد اجتياز مرحلة اللغة شوف الفرص اللي قدامك واحسبها، يمكن اصلا تشوف تخصص مو في بالك الحين وفي نفس الوقت ضمن نطاق تخصصك عند الوزارة، ترى برا في تخصصات واجد عمرنا ما سمعنا فيها هنا، يعني مثلا لو انت طالع علوم طبية وحصلت قبول دقيق في علم الأعصاب الوزارة ما راح تقول لا، أو فيزيا طبية نووية مثلا، وهذا الشي يمشي على الهندسة وغيرها.

أنا أعرف أكثر من شخص طلعوا من الثانوية وهم يفكروا في تخصصات معينة بس ما يعرفوا عنها كويس، لما سافروا فترة اللغة اكتشفوا ان في تخصصات دقيقة ماهي موجودة في السعودية ضمن نطاق هذي التخصصات و جابوا قبولات، وفي ناس طموحها اكبر لما دخلت الجامعة دخلت منافسات عدة عشان يتخصصوا في تخصصات أدق وأدق.
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Xtal
    هذا مستقبلي (انا)
    ان كان مستقبلك فشاور نفسك ولا تسال عن النصحيه
    ان اردتها بهذا الشكل وابقها بينك وبين نفسك فما الفائدة من الحديث هنا ( هنا موضوع اصدار قرار الابتعاث )
    لذا ضع سوالك في الدراسين على حسابك ربما يقدمون لك النصحيه ...وحالهم يقول مالذي دهاه
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AR YOUSEF
    ان كان مستقبلك فشاور نفسك ولا تسال عن النصحيه
    ان اردتها بهذا الشكل وابقها بينك وبين نفسك فما الفائدة من الحديث هنا ( هنا موضوع اصدار قرار الابتعاث )
    لذا ضع سوالك في الدراسين على حسابك ربما يقدمون لك النصحيه ...وحالهم يقول مالذي دهاه
    صدقت اخي ابو يوسف ! رد مقنع وصواب في نفس الوقت
    7 "
96 من 481 صفحة 96 من 481 ... 4691959697101146 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.