الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

إصدار قرار الإبتعاث واستفسارات [ المرحلة العاشرة ] ( 10 )

إصدار قرار الإبتعاث واستفسارات [ المرحلة العاشرة ] ( 10 )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3395 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة power engineer
    السلام عليكم
    سأكون مرافق لزوجتي في بريطانيا نهاية هذه السنة و حالتي كالاتي :
    زوجتي انهت اللغة سابقا و ستبدا دراسة الماستر بشكل مباشر ٩/١٠٥ و تنتهي ٩/٢٠١٦
    وانا سابدأ دراسة اللغه بنفس التاريخ ٢٠١٥ - ٢٠١٦ وبعدها ارغب في اكمال الماستر ٩/٢٠١٦ الى ٩/٢٠١٧

لكن حسب ما قرأت و سألت في الوزارة انه في حال انتهت الزوجة(المبتعث الاساسي) سيطلب من (المرافق ) العودة معها الا اذا انهي ٧٥٪ من الماستر :: وهذا يعني عودتي بدون دراسة الماستر
    هل من احد واجه نفس المشكلة يستطيع مساعدتي ؟
    كيف استطيع ان التحق بالعثة و لا اكون مرتبط بزوجتي كمرافق ؟

اذا كان لديكم اقتراحات او حلول او ايميل شخص استطيع ان اتواصل معه و لكم جزيل الشكر
    للأسف حاليًا يطبق نظام إذا لم ينهي ٧٥٪ من ساعات الدراسة فيعود المرافق مع المبتعثة في حال تخرجها.

في السابق كان يتغاطى عن شرط الساعات ويعطى المرافق بعثة بقية المدة حتى يتخرج، لكن بعد القرارات الجديدة للأسف حتى بعض زوجات مبتعثي البكلريوس لم يسمح لهم أصلًا بدخول الجامعة لأن المبتعث الأساسي بقي عليه سنة واحدة للتخرج.

الحل :- هي الدخول للجامعة والبدء في دراسة الماستر إذا وافقت الوزارة، اذا تخرجت زوجتك تقدم المعاملة لفتح الصرف عليك كمبتعث لمدة سنة واحدة حتى التخرج، إذا لم تتم الموافقة فتكمل السنة على حسابك، فيكون درست اللغة وسنة على حساب الوزارة وهي أفضل الخيارات المتاحة.
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تيثار
    الحل بسيط
    سافر دولة الابتعاث وافتح لك ملف في الملحقية، وادرس في المعهد، بمجرد فتح ملف في الملحقية، سيكون عندك خيار في سفير الطلبة وهو طلب تعريف مالي (خاص للبنوك، السكن، الجامعات، القبولات، عام ....)
    طلب هذا التعريف يأخذ أقل من ٣٠ ثانية لأنه موجود في النظام ويصدر لك بتاريخ يوم الطلب.
    انا اتكلم عن المعهد وليس الجامعه
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Nawaf97
    لازم ترفقلهم مبررات ليش ودك ضمان ثاني, انا نصحوني قالولي اذا ودك تقدم على أكثر من جامعة خذلك ضمان "غير موجه لجهة معينة".
    المشكله ان المرحله العاشره لا يعطون ضمان مالي الا اذا كان موجه لجهة معينة
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة eman bnhamdan
    السلام عليكم

سؤالي هوا

اخي هو المحرم ، ولما جينا نفتح ملف في الملحقيه طلبه برنت من الأحوال انه لايعمل !

راح الأحوال وطبعوا له ورقه : مكتوب فيها انه حالته طالب

وهوا ليس طالب جامعي ولا مدرسي

حتمشي الورقه ولا كيف ؟
    تمشي ان شاء الله لانو من ضمن الاوراق يا احازه استثنائيه او برنت من الاحوال او استقاله
    7 "
  5. السلام عليكم ورحمه الله
    انا ناويه ان شاءالله اقدم للابتعاث اكمل ماجستير باذن الله تخصصي علم نفس وطبعا زي مانتو عارفين البرنامج مايقبل الا علم نفس عيادي بقدم واحاول هناك احول للارشاد وعندي كم استفسار ياليت تخدوموني
    - ايش افضل امريكا او بريطانيا في التخصصين
    - وافضل جامعات هناك
    - امكانيه تحويل التخصص بقدر ولالا وايش الشروط عشان يقبل البرنامج تحويل التخصص
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة juda
    السلام عليكم اخواني ..
    حاب استفسر عن مشكلة حصلت لي في الضمان المالي
    طلبته وسجلت بمعهد وتم القبول ولله الحمد .. انا حاب اطلب ضمان ثاني لجامعة ثانية ولأكثر من جامعة واشوف انسب حاجة لي اروحها
    لما جيت اطلب الضمان المالي للجامعة الثانية تم رفض قبول الضمان من الوزارة بسبب ان عندي ضمان من قبل ومقبول ..فما الحل الله يعطيكم العافية؟
    حديثك كان عن ضمان مالي للجامعات وليس للمعهد
    عمومًا هناك ضمان مالي عام لغرض القبول حصلوا عليه بعض طلاب كندا وهو غير موجه لجامعة معينة.

إذا دولتك أمريكا أو من ضمن الدول التي يتم كتابة اسم المعهد في القبول فاختار المعهد الذي ستدرس فيه ولا تحتاج للحصول على القبولات من جميع المعاهد لأن قبولات المعاهد سهلة وستحصل عليها، لذلك قرر أي معهد وبعد اختيارك ارفع طلب ضمان مالي مع بيان بعض المبررات عن الضمان الأول وأنك تريد الدراسة في المعهد الجديد مع العلم أن قرار الابتعاث سيصدر حسب آخر ضمان مالي.
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة java1993
    طيب عفواً ع المداخله

انا بدرس لغه وماستر ومرافقي حاب يكمل بكالوريوس وقبلها لغه
    متى لازم يبدا ؟ كويس يبدا اذا خلصت اللغه ؟؟ يعني يكون باقي لي سنه ونص الي هي الماستر

وهل ينطبق عليه شرط الساعات ؟؟
    نعم، للأسف الوزارة بدأت فعليًا بتطبيق شرط الساعات وهو أن المرافق يجب أن يكمل ٧٥ ساعة بعد تخرج المبتعث الأساسي لكي يتم ابتعاث المرافق و قلب المبتعثة المتخرجة مرافقة. وإلا سيتم ارجاع المرافق مع المبتعث الأساسي بعد تخرج المبتعث الأساسي وهو ما يحدث عادة اذا كان المبتعث الأساسي يدرس ماجستير و المرافق بكلريوس لصعوبة انهاء طالب البكلريوس ٧٥ ساعة في غضون سنة ونصف أو سنتين.
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة eman bnhamdan
    السلام عليكم

سؤالي هوا

اخي هو المحرم ، ولما جينا نفتح ملف في الملحقيه طلبه برنت من الأحوال انه لايعمل !

راح الأحوال وطبعوا له ورقه : مكتوب فيها انه حالته طالب

وهوا ليس طالب جامعي ولا مدرسي

حتمشي الورقه ولا كيف ؟
    اتوقع تمشي لاكن مو أكيد ، واذا فيه مجال خله يروح الأحوال ويطلب تغيير الحاله

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منيره محمد
    السلام عليكم
    انا ابي اطلب خطاب السفاره وارفقت كل الملفات المطلوبة واذا ارسلته يقول خطا ارفق جوازك وجواز المحرم والقبول
    اللي يعرف الحل يفديني واكون له شاكره
    اذا لامريكا او كندا مايحتاج خطاب للسفاره
    7 "
268 من 481 صفحة 268 من 481 ... 218263267268269273318 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.