الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الجامعات المتميزه للمرحله العاشره

الجامعات المتميزه للمرحله العاشره

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3268 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hamad10
    بالمناسبة:

هل فيه أحد تظهر له قائمة الجامعات المتميزة من الرابط ادناه؟

https://he.moe.gov.sa/ar/studyaboard...itiesList.aspx

لما اضغط (الرجاء الإختيار) تحت قائمة التخصص ما يظهر لي اي شي .. هل فيه احد يواجه نفس المشكلة؟؟ ان شاء الله يكونون غيروا قائمتهم التعبانة هذي ....
    شغالة ما فيها اي مشكلة ..

بس مشكلتهم وزارتنا ما كانت التميز وما ادري ايش كان التعقيد لا اكثر بمعنى اساسا الجامعات الموصى بها كلها ممتازة ليش تختزل القائمة في 200 جامعة من النخبة !!

طيب ما راعيت ان اغلبنا وخصوصا الماستر ما عندنا خبرة طيب وما راعيتوا شروط هالجامعات !!

البلاء تخصصي انا نظم معلومات ادارية ما راعوا تواجد التخصص بمعنى تم وضع القائمة عشوائيا !!

الله يكون بالعون
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Faris-MIS
    شغالة ما فيها اي مشكلة ..

بس مشكلتهم وزارتنا ما كانت التميز وما ادري ايش كان التعقيد لا اكثر بمعنى اساسا الجامعات الموصى بها كلها ممتازة ليش تختزل القائمة في 200 جامعة من النخبة !!

طيب ما راعيت ان اغلبنا وخصوصا الماستر ما عندنا خبرة طيب وما راعيتوا شروط هالجامعات !!

البلاء تخصصي انا نظم معلومات ادارية ما راعوا تواجد التخصص بمعنى تم وضع القائمة عشوائيا !!

الله يكون بالعون
    مثل ما قلت القائمة عشوائية ومختارين اصعب الجامعات .. مثل ما ذُكر في الموضوع ما اعتقد فيه مشكلة لو انتقل ملفك للملحقية وطلبت جامعة من الجامعات الموصى بها ....
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hamad10
    مثل ما قلت القائمة عشوائية ومختارين اصعب الجامعات .. مثل ما ذُكر في الموضوع ما اعتقد فيه مشكلة لو انتقل ملفك للملحقية وطلبت جامعة من الجامعات الموصى بها ....
    واظح اصلن ان الملحقية ما راح تعتمد قائمة المرحلة العاشرة وهذا اللي شفناه في ملتقى الطلاب كنا نسأل الملحق الثقافي عن القائمة يقول اللي عندي انا هي الموصى بها اختار وادرس ..

بس ارجع واقول ان حنا موقعين تعهد بالالتزام بالمرحلة العاشرة ونتحمل الاجراءات القانونية !!

يعني ما تدري تجبها من وين ولا من وين !!

المصيبة ليش المسؤول اذا غلط ما يحس بالمسؤولية ويمحي هالقائمة يعني معقولة اكون محدود بين 15 جامعة من نخبة النخبة واللي شروطهم معقدة !!

لدرجة رحت لمسؤول القبول بأح هالجامعات وقال لي اول شىء يكون عندك خبرة اقل شىء سنتين كاملة قلت له طيب ما عندي قال لا تقدم اجل قلت ما فيه تراكم اي شىء قال لي بصريح العبارة :
    If you do not have a 2 year experience , you will not be considered !!

يعني ما عندك سنتين ريح راسك ولا تقدم باختصار ما بناظر بأوراقك .!

بعض الجامعات لتخصصي من القائمة طالبهم معدل 3.5 من 4 !!

يعني قرابة الـ 4:40 ؟!

بعضهم طالب جيمات الحد الادنى 600 !!

المشكلة خيارات محدودة وش نسوي طيب ما قبلت بالقائمة ايش السواة ؟!

المشكلة ارسلنا رسايل للملحقية ولايملاتهم وما احد معبر والوزارة ردها تقول رد الي مهما شرحت يكون :
    عليكـ الالتزام بقائمة المرحلة العاشرة !!

ترجع تشرح ويرجع يعطيكـ هالرد !!

الله يكون بالعون
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Faris-MIS
    واظح اصلن ان الملحقية ما راح تعتمد قائمة المرحلة العاشرة وهذا اللي شفناه في ملتقى الطلاب كنا نسأل الملحق الثقافي عن القائمة يقول اللي عندي انا هي الموصى بها اختار وادرس ..

بس ارجع واقول ان حنا موقعين تعهد بالالتزام بالمرحلة العاشرة ونتحمل الاجراءات القانونية !!

يعني ما تدري تجبها من وين ولا من وين !!

المصيبة ليش المسؤول اذا غلط ما يحس بالمسؤولية ويمحي هالقائمة يعني معقولة اكون محدود بين 15 جامعة من نخبة النخبة واللي شروطهم معقدة !!

لدرجة رحت لمسؤول القبول بأح هالجامعات وقال لي اول شىء يكون عندك خبرة اقل شىء سنتين كاملة قلت له طيب ما عندي قال لا تقدم اجل قلت ما فيه تراكم اي شىء قال لي بصريح العبارة :
    If you do not have a 2 year experience , you will not be considered !!

يعني ما عندك سنتين ريح راسك ولا تقدم باختصار ما بناظر بأوراقك .!

بعض الجامعات لتخصصي من القائمة طالبهم معدل 3.5 من 4 !!

يعني قرابة الـ 4:40 ؟!

بعضهم طالب جيمات الحد الادنى 600 !!

المشكلة خيارات محدودة وش نسوي طيب ما قبلت بالقائمة ايش السواة ؟!

المشكلة ارسلنا رسايل للملحقية ولايملاتهم وما احد معبر والوزارة ردها تقول رد الي مهما شرحت يكون :
    عليكـ الالتزام بقائمة المرحلة العاشرة !!

ترجع تشرح ويرجع يعطيكـ هالرد !!

الله يكون بالعون
    اول ما نزلت القائمة هذي وانا متوقع ان هالشي بيصير .. المشكلة ان اغلب الطلاب مو مهتمين لنقطة الجامعات المتميزة بسبب ان الكثير الان مركز على مرحلة اللغة والبحث عن المعاهد (ومو عارف عن صعوبة القبول في هذه الجامعات) .. عموماً في النهاية كثير من الطلاب ما راح يحصلون قبول من هالجامعات , بالتالي الملحقية او الوزارة راح ترضخ للأمر الواقع وتوجه الطلاب للجامعات الموصى بها ..
    7 "
  5. المساله الاكبر هم الطلاب الي مايحتاجون لغه ومحددين بهلقائمه في منهم مثل حالتي اختبر الجي ار اي من قبل خمس سنوات وبالتالي ماتقبل فيها الجامعات فلازم اخذه مره ثانيه يعني مضيعه وقت وفي من ضمن ال200 جامعه يوجد ايضا جامعات ماتبغي الجي ار اي بس مستواها غير معروف اصلا وفي جامعات قويه ولكن اختفت من الفائمه الجامعات المميزه !!

الله المعين
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hamad10
    بالمناسبة:

هل فيه أحد تظهر له قائمة الجامعات المتميزة من الرابط ادناه؟

https://he.moe.gov.sa/ar/studyaboard...itiesList.aspx

لما اضغط (الرجاء الإختيار) تحت قائمة التخصص ما يظهر لي اي شي .. هل فيه احد يواجه نفس المشكلة؟؟ ان شاء الله يكونون غيروا قائمتهم التعبانة هذي ....

انا مثلك . ومره احتاج القائمه, كلمت المشرف حقي وهو بعد ما تفتح معه فهذي مشكله مع الكل, اذا لقيت حل بليز ساعدني
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Faris-MIS
    صباح الخير ..

أتوقع بعض التخصصات في المرحلة العاشرة متوفر تخصصهم في جميع الجامعات ومع ذلكـ يجدون صعوبة في الشروط بس وش تقولون فينا حنا طلاب نظم المعلومات الادارية من بين الجامعات المتميز تخصصنا موجود في 12 جامعة فقط !!

والمصيبة اغلبهم يطلب شروط معقد مع تواجد الخبرة واللي ما املكها !!

فالوضع صعب والخوف نقدم على الموصى بها ويصير شىء بعدين بحكم انا موقعين على تعهد فما ندري كيف ؟!!

عطونا تجاربكم مع مراسلة الوزارة والملحقية والله يكتب لنا جميعا الخير ..
    اخوي فارس زوجتي نفس تخصصك وحاب استفسر منك عن بعض الاشياء اذا ممكن تتواصل معي 3603502651 او على الايميل fisalalajmi@gmail.com
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mmooss
    يا اخونا احد يقدر يفدني برابط الجامعات المتميزة للمرحلة العاشرة؟؟
    هذا الرابط
    ط¨ط±ظ†ط§ظ…ط¬ ط®ط§ط¯ظ… ط§ظ„ط*ط±ظ…ظٹظ† ط§ظ„ط´ط±ظٹظپظٹظ† ظ„ظ„ط§ط¨طھط¹ط§ط« ط§ظ„ط®ط§ط±ط¬ظٹ ط§ظ„ظ…ط±ط*ظ„ط© ط§ظ„ط«ط§ظ„ط«ط© 1436 - 1440ظ‡ظ€

- - - مشاركة محدثة - - -

http://departments.moe.gov.sa/Scholarship/RelatedDepartments/KingSalmanScholarship/Pages/BestUnis.aspx
    7 "
3 من 3 صفحة 3 من 3 ... 23
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.