الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

كابوس الجامعات المتميزة

كابوس الجامعات المتميزة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3253 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تووتة
    اخي مافي شي اسمه "لايوجد التخصص" ، اللي يبحث بعمق راح يلاقي
    معك حق ربما تكون الخيارات محدودة جداً او حتى انها متوفرة لكن بمسمى آخر !!
    يوجد بعض الجامعات الكندية اللي تقدم هالتخصص الدقيق سواءا جامعات "متميزة" على حد تعريف الوزارة ام غير متميزة
    مثال:
    University of Toronto
    Information Systems & Design | Faculty of Information (iSchool) | University of Toronto
    MSc and PhD research interests

York University
    Information Systems & Technology | Faculty of Graduate Studies | York University
    خيار ثاني :
    في آغلب الجامعات المتميزة موجود التخصص على شكل Thesis based
    بالامكان البحث في قسم كل جامعة
    انا لا اعلم لماذا الاصرار في بعض المبتعثين على تجنب دراسة الكورس البحثي؟ والتمسك ب Course-based option ؟
    وكذلك لا افهم اصرار الوزارة والملحقية على رفض القبولات اذا كان المسمى مختلف في حين علمهم ان القبول في نفس المجال العلمي!!!!!
    انا حصلت على قبول من جامعة متميزة في تخصص مقارب لتخصصي تماماً (ماجستير بطريقة البحث).. مازالت المحاولات جارية مع الملحقية لقبول البرنامج حتى ابدآ الدراسة في فصل الخريف.
    الكورس اوبشن أسهل في القبول
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسترمهستر
    قدمت على واترلو ماستر حاسب ويطلبون GRE اذا كان البكالوريس من جامعة ماهي بامريكا او كندا

المصدر
    https://uwaterloo.ca/discover-gradua...-science-mmath
    لم انتبه لنقطة خريج امريكا وكندا وخريجي الدول الاخرى،، لاني احمل بكالريوس من كندا لم اواجه هذه المشكله
    عموما الكمبيوتر ساينس في واترلو من اصعب البرامج دخولاًودراسةً (اصعب حتى من جامعة تورنتو#١ في كندا) لذلك من البديهي تصفية المتقدمين بآي طريقة ممكنة.
    في نفس الجامعة يوجد برامج ماجستير الهندسة ((بفروعها)) و لاتطلب GRE لها
    https://uwaterloo.ca/discover-gradua...gineering-meng
    https://uwaterloo.ca/discover-gradua...gineering-meng
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسترمهستر
    الكورس اوبشن أسهل في القبول
    مش دايماً ..
    كل مافي الآمر ان الثيسز يتطلب ان الشخص مجهز للقبول بشكل مرتب، يعرف اهدافه متعمق في مجاله، وكذلك سبق له ان تواصل مع احد المشرفين والمشرف وجد فيه الكفاءة.
    ولا اقصد بالكفاءه هنا ان الشخص لديه ابحاث منشورة فقط! او معدل عالي .. ف الموضوع معقد اكثر من ذلك. كلها اجزاء نجمعها مع بعض وتزيد فرصك في القبول!! ولايوجد احد ممكن يحل ويفك عقدة الجامعات المتميزة في القبول سوى القسم نفسه. يوجد جامعات لاتهتم بالمعدل مثل اهتمامها بالخبرة، ويوجد العكس تماماً، يعتبرون المعدل هو الفيصل في القبول، المضحك المبكي يوجد جامعات تعتبر ان خبرتك في الحياة (السفر والتطوع) مساوية لخبرة العمل.
    كما قلت، لايوجد مقياس محدد.
    للمعلومية ، نحن لدينا فرصة من ذهب
    كوننا مبتعثين و funded الجامعات ترحب بالشخص القادم بنقوده!! حتى في المسارات البحثية (حقيقة، بالذات في البحوث).
    7 "
  4. مبتعثي العاشرة
    عندي استفسار لو سمحتو بما اننا نفس وضعكم مطلوب مننا الجامعات المتميزة !
    هل الوزارة تشترط انه الجامعة تكون مميزة في مجال محدد او انها يكفي تكون متميزة ؟
    يعني انا تخصصي ماجستير علوم اكتوارية وهذا التخصص ممكن يدرس بكليات البزنس وممكن يدرس بكليات العلوم
    فلما ابحث بالجامعات المتميزة عن طريق الرابط واحط المجال (العلوم المالية والاقتصادية ) يطلعلي ٨ جامعات للتخصص
    ولما احط (علوم الحياة) يطلعلي ٦ جامعات فيها تخصصي
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قرار حكيم
    الجامعات المتميزه لها قائمة محدد تختلف عن قائمة الجامعات الموصى بها

ولايوجد بها محرك بحث بتخصص
    هذا رابط الجامعات المتميزة اللي اعرفه

http://www.moe.gov.sa/ar/studyaboard...itiesList.aspx

لازم تختار التخصص والدولة عشان تطلعلك قائمة الجامعات !

مااعرف اش تقصد او من اي رابط تقصد !
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قرار حكيم
    القائمة صحيحه
    لكن انتي كيف تبحثي فيها

ولا ( قصدك انك تخشي كل جامعه وتبحثي )
    اول شي من قائمة الجامعات الموصى بها حطيت التخصص والدرجة والدولة وطلعلي ١٢ جامعة لتخصصي

بعدين لما اروح لرابط الجامعات المتميزة عشان اشوف ايش من هالجامعات متميزة هنا المشكلة
    اذا اعتبرت تخصصي من ضمن علوم الحياة واخترت علوم حياة يطلعلي قائمة يكون من ال١٢ اللي فوق منها بس ٦ جامعات

ولو اعتبرت تخصصي من ضمن العلوم المالية والاقتصادية واخترتها
    تطلعلي من ال ١٢ جامعة ٨ جامعات في القائمة

فقصدي انه هنا فيه جامعتين بالعلوم المالية والاقتصادية زيادة هل الوزارة تعتبرهم متميزين يعني اقدر اجيب قبول منهم ويقبلوه

او بمعنى اخر هما قائمة الجامعات المتميزة عندهم كلها على بعض ماتفرق بأي مجال !!
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تووتة
    ولايوجد احد ممكن يحل ويفك عقدة الجامعات المتميزة في القبول سوى القسم نفسه. يوجد جامعات لاتهتم بالمعدل مثل اهتمامها بالخبرة، ويوجد العكس تماماً، يعتبرون المعدل هو الفيصل في القبول، المضحك المبكي يوجد جامعات تعتبر ان خبرتك في الحياة (السفر والتطوع) مساوية لخبرة العمل.
    كما قلت، لايوجد مقياس محدد
    أحسنتي

هذا الكلام اللي كررته كثير و لو فهمه أغلب الطلاب ، لما اشتكوا من موضوع الجامعات المتميزة

نعم القبول و المتطلبات صعبة في أغلب الجامعات و لكن كما ذكرتي لا يوجد مقياس محدد للقبول ، والمتطلبات المكتوبة ليست صارمة في كل الجامعات ، وكذلك أمر مهم جداً جداً جداً وهو أن الرفض ليس نهاية المطاف

إحدى الجامعات المتميزة رفضتني وكتبت في خطاب الرفض لمعرفة سبب الرفض تواصل مع القسم ، فإتصلت بالقسم تلفونياً لمعرفة السبب قالوا لي معدلك ضعيف والسنة الأولى والثانية مليانة F

فقلت لهم اني ذكرت سبب نزول المعدل بالتفصيل في الـ Statement of purpose و أن معدلي في السنتين الأخيرة أعلى من المعدل المطلوب بمراحل فهو يتعدى 3.4 من 4.00 والسنتين الأخيرة كلها مواد تخصص ، وأني متخرج من أكثر من 10 سنين من مرحلة البكالوريوس ، فمن الظلم أن تحكم علي بأني طالب سيئ وماراح أكون إضافة للجامعة بسبب مرحلة قديمة في حياتي ، لو اني متخرج العام الماضي ممكن كلامك صحيح ، بس متخرج من فترة طويلة و عندي خبرة طويلة يتخللها نجاح كبير، و فعلاً بإلحاحي و ردي على كل نقطة يقولها وصلت له فكرة طيبة عن جديتي و قالي أوعدك أني أرجع لرئيس القسم و نفتح ملفك لكن ما أوعدك نقبلك و كنت هذا اللي ابيه

بعد أسبوع تقريباً من مكالمتي جاني ايميل انهم قبلوني في الجامعة مع شرط أني اجيب معدل عالي في أول سمستر

و للمعلومية احدى الجامعات حاولت معاهم بنفس الطريقة وقالوا لي من الآخر ، استحالة تنقبل وهذا معدلك

الملخص الرفض لا يعني الخاتمة ، والمتطلبات ليست قرآن منزل

وبالتوفيق للجميع
    7 "
  8. السلام عليكم

أنا طالب من المرحلة العاشرة الحمد لله جبت قبول من جامعة متميزة و موصى بها كل شي اوك ونفس التخصص اللي بعثوني عليه
    طلبي الحين بالوزارة صار له خمس أيام عند الموظف المختص !
    بالعادة كم يطول عند الوزارة ؟
    لأن دراستي تبدأ نص Aug 2016

هذي خطوات الطلب اذا أحد عنده خبره ولا شي لا يقصر :

طالب إعادة إرسال الطلب الطلب تحت الدراسة 14-06-2016
    الملحقية الثقافية المشرف الدراسى الطلب تحت الدراسة 14-06-2016
    الملحقية الثقافية مدير الاقليم الحالى الطلب تحت الدراسة 15-06-2016
    الملحقية الثقافية مساعد الملحق للشؤون الدراسية تم إرسال الطلب للوزارة 15-06-2016
    إدارة متابعة المبتعثين معالجة الطلب من قبل الموظف المختص الطلب تحت الدراسة
    7 "
11 من 12 صفحة 11 من 12 ... 6101112
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.