الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

كابوس الجامعات المتميزة

كابوس الجامعات المتميزة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3254 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية سنتريا
    سنتريا

مبتعث مستجد Freshman Member

سنتريا الولايات المتحدة الأمريكية

سنتريا , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Com , بجامعة U of T
    • U of T
    • Com
    • ذكر
    • Texas, TX
    • السعودية
    • Aug 2011
    المزيدl

May 24th, 2015, 04:29 PM

السلام عليكم

كابوس الجامعات المتميزة.

بفضل الله تم ابتعاثي لدراسة دورة الجي ار اي في امريكا لمرحلة الدكتوراه.
    ومازلت في محاولة احضار قبول جامعه.
    قراري لإكمال دراسة الدكتوراه كان صعب جدا خصوصا انني استقلت من عملي وبعت بيتي ولدي زوجه واطفال، لكن الدكتوراه تستحق كل هذه التضحيه.

الحقيقه انه بعد ابتعاثي لدراسة دورة الجي ار اي انصدمت من كابوس الجامعات المتميزة.
    في جامعات امريكا قد لا يشعر مبتعثين المرحلة العاشرة بهذا الكابوس لان الأغلبية مازالوا في مرحلة اللغه.

انا خريج بكالوريوس وماجستير من امريكا والتحقت بالمرحلة العاشرة.
    وحاليا ابتعثتني الوزارة مشكورة لدراسة الجي ار اي في امريكا،
    وبعد فترة بسيطه تنتهي دورتي وانا مازلت من غير قبول، ويعلم الله بمدى جديتي ورغبتي بالالتحاق بأقوى الجامعات.

وكما كنت اعتقد بأن درجة الجي ار اي هي عامل مؤثر للحصول على قبول في الجامعات المتميزه حيث ان جميع متطلبات احضار القبول مكتملة عندي.
    وبفضل الله حصلت على درجة عالية في الجي ار اي 315 تقبلها جميع جامعات امريكا.

قدمت على سبع جامعات متميزة لكن المفاجأة انهم جميعهم رفضوا قبولي لعدة اسباب منها.
    اعداد المتقدمين على الجامعات المتميزة كثير جدا والقبول في برامج الدكتوراه والماستر في امريكا يعتمد في الجامعات المتميزة على المفاضلة بين المتقدمين وتؤثر عليها عدة عوامل خاصة على قبول الدكتوراه
    -طلب خبره كافيه ثلاث او خمس سنوات على الاقل في نفس المجال.
    -درجة الجي ار اي وحدها لا تكفي لضمان القبول مهما كانت عاليه.
    -سمعة الجامعة اللي تخرجت منها ليست عاليه
    -جميع هذه الجامعات تطلب معدل جدا عالي في المراحل السابقه 3.5/4 وانا معدلي 3.30/4
    -النقطه الصعبه ان الجامعات المتميزة تطالب المتقدمين بأن يكون لهم منشورات علمية سابقة وهذا لم يكن في الحسبان حيث انه يجب ان يكون لدي عدد من المنشورات السابقة في مجلات علميه موثوقه.

انا لا اعني بتعجيز الحصول على القبول من هذه الجامعات.
    لكنه تم رفض قبولي بسبب ان المتقدمين عليها اعدادهم كبيره
    والجامعات هذه تنتظر ان اكون من نخبة المتميزين.
    المعدل ودرجة الجي ار اي وحدها لا تكفي للقبول في الجامعات المتميزة فهذه الجامعات تقيمك على حسب سيرتك العلمية وابحاثك السابقة وخبراتك بالإضافة الى درجاتك

قد يتم قبول عدد من المبتعثين في هذه الجامعات لانه يوجد بيننا اشخاص لديهم سيرة علميه بحثيه متميزة تتوافق مع متطلبات هذه الجامعات لكن لا اعتقد ان الاغلبيه لديهم هذه السيرة العاليه.

ارجوا من الوزارة إعادة النظر لقرار الجامعات المتميزة لمدى صعوبته، حيث انه من الصعب تعميم تحديد الجامعات المتميزة في مجال معين خصوصا ان منظومات تقييم الجامعات نفسها تختلف في ترتيب وتقييم الجامعات.

اتمنى للجميع التوفيق
  2. ممكن تفيدنا اكثر .. من الذي حدد لك الجامعات التي يجب عليك ان تقبل فيها ؟ هل هي الملحقية أم جهة عملك ؟ وهل ممكن تخبرنا بجهة ابتعاثك؟ السؤال الاهم عند التقديم على الدكتوراة في امريكا هل ينظر الى معدل الباتشلر او الماستر او كليهما؟؟
    7 "
  3. اخوي سنتريا كيف قدمت على الضمان المالي لدوره الجي ار اي ؟. ارجو الرد بسرعه لا هنت
    وهل بالامكان تعطينا لسته الي قدمت عليها لاني بعطيك جامعات من المميزه ولا تطلب جي ار اي اصلا وقويه ولا باس فيها بس ان شاء الله موجود تخصصك ( اذكر لي تخصصك )
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة free2014
    اعيد سؤالي بطريقه اخري السؤال الاول المهم : كيف قدمت على الوزاره من خلال البوابه لطلب الضمان المالي لدراسه الجي ار اي ؟
    اخوي تبي قبول جي ار اي؟
    انا جبت قبول جي ار اي من معهد كابلان الدولي
    kaplan international center
    تحصله في القائمه من ضمن المعاهد الجامعات المسموحه
    اطلب ضمان مالي لجهه معينة واختار اسم المعهد
    بالنسبه كيف تجيب القبول راسلهم على الايميل وان شاء خلال يومين يجيك القبول واي 20
    اذا تبغى مساعده بالقبول راسلني على الخاص
    اتمنى اني افدتك
    7 "
  5. الاخ سنتريا
    كلامك صحيح ميه بالميه انا قدمت على 4 اربع جامعات بعضها بدون جي ار اي وكلها رفضوها.
    بروح ادرس جي ار اي ان شاء الله بداية اغسطس في ولايه اوريغون وان شاء الله خلال الدراسه ببحث عن قبول
    اخوي ليش ما تجرب جامعه غير الجامعات المتميزه؟ يمكن الملحقيه توافق وحاول تشرح موقفك
    الشي الثاني ليش ما تدور قبول في دوله ثانيه لعل وعسى يوافقون, الجامعات المتميزه شي تعجيزي
    7 "
  6. الاخ فريي

رفعت طلب بالخدمات الإلكترونية وكان معهد كابلان ضمن القائمة

الاخ وليد
    يعطيك العافية على مداخلتك
    انا ارغب في دوله تتحدث الانجليزية
    كندا قدمت ولحد الان لم احصل على قبول من جامعه مميزه
    اما ايرلاندا فما حصلت المسار اللي ارغبه فيها

معي قبول من جامعة مانشستر والجامعه جدا قويه ومميزه لكن استراليا وبريطانيا غير متاحه لابتعاث الحاسب

لكن الله يعين
    انا تقريبا قدمت على كل الجامعات المميزه المتاح فيها المسار اللي ارغبه
    وربي يسهل
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.