الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تحويل البعثه إلى دولة أخرى

تحويل البعثه إلى دولة أخرى

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2395 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية مبتعث كورك
    مبتعث كورك

مبتعث جديد New Member

مبتعث كورك أيرلندا

مبتعث كورك , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى أيرلندا , تخصصى علوم حاسب آلي , بجامعة جامعة نجران
    • جامعة نجران
    • علوم حاسب آلي
    • ذكر
    • كورك, كورك
    • السعودية
    • Feb 2015
    المزيدl

September 7th, 2017, 02:14 PM

السلام عليكم عندي استفسار أنا مبتعث في إيرلندا المرحله العاشرة أنهيت مرحله اللغه و أجلت البعثه لاني لم أحصل على قبول. حالياً أختي مبتعثه لمرحله الدكتوراه في بريطانيا و المرافق الوالد و هو غير قادر على الأستمرار. حاولت أضافه أسمي كمرافق بس النظام في سفير رفضني بسبب أني مسجل كمبتعث في إيرلندا. الحمدالله الآن حصلت على قبول نهائي في بريطانيا من نفس الجامعه اللي أختي عندها قبول دكتوراه. طلبت أنتقال دوله من سفير وبعد شهر و نصف تم الرد بالرفض بحجه أن تخصصي يختلف عن التخصص اللي في قرار الأبتعاث علماً أنه نفس المجال و التخصص اللي في قرار الأبتعاث غير موجود أصلا إلا في أمريكا، و كثير من الزملاء تم صرف ضمان مالي لهم في غير تخصصاتهم اللي في قرار الأبتعاث و لكن نفس المجال.

أنا حالياً في حيره من أمري ما أدري ماهو الأجراء اللي أسويه هل اذا ألغيت البعثه في إيرلندا أكون قادر على أني اضيف نفسي كمرافق في بريطانيا ؟ لان سمعت انه اذا ألغيت البعثه لا يمكن أن التحق بأي بعثه لمده سنتين.

السؤال الثاني
    لو تم أضافتي كمرافق هل عادي يصرف لي ضمان مالي لدراسة الماجستير و المبتعث الأساسي لا يزال في مرحلة اللغه؟ علما أن المبتعث عنده قبول مشروط دكتوراه في نفس الجامعه.

اللي يقدر يفيدني أن شاء الله له دعوه في ظهر الغيب لأن بصراحه مافي أي جهه توجهني لا من سفير ولا من الوزارة و أنا في بريطانيا حالياً غير القادر على زيارة الوزارة في الرياض بسبب الضروف الماديه.

أسف على الأطاله و شكراً
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتعث كورك

السلام عليكم عندي استفسار أنا مبتعث في إيرلندا المرحله العاشرة أنهيت مرحله اللغه و أجلت البعثه لاني لم أحصل على قبول. حالياً أختي مبتعثه لمرحله الدكتوراه في بريطانيا و المرافق الوالد و هو غير قادر على الأستمرار. حاولت أضافه أسمي كمرافق بس النظام في سفير رفضني بسبب أني مسجل كمبتعث في إيرلندا. الحمدالله الآن حصلت على قبول نهائي في بريطانيا من نفس الجامعه اللي أختي عندها قبول دكتوراه. طلبت أنتقال دوله من سفير وبعد شهر و نصف تم الرد بالرفض بحجه أن تخصصي يختلف عن التخصص اللي في قرار الأبتعاث علماً أنه نفس المجال و التخصص اللي في قرار الأبتعاث غير موجود أصلا إلا في أمريكا، و كثير من الزملاء تم صرف ضمان مالي لهم في غير تخصصاتهم اللي في قرار الأبتعاث و لكن نفس المجال.

اعمل اعادة نظر على طلب الانتقال السابق اذا كان الرفض جاك قبل شهر او اقل!
    واذا تم الرفض لطلب اعادة النظر لا تستسلم.. واعمل طلب انتقال جديد واشرح لهم ظروفك كامله وحاول بشتى الوسائل اقناعهم بخصوص امتداد التخصص!!
    كذلك وضح لهم ان التخصص الموجود بالقرار لا يوجد الا بامريكا وانه لا يوجد مثله مطابق حرفيا بكل بريطانيا.. وان لايوجد لديك اي خيار آخر مناسب لوضعك ووضع المبتعثه للدكتوراه سوى هذا وهو تخصص مقارب لما في القرار!!!

أنا حالياً في حيره من أمري ما أدري ماهو الأجراء اللي أسويه هل اذا ألغيت البعثه في إيرلندا أكون قادر على أني اضيف نفسي كمرافق في بريطانيا ؟ لان سمعت انه اذا ألغيت البعثه لا يمكن أن التحق بأي بعثه لمده سنتين.

لا تلغي بعثتك الحاليه مهما كانت المصاعب!

السؤال الثاني
    لو تم أضافتي كمرافق هل عادي يصرف لي ضمان مالي لدراسة الماجستير و المبتعث الأساسي لا يزال في مرحلة اللغه؟ علما أن المبتعث عنده قبول مشروط دكتوراه في نفس الجامعه.

اذا تم تحويلك من ايرلندا لبريطانيا ستضل مبتعث مستقل ويفتح لك ملف خاص بك بملحقية لندن وتعامل كأي مبتعث أساسي نقل من دولة لدوله مثلا من امريكا لاستراليا!

وبالنسبه لأختك ستعمل طلب تغيير محرم حسب المتبع بحيث تكون بديل للوالد وسيتم اضافة اسمك كمحرم لها بملفها ولن تصرف لك مكافاة مرافق لانك مرافق مبتعث اساسي ومستقل بملفك الخاص!

واحتمال يطلب من الوالد توكيل ان تكون محرم لأختك من ضمن اجراءات تغيير المحرم!

اللي يقدر يفيدني أن شاء الله له دعوه في ظهر الغيب لأن بصراحه مافي أي جهه توجهني لا من سفير ولا من الوزارة و أنا في بريطانيا حالياً غير القادر على زيارة الوزارة في الرياض بسبب الضروف الماديه.

أسف على الأطاله و شكراً
    اتمنى ان تكون افاداتي مفيده لك والله اعلم عن المستجدات عن الموضوع!

عفوا انت الآن في بريطانيا على أي أساس؟
    وما هي فيزتك الحاليه هل هي تاير فور او غيرها؟
    ومتى تبدأ دراستك للماستر بالجامعة البريطانيه؟؟

===========

وفقك الله بمن يفيدك أكثر بخصوص موضوعك.

تحياتي وأفضل تمنياتي.

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتعث كورك

اعمل اعادة نظر على طلب الانتقال السابق اذا كان الرفض جاك قبل شهر او اقل!
    واذا تم الرفض لطلب اعادة النظر لا تستسلم.. واعمل طلب انتقال جديد واشرح لهم ظروفك كامله وحاول بشتى الوسائل اقناعهم بخصوص امتداد التخصص!!
    كذلك وضح لهم ان التخصص الموجود بالقرار لا يوجد الا بامريكا وانه لا يوجد مثله مطابق حرفيا بكل بريطانيا.. وان لايوجد لديك اي خيار آخر مناسب لوضعك ووضع المبتعثه للدكتوراه سوى هذا وهو تخصص مقارب لما في القرار!!!

لا تلغي بعثتك الحاليه مهما كانت المصاعب!

السؤال الثاني

اذا تم تحويلك من ايرلندا لبريطانيا ستضل مبتعث مستقل ويفتح لك ملف خاص بك بملحقية لندن وتعامل كأي مبتعث أساسي نقل من دولة لدوله مثلا من امريكا لاستراليا!

وبالنسبه لأختك ستعمل طلب تغيير محرم حسب المتبع بحيث تكون بديل للوالد وسيتم اضافة اسمك كمحرم لها بملفها ولن تصرف لك مكافاة مرافق لانك مرافق مبتعث اساسي ومستقل بملفك الخاص!

واحتمال يطلب من الوالد توكيل ان تكون محرم لأختك من ضمن اجراءات تغيير المحرم!

أسف على الأطاله و شكراً
    اتمنى ان تكون افاداتي مفيده لك والله اعلم عن المستجدات عن الموضوع!

عفوا انت الآن في بريطانيا على أي أساس؟
    وما هي فيزتك الحاليه هل هي تاير فور او غيرها؟
    ومتى تبدأ دراستك للماستر بالجامعة البريطانيه؟؟

===========

وفقك الله بمن يفيدك أكثر بخصوص موضوعك.

تحياتي وأفضل تمنياتي.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.