الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

المرحلة الحادية عشر من مراحل الإبتعاث

المرحلة الحادية عشر من مراحل الإبتعاث

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3341 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جوري محمد
    سؤال .. المفترض اقل شيء على جواز المحرم كم وينتهي قبل التقديم ؟؟
    لم يتم طلب جواز المحرم سابقًا في التسجيل
    لكن من باب الاحتياط كما قلنا سابقًا، سنة واحدة تكفي كضمان لجواز المحرم في حال تم طلبه في التسجيل.
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تيثار
    لم يتم طلب جواز المحرم سابقًا في التسجيل
    لكن من باب الاحتياط كما قلنا سابقًا، سنة واحدة تكفي كضمان لجواز المحرم في حال تم طلبه في التسجيل.
    الاخ الفاضل / تيثار

لن اقول سوى ( الله يرزقك الجنه ويكتب لك الدرجات العُلا في الدنيا و الآخره ) نعلم أنك مُبتعث ولديك من المشاغل ما الله به عليم ومع هذا ، لم تبخل علينا بأي معلومه أو مساعده ولو بسيطه

سؤالي /

اذا كان جواز سفر ( المحرم ) مطلوب في التسجيل المبدئي ، هل يمكنني اضافة ( اي محرم آخر غير الاساسي ) مبدئياً فقط

للتوضيح اكثر /

المحرم الاساسي الأب مثلاً ( ليس لديه جواز سفر ولنفرض )
    استطيع أن اضع جواز سفر ( أخي وقتياً ) الى أن يصدر المحرم الأساسي جواز سفر ثم تعديل البيانات من جديد ؟
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حيث الهدوء
    الاخ الفاضل / تيثار

لن اقول سوى ( الله يرزقك الجنه ويكتب لك الدرجات العُلا في الدنيا و الآخره ) نعلم أنك مُبتعث ولديك من المشاغل ما الله به عليم ومع هذا ، لم تبخل علينا بأي معلومه أو مساعده ولو بسيطه

سؤالي /

اذا كان جواز سفر ( المحرم ) مطلوب في التسجيل المبدئي ، هل يمكنني اضافة ( اي محرم آخر غير الاساسي ) مبدئياً فقط

للتوضيح اكثر /

المحرم الاساسي الأب مثلاً ( ليس لديه جواز سفر ولنفرض )
    استطيع أن اضع جواز سفر ( أخي وقتياً ) الى أن يصدر المحرم الأساسي جواز سفر ثم تعديل البيانات من جديد ؟
    في خدمتكم دائمًا
    بالنسبة للمراحل السابقة نعم كان بالإمكان تسجيل اسم محرم، وحتى تدقيق أوراق محرم معين، وقبل اصدار قرار الابتعاث رفع اوراق المحرم الجديد.

وكذلك حتى لو سافر معك محرم معين وجلس في بلد الإبتعاث مدة معينة، بإمكانك تغيير المحرم لاحقًا.

عادة مسألة تغيير المحرم ليست مشكلة، خصوصًا للطالبات اللاتي يتزوجن بعد القبول في البعثة فيكون زوجها هو محرمها الجديد بعد أبيها أو أخيها.

طبعًا كلامي يختص المراحل السابقة عندما كانت جميع الأمور تحت إدارة وزارة التعليم العالي.

كذلك بالنسبة لموافقة ولي الأمر
    لم تواجه الطالبات سابقًا في أن يكون ولي أمرها أبيها أثناء التسجيل في الابتعاث، ومن ثم يتم عقد قرانها فيتحول ولي أمرها لزوجها، فقط تقدم ورقة موافقة ولي أمر جديدة في التدقيق والمشرفات يتفهمن الوضع.
    7 "
  4. لا اعلم لما الكثير من الاخوة متلهف ع فكرة الابتعاث ؟!
    إن كان الهدف للدراسة والحصول ع الشهادة وصقل النفس والاعتماد عليها فأنا أشد ع يده وأقول اذهب وقلوبنا معك وستكون مبعث فخر لنا ولأهلك.

أما إذا كانت الفكرة الاوليه من الابتعاث هي (تغيير جو أو بصريح العبارة -ماحصلت وظيفة وما عندي غير البعثة- أو تضييع وقت أو إلى آخره.) فأقول له أنت الخاسر أولاً وأخراً.

عن تجربة والله ثم والله ثم والله أن الغربة والبعد عن الأهل والوطن يهز وجدانك ويزلزل كيانك ويشعرك بفقد كل ما تملك ولكن ما يخففها علينا هو الهدف الذي يصبّرنا ع هذا الألم ويجعله ألم بطعم حتى وإن كان طعمه مُر ولكن بإذن الله الشخصية تُصقل والنفس تخضع لربها وتتشرّب الصبر والجلٓد.

فنصيحة من أخ مُحب لكم اجعلوا من الابتعاث فرصة لتطوير النفس وصقلها وان تكون عودتك لوطنك بعد البعثة بشخصية مختلفة وإيجابية ، واحذر كل الحذر ان تكون مثل البعض هو هو لم تصقله الغربة ولم تكن له مدرسة وبمعنى صريح (حطيتني لقيتني) !

اسأل الله لي ولكم التوفيق وان يجعلنا مفخرة لديننا ووطننا.
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تيثار
    نعم هذه مشكلة، سبق وتكلمت فيها أكثر من مرة.
    بيع الوهم على الناس مشكلة كبيرة، فكثير من الطلبة يبني آمال كبيرة على إدراج تخصصه أو قبوله أو تغيير البرنامج ليشمل تخصصات لم يشملها أيام عزه !!!

بالإضافة إلى غياب كثير من المشرفين الأكفاء
    والشكر الجزيل لعودة المشرفة القديرة Distruction
    هي وأمثالها خير من يستفيد منهم الطلاب.
    اعتذر عن طول فترة الانقطاع السابقة.
    هذا بسبب الوصول لبلد الابتعاث وماتبعه من انشغالات أخرى خاصةً الدراسية منها.
    "آل المرحلة العاشرة, كل ساعة من البعثة محسوبة عليهم "

أسأل الله أن يجزيك وكافة المتواجدين كل خير على الجهود الكبيرة التي تقدمونها.
    دعواتي لكم. وكل عام وأنتم وأحبابكم بخير.
    7 "
  6. السلام عليكم جميعاً

احد يعرف شرط العمر كم بالنسبة لدكتوراة ، حيث اني بقدم ان شاء الله على المرحلة القدمة دكتوراة حيث انني مستوفية شروط أمتداد التخصص بكارليوس وماستر تربية خاصة وعندي قبول دكتوراة تربية خاصه وكذلك انني خريجة من جامعه امريكيه ياليت احد يجاوبني كم العمر المحدد لدراسه الدكتوراة ؟
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سرابــ
    السلام عليكم جميعاً

احد يعرف شرط العمر كم بالنسبة لدكتوراة ، حيث اني بقدم ان شاء الله على المرحلة القدمة دكتوراة حيث انني مستوفية شروط أمتداد التخصص بكارليوس وماستر تربية خاصة وعندي قبول دكتوراة تربية خاصه وكذلك انني خريجة من جامعه امريكيه ياليت احد يجاوبني كم العمر المحدد لدراسه الدكتوراة ؟
    في المراحل السابقة ٣٥ سنة
    لكن لم تعلن شروط المرحلة القادمة ولا نعلم عن المراحل والتخصصات وبقية الشروط.
    7 "
  8. السلام عليكم،
    انا توني تخرجت من الجامعة ماصار لي الا تقريبا اسبوعين واللي اعرفه ان الوثيقة والسجل الاكاديمي مطلوبين وقت التسجيل، بس للاسف ماراح يكونون متوفرين لي الا بعد شهر الى شهرين. فهذي الحالة ايش اسوي اذا جيت اسجل ؟ ايش احط مكان هذي الاوراق ؟ ما ابغى يروح علي تسجيل هذي السنة
    7 "
  9. لوسمحتوا حيرتوني مره تقولو مو لازم ورقه موافقه ولي الامر ومرا تقولو الا لازم انا قصدي بس بالتسجيل المبدئي

ياريت احد يفهمني عشان ابا ااجهزها من بدري موعارفه من وين

وانا كاتبه عقد قراني بس مملكه ماتزوجت لسا عادي اخلي بابا يكتبلي على ورقه الموافقه ؟ بدل زوجي ؟
    7 "
293 من 401 صفحة 293 من 401 ... 243288292293294298343 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.