الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

المرحلة الحادية عشر من مراحل الإبتعاث

المرحلة الحادية عشر من مراحل الإبتعاث

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3342 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عموري1111
    السلام عليكم ورحمة الله

يا شباب تكفون ساعدوني بأي معلومة

انـــا تخصصي ادبي
    ونفسي ابتعث لو سنة واحدة فقط

عندي فكرة بقولها لكم وأبي رأيكم
    اذا شاء الله وصار فيه اي تخصص مسموح للأدبي
    مثلا تخصص علم نفس

اذا قبلوني ادرس اول سنة لغة .. صـــح ؟؟

انا بستغل هالسنة وادرس فيها لغة فقط .. يعني اتعلم اللغة بهالسنة واشد حيلي
    وبعدين ارجع للسعودية
    يعني مابي اكمل كل التخصص .. لأني ما احبه

وش رايكم بالفكرة ؟؟

الله يسعد اللي يرد علي
    ويعطيني اي معلومات
    وعليكم السلام. .
    هلا بك خوي .. أحيي فيك روح التعلم. . لكن الابتعاث وضع لانك تكمل .. لانك بتختار ماستر.. مثلا... هذا اللي اعرفه.. وموفق ان شاء الله احد يفيدك اكثر مني .. دعواتك
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة snake 07
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ومساء الخير للجميع

انا خريج بكالوريوس محاسبة هذا الترم باذن الله وارغب بالدراسة ماجستير بجمهورية الصين وبالاخص مدينة شنغهاي

لذا ارجو الافادة هل هناك جامعات في شنغهاي معتمده لدينا تدرس تخصص محاسبة وان كان لا ارغب في السوال نفس السوال عن مدينة بكين او اي مدن اخرى ان كان هناك مدن تدرس محاسبة ارجووووكم ارغب بالافادة ولكم جزيل الشكر

وان كانت على حسابي كم تكون التكلفة
    وان كانت ابتعاث ماهي الاجراءات وكيف اخذ قبول دراسي من الجامعه المعنيه

انا مستجد واجهل هذي الامور
    اخوكم يحتاج مساعده وشكرا لكم ,,,

- - - مشاركة محدثة - - -

ايش اجراءات القبول للبعثه وايش اسوي الان علشان ادعم موقفي في الافضليه هل هناك امور اسويها قبل فتره التسجيل ؟
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
    كان في المرحلة العاشرة وقت التسجيل عند إدخال تخصصك تطلع لك الدول المتاحة لهذا التخصص فقط يعني الدول اللي تطلع لتخصص المحاسبة مثلا مو نفسها الدول المتاحة لتخصص الطب وممكن تكون فيه دول مشتركه بين التخصصين ولكن غالبا دولة الصين واليابان وكوريا متاحة لجميع التخصصات

وبإمكانك تقرأ عن جامعات الصين في الملتقى الخاص فيه في هذا المنتدى وكمان تقدر تبحث عن تخصصك في الجامعة المطلوبة عن طريق موقع الوزارة..

وبالنسبة لدعم موقفك عشان الأفضلية ف مافي أي طريقة تدعم موقفك غير تحقيق الشروط المطلوبة + تخصصك يكون متاح للإبتعاث

وأتمنى لك التوفيق..
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ِAF20
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اولا انا مااعرف هل سؤالي هنا صحيح اولا ( اول مره ادخل الموقع)
    ثانيا :
    أنا تخرجت الفصل الاول من هذه السنه تخصص رياض اطفال من جامعة الملك سعود بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف .
    وحلمي اكمل دراستي بالخارج لكن الي فهمتوا انو مااقدر ابتعث ابدا بسبب التخصص ، وباقي الشروط كلها مناسبة لي .
    سؤالي فيه امل لو بسيط انو ابتعث او لا ؟
    الله يسعد الي يرد علي .

للأسف تخصصك كان من التخصصات المتضررة في المرحلة العاشرة

ممكن يكون فيه أمل والأمل بالله كبير وهو فتح الإبتعاث لهذا التخصص من جديد فقط وكلي أمل بالوزير الجديد من بعد الله..

والله يوفقك ويجعل البعثة من نصيبك إذا كان فيها خير لك
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AlanoudALK
    السلام عليكم
    شكرا جزيلا لكم على طرح هذا الموضوع
    انا عندي استفسار ومتاكده رح احصل الجواب الشافي عندكم
    انا هالسنه رح اتخرج من جامعة الامام تخصص لغه انجليزيه
    ايش الاوراق المطلوبه اللي لازم ارتبها من الان ؟
    وايش المجالات اللي ممكن ادرسها في دول الابتعاث ؟
    هل صحيح لازم الماجستير يكون امتداد لتخصصي؟
    وايش افضل الدول لدراسة ماجستير ترجمه وهل هو مقبول من ضمن تخصصات الابتعاث ؟
    وهل لازم اختبر اختبار اللغه الانجليزيه؟
    وايضا المرافق اللي معاي وثيقة التخرج مفقوده هل هذا رح يأثر على ابتعاثي بأي شكل من الاشكال؟
    وشكرا جزيلا

1- أول شيء للأسف تخصصك من أكثر التخصصات المتضررة في المرحلتين التاسعة والعاشرة بسبب الرفض لكن نتمنى أن يكون للوزير عزام الدخيل نظرة جديدة إتجاه التخصصات المهمشة في الإبتعاث

2- الأوراق المطلوبة راح يعلن عنها في وقتها وراح يمديك تجهزها من بدري ولكن دائما يكون المطلوب الوثيقة + السجل الأكاديمي + بطاقة الهوية الوطنية + جواز السفر + موافقة ولي أمر الطالبة

وزيادة لطلاب البكالوريوس نتيجة القدرات + التحصيلي

3- المجالات اللي تكون إمتداد لتخصصك

4- أساسا ماتقدر تسجل في التخصص المطلوب الا إذا حددت تخصصك السابق.. يعني إمتداد التخصص كان إجباري إلى المرحلة العاشرة

5- الدول الناطقة بالإنجليزية أكيد { للمعلومية بريطانيا إلى المرحلة العاشرة كانت مغلقة مع أن الأستاذ ناصر الفوزان صرح بأنها راح تكون متاحة ولكن للأسف لم تتاح وإن شاء الله تكون من ضمن دول الإبتعاث للمرحلة الحادية عشر }

6- شهادة اللغة إجبارية لدخول الجامعة ف أما تختبر من الأن وتدخل الجامعة مباشرة بعد الحصول على الدرجة المطلوبة أو تدرس في معهد لغة ثم تدخل الجامعة بعدها

7- وثيقة المرافق ماتأثر على إبتعاثك إطلاااااقا ولكن تؤثر عليه هو نفسه لو حب يكمل دراسته

أتمنى لك التوفيق..
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nutrition
    في البعثه العاشرة في طلاب ارفقو افادة تخرج بدل الوثيقة الاصلية لان الجامعة لم تصدرها لهم في وقت مبكر
    هل مشت امورهم ام تم رفضهم؟ ياليت اللي عنده اي خبر يقول لنا

بما أن اسمك nutrition ف أنا أنصحك تنتظري إلى إن تنزل التخصصات المتاحة وتتطمني إن تخصصك غير مرفوض وبعدها ربك يحلها وتلقين حل لموضوع إرفاق الشهادة لأن غالبا يقبلون الإفادات

الا إذا كان تخصص تغذية علاجية تقدري ترتاحي 80%
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة khloud3
    مشكور أخ مراحل على افتتاحك للموضوع .. و الله ييسر كل الخير ..
    بس حبيت اسأل بما اني مسار ادبي اقدر اقدم على الابتعاث ؟

إذا كان صدق تصريح وزير التعليم الذي ينص على إتاحة الفرصة للعلوم الإنسانيه في الإبتعاث ف نقول إن شاء الله يكون في أمل والأمل بالله سبحانه وتعالى..
    7 "
56 من 401 صفحة 56 من 401 ... 65155565761106 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.