الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

المرحلة الحادية عشر من مراحل الإبتعاث

المرحلة الحادية عشر من مراحل الإبتعاث

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3342 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة $فلسفة$
    اخ تيثار قلت قبل كذا انك تتواصل مع موظفين الوزارة
    ماعندك خبر هل ستتغير الشروط او تفيدنا باي شي عن المرحلة الحادية عشر من شرط اللغة وغيره من امور
    الحقيقة آخر تواصل مع موظف في الوزارة كان بتاريخ ٢٣ مارس الماضي، بسبب ظروف دراستي في الخارج.
    كان رد الموظف بأن شروط المرحلة ١١ هي نفسها للمرحلة العاشرة. (الحديث كان عن مرحلة الماجستير).

من جهتي لا أجزم قطعيًا بجوابه، لأن موظفي الوزارة لا يملكون المعلومات الدقيقة، ولو تذهب للوزارة و تسأل عن سؤال ل ٣ موظفين قطعًا ستجد اختلاف في الإجابة.

لذلك أعود وأقول لا تستمعوا للإشاعات، ولا تضيعوا وقت فيها، شهر واحد فقط يفصلكم عن الواقع الأكيد.

دعاكم،،
    7 "
  2. السلام عليكم يا أخون عندي استفسارين ياليت احد يجاوبني وله كل شكر

١- متى تقريبا موعد فتح التسجيل بالمرحلة الجديدة للبعثة او دائماً متى تكون ؟؟

٢- هل تقبل البعثة دراسة بكالريوس طب برنامج ٤ سنوات مسار ثاني بعد البكالريوس في العلوم الطبية !؟

وشكرا 🌹
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مترك
    السلام عليكم يا أخون عندي استفسارين ياليت احد يجاوبني وله كل شكر

١- متى تقريبا موعد فتح التسجيل بالمرحلة الجديدة للبعثة او دائماً متى تكون ؟؟

٢- هل تقبل البعثة دراسة بكالريوس طب برنامج ٤ سنوات مسار ثاني بعد البكالريوس في العلوم الطبية !؟

وشكرا

موعد التسجيل في المرحلة القادمة هو ١٠ رمضان حسب إعلان الوزير الدخيل.

بالنسبة للسؤال الثاني، هل تقصد أنك أنهيت بكالريوس علوم طبية وحصلت على قبول نهائي في مدرسة الطب لـ ٤ سنوات؟
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تيثار

بالنسبة للسؤال الثاني، هل تقصد أنك أنهيت بكالريوس علوم طبية وحصلت على قبول نهائي في مدرسة الطب لـ ٤ سنوات؟

اي اخوي خلصت باكلريوس في العلوم الطبية من جامعة الملك سعود وانتظر قبول لكن اخوي الغالي

١- هل فيه فرق اذا عندي قبول او لا ؟؟ مع العلم اذا بيجيني قبول ان شاء في شهر ٨ ميلادي !؟
    7 "
  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

طبعا أنا أدري ان كل مرحله غير الثانيه ، بس حابه أسئل مبتعثين المرحله العاشره

تقريبا كم يوم أخذو ليما ردو عليكم بالموافقه بعد تسجيلكم في البعثه؟؟

وكم المده تقريبا اللي تاخذها الإجرائات ليما يعطونكم الضمان المالي عشان تقدمون عالفيزا؟

بالنسبه لمبتعثين لمرحلة الماجستير ، وش الأوراق اللي أجيبها من جامعتي للتقديم على الجامعه ؟؟

لاني حابه اجهز ورقي قبل رمضان واجيب كل الأوراق الناقصه من الجامعه

وشكرا

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
    اللهم صل على محمد
    أستغفر الله ولاحول ولاقوة إلا بالله

# لاتنسون حميدان التركي من دعواتكم
    الله يفك أسره ويفرج كربته ويرده لعائلته ردا جميلا
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مترك
    اي اخوي خلصت باكلريوس في العلوم الطبية من جامعة الملك سعود وانتظر قبول لكن اخوي الغالي

١- هل فيه فرق اذا عندي قبول او لا ؟؟ مع العلم اذا بيجيني قبول ان شاء في شهر ٨ ميلادي !؟
    حسب علمي لا يتم ابتعاثك للحصول على شهادة أنت حاصل عليها، يعني بما انك حاصل على بكلريوس فالوزارة تقبلك على ابتعاث الماستر وهكذا.
    والوزارة لا تعتد ببكلريوس الطب ٤ سنوات ابتداء (بعد الثانوية).
    لكنها تقبل حصولك على قبول في مدارس الطب حسب النظام الأمريكي أو الكندي لدراسة الطب بعد البكلريوس العلمي، لكن لحصولك على القبول لابد من اجتياز اختبار MCAT وهو اختبار صعب جدًا ولابد من اجتيازه لكي يتم قبولك في احدى مدارس الطب (٤ سنوات بعد البكلريوس).

للمبتعثين،، يتخرج الطالب من بكلريوس العلوم الطبية ثم في حال دخوله المنافسة وحصوله على قبول طب، يرفع القبول للملحقية وعند ذلك يبدأ العمل في معاملة تمديد البعثة.

أما بالنسبة لخريجي المملكة فقم بسؤال الوزارة
    لأن خيارات قائمة التسجيل حسب المراحل السابقة كانت هكذا
    بكلريوس - تخصصات طبية
    بكلريرس - علوم ما قبل الطب (أحياء مثلا)
    ماجستير
    دكتوراه
    زمالة طبية

ولم نجد أن هناك خيار الطب بعد البكلريوس
    وقد يكون غير موجود لصعوبة الحصول على مقعد.
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تيثار

حبيت أوضح نقطة هل قبولي بالبعثة شرط يكون معي قبول او البعثة هي الي تبحث لي عن قبول !؟ وانا أساسا مقدم على جامعة وانتظر الرد والله يكتب الخير !؟
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة L&T student
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

طبعا أنا أدري ان كل مرحله غير الثانيه ، بس حابه أسئل مبتعثين المرحله العاشره

تقريبا كم يوم أخذو ليما ردو عليكم بالموافقه بعد تسجيلكم في البعثه؟؟

وكم المده تقريبا اللي تاخذها الإجرائات ليما يعطونكم الضمان المالي عشان تقدمون عالفيزا؟

بالنسبه لمبتعثين لمرحلة الماجستير ، وش الأوراق اللي أجيبها من جامعتي للتقديم على الجامعه ؟؟

لاني حابه اجهز ورقي قبل رمضان واجيب كل الأوراق الناقصه من الجامعه

وشكرا

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
    اللهم صل على محمد
    أستغفر الله ولاحول ولاقوة إلا بالله

# لاتنسون حميدان التركي من دعواتكم
    الله يفك أسره ويفرج كربته ويرده لعائلته ردا جميلا
    عادة شهر واحد لحين إعلان الترشيح المبدئي
    عدا المرحلة العاشرة فكان التسجيل في شوال وتم اعلان أيام التدقيق مباشرة في محرم. فمدة انتظار الطلاب كانت تقريبًا شهرين ونصف حسب المنطقة.

حسب المرحلة العاشرة، فترة الانتظار كانت ٦ شهور من حين التسجيل الالكتروني مرورًا بأيام التدقيق، وحضور الملتقيات الإلزامية و فتح الخدمات الإلكترونية و إمكانية طلب الضمان المالي وخطاب السفارة و حجز التذاكر.

تحتاج لتوصيات باللغة الإنجليزية، تكون داخل ظروف رسمية من قبل الجامعة ومغلقة ومختوم على مكان اغلاق الظرف.
    7 "
82 من 401 صفحة 82 من 401 ... 327781828387132 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.