الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

المرحلة الحادية عشر من مراحل الإبتعاث

المرحلة الحادية عشر من مراحل الإبتعاث

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3342 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fowzya
    كلٌ له ميل وهوى وكلٌ له عقل وتفضيل البعض يستفيد من الظروف المتوافره امامه وإن كانت مُره وثقيله على نفسه أعلم ان الأمر صعب ولكن الأمر بيد الله والله لن يترك عبده ولعل الله يحدث بعد ذلك أمرا
    انا برأئي اقتناص فرصة التعليم إن كانت الحاله الماديه لاتسمح بالدراسه على الحساب الخاص مع توافر فرصه لي بالإبتعاث على حساب الدوله او قطاع معين بشرط العمل
    أما إذا لم تسمح لي الظروف الماديه بالدراسه على حسابي الخاص ولم يكن لي مقعد في هذه المرحله
    فالدعاء والتوكل على الله ثم العمل بمجال افضله والإعتماد على الله وحده ثم على نفسي وجمع المال ثم السفر على حسابي وإن اصبح عمري حين تلك اللحظه ٩٠سنه
    بإذن الله لن اترك حلمي ولن انساه
    اسأل الله الكريم أن ييسر أمرنا ويبشرنا بالخير من عنده
    قرار واحد فقط غير سير الكثير من الطلبه ..
    ومن ضمنهم انا .. الحمد الله استطيع ايجاد قبول بجميع البرامج والجامعات ماشاءالله ولكن لا اريد ان ارتبط بوظيفه معينه .. لذلك تحطم كل شيء امامي و رحلة الحلم ١٢ سنه من الاجتهاد ذهبت هباء منثور امام الحلم ، ويجب عليه ايجاد طريق اخر طريق هجرته منذ ١٢ سنه ورفضته ولكن لم يعد لي خيار اخر.
    7 "
  2. اذا فعلا فيه جزء منفصل زي السنوات الماضية + جزئية #وظيفتك_ بعثتك
    فالحمدلله هذا المطلوب حتى وان كانت مقتصرة عالذكور, رأيي الشخصي إنهم أولى من الاناث بكثير في أحقية ضمان الوظيفة
    ولما نقول عندنا مشكلة بطالة حقيقة فهي لما يكون عندنا رجال أرباب أسر ماعندهم وظائف.

احنا البنات خلونا عالجزئية المنفصلة اللي زي كل سنة وبعدين ندبر نفسنا في الوظايف

الله يسمعنا خير
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wishofeworld
    قرار واحد فقط غير سير الكثير من الطلبه ..
    ومن ضمنهم انا .. الحمد الله استطيع ايجاد قبول بجميع البرامج والجامعات ماشاءالله ولكن لا اريد ان ارتبط بوظيفه معينه .. لذلك تحطم كل شيء امامي و رحلة الحلم ١٢ سنه من الاجتهاد ذهبت هباء منثور امام الحلم ، ويجب عليه ايجاد طريق اخر طريق هجرته منذ ١٢ سنه ورفضته ولكن لم يعد لي خيار اخر.
    ماشاء الله تبارك الله ولاحول ولاقوة إلا بالله ربي يزيدك علم وينفع بك
    انتي خريجة ثانوي صح

طيب ما رايك بخريجة البكالوريوس اللي كانت تحلم مثلك وفجأه اصبح برنامج الملك عبد الله رحمه الله لا يشمل تخصصي
    ومع دوامة الوزاره قررت ادرس على حسابي بإعتبار انه ٤شهور وبعدها انضمام
    بعد الإستعداد من قبول الجامعه والمعهد والفيزا والملتقى ودراسة لغه فقط لتساعدني هناك تأتي المفاجأه ان تطبق الشروط الموجوده بالموقع وغيرها من الظروف التي لايسع المجال لذكرها هنا و التي جعلتني اتأخر في السفر يفترض الآن اني قطعت شوطا كبيرا في الدراسه لكن لله حكمه وأسأل الله ان يجعل في ذلك فرجا

سلمي امرك لله وتوكلي عليه وتفاءلي فالله أكرم الأكرمين
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fowzya
    ماشاء الله تبارك الله ولاحول ولاقوة إلا بالله ربي يزيدك علم وينفع بك
    انتي خريجة ثانوي صح

طيب ما رايك بخريجة البكالوريوس اللي كانت تحلم مثلك وفجأه اصبح برنامج الملك عبد الله رحمه الله لا يشمل تخصصي
    ومع دوامة الوزاره قررت ادرس على حسابي بإعتبار انه ٤شهور وبعدها انضمام
    بعد الإستعداد من قبول الجامعه والمعهد والفيزا والملتقى ودراسة لغه فقط لتساعدني هناك تأتي المفاجأه ان تطبق الشروط الموجوده بالموقع وغيرها من الظروف التي لايسع المجال لذكرها هنا و التي جعلتني اتأخر في السفر يفترض الآن اني قطعت شوطا كبيرا في الدراسه لكن لله حكمه وأسأل الله ان يجعل في ذلك فرجا

سلمي امرك لله وتوكلي عليه وتفاءلي فالله أكرم الأكرمين
    ( لا تدري لعل الله يحدث بعد ذلك أمرا) صدق الله العلي العظيم

كل عثره بطريقنا وكل تأخيره و كل خيبت أمل
    ان شاء الله تكون لصالحنا سواء في الدنيا
    ام في ميزانا في الاخره.
    الله اعلم باحوالنا جميعا واعلم بنياتنا
    وهو على كل شيء عليم وقدير .
    الله يوفقنا ويحقق جميع رغباتنا ويختار لنا مافيه الخير.
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Distraction
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
    عودة جديدة بعد انقطاع طويل ..
    شكري وتقديري لأستاذ مراحل على تواجده الدائم ومساعدته المستمرة للمبتعثين والمبتعثات ..

المقصود أن ( تخصص الطاقة ) يندرج تحت مظلة التخصصات العلمية مثل الكيمياء والفيزياء
    والفرصة موجودة بوجود مدينة الملك عبدالله

وتشمل الاحياء ايضا !!
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مراحل الإبتعاث
    ويوجد قانون يحفظ للجهات الوظيفية بسجن وأخذ كامل حقوقها من المبتعث حديث العهد هذا القانون
    استاذ مراحل ممكن تعطيني مصدر رسمي للكلام اللي تقول عليه

واللي عنده مصدر رسمي انو الشخص يغرم او يسجن يرسله لي الله يخليكم ..
    7 "
  7. يخواني احتاج مساعدتكم متلخبط انا حاليا متى ملتقى جده ؟

متى الشروط الجديده.؟

الشي الاخير احتاج مساعدتكم بقوه انا حاليا سججلت ملف طالب جديد وناقصني اوراق والحين كملت الاوراق بس مو قادر اسجل ثاني والطلب لسه طلب جديد ليا شهر تقريبا ايش الحل الله يدخلكم الجنه هذا مستقبلي يخوان احتاج مساعده وبقوه بعد

ربي يوفق الجميع وييسر امورهم
    7 "
  8. إذا أستمر الوضع على هذا الحال،فواضح وضوح تمام أن حنا معشر البنات مالنا نصيب أو فرص جيدة للأمانة تكاد تكون معدومة أو تنعد عالأصابع.
    وأظن من وجهة نظري أن الغالبية الكبرى المستفيدة هي اللي بتدرس بكالرويس.
    للأمانة الوضع ما يطمئن (بالنسبة للبنات) لأن الوضع الحالي مُهيأ للشباب ووالذكور خصوصاً
    أصنف العمل حالياً ممتاز وأكثر من ممتاز(بالنسبة للذكور) لأنه كفكر وعمل جداً ممتاز ، لكن لنا للبنات أشوف الوضع موش ولابد وأقرب ما يكون سيء
    كنا نشوف الأبتعاث فرصة وأمل وأخشى يتحول لخيبة .
    والله يسمعنا خير ويفتحها علينا ويسرها من عنده والله كريم .
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ترآتيل
    إذا أستمر الوضع على هذا الحال،فواضح وضوح تمام أن حنا معشر البنات مالنا نصيب أو فرص جيدة للأمانة تكاد تكون معدومة أو تنعد عالأصابع.
    وأظن من وجهة نظري أن الغالبية الكبرى المستفيدة هي اللي بتدرس بكالرويس.
    للأمانة الوضع ما يطمئن (بالنسبة للبنات) لأن الوضع الحالي مُهيأ للشباب ووالذكور خصوصاً
    أصنف العمل حالياً ممتاز وأكثر من ممتاز(بالنسبة للذكور) لأنه كفكر وعمل جداً ممتاز ، لكن لنا للبنات أشوف الوضع موش ولابد وأقرب ما يكون سيء
    كنا نشوف الأبتعاث فرصة وأمل وأخشى يتحول لخيبة .
    والله يسمعنا خير ويفتحها علينا ويسرها من عنده والله كريم .

ربي يسهل

سهلوها تتسهل إن شاء الله
    7 "
222 من 401 صفحة 222 من 401 ... 172217221222223227272 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.