الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استثاء للمحرم المبتعث

استثاء للمحرم المبتعث

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3196 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Userseef
    Userseef

مبتعث جديد New Member

Userseef غير معرف

Userseef
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • Jun 2015
    المزيدl

June 30th, 2015, 12:21 AM

السلام عليكم ...... الفزعة ياشباب

انا مبتعث في امريكا صار لي 3 سنوات وزوجتي بتقدم على الابتعاث الجديد 2015 وباصير المحرم لها هل تستطيع زوجتي تكون موجودة معي وتدرس معي في نفس الجامعة الا ادرس فيه او لا؟! هل فيه استثناء لحالتي؟!
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Userseef
    السلام عليكم ...... الفزعة ياشباب

انا مبتعث في امريكا صار لي 3 سنوات وزوجتي بتقدم على الابتعاث الجديد 2015 وباصير المحرم لها هل تستطيع زوجتي تكون موجودة معي وتدرس معي في نفس الجامعة الا ادرس فيه او لا؟! هل فيه استثناء لحالتي؟!
    إذا كانت زوجتك مرافقة في بلد الابتعاث فالمفترض أن النظام لا يسمح لها بالتقديم في البعثة لأن لها ملف في الملحقية الأمريكية، فالوزارة تعطيك الفرصة لأن تكون زوجتك مبتعثة عبر المرافقة بعد الدخول للجامعة.

إذا كانت في السعودية ولم يسبق لها فتح ملف في الملحقية السعودية نعم بإمكانها التقديم ووضعك أنت كمرافق، لكن اختيار نفس الجامعة ونفس الولاية غير مضمون، بسبب أن الابتعاث الآن يتم عبر ترشيح جهات توظيف هي من تملي شروطها على المبتعثين.
    لابد أن يكون التخصص المراد دراسته موجود في جامعتك حيث لا يمكن تغيير التخصص من دون موافقة خطية من جهة التوظيف، بالإضافة إلى الحصول على قبول يطابق شروط جهة التوظيف من قوة الجامعة أو فترة تدريب وما إلى ذلك.
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Userseef
    طيب هل تقدر تدرس معي لغة في نفس مدينتي وبعد ما تخلص اللغة تحول للجامعة والتخصص الا اختارتها جهة التوظيف؟!
    كل التفاصيل بيد جهة التوظيف،
    المرحلة العاشرة حددت الوزارة معاهد معينة في كل دولة، وجامعات مميزة لكل تخصص.

إذا كانت الوزارة في هذه المرحلة هي المسؤولة عن استقبال قبولات المعاهد والجامعات من قبل الطلبة فسيكون هناك قائمة للمعاهد في كل دولة يتم اختيارها من البوابة للحصول على ضمان مالي، ثم يحصل الطالب على قبول، ثم يرفع القبول الطالب عبر البوابة لإصدار القرار.

هل تستمر الوزارة في تحديد المعاهد والجامعات
    أم أن جهات التوظيف هي من سترسل دفعات في كل معهد وجامعة حسب اتفاقيات معينة هذا سيتبين فيما بعد.

لحد الآن جهة واحدة فقط من حددت أن القبولات لابد أن تكون من أفضل ٥٠ جامعة حول العالم في التخصص المختار.

كذلك بعض الجامعات كما تعلم لابد من دخول المعاهد التابعة لها، أو سيحتاح الطالب لاختبار الايلتس والتوفل للدخول.
    7 "
  4. انا متخوف اني اجيبها مرافقة ولا تنضم للبعثة لانه باقي على انتهاء بعثتي سنة ولا اضمن تدخل الجامعة وتلتحق للبعثة قبل انتهاء مدة بعثتي
    تتوقع الحل انه اختار جهة التوظيف الا ماتشترط قوة الجامعة ولازم يكون التخصص الا في جامعتي موجود في الوزارة ؟!
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة tomahus
    عندي سؤال بخصوص المحرم كنت ابغى اضيف ابوي كمحرم بس تاريخ الميلاد اقل شي 1376 وابوي انولد قبلها و جربت ادخل اخوي وانضاف بسرعة !! هم حتى المحرم محددين العمر ولا ايش ؟؟؟
    انا عندي نفس مشكلتك بس وقف على 1386؟؟!!
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Userseef
    انا متخوف اني اجيبها مرافقة ولا تنضم للبعثة لانه باقي على انتهاء بعثتي سنة ولا اضمن تدخل الجامعة وتلتحق للبعثة قبل انتهاء مدة بعثتي
    تتوقع الحل انه اختار جهة التوظيف الا ماتشترط قوة الجامعة ولازم يكون التخصص الا في جامعتي موجود في الوزارة ؟!
    الوزارة العام الماضي هي من حددت معاهد وجامعات خاصة بالمرحلة العاشرة عبر بوابة سفير التقديم.

لا يستطيع الطالب إصدار ضمان مالي وقرار ابتعاث إلا بعد أن يختار معهد من البوابة ويصدر له ضمان مالي ثم يخاطب المعهد ويحصل على قبول ثم يصدر قرار ابتعاث، علمًا أن كل معهد به مقاعد محدودة تحددها الوزارة في البوابة، بحيث لو قام مثلًا ٤٠ طالب باصدار ضمان مالي باسم معهد معين يتم ايقاف المعهد في البوابة لحين إلغاء بعض الطلبة ضماناتهم وهكذا.

هذه السنة لا ندري إذا كانت الوزارة ستستمر في قائمة المعاهد والجامعات المحددة أو أن شركات التوظيف هي من ستحدد الجامعات والمعاهد.

حاليًا راجع قائمة المعاهد والجامعات الصادرة للمرحلة العاشرة وانظر اذا كانت جامعتك من ضمنهم فالأقرب أن الجامعة ستكون مقبولة وموجودة في هذه المرحلة، إشكالية المقاعد هي في المعاهد فقط.
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة tomahus
    عندي سؤال بخصوص المحرم كنت ابغى اضيف ابوي كمحرم بس تاريخ الميلاد اقل شي 1376 وابوي انولد قبلها و جربت ادخل اخوي وانضاف بسرعة !! هم حتى المحرم محددين العمر ولا ايش ؟؟؟
    استخدمي فاير فوكس
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.