الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الإستفسارات الخاصه بالمرافقين المرحله ( ١١ )

الإستفسارات الخاصه بالمرافقين المرحله ( ١١ )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3217 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم
    انا مرافق لزوجتي،
    درست بكالريوس علوم في السعودية
    ماستر ادارة اعمال في امريكا
    وانوي دراسة دكتوراه في ادارة الاعمال.
    سؤالي، هل شرط امتداد التخصص للمرافق ملزم به ؟ مع العلم بأني درست 30 ساعة مواد بكالريوس ادارة اعمال في مرحلة الماستر. عذرا على الاطالة. وشمرا مقدما
    7 "
  2. السلام عليكم ،،
    الحين انا مبتعثه بأمريكا وواصلة من ثلاث شهور .أول ماوصلت فتحت ملفي بالملحقيه وأضفت بيانات مرافقي كامله و كمّلت جميع الاجرائات . لحد الآن مانزلو راتب مرافقي ومادري ليه ؟!
    سؤالي هو هل بالعادة ينزل راتب المرافق"الغير دارس" في حساب الطالب/ة ؟ او يحتاج اروح الملحقيه اعطيهم رقم حسابه؟
    7 "
  3. ^^^

أكيد في خلل في اجراءاتك أو نواقص أو تقصير منهم!
    المفروض ان مخصص المرافق سواء دارس او غير دارس يضاف بحسابك شهريا!
    تأكدي من أجراءاتك السابقة لأضافة المرافق إنها كاملة 100% ثم أرسلي طلب أستفسار من ملفك لهم!
    طالبيهم باضافة مرافقك باسرع وقت ممكن... وكذلك طالبيهم بمستحقاته السابقة أبتدأء من تاريخ دخولكم حتى الآن!!!
    7 "
  4. اذا ابويا المرافق حقي وهو العائل الوحيد للوالدة هل يخلوني اضيفهم لو جبتلهم صك اعالة من المحكمه . مع اني حاولت اضيف اخويا الصغير ورفضوه لصغر سنه واللحين بضيف الوالد ومايقدر يسيبهم ويطلع من يقضي امورهم هل هالملكعين والمعقدين نفسيا بيضيفوهم عندي كمرافقين ولا بينكدون علي كالعاده ومن مرة عليها حالة مثل كدا
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة BLUE BLINK
    السلام عليكم ،، اختي مبتعثه وطلبت ضمان مالي ، هل هذا الضمان يشملني ايضا ؟ ام انا بحاجه لطلب ضمان خاص بي ؟
    لايش .
    اذا للفيزا اتوقع هالضمان لها هي واذا دراسة برضو يخصها لازم تطلب ضمانك الخاص
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكهل الطموح
    [SIZE=6][COLOR="#DAA520"]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
    أسعد الله جميع أوقاتكم وبعد،،
    أنا مرافق سابق واكملت فترة اللغة كمرافق دراس بايرلندا ولم أتمكن من الحصول على درجة الآيلتس اللازمة للإلتحاق بالماستر!
    ثم تم تحويل البعثة للمبتعثة الأساسية الى بريطانيا ولأن ما عندي قبول ماستر لم أتمكن من التحويل معها الا بشرط اقفال ملفي وتم ذلك بالوزارة!!
    أضطررت مرغما على ذلك السفر الى بريطانيا كمرافق عادي (غير دارس) وقضيت فترة هناك حتى اكملت المبتعثة الأساسية دراستها الأكاديمية وتخرجت ماستر!!!
    عدنا بحمدالله وتوفيقه لأرض الوطن ومن المحتمل إن المبتعثة تحصل إن شاء الله على بعثة دكتوارة من أحد الجامعات وأنا إن شاء الله سأكون المرافق معها مرة أخرى!!!!
    --------
    السؤال هو:
    هل يحق لي دراسة اللغة الانجليزية كمرافق أو أحد البرامج التحضيرية باللغة الاكاديمية مثل البريسشنال أو البري ماستر، ومن ثم الالتحاق بالماستر!
    أو يلزمني إحضار قبول غير مشروط للماستر ودراسة 9 ساعات اكاديمية ليتم الحاقي بالبعثة كمرافق دارس مرة أخرى (كما يطلب حاليا لالحاق الدراسين على حسابهم الخاص)!!
    وإذا كان ممكن ذلك فهل الممكن الحصول على خطاب ضمان من الوزارة للمعهد او الجامعة بالنسبة لدراسة اللغة او برنامج البريسشنال او البري ماستر وكذلك للتمكن من إستخراج فيزة دراسية ( مع العلم أني مرافق محرم غير الزوج!)!!!
    -------
    وفق الله من أفادنا بأي أفادات مفيدة بخصوص ما ذكرته آنفا مع الإعتذار عن الإطاله..... وفألكم جميعا التوفيق علما وعملا..... تحياتي وأفضل تمنياتي.

انتهت المرحلة 11
    وبدات المرحلة 12
    والسؤال لا يزال قائم!
    هل من مجيب على أنسان هائم!!!!!!
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكهل الطموح
    انتهت المرحلة 11
    وبدات المرحلة 12
    والسؤال لا يزال قائم!
    هل من مجيب على أنسان هائم!!!!!!
    اهلا اخي الكريم

اعتقد جواب سؤالك عند الملحقيه لانها حالات شخصيه استثنائيه

صاحبتي مبتعثه في امريكا ومرافقها اخوها كان مبتعث سابق (يمكن من ٧ سنين) وحصل الدرجه المطلوبه للقبول ولكن لظروف رجع للسعوديه ولا كمل

فهو حاليا يعتبر مرافق لاخته .. كان يواجه مشكله في فتح الملف للمرافق لانه عنده ماف سابق واضطر يروح للملحقيه فكان اول سؤال يوجه له: كم كانت مده بعثتك قبل لا ترجع؟

ولانه مبتعث قديم فالنظام ماكان يبين عندهم كم جلس في بلد الابتعاث .. فهو اعطاهم مده تقريبيه اللي هي سنه وثلاث شهور .. قالوا له خلاص لك خمس شهور لازم تجيب فيها قبول نهائي على جامعات موصى بها واعطوه ضمان مالي للمعهد الحالي اللي يدرس فيه مدته ٥ شهور

فاعتقد انه القرار من الملحقيه على حسب الحاله
    7 "
43 من 45 صفحة 43 من 45 ... 38424344 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.