الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة في الغاء البعثة

مساعدة في الغاء البعثة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2655 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكهل الطموح
    ^^^

لا تستعجل في ألغاء البعثة!
    لأنك ستحرم من البعثات مستقبلا!
    الأشهر الأولى من البعثة تكون صعبة على البعض!
    عموما راجع الملحقية أو راسلهم وأشرح لهم ظروفك وخذ أستشارتهم!
    وبعدين تواصل مع جهة التوظيف وأسألهم عن ما هي الإجراءات التي ممكن يتخذونها معك إذا ما كملت!

لا تنسى أنك موقع عقد معهم قبل سفرك... أرجع للعقد وشفألي لك وألي عليك!

-----

النصيحة: لا تفرط ببعثتك و بفرصة متاحة بيدك يتمناها الكثير! وأخشى أن تندم مستقبلا على فوات هذه الفرصة!!

-------
    مهما كانت المشاكل والمصاعب هناك حلول وبدائل لأي حاله مستعصية...وإذا المشكلة من أمريكا فأرض الله واسعه!
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حروف .. متناثره ..

وعليكم السلام ورحمة الله وَ بركـــــاته
    حياك الله ,,

هذا الموضوع تحدثنا كثير عن إنهاء البعثة وتبعاتها، إقرأ الموضوع بقدر المستطاع ستستفيد كثيرا لأن به أغلب الإجابات. شخصيا أحرص على التواجد به ..
    تفضل:
    http://www.mbt3th.us/vb/forum127/thr...l#.WIPZTLXY-Rs

بالتوفيق ,,
    نسيت اسأل كم ياخذ وقت الى ان ينهون البعثه ؟

و كيف اطلب التذكره ؟

وشكرا
    7 "
  2. التذكرة السنوية ما تستحقها الا بعد مرور ٩ اشهر على بعثتك او ٩ اشهر عن التذكرة السابقة. وتكون ذهاب وعودة ويكون عندك افادة من الجامعة انك في اجازة.

تذكرة انهاء بعثة تحصل عليها فقط اذا كان سبب الإنهاء هو التخرج وترفق لهم الوثيقة..

اما اذا بتنهي بعثتك فالطلب ما ياخد يومين.. اسرررررع طلب تتم الموافقة عليه صراحة هو وإيقاف الصرف

من رأيي الشخصي لا تنهي بعثتك وفكر في الموضوع.

بعدين ما قلت لنا السبب ممكن نساعدك؟
    اذا المشكلة في المدينة حاول تغيرها..
    اذا المشكلة في الدولة بكبرها حاول تغيرها..
    اذا المشكلة في الاكل اطبخ بنفسك..
    اذا المشكلة في العزوبية روح اتزوج..

كل مشكلة ولها حل يا عزيزي.

كل التوفيق.
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr.MohammadTariq
    التذكرة السنوية ما تستحقها الا بعد مرور ٩ اشهر على بعثتك او ٩ اشهر عن التذكرة السابقة. وتكون ذهاب وعودة ويكون عندك افادة من الجامعة انك في اجازة.

تذكرة انهاء بعثة تحصل عليها فقط اذا كان سبب الإنهاء هو التخرج وترفق لهم الوثيقة..

اما اذا بتنهي بعثتك فالطلب ما ياخد يومين.. اسرررررع طلب تتم الموافقة عليه صراحة هو وإيقاف الصرف

كل التوفيق.
    والله ياخوي .. اقولك السالفه بحذافيرها

انا قبلوني دبلوم تمام .. المشكلة مو في الدبلوم المشكلة في التخصص .. قلت اطلع اخذ لغه 8 شهور وارطع ادرس في الجامعة وحاولت اني ارقي البعثه بكالريوس بس رفضوا .. وانا النية بحول الله اني ارجع ب اوغست ان شاء الله

لكن كيف اطلب تذكره الرجعه ؟
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr.MohammadTariq
    التذكرة السنوية ما تستحقها الا بعد مرور ٩ اشهر على بعثتك او ٩ اشهر عن التذكرة السابقة. وتكون ذهاب وعودة ويكون عندك افادة من الجامعة انك في اجازة.

كل التوفيق.
    و فانكوفر اصلا ما اعجبتني تقول رايح للصين انا شكيت الصراحة 😂
    7 "
  5. طيب انت ما بدأت تخصص.. أبدا وبعدين قرر اذا من جد فيه مشكلة ولا لا..

اذا المدينة مو حلوة بتتعود عليها بعد فترة.. ولا حاول تسأل اذا فيه إمكانية تغيير مدينة..

بالنسبة للتذكرة، من البوابة فيه أيقونة طلب تذكرة سفر تضغط عليها وبعدين تختار نوع التذكرة هل هي اجازة سنوية او حالة وفاة او انهاء بعثة وبس تحط تواريخ السفر ومدينة المغادرة ومدينة الوصول وترفق لهم المستندات المطلوبة، بعد اعتماد الطلب من الملحق يروح للطيار وهو يتواصل معاك بخصوص الحجز وترسل له معلومات جواز سفرك وصلى الله وبارك.
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr.MohammadTariq
    طيب انت ما بدأت تخصص.. أبدا وبعدين قرر اذا من جد فيه مشكلة ولا لا..

اذا المدينة مو حلوة بتتعود عليها بعد فترة.. ولا حاول تسأل اذا فيه إمكانية تغيير مدينة..

بالنسبة للتذكرة، من البوابة فيه أيقونة طلب تذكرة سفر تضغط عليها وبعدين تختار نوع التذكرة هل هي اجازة سنوية او حالة وفاة او انهاء بعثة وبس تحط تواريخ السفر ومدينة المغادرة ومدينة الوصول وترفق لهم المستندات المطلوبة، بعد اعتماد الطلب من الملحق يروح للطيار وهو يتواصل معاك بخصوص الحجز وترسل له معلومات جواز سفرك وصلى الله وبارك.
    تمام تمام .. الله يعافيك ما قصرت وجزاك الله خير

انا التخصص الصراحة ما حصلت له شيء وانا ما نواني ادرسه لانه شاطح اسم التخصص ( تقنية فضاء )
    7 "
  7. طيب ايش خلاك تسافر اذا مالك نية في دراسة هذا التخصص؟
    بعدين تقنية فضاء من الاسم واضح انه شي حلو متعلق بالفضاء

عموما يا عزيزي لا تنهي بعثتك الآن، اصبر با تستعجل زي ما قالوا لك الشباب قبلي..
    بيجيك يوم وتندم انتبه.

اذا مرررة مالك حل طيب ادرس لغة ومدد وقوي لغتك واختبر ايلتس بعدين أوجع عالاقل باللغة.

انا بصراحة ما اعرف الكثير بخصوص وظيفتك وبعثتك لانك اول واحد اشوفه يبغى ينهي بعثته منهم..
    اما السنوات الماضية من المرحلة ١ الى ١٠ كانت سهالات.

انت اصبر وشوف ايش لك وايش عليك.

كل التوفيق والاحترام.
    7 "
  8. اول شي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ثانياً نسأل الله عز وجل ان ييسر أمرك ويكتب لك الخير أينما كان

وخليني اذكرك ببيت شعري جميل: وما نيل المطالب بالتمنّي . . . ولكن تؤخذ الدنيا غلابا

شوف وانا اخوك انا اتكلم معك كأخ واتمنى لك الخير
    الحياة والدنيا صعبة وفيها متاعب وصعوبات كثيرة, لكن الله سبحانه وتعالى وعد بأن بعد العسر اليسر بإذنه تعالى

بخصوص برنامج بعثتك وظيفتك, يبدو لي أن التخصص هو كان مطلوب من جهات الابتعاث وهي كفيلة بعد الله بتوفير الوظيفة اللي انتوا اتفقتوا عليها.
    والتخصص تم اختياره بناءاً على حاجتهم.

من رأيي انك تصبر ممكن تتعدل الانظمة وممكن يسمحون لك بدراسة اعلى من الدبلوم, ما تدري ايش ممكن يصير.

وبعدين ترى البرنامج جديد وبدأ للتو, ودائما فيه تعديلات وتغييرات كثيرة تحصل خلال هذه السنوات, وممكن تتسهل لك بطريقة تسعدك وتحقق اللي تبغاه.

نصيحة لك لا تستعجل واصبر وان شاء الله راح يفرجها رب العالمين

والله يوفقنا واياكم ويكتب لنا ولكم كل خير
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Yasser.O
    اول شي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ثانياً نسأل الله عز وجل ان ييسر أمرك ويكتب لك الخير أينما كان

وخليني اذكرك ببيت شعري جميل: وما نيل المطالب بالتمنّي . . . ولكن تؤخذ الدنيا غلابا

شوف وانا اخوك انا اتكلم معك كأخ واتمنى لك الخير
    الحياة والدنيا صعبة وفيها متاعب وصعوبات كثيرة, لكن الله سبحانه وتعالى وعد بأن بعد العسر اليسر بإذنه تعالى

بخصوص برنامج بعثتك وظيفتك, يبدو لي أن التخصص هو كان مطلوب من جهات الابتعاث وهي كفيلة بعد الله بتوفير الوظيفة اللي انتوا اتفقتوا عليها.
    والتخصص تم اختياره بناءاً على حاجتهم.

من رأيي انك تصبر ممكن تتعدل الانظمة وممكن يسمحون لك بدراسة اعلى من الدبلوم, ما تدري ايش ممكن يصير.

وبعدين ترى البرنامج جديد وبدأ للتو, ودائما فيه تعديلات وتغييرات كثيرة تحصل خلال هذه السنوات, وممكن تتسهل لك بطريقة تسعدك وتحقق اللي تبغاه.

نصيحة لك لا تستعجل واصبر وان شاء الله راح يفرجها رب العالمين

والله يوفقنا واياكم ويكتب لنا ولكم كل خير

والله ياخوي ما أدري وش يصير الصراحة لكن أنا حاط في بالي الى شهر اوغست و ارجع اكمل في الجامعة بإذن الله
    7 "
2 من 6 صفحة 2 من 6 123 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.