الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

شرح أبرز ما جاء في اختبار ومقابلة الهيئة الملكية

شرح أبرز ما جاء في اختبار ومقابلة الهيئة الملكية

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3081 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Khaled.55
    السلام عليكم ,

اسعد الله مساكم . انا توني مخلص المقابله واختبار الانقليزي واتمنى ان يحالفني الحظ واكون من المقبولين.

بالنسبه للعدد تقريبا كان 15 شخص , التنظيم كان ممتاز ومتعاونين , والافضل انك تجي بدري عشان تخلص بدري.

اختبار الانقليزي كان سهل جدا , الاختبار من جامعة ( English Placment test of ( michigan university يمكن لو تبحثون عن النت لاختباراتهم او اختبارات مشابهه بتحصلون.

الاختبار مقسم لاربعة اقسام ( listening, grammar vocabulary, reading ). مدة الاختبار ساعه كامله.

المقابله : كانت بالعربي , بالبدايه تعرف عن نفسك , واغلب الاسئله كانت من السي في ومن خلال التجارب الماضيه في العمل او التدريب او مشروع التخرج.

هم راح يصرون انك تذكر خطتك المستقبليه , وليش تدرس هالتخصص وليش تبي تاخذ ماجستير وفي ايش راح تفيدك ووش بتسوي بعد الماجستير ومن هاذي الاسئله . عن نفسي صارحة ما حبيت اوضح لهم بالضبط وش ابي انا لان ممكن اخسر الفرصه لو قلت لهم مثلا ابي اكون اكاديمي وهم بالاصل يبحثون عن مهندس ميداني. ف كنت عام ورادوني بالاسئله كثير مدري شي ايجيابي ولا سلبي . لكن اعطيتهم خطه دراسيه فقط وما ربطتها في العمل.

طبعا فيه نقطه مهمه جدا وقاليها بالحرف : ماهو شرط ابدا انك تتخرج ونوظفك . وهينا سلكت الموضوع ولا ناقشته وابديت له الموافقه لان في النهايه انا ابي ادرس واتفتح ع معالم ثانيه وتتوسع مدراكي .

هذا اللي عندي والله يوفقكم جميع . الموضوع جدا سهل احرص انك تجي بدري وكل شي بيتسهل . موفقين
    الله يجزاك خير اخوي خالد
    والله توني الآن داخل على موقع مبتعث بعد ماوصلت البيت وبسرد تجربتي مع اختبار الانجليزي و مقابلتي الشخصيه حتى يستفيد منها الشباب لكن ماشاء الله عليك كفيت و وفيت وماخليت لي كلام اكتبه ️.

بس حبيت اضيف نقطه مهمه بالنسبه للمقابله الشخصيه ،، فعلا كانوا مصرين علي وبشكل موطبيعي اني ابين لهم هدفي او المكان اللي ودي اكون فيه بعد مااخلص دراستي ،، وكانت ردة فعلي لهم اني اكون في مجال تخصص دراستي وماحددت جهه معينه. واصروا علي اني اذكر الجهه اللي اكون فيها لكن كل محاولتهم بائت بالفشل . لاني فعلا اشوف نفسي في اي مكان تتناسب مع قدراتي وتخصصي.

لأني لو انا مكانهم راح ارفض اي شخص اذا يحدد لي مكان معين وانا كجهه وظيفيه ممكن مااحتاج لها.

تصرفك سليم اخوي خالد،، والله يوفقك ويسعدك يارب ، كان ودي تقابلت معك اليوم و منها فرصه نتعرف على ماخلف كواليس معرفك هههههههه لكن الظروف ماساعدتني مع حوسه الاختبار والمقابله.

تحياتي
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د.م.عبدالرحمن
    أخ kaser31a

بس لدي إستفسار ما قد شفت وقابلت احد المرشحين للماستر هندسه كهربائية ؟ أمرهم غريب مسحوب عليه تخصصنا للماستر ، و الإيميل محد يرد ،بالأول والأخير ما نقول الا الحمد لله على كل حال.
    هلا والله اخوي عبدالرحمن ،، ونعم بالله .
    والله للأسف ماتعرفت الا على واحد كان جالس جنبي في ساحه الانتظار

كنت ناوي اليوم اكلمهم بخصوص موضوعكم وقائمه الانتظار لكن كان تعاملهم معنا جدا رسمي ،، لدرجه اني سألتهم راح نبدأ اول بالاختبار او المقابله ؟؟ فجلس يطالعني بنظره غريبه وقالي كل شي تعرفه في وقته وسحب علي
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kaser31a
    هلا والله اخوي عبدالرحمن ،، ونعم بالله .
    والله للأسف ماتعرفت الا على واحد كان جالس جنبي في ساحه الانتظار

كنت ناوي اليوم اكلمهم بخصوص موضوعكم وقائمه الانتظار لكن كان تعاملهم معنا جدا رسمي ،، لدرجه اني سألتهم راح نبدأ اول بالاختبار او المقابله ؟؟ فجلس يطالعني بنظره غريبه وقالي كل شي تعرفه في وقته وسحب علي

هههههههههههههههههههه السلامه زينه ياخوي ، الله يعافيك والله ما تقصر ، إن شاء الله يصير خير الإسبوع ذا ونتطمن
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د.م.عبدالرحمن
    هههههههههههههههههههه السلامه زينه ياخوي ، الله يعافيك والله ما تقصر ، إن شاء الله يصير خير الإسبوع ذا ونتطمن
    ههههههه الله ييسر اموركم ونفرح بقبولكم قريبا يارب
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة HaioOof
    شكرا لكل من نقلنا تجربته والله يرزقكم البعثة يارب

- - - مشاركة محدثة - - -

انا تو ردوا علي بخصوص الانتظار قالوا سيتم الرد على جميع المتقدمين في الايام القادمة

في نافذة أمل يارب يكون من نصيبنا ، تفائلت شوي يارب الله ييسر لنا جميعا
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة CHEM1
    طيب شباب اللي حضرتم عن المقابله ما سئلتهم عن القبول النتائج متى تطلع ؟
    النتايج ع كلام الموظف بعد ثلاث اسابيع . بترفع الاوراق من ينبع والجبيل الى الرياض ومن الرياض ترفع للوزاره.

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د.م.عبدالرحمن
    أخ kaser31a

بس لدي إستفسار ما قد شفت وقابلت احد المرشحين للماستر هندسه كهربائية ؟ أمرهم غريب مسحوب عليه تخصصنا للماستر ، و الإيميل محد يرد ،بالأول والأخير ما نقول الا الحمد لله على كل حال.
    انا قابلت واحد ماستر هندسه كهربائيه من جامعة حايل .
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة CHEM1
    طيب شباب اللي حضرتم عن المقابله ما سئلتهم عن القبول النتائج متى تطلع ؟
    سألتهم وقالوا لي اذا خلصنا امور المقابلات الشخصيه وبعدها نرشح الأسماء للوزاره .

قلت طيب متى راح ترشحون الأسماء ️،، رد علي وقال يعتمد على اداره وحده الابتعاث مابيدنا شي.

اجيبه يمين يجيبني شمال ،، وماطلعت بخلاصه منهم
    7 "
11 من 14 صفحة 11 من 14 ... 6101112 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.