الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

كل ما يتعلق ويختص بالمرحلة 12 تجدونه هنا!! وظيفتك وبعثتك

كل ما يتعلق ويختص بالمرحلة 12 تجدونه هنا!! وظيفتك وبعثتك

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2936 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة م.سارة
    اتوقع انت تقرأ الشروط العامة
    الشروط الخاصه هذه وشفتها من هذا الرابط
    https://safeer.moe.gov.sa/sites/stud...s/kasreuq.aspx

موفق
    دخلت ولقيتها للتوضيح هذي الشروط يلي انت ذكرتها هذي لو بتقدم ماجسيتر مباشرة على جامعة معتمده لانه يقولك يطلبون درجة توفل او ايتلس
    اما الان هم ما يحتاجون الشروط يلي انت ذكرتها هذا والله اعلم هذا يلي انا اشوفه

تقوم الإدارة العامة لشئون للبعثات بوزارة التعليم بتلبية طلبات الراغبين في الحصول على قبول مصدق من إحدى الجامعات العالمية الموصى بها من قبل الوزارة. وللحصول على قبول للدراسات العليا (ماجستير- دكتوراه) يلزم توفر المستندات التالية:

خمس نسخ أصلية من كشف درجات الطالب خلال السنوات التي قضاها في الجامعة مصدقة (باللغة الإنجليزية لغير الجامعات العربية).
    خمس صور من وثيقة التخرج الجامعية وتكون مترجمة إلى اللغة الإنجليزية ومصدقة.
    ثلاث توصيات على الأقل من مدرسين أو مسؤولين في الجامعة يعرفون الطالب معرفة جيدة ويوصون بإلحاقه بالدراسة العليا، وتكون على أوراق رسمية مصدقة. بعدد خمس صور لكل منها.
    معدلات الطالب في امتحان التوفل (TOEFL) أو امتحان ميتشجن (MICHIGAN) أو الـ جي.آر.إي.(G.R.E) أو (G.M.A.T) إن وجدت.
    مقال موجز ومركز في حدود صفحتين عن أهداف الطالب الدراسية وطموحاته ونوعية العمل الذي يرغب أن يمارسه في المستقبل مكتوباً باللغة الإنجليزية، ويشار فيه إلى التجربة العلمية مع تحديد الهدف من الدراسة ويذكر بدقة نوعية التخصص. كما يشار فيه إلي تاريخ حصوله على الثانوية والبكالوريوس واسم المدرسة، والجامعة التي حصل على شهاداته منها وأسم المدينة التي درس فيها.
    صورة من جواز السفر يبين الاسم وتاريخ الولادة بالهجري والميلادي.
    خطاب من جهة العمل إذا كان موظفاً. ويتم بعث هذه المستندات إلى المكتب الثقافي لمراسلة الجامعات التي تتوفر فيها التخصصات المطلوبة، هذا وتختلف المدة اللازمة للحصول على القبول من جامعة إلى أخرى ولا يمكن تحديدها. لأن الأمر يتوقف على نوعية التخصص ومعدلات الطالب في مرحلته الدراسية السابقة.
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة IMohammed 09
    طيب ياشباب انا خريج ثانوي هالعام ونسبي الحمدلله تعدي الشروط وازيد
    انا حاب ادرس هندسة ميكانيكية بس اغلب اللي اشوفهم اللعام كانو مقدمين كهرباء ومدنية وكيميائية
    في احد من العام السابق قدم هندسة ميكانيمية وانقبل ..؟
    او اغير تخصصي الى كهربائية

نعم يوجد تخصص هندسة ميكانيكيه ونقبلو فيه السنه الماضيه .
    7 "
  3. طيب ياليت اللي عنده خلفيه عن ال امكانية القبول المشروط في افضل 100 جامعه في العالم بالنسبه للماستر وللي تعدوا اعمارهم 27

- - - مشاركة محدثة - - -

واللي عنده جامعات تقبل مشروط يحطها هنا نستفيد
    7 "
  4. السلام عليكم
    ايش التخصصات المتاحه في المرحلة 12؟
    انا بكمل ماجسيتير في تقنية النانو
    هل هذا التخصص موجود؟
    و حابه استفسر عن الجامعات الموجودة في برطانيا الموجودة بها هذا التخصص!!
    7 "
  5. السلام عليكم
    ايش التخصصات المتاحه في المرحلة 12؟
    انا بكمل ماجسيتير في تقنية النانو
    هل هذا التخصص موجود؟
    و حابه استفسر عن الجامعات الموجودة في برطانيا الموجودة بها هذا التخصص!!
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خلود22
    السلام عليكم
    بالنسبة للمرافق اذا كان موظف حكومي لكن اخذ اجازة مرافق ، وحاب انه يكمل تعليمة هل يحق له الدراسة كمبتعث او لا ؟ اللغه الانجليزية والماجستير على حساب الحكومه
    كيف اخدت اجازه مرافقه وكم اخدت حتى قبلتها جهة عملك وايش الاوراق المطلوبه . شكرا

يحق لك تدرس بنفس مدة المبتعث ادا سنتين بس سنتين وادا اربع بس اربع انتا مرتبط بالمبتعث الاساسي يحق لك تدرس لغه وماجستير على حسابهم وبالوفيق
    7 "
101 من 296 صفحة 101 من 296 ... 5196100101102106151 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.