الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع تخصص العلاج الطبيعي

تجمع تخصص العلاج الطبيعي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2682 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Yasir1
    تحديث بتاريخ 7 صفر 1439هـ الموافق 27 أكتوبر 2017

- تم إضافة تصنيف للجامعات في كل دولة.
    - تم إعادة ترتيب الجامعات حسب التصنيف.
    - سيتم إضافة برامج الدكتوراة في التحديث القادم بإذن الله.

بين يديكم (( دليل الجامعات للمبتعث السعودي لدراسة تخصص العلاج الطبيعي في الخارج - 2017 ))

لفتح ملف الدليل إضغط هنا
    لتصفح الدليل بشكل واضح قم بتنزيله على جهاز اللابتوب أو الكمبيوتر

الدليل يشمل الدول التالية: أمريكا، كندا، بريطانيا، إيرلندا، أستراليا، نيوزلندا، هولندا، ألمانيا

المراجع الرسمية التي تم الرجوع إليها:

1- قائمة الجامعات الموصى بها على موقع وزارة التعليم.
    2- قائمة الجامعات المتميزة على موقع وزارة التعليم.
    3- جمعيات العلاج الطبيعي الرسمية في كل دولة.
    4- تصنيف US Newsلبرامج العلاج الطبيعي في أمريكا.
    5- تصنيف QSالعالمي لمجال علوم الحياة و الطب بشكل عام للدول الأخرى

* هناك دول لا يتوفر فيها برامج أكاديمية لتخصص العلاج الطبيعي أو أنها تكون محدودة جداً و بالتالي إذا كنت مبتعث لتلك الدول ربما يجب عليك تغيير دولة الدراسة كما فعل بعض المبتعثين و تم قبول تحويلهم إلى دولة أخرى من قبل وزارة التعليم.

* هذا العمل هو اجتهاد و تطوع شخصي. فإذا كان هناك ملاحظة أو اقتراح أو إضافة أو تعديل فأرحب بها جميعاً.
    السلام عليكم، عندي استفسار بسيط اخوي ياسر، انا الحمدالله اليوم دزولي ايميل بقبولي بالماجستير بجامعة بيتسبرغ، و من ظمن الايميل كان هالشي>
    If you are a citizen of a country whose official language is not English, and you scored below 100 on the TOEFL ibt or overall band 7.0 or lower on the IELTS, you will be required to take an English Language Proficiency Test as part of your orientation with OIS. The purpose of this test is to verify your English language proficiency at the time of registration. The results of this exam will be used to determine if additional English language classes should be considered as a supplement to your intended plan of study

هل هذا معناه ليلحين قبولي ما تاكد او مثلا مشروط باجتياز هذا الامتحان و هل مر عليك هالامتحان؟ لان البعثه بالكويت من شروطها ان القبول يكون مجتاز شرط اللغه.
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة PT. taiba
    السلام عليكم، عندي استفسار بسيط اخوي ياسر، انا الحمدالله اليوم دزولي ايميل بقبولي بالماجستير بجامعة بيتسبرغ، و من ظمن الايميل كان هالشي>
    If you are a citizen of a country whose official language is not English, and you scored below 100 on the TOEFL ibt or overall band 7.0 or lower on the IELTS, you will be required to take an English Language Proficiency Test as part of your orientation with OIS. The purpose of this test is to verify your English language proficiency at the time of registration. The results of this exam will be used to determine if additional English language classes should be considered as a supplement to your intended plan of study

هل هذا معناه ليلحين قبولي ما تاكد او مثلا مشروط باجتياز هذا الامتحان و هل مر عليك هالامتحان؟ لان البعثه بالكويت من شروطها ان القبول يكون مجتاز شرط اللغه.
    لا، القبول مؤكد. بس يقولوا في اول يوم تعريفي لمن تروحي هناك راح يسوا اختبار للتأكد من مستوى لغتك و على اساسه ممكن يضيفوا بعض كلاسات اللغة الانجليزية في خطتك الدراسية. هذا الاختبار اذكر اني سويته بس ما اضافوا لا كلاس لغة و لا شي. يمكن عشاني اختبرت ايلتس في امريكا.
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Yasir1
    لا، القبول مؤكد. بس يقولوا في اول يوم تعريفي لمن تروحي هناك راح يسوا اختبار للتأكد من مستوى لغتك و على اساسه ممكن يضيفوا بعض كلاسات اللغة الانجليزية في خطتك الدراسية. هذا الاختبار اذكر اني سويته بس ما اضافوا لا كلاس لغة و لا شي. يمكن عشاني اختبرت ايلتس في امريكا.
    يعني اذا لا سمح الله انضاف لي كورس انجليزي راح تكون كسنة لغه او كورس لغه و هالشي ممكن ياخر دراستي؟ او مواد إضافية على كورس الماستر؟ و شلون طريقة الامتحان هل صعب و يحتاج تجهيز؟
    لان البعثه اللي بقدم عليها من شروطها قبول غير مشروط
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة PT. taiba
    يعني اذا لا سمح الله انضاف لي كورس انجليزي راح تكون كسنة لغه او كورس لغه و هالشي ممكن ياخر دراستي؟ او مواد إضافية على كورس الماستر؟ و شلون طريقة الامتحان هل صعب و يحتاج تجهيز؟
    لان البعثه اللي بقدم عليها من شروطها قبول غير مشروط
    حسب الرسالة تكون مواد اضافية، الاختبار الكتروني على الكمبيوتر ، اختبار انجليزي عام بيختبر مستواك بشكل عام. مافي شي معين تحضري منه و ما اتوقع انه يمنع من القبول النهائي.
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Yasir1
    حسب الرسالة تكون مواد اضافية، الاختبار الكتروني على الكمبيوتر ، اختبار انجليزي عام بيختبر مستواك بشكل عام. مافي شي معين تحضري منه و ما اتوقع انه يمنع من القبول النهائي.
    يعطيك الف عافيه اخ ياسر على ردودك ماتقصر
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aziz.2418
    السلام عليكم أستاذ ياسر .. هل ممكن أتواصل معك خاص عالايميل عن موضوع العلاج الطبيعي للماستر.

شكرًا لك مقمدمًا
    وعليكم السلام ورحمة الله و بركاته

للأسف الادارة مانعة تبادل عناوين او ارقام وسائل التواصل الاجتماعي، لكن اذا عندك سؤال ممكن تكتبه هنا او كرسالة خاصة و ان شاء الله احاول اساعدك قدر المستطاع.
    7 "
  7. السلام عليكم انا متخرجة ثانوية وسجلت بعثه بكالريوس ب امريكا و عندي بس كم سؤال ☹ تعبت ادور ما لقيت اجابات .. اتمنى تجاوبوني عليهم ، 1- هل يحتاج تخصص العلاج الطبيعي ل اختبار ايلتس او تحديد مستوى ف اللغة قبل البعثه ؟ 2- هل بيكون فيه مقابلة شخصية ؟ البعض يقول ان مافيه مقابله للبنات ..! 3- ايش افضل الجامعات اللي تدرس هالتخصص ويكون فيها معهد تابع الها.. 🙊♥
    اتمنى تتكلمو عن تجاربكم في البعثه له 🙏🏻
    7 "
12 من 14 صفحة 12 من 14 ... 7111213 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.