الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع تخصص العلاج الطبيعي

تجمع تخصص العلاج الطبيعي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2687 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة batool adnan
    السلام عليكم انا متخرجة ثانوية وسجلت بعثه بكالريوس ب امريكا و عندي بس كم سؤال تعبت ادور ما لقيت اجابات .. اتمنى تجاوبوني عليهم ، 1- هل يحتاج تخصص العلاج الطبيعي ل اختبار ايلتس او تحديد مستوى ف اللغة قبل البعثه ؟ 2- هل بيكون فيه مقابلة شخصية ؟ البعض يقول ان مافيه مقابله للبنات ..! 3- ايش افضل الجامعات اللي تدرس هالتخصص ويكون فيها معهد تابع الها..
    اتمنى تتكلمو عن تجاربكم في البعثه له
    وعليكم السلام ورحمة الله و بركاته

١- ما يحتاج اختبار ايلتس قبل البعثة. لكن في فترة دراسة اللغة ضروري تجيبي درجة ممتازة اقل شي ٦.

٢- المقابلة الشخصية يعتمد على جهة التوظيف هي تحدد اذا يحتاج او ما يحتاج.

٣- حتى تكوني في الصورة لا يوجد بكالوريوس علاج طبيعي في أمريكا. لازم دراسة بكالوريوس في تخصص علمي و بعدين تقدمي على برامج دكتور في العلاج الطبيعي اختصارها DPT يعني Doctor of Physical Therapy.

البكالوريوس الطبيعي مدته ٤ سنوات
    و برنامج DPT مدته ٣ سنوات.
    المجموع ٧ سنوات، طبعا مدة الابتعاث للبكالوريوس للتخصصات العلمية ٥ سنوات من ضمنها سنة و نصف دراسة لغة.

المشاكل الي راح تواجهك:
    ١- انه ما راح تحصلي برنامج بكالوريوس علاج طبيعي في امريكا و مضطرة انك تدرسي بكالوريوس تخصص علمي عام قبل الـ DPT و لمن ترفعي القبول للملحقية يرفضوا بسبب اختلاف مسمى التخصص.

2- راح تحتاجي تمديد في مدة الدراسة زيادة عن المدة الي تم ابتعاثك عليها. و اذا كانت مدة التمديد طويلة ترفض المعاملة سواء من الملحقية او الوزارة, و الحل هي محاولة تقليص مدة التمديد حتى تكون فرصة قبول التمديد عالية.

الحل المقترح:
    هو انك تدخلي برنامج اسمه 3+3 وهو موجود في جامعات محددة في امريكا ذكرتها في ملف دليل الجامعات في الرسائل السابقة.

فكرت البرنامج هي انك تدرسي بكالوريوس اسمه pre-physical therapy مسرع مدته ٣ سنوات و يعطوكي بكالوريوس في التخصص العلمي الي اخترتيه.

بعد كذا تكملي دراستك في الـ ٣ سنوات الي بعدها الي هي الـ DPT.

اهم شي في خطاب القبول في برامج ٣+٣ انه حاولي يكون في شرح انه هذا قبول بكالوريوس pre-physical therapy عشان تفهم الملحقية انه في نفس التخصص الي انتي مبتعثة عليها.

تقدري تشوفي قائمة الجامعات المقترحة لبرامج 3+3 في دليل الجامعات لمبتعثي العلاج الطبيعي في الخارج

لتصفح الدليل على هذا الرابط: https://bit.ly/2zu4fje

بالمختصر هناك عقبة تواجه المبتعثين لدراسة درجة البكالوريوس في العلاج الطبيعي في أمريكا و هي عدم تفهم الملحقية و الوزارة لنظام دراسة العلاج الطبيعي في أمريكا و بالتالي عند احضار قبول بكالوريوس في تخصص علمي مثل أحياء أو التمارين العلاجية ما قبل العلاج الطبيعي ،الملحقية ترفض القبول لاختلاف مسمى التخصص في القبول عن مسمى التخصص في قرار الابتعاث.

شخصيا أنصح بتغيير دولة الابتعاث إذا ما تبغي تدخلي نفسك في هذه المعمعة (الملحقية او الوزارة ما هي فاهمة نظام دراسة العلاج الطبيعي في أمريكا) فالأفضل اختيار دولة أخرى, و أنا أقترح:
    1- أستراليا.
    2- إيرلندا.
    3- نيوزلاندا.
    السبب لأن عندهم برامج بكالوريوس علاج طبيعي مباشر و مدته 4 سنوات.

لكن مثلا في بريطانيا البكالوريوس مدته 3 سنوات و ممكن يكون في مشكلة في المعادلة. لأنه النظام عندنا البكالوريوس يعادل دراسة 4 سنوات و الدبلوم يعادل دراسة 3 سنوات.

وتقدري تغيري دولة الابتعاث بعد الترشيح للبعثة مع ذكر أسباب مقنعة
    7 "
  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    حاب استفسر عن العلاج الطبيعي بجامعات استراليا
    هل موجود تخصص العلاج الطبيعي لامراض القلب والرئتين
    وايش افضل الجامعات ، والجامعات الي مو معقده سواء باللغه او بالدراسه ؟
    وشكرا لكم
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Al3nzi_w
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    حاب استفسر عن العلاج الطبيعي بجامعات استراليا
    هل موجود تخصص العلاج الطبيعي لامراض القلب والرئتين
    وايش افضل الجامعات ، والجامعات الي مو معقده سواء باللغه او بالدراسه ؟
    وشكرا لكم

هل اطلعت على ملف (دليل الجامعات للمبتعثين ادراسة تخصص العلاج الطبيعي في الخارج)؟ فيه ملخص لجميع الجامعات.
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Yasir1

هل اطلعت على ملف (دليل الجامعات للمبتعثين ادراسة تخصص العلاج الطبيعي في الخارج)؟ فيه ملخص لجميع الجامعات.
    اخ ياسر هل القبول في جامعة بيتسبرج للماجستير يعتبر صعب؟
    انا حديثة تخرج علاج طبيعي و معدلي 5\4.44 وعندي ielts 6.5 وصراحه ودي فيها

واذا كان صعب ايش ممكن اقدر اسوي عشان ارفع نسبة قبولي ؟
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Salmajebreel.pt
    اخ ياسر هل القبول في جامعة بيتسبرج للماجستير يعتبر صعب؟
    انا حديثة تخرج علاج طبيعي و معدلي 5\4.44 وعندي ielts 6.5 وصراحه ودي فيها

واذا كان صعب ايش ممكن اقدر اسوي عشان ارفع نسبة قبولي ؟
    انتِ حققتِ الشروط الأساسية المطلوبة فعشان كذا اقدر اقلك مبروك ، القبول سهل و راح يجيكِ، طبعا في متطلبات ثانية للتقديم لازم تكمليها زي :
    Personal statement
    معادلة الشهادة من WES
    ٣ توصيات
    إرسال نسخة اصلية من كشف الدرجات في داخل طرف مغلق و مختوم و معه نسخة طبق الأصل من شهادة التخرج

المتطلبات موجودة في صفحة البرنامج

وأي تفاصيل اكثر عن البرنامج او مساعدة في مدينة بيتسبيرغ انا حاضر.

الشاهد: قدمي وراح يجيك القبول بإذن الله.

التقديم ينتهي ١٥ ابريل ، والدائم تبدأ ٨ اغسطس. فالتقديم حق السنة هذي قفل، لكن ما يمنن تتواصلي مع مديرة القبول وتشوفي هل يقبلوا اول خلاص على السنة الجاية.
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Yasir1
    انتِ حققتِ الشروط الأساسية المطلوبة فعشان كذا اقدر اقلك مبروك ، القبول سهل و راح يجيكِ، طبعا في متطلبات ثانية للتقديم لازم تكمليها زي :
    Personal statement
    معادلة الشهادة من WES
    ٣ توصيات
    إرسال نسخة اصلية من كشف الدرجات في داخل طرف مغلق و مختوم و معه نسخة طبق الأصل من شهادة التخرج

المتطلبات موجودة في صفحة البرنامج

وأي تفاصيل اكثر عن البرنامج او مساعدة في مدينة بيتسبيرغ انا حاضر.

الشاهد: قدمي وراح يجيك القبول بإذن الله.

التقديم ينتهي ١٥ ابريل ، والدائم تبدأ ٨ اغسطس. فالتقديم حق السنة هذي قفل، لكن ما يمنن تتواصلي مع مديرة القبول وتشوفي هل يقبلوا اول خلاص على السنة الجاية.
    جزاك الله خير على استجابتك معانا يا اخ ياسر الله يجعله في ميزان حسناتك
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Yasir1
    السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

بالنسبة للمبتعثين لدراسة تخصص العلاج الطبيعي

إذا أحد يحتاج مساعدة أو عنده سؤال, لا يتردد في التواصل في هذه المجموعة أو التواصل الخاص, و بإذن الله أحاول أساعده بكل ما هو ممكن.

إسأل عن كل مايدور في بالك, سواء عن:
    - المعاهد الي ممكن تدرس فيها.
    - كيف تسجل في المعهد.
    - خطوات إصدار الفيزا.
    - الجامعات المتاحة لتخصصك.
    - كيف تجهز لاختبار الأيلتس و الـ GRE.

المجموعة لم تنشأ إلا لمشاركة الخبرات و تبادل كل ما يفيدك و يجعل رحلة ابتعاثك رحلة لا تنسى. رحلة مليئة بالتجارب و الخبرات و التطوير و الارتقاء.

كيف ادخل المجموعة لو سمحت انا عندي اسئلة كثيرة
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة PT.Najla
    كيف ادخل المجموعة لو سمحت انا عندي اسئلة كثيرة
    انت الآن في المجموعة

اذا كان لديك أسئلة كثيرة و ما وجدتي إجاباتها في ملف الدليل و في هذه المجموعة، ابحثي في جوجل عن

Yasir Alsamdani

و ارسلي أسئلتك
    7 "
13 من 14 صفحة 13 من 14 ... 8121314
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.