الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع المتقدمين على مؤسسة النقد العربي السعودي وبعثتك 12

تجمع المتقدمين على مؤسسة النقد العربي السعودي وبعثتك 12

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2679 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. انا سئلت اللي قابلني في دار التمليك وقال 2 فقط
    وحتى انو قلت له : خلال سنتين نروح ندرس راح تحتاجون عدد اكبر من الخريجين
    قال صحيح لكن الوضع الاقتصادي ومدري ايش و لكن نحط كلامك في عين الاعتبار

-

و وحده من البنات سئلت مؤسسة النقد وقال لها بعد مقعدين فقط

للاسف يعني

وكثير ناس جايين من جده والشرقية و الشمال كثييييير
    ف غلط لو انهم جايبين هالعدد مجرد مقابله عاديه ولا ينظرون فيها
    وان شاءالله يكون كلامهم خطأ و يقبلون عدد كبير

7 "
  2. اهم شي يكون معكم سيره ذاتيه ومكتوب فيها المعدل وانا سويت مقابلتين واحد قال عرف نفسك بالانجليزي وواحد قال بنخلي اسالتنا بالانجليزي والاخير قلي الترشيح بيكون على المعدل وقياس وهذي المقابله واللغه الانجليزيه كيف مستواك فيها فقط وصراحه يعني من الساعه 8 الى الساعه 12ونص خلصنا
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dh_o_m
    اهم شي يكون معكم سيره ذاتيه ومكتوب فيها المعدل وانا سويت مقابلتين واحد قال عرف نفسك بالانجليزي وواحد قال بنخلي اسالتنا بالانجليزي والاخير قلي الترشيح بيكون على المعدل وقياس وهذي المقابله واللغه الانجليزيه كيف مستواك فيها فقط وصراحه يعني من الساعه 8 الى الساعه 12ونص خلصنا
    انت ماستر او بكالوريوس؟

يعني الانجليزي ما راح يكون ضمن المفاضلة؟
    7 "
  4. انا ماستر واللي سوا معي المقابله من بنك ساب وقال بنخلي محادثتنا انجليزي واذا ماعرفت بقولك بالغربي وقلي بكيفك اذا تبيها عربي قلت خلها انجليزي ولكا خلصت قلي كيف بيكون الترشيح ببنك ساب انو عالمعدل وقياس والمقابله وعلى مستواك في اللغه الي بالمقابله

- - - مشاركة محدثة - - -

اللغه طبعا الانجليزيه بعذر ان لو كنت هناك كيف بتتصرف مو شرط تكون متقن بس حق الي يصرف حالك
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dh_o_m
    انا ماستر واللي سوا معي المقابله من بنك ساب وقال بنخلي محادثتنا انجليزي واذا ماعرفت بقولك بالغربي وقلي بكيفك اذا تبيها عربي قلت خلها انجليزي ولكا خلصت قلي كيف بيكون الترشيح ببنك ساب انو عالمعدل وقياس والمقابله وعلى مستواك في اللغه الي بالمقابله

- - - مشاركة محدثة - - -

اللغه طبعا الانجليزيه بعذر ان لو كنت هناك كيف بتتصرف مو شرط تكون متقن بس حق الي يصرف حالك
    وش الاسئلة اللي سألوك اياها؟ ووش تخصصك ما شاء الله؟
    7 "
  6. اليوم أجريت مقابلتين، وحدة مع بنك البلاد والثانية ساب، قد سويت عدة مقابلات وظيفية بعضها كانت وظائف عادية جداً (مقارنة بإبتعاث لـ3 سنوات تكلفته عالية)، لكن المقابلات كانت أضعاف تعقيد مقابلات اليوم وأطول، ولافيه أي جهة تقابل مرة واحدة (على الأقل مرتين إلى ثلاثة مقابلات)، والصدق تفاجأت منها وتوقعت شيء أكثر تعقيد، المقابلة الأولى أعتقد ماتجاوزت العشرة دقائق (مقابلة ممتازة).

لاحظت أن الجهات ذي تملأ استمارات خاصة فيها، أظن استمارات توظيف، كنت أتوقع على الأقل استمارة خاصة بوزارة التعليم، ماهو مفترض أنهم يوصلون وجهة نظرهم لوزارة التعليم؟ أعتقد لو قدمت على نفس الجهات ذي كوظيفة رايح تكون المقابلة أكثر تعقيد ومختلفة تماماً عن مقابلات اليوم.

الشيء الآخر أنه في الجدول الزمني للبرنامج، مابعد مرحلة المقابلات هي ملتقيات المبتعثين، وفيه حسب ما أعلن أن الجهات مفترض توقع عقود مبدئية\توظيف آجل بعد هذي المرحلة، لكن هذي المرحلة مالها وجود في الجدول الزمني للبرنامج وكأنها تصير بمعزل عن البرنامج.

أعتقد أن مقابلات اليوم مجرد مجاملة ولالها أهمية حقيقية في المفاضلة (على الأقل طالما حضرت)، مجرد وزارة التعليم تقول للجهات المقابلة - الي يظهر أنها غير مهتمة كثير- أحنا رايح نبتعث هذا الطالب، حطوا عينكم عليه، والمفاضلة هي فعلياً حسب المعدل في الجامعة ونتيجة القدرات مثل ماكان البرنامج قبل سنوات.
    7 "
38 من 67 صفحة 38 من 67 ... 3337383943 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.