الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الجامعات لتخصص توريدات

الجامعات لتخصص توريدات


NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2610 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

  1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Yasser.O
    نسأل الله لنا ولكم التوفيق والنجاح

    من واقع خبرتي في المجالات الهندسية، هذا التخصص (Supply Chain Management
    أجده دائماً تحت التخصصات الأربعة اللي ذكرتها

    لكن ما يمنع انكم تجدونها في تخصصات الإدارة مثلاً

    بس للأمانة انا اشوف انه تخصص ممتاز وحلو وعليه طلب في كثير من الشركات لأنه من المسميات الوظيفة الجديدة والمطلوبة في اخر 10 سنوات، مثل ريادة الأعمال وهندسة الادارة وإدارة العمليات.

    مع ملاحظة انه مجالات تخصص الإدارة بحر لا ينتهي ودائماً عليه تحديثات ومتطلبات وظيفية مختلفة من شركات كثيرة.

    على سبيل المثال كان فيه وظائف كثيرة تحت مسمى خدمة المجتمع اللي هي
    Corporate Social responsibility - CSR
    الان صار عليها تحديث واصبحت تحت مسمى
    القيمة الاجتماعية المضافة
    Corporate Shared Values


    وكذلك فيه تخصصات ومسميات استحدثت مثل

    Corporate Citizenship
    ويسمونها مواطنة الشركة او توطينها وتتعلق بالعلاقات العامة وخدمة العملاء والعلاقات الحكومية والخدمة الاجتماعية

    يعني الواحد لازم يكون على إطلاع دائما اذا كان توجه لقطاعات خاصة كبيرة في مجالها


    ملاحظة مهمة: انتبهوا من التخصصات المهنية للماستر وهي كثيرة وغالباً تكون دوام جزئي بارت تايم
    وبعض الاحيان يذكرون ان هذا التخصص لا يسمح لك بالاستمرار في مرحلة الدكتوراه

    وان شاء الله تلقون هالتخصص متوفر كثير


    واخيراً نسأل الله التوفيق لنا ولكم وللجميع
    شكرا لك ماقصرت
    بالفعل هو تخصص جميل
    طيب ممكن استشاره طالما انك خبره ماشاء الله وتعرف الماشي من التخصصات
    تخصصي في البكالوريوس ادارة خدمات صحية ومستشفيات
    ما اشوف له سوق ابدا للاسف والبعض ما يعرف وين اكون في المستشفى وايضا ما ينزل التخصص ضمن وظائف وزارة الصحه وانا مؤخرا ندمت ان دخلته بس وقت اختيار التخصص كنت سعيدة
    لذا وقبل لا يفتح التسجيل للابتعاث كنت ابحث عن قبول في تخصص معلوماتية صحيه لان الطلب عليه اكثر وينزل ضمن الوظائف بس اخر مره مالقيت نزل
    اضافه انه غير متاح لهذه المرحله كامتداد لتخصصي واخترت ادارة صحية
    وقدمت ع تخصص ادارة اعمال في الجامعات الحكومية = لسه ماطلعت النتيجه

    ماهي نصيحتك كأفضل تخصص للماستر ؟
    الهدف هو طبعا الاقي فرصه اوسع للعمل ويكون مطلوب ويعرفوا وماتكون عندهم حيرة
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دكتورة علم
    شكرا لك ماقصرت
    بالفعل هو تخصص جميل
    طيب ممكن استشاره طالما انك خبره ماشاء الله وتعرف الماشي من التخصصات
    تخصصي في البكالوريوس ادارة خدمات صحية ومستشفيات
    ما اشوف له سوق ابدا للاسف والبعض ما يعرف وين اكون في المستشفى وايضا ما ينزل التخصص ضمن وظائف وزارة الصحه وانا مؤخرا ندمت ان دخلته بس وقت اختيار التخصص كنت سعيدة
    لذا وقبل لا يفتح التسجيل للابتعاث كنت ابحث عن قبول في تخصص معلوماتية صحيه لان الطلب عليه اكثر وينزل ضمن الوظائف بس اخر مره مالقيت نزل
    اضافه انه غير متاح لهذه المرحله كامتداد لتخصصي واخترت ادارة صحية
    وقدمت ع تخصص ادارة اعمال في الجامعات الحكومية = لسه ماطلعت النتيجه

    ماهي نصيحتك كأفضل تخصص للماستر ؟
    الهدف هو طبعا الاقي فرصه اوسع للعمل ويكون مطلوب ويعرفوا وماتكون عندهم حيرة
    أهلاً وسهلاً بالأخت دكتورة علم, وكذلك جميع المهتمين بهذا الموضوع

    انا الحمدلله خبرتي العملية جيدة في المجالات اللي اعرفها ومتخصص فيها, لكن في سؤالك المذكور انا راح احاول أجاوب باللي أقدر عليه.


    مع إحترامي الشديد لجميع الطلاب والطالبات الذين تخرجوا من تخصص إدارة خدمات صحية ومستشفيات, يؤسفني أقول لهم انه مجالات التوظيف عندهم وهمية وليس لها وجود يذكر
    والمتقدمين على هذه الوظائف كثير جداً ومن تخصصات مختلفة واصبح فيها التنافس غريب والوظائف فيه شحيحة جداً

    من واقع تجربة, اختي الصغيرة تخرجت من هذا التخصص من جامعة الملك عبدالعزيز قبل كم سنة, وتعبنا جداً في البحث لها عن وظيفة
    اخذت تدريب في مستشفى مرموق وبالواسطات وحب الخشوم
    وحصلت على رخصة الممارسين الصحيين
    وعلمتها انجليزي
    لكن للأسف ما انكتب لها نصيب تعمل في هذا المجال رغم المحاولات الكثيرة, في الاخير حصلت على عمل متواضع جداً كمساعدة لطبيب الطواريء في مستشفى قد يكون مستواه متواضع جداً, لكن الحمدلله على كل حال.

    اعتقد انه المجال للطلاب الذكور المتخرجين من هذا التخصص أكبر من مجال الطالبات الإناث.

    ولكن نسأل الله ان يكتب لكم الخير جميعاً.

    في الحقيقة أنا أشوف انه وزارة الصحة كانت فترة طويلة تعاني من مشاكل داخلية, وخصوصاً في ناحية الوظائف والتوظيف في المرافق التابعة لها, ولكن أنا على أمل كبير إنه في عهد الوزير الدكتور توفيق الربيعة قد يكون الوضع في تحسن بإذن الله.

    عموماً بعد جولة سريعة في مواقع المستشفيات والمرافق الصحية المتقدمة والمشهورة هنا, وكذلك بعض المراكز الطبية في امريكا وأيضاً بعض مواقع الجامعات المشهورة, وجدت بعض المعلومات اللي ممكن تفيدكم بإذن الله.

    موضوع تخصصات الماجستير في إدارة الخدمات الصحية والمستشفيات تتمحور حول بعض التخصصات المختلفة في الإدارة وتشمل كورسات ومواد من تخصصات مختلفة.

    لكن وجدتها بشكل أساسي تحتوي على مواد من تخصصات طبية وتقنية المعلومات و الإحصاء. وأغلب تخصصات الماجستير والدكتوراه في المجالات التالية:

    إدارة السياسات الصحية
    Health Policy Management

    إدارة التقنية والعمليات
    Technology and Operations Management

    إدارة وسياسات الصحة العامة
    Public Health Policy and Management

    الإدارة الصحية العامة
    Health Administration

    الإحصاء الطبي / الحيوي
    Bio-statistics

    تقنية المعلومات الطبية / الحيوية
    Bioinformatics


    عند بحثي في بعض مواقع الجامعات, بعض التخصصات الخاصة بالصحة تحتاج كورسات معينة في التقنية الطبية او الطب البشري او علوم الصيدلة

    فما عندي معلومات بخصوص طلاب التخصصات الإدارية, هل يقبلونكم مثلاً او ممكن يقبلونكم بس يطالبون بكورسات معينة في هذه التخصصات الطبية للتعويض


    أنا أميل للتخصصات التالية:

    إدارة السياسات الصحية
    Health Policy Management

    إدارة التقنية والعمليات
    Technology and Operations Management

    إدارة وسياسات الصحة العامة
    Public Health Policy and Management

    الإدارة الصحية العامة
    Health Administration



    أول شي نقول التوظيف والوظائف هذه بيد الله سبحانه وتعالى وتوفيقه, ما في انسان يقدر يضمنها لك, لأنه بخصوص سياسات وزارة الصحة مجهولة بالنسبة لي وما ادري كيف توجهها.

    ثانياً: التخصصات اللي ذكرتها فوق فيها مجال اوسع من المستشفيات, وتشمل شركات الادوية والمستلزمات الطبية وشركات التأمين وغيرها.

    ثالثاُ: نصيحة للإحبة والمقبلين على الابتعاث, أرجو انكم تبذلون مجهود أكبر في المشاركة في الندوات العلمية والدورات التدريبية التي تقام في الجامعات في الخارج. مع المشاركة في البرامج التطوعية والاجتماعية هناك. مع الحرص التام بأي طريقة ممكنة انك تاخذ فترة تدريب في أي مستشفى او مرفق صحي هناك حتى لو لمدة شهر فقط. نقطة التدريب تراها مهمة جداً جداً جداً. وخصوصاً لمن لم يسبق له العمل في المرافق الصحية. ويقول المثل ( الصيت ولا الغنى) - يعني يكفي انك تذكر انك تدربت في مرافق صحية بالخارج.

    رابعاً: هناك بعض التخصصات اللي اعتقد انه راح يكون الطلب عليها بإستمرار وفي زيادة وذلك حسب توجه سياسات الدولة الآن, هي:
    - الامداد والتموين - سلاسل التوريد - Supply Chain - ويشمل المشتريات الطبية وتوريد الادوية وغيرها.
    - تقنية المعلومات
    - إدارة الملفات والتقارير الطبية - خصوصاً لمن يتقن اللغة بإمتياز
    - عمليات ضبط الجودة وإدارة علاقات المرضى


    هذا بصراحة اللي وصلت له بعد بحث سريع, فإن أصبت فمن الله وإن أخطأت فمن نفسي والشيطان
    واعذروني على التقصير.


    وأسأل الله العلي العظيم لكم جميعاً بدوام التوفيق والنجاح ويكتب لكم كل خير ويحقق لكم ما تتمنون.
    7 "
  3. جميل بارك الله فيك
    سبحان الله
    تسلسل حكاية اختك مثلي تقريبا
    انا ايضا متخرجه من جامعة الملك عبد العزيز . نظام تعليم عن بعد
    وماعتمد التخصص الا بعد سنتين ولازم اتدرب وقتها وتدربت ولكني علمت نفسي انجلش لانه مهم واخذت ايلتس ولله الحمد

    فعلا بعض الجامعات تتطلب يكون عنده خلفيه في الطب وكذا
    واشوف كثير سياسه صحيه
    بس حسب المتاح للابتعاث بشكل خاص هو ادارة صحيه

    وحاليا الي قدمت عليه ادارة وسياسه صحية دعواتكم يوصلني القبول

    مجال التوظيف حسب موقع جامعتنا ان له اكثر من مجال ليس مستشفى وانما في شركات ادوية وتامين

    بعض من زميلاتي في مناطق جده والرياض توظفن في مستشفى الحرس الوطني وماكان مطلوب الرخصه .

    افدتنا حقيقه بارك الله فيك وصدقت جدا في موضوع التطوع والدورات التدريبيه وحتى اذا كان عندك عضويه في جمعيات صحيه جدااا مهم هالشئ.
    7 "
  4. جميعا
    تذكرت هذا رابط لموقع الجمعية السعودية للادارة الصحيه ارسله لاختك
    وصلني قبل سنة عن طريق وتساب
    اشتراك في عضويه الجمعيه ويعملوا مؤتمرات ودورات تدريبيه وغيره
    للي تخصصهم ادارة صحيه ينفعهم بالدرجة الاولى Welcome to SSHA Website
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دكتورة علم
    جميعا
    تذكرت هذا رابط لموقع الجمعية السعودية للادارة الصحيه ارسله لاختك
    وصلني قبل سنة عن طريق وتساب
    اشتراك في عضويه الجمعيه ويعملوا مؤتمرات ودورات تدريبيه وغيره
    للي تخصصهم ادارة صحيه ينفعهم بالدرجة الاولى Welcome to SSHA Website
    شكراً لك يا دكتورة علم

    تم إرسال الرابط وربنا يكتب اللي فيه الخير للجميع

    الله يوفقكم ويكتب لكم كل خير
    7 "
  6. السلام عليكم انا دخلت بحثت على التخصص وين موجود في الجامعات الماستر لم اجد بنفس مسمى التخصص ذاته من موقع سفير الجامعات
    https://ru.moe.gov.sa/Search
    ولَم اجد تخصص ادارة توريدات ومستلزمات طبيه فقط طهرت لي عشر تخصصات وأغلبها تندرج تحس قسم ادارة اعمال وانا أفضله او الي يناسب التخصص من بينهم هو supply chain management

    لكن لايوجد الا تخصص واحد يدرس في أمريكا اللماستر وهو Supply Chain & Operations
    وموجود في ست مناطق فقط
    اما باقي التخصصات فموجودة بكثرة في فرنسا وإيرلندا
    7 "
  7. مساء الخير لكم جميعاً
    انا متخرجه بكالريوس إدارة عامه تخصص تنظيم وتطوير إداري وما كان مفتوح لي مجال للماستر إلا إدارة توريدات ومستلزمات طبية يعني ماعندي مجال إني أغيره رغم انه شكل التخصص حلو بس حايسه فيه من ناحية الجامعات وخصوصاً انه أغلبكم مقدم على أمريكا وانا مقدمه على كندا ف مني عارفه ايش وضع التخصص ومستقبله في كندا وحتى لو حغير البلد ما قدامي إلا ايرلندا لأنه اهلي معارضين الابتعاث لامريكا ف ايش تنصحوني أغير ايرلندا ولا كندا أفضل ؟؟ واحتاج اعرف الجامعات المناسبه للتخصص في كندا
    وإذا في امكانيه نعمل قروب خاص بالمبتعثين لنفس التخصص بحيث يسهل علينا عملية التواصل والاستفاده من بعض وقت المقابله والبحث عن جامعات وشكراً لكم مقدماً
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Roaa.93
    مساء الخير لكم جميعاً
    انا متخرجه بكالريوس إدارة عامه تخصص تنظيم وتطوير إداري وما كان مفتوح لي مجال للماستر إلا إدارة توريدات ومستلزمات طبية يعني ماعندي مجال إني أغيره رغم انه شكل التخصص حلو بس حايسه فيه من ناحية الجامعات وخصوصاً انه أغلبكم مقدم على أمريكا وانا مقدمه على كندا ف مني عارفه ايش وضع التخصص ومستقبله في كندا وحتى لو حغير البلد ما قدامي إلا ايرلندا لأنه اهلي معارضين الابتعاث لامريكا ف ايش تنصحوني أغير ايرلندا ولا كندا أفضل ؟؟ واحتاج اعرف الجامعات المناسبه للتخصص في كندا
    وإذا في امكانيه نعمل قروب خاص بالمبتعثين لنفس التخصص بحيث يسهل علينا عملية التواصل والاستفاده من بعض وقت المقابله والبحث عن جامعات وشكراً لكم مقدماً
    مساء النور
    انا نفس تخصصك و الدولة كندا ، انا بحثت بالجامعات الموصى بها فيه كثير جامعات بكندا تدرس تخصصنا بس القبول وصعوبته او سهولته مااعرف ، بس انتي ليه ع طول بتغيرين لـ ايرلندا !
    انا اتوقع جامعات كندا تدرس هالتخصص اكثر من ايرلندا .
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ana az
    مساء النور
    انا نفس تخصصك و الدولة كندا ، انا بحثت بالجامعات الموصى بها فيه كثير جامعات بكندا تدرس تخصصنا بس القبول وصعوبته او سهولته مااعرف ، بس انتي ليه ع طول بتغيرين لـ ايرلندا !
    انا اتوقع جامعات كندا تدرس هالتخصص اكثر من ايرلندا .
    أنا ما ابغى أغير من كندا بس شايفه الأغلبية هنا مقدم على أمريكا وأيرلندا ف حسستوني التخصص ماله مجال في كندا ، عموماً ممكن توافيني بإسم تخصصنا بالانجليزي اللي بحثت عنه في الجامعات ويندرج تحت اي قسم بزبط؟
    و ايش أسامي الجامعات اللي لقيت فيها تخصصنا ومشكراً الله يعطيك العافيه
    7 "
4 من 6 صفحة 4 من 6 ... 345 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.