الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اسأل عن تخصصك!!

اسأل عن تخصصك!!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2514 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Yasir1
    Public Health
    صحة إجتماعية
    هل انت متأكد من هذا الاسم؟

هذا التخصص قد يكون معناه الصحة العامة, ويكون غالباً جزء من التخصصات الطبية وبعيد عن علم الاجتماع, هذا اللي يحضرني بصراحة.

لكن إذا عندك معلومة أكيدة ممكن يكون كلامك صحيح.

والله أعلم
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Yasser.O
    هل انت متأكد من هذا الاسم؟

هذا التخصص قد يكون معناه الصحة العامة, ويكون غالباً جزء من التخصصات الطبية وبعيد عن علم الاجتماع, هذا اللي يحضرني بصراحة.

لكن إذا عندك معلومة أكيدة ممكن يكون كلامك صحيح.

والله أعلم
    صراحة ماني متأكد، لكن هذا اقرب شي.

ويعتمد على مسمى درجة البكالوريوس وتحت أيت كلية.
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة a.amri
    اتمنى مساعدتي بأسماء بعض الجامعات التي يوجد بها تخصص (صحة اجتماعية) في ولايات غرب امريكا وتكون موصى بها

انا مبتعث من وزارة الصحة وتخصصي علم اجتماع وخدمة اجتماعية
    اخي العزيز

اخذت لفة بسيطة في بعض الجامعات الامريكية وفي تخصص مشابه لك

اعتقد انه تخصصك يندرج تحت تخصص علم الاجتماع (Sociology) ويسمى بعض الاحيان (Social Science) وتجد مسارات مختلفة وتخصصات دقيقة تحت هذا المسمى, والاكيد وجود مسارات طبية أو صحية.
    وفي اغلب الجامعات سوف تجد المسارات التي تناسب تخصصك هو تحت التخصصات الصحية.
    وجدت جامعة ولاية أريزونا, وفيها تخصص علم إجتماع طبي بمسمى (Biosocial Science)
    وللمعلومية التخصص هذا موجود في عدد كبير جداً من الجامعات ومع اختلاف مستوياتها ومناطقها, وسوف يكون إيجاد جامعة مناسبة سهل بإذن الله.

مع ملاحظة انه فيه جامعات متميزة في الغرب وخصوصاً ولاية كاليفورنيا, ولكن يعيب على الولاية التكلفة الباهظة للمعيشة هناك. وإذا كنت مبتعث على الوزارة ما راح تكفيك المكافأة أبداً إلا اذا عندك خطط دعم مالي مستمر خلال دراستك.

ارجو تحديد الولايات المناسبة لك, وان شاء الله راح يكون سهل جداً إيجاد جامعة مناسبة.

واحنا هنا اخوان نعين ونعاون بعض.

وفقكم الله جميعاً
    7 "
  4. أخ "شموخ إنسان !!"

السلام عليكم ورحمة الله

بالحقيقة عندي استفسار حول التخصص المسموح بدراسته او بالأصح المعتمد من قبل الملحقية او برنامج الأبتعاث.

هل يجوز للطالب دراسة برنامج بمرحلة الماجستير غير مذكور بصفحة قائمة التخصصات بجامعة موصى بها بموقع سفير.
    علماً بأن نفس التخصص مذكور من ضمن قائمة التخصصات لجامعة أخرى اقل مستوى من الجامعة المرغوب بتكملت الدراسة بها بصفحة الجامعات الموصى بها.

يعني كلا الجامعتين موصى بهم. لكن الأولى غير مذكور بها التخصص والثانية مذكور.

أفيدوني بارك الله بكم..

ملاحظة:
    هذا الموضع تم فتحه كعنوان جديد قبل الدخول الى هذا الموضع المتخصص بالأستفسارات حول التخصصات.
    لو تكرمت تجاهل الموضوع الجديد. والجواب هنا.

مع الشكر والتقدير.
    7 "
12 من 39 صفحة 12 من 39 ... 711121317 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.