الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع المقبولين لدرجة الدكتوراة الابتعاث المباشر.

تجمع المقبولين لدرجة الدكتوراة الابتعاث المباشر.

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2461 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mohammedx89
    على الرغم اني لم اتجاوز الثلاثين من العمر ومتخرج 2015 مع مرتبة الشرف وليس لدي الوظيفة التى تناسب درجة الماجستير ولاكن ترددت كثيرا بعد ان عرفت انه ابتعاث مباشر
    اعود بعده ابحث عن عمل علما ان اعداد الخريجين في ازدياد والجامعات تبتعث المعيدين والمحاضرين لاكمال الماستر والدكتوراه بتخصصات معينه تحت اشرافها
    وغالبا لاتقبل المتقدمين الابشروط تعجيزيه مثلا استاذ مشارك اما القطاع الخاص فيطلب خبرة فحامل الماستر بخبرة افضل من الدكتور بدون خبرة عملية
    لذا افكر في حالة لم اذهب ممكن ان اجد فرصة عمل علما ان فرص العمل اصبحت نادرة جدا فما بالك بعد 5 اعوام وبنفس الوقت اقول ان الارزاق بيد الله

لذا لم اتخذ قراري الى الان لاستخير واستشير فانا في حيره من امري

وفقني الله وايكم لما فيه خير وصلاح

أنا نفس الوضع والتفكير. صح جميل التفائل وانتهاز الفرص لكن بنفس الوقت التأني ورؤية الامور على حقيقتها مهم.

أنا خريجة ماجستير لغويات امريكا من جامعة متميزة قبل اقل من سنتين وللأسف ماحصلت وظيفة بالقطاع الحكومي. توظفت مباشرة بالقطاع الخاص بعد تخرجي لكن الراتب عادي واقل بكثير مما اطمح. لذلك انا في حيرة كبيرة.

النقطة المهمه هنا ان الجامعات السعودية وحتى الشركات تنظرللخبرة و للعمر بشكل اساسي. الجامعات مثلا ماتوظفك محاضر او معلم لغة الا لو عمرك اقل من 35 مع خبرة (مثلا جامعة الامام عبدالرحمن بن فيصل طلبت خبره 3 سنوات وعمر اقل من 35 في اعلان وظيفي حديث لهم في 2016 وكان خاص لمعلمات اللغة). بالنسبة للشركات, هي في الأغلب والأعم ماتهتم بتاتا بدرجة الدكتوراة وحتكونoverqualified بالنسبه لهم (اتكلم عن تخصصي وتجربتي بالعمل والتقديم بالقطاع الخاص, البنوك مثلا تحتاج وتوظف خريجين اللغات في قسم الاتصال والعلاقات العامه والترجمة الخ لكن باعتقادي صعب جدا يوظف حامل الدكتوراه فيها حيث ان تعليمه وشهادته فوق المطلوب (وربما مهارات اخرى تحت المطلوب)). بإعتقادي فقط الجامعات والكليات الاهلية الي بتكون متساهله بموضوع العمر والخبرةز

ُثانيا الجامعات الحكومية شروط التوظيف فيها معقده وتعجيزية وحتى لو استوفيتها فقبولك سيضل صعب وسيتحججون بأعذار غريبة (جامعة رفضتني بسبب رسوبي في تخصص سابق قبل تحويلي لتخصص اللغه الانجليزية بمرحلة البكالوريوس وجامعة اخرى قبلتني مبدئيا و رفعت اسمي ثم المعامله توقفت بدون اسباب).

شخصيا افكر هل يجب أن اركز على الخبرة العمليه و التطور الوظيفي هنا واستهداف الوظائف المتاحة (محاضرة أومعلمة لغة بالجامعة) ولا اطلع دكتوراه وانا سنوات خبرتي قليله جدا ؟

الرجوع للوطن وانت قاربت منتصف الثلاثينات بدون خبرة وظيفية صلبة بينما اصحابك ترقوا باعمالهم وتقدموا بحياتهم فكرة مخيفة نوعا ما. لكن من جانب اخر متعة التعلم وفوائدها لاتوصف.

ألله يكتب الي فيه الخير للجميع.
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة H.F
    اهلاً
    ما ادري كيف نجتمع بقروب واحد عشان نستفيد ...؟
    شنو دولة الابتعاث ،،؟
    تواصل معي على الايميل
    ze_777_zo@hotmail.com

- - - مشاركة محدثة - - -

الدولة الى الان مدري ايش هي بس اتمنى استراليا يقال ان قبولها سهل ومكافاتها عاليه مقارنه ببقية الدول لكنها بعيده
    7 "
  3. والله يا اخواني واخواتي الكثير منا على نفس الحال رجعنا بعد دراسة شاقة لسنين طويلة حاملين دراسات عليا بايدينا ولَم نحصل على الوظيفة التي نطمح لها؟
    ولكن هل نقف مكتوفي الأيدي بالطبع لا، ربما الظروف هي التي تحكمنا في هذه الحالة، شاءت الظروف ان نرجع ونكمل دراساتنا العليا، أكيد الله سبحانه وتعالى كاتب لنا الخير
    الأغلب ينظر للعمر وهو الهاجس اللي مايخلينا نتقدم ، العمر يجري ولازم نستغله بالفرصة الأفضل لنا
    اذا كانت فرصة الابتعاث هـي الأفضل في الوقت الحالي، ليش نتركها ونستمر في اعمالنا وبرواتب وعمل مو مرتاحين فيه؟
    الأكيد ان في 2016 و 2017 الوظائف شحيحة وقليلة حتى الأعمى يقدر يحس فيها
    ليش نضيع علينا فرصةالابتعاث؟
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة miss_asma
    انا ايضاً لم يصلني الضمان المالي 👀
    دكتوراه تخصص حاسب امريكا
    لم يسبق لي الابتعاث وسوف ادرس لغه قبل ان شاء الله

نصبر لعل كل تأخيره خيره 👍🏻
    هل فيه ولاية محدده ناوي تروح لها؟ وهل قدمت على معهد او ناوي على معهد محدد تعرف انه ممتاز؟ ياليت تتواصل معي.
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة miss_asma
    دكتوراه تخصص حاسب امريكا

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة miss_asma
    السلام عليكم وصلني ايميل من برنامج وظيفتك وبعثتك بعنوان معلومات الطلب في البرنامج

وموجود بالايميل معلوماتي الاسم والمرحله والتخصص وجهة التوظيف فقط

اتوقع وصلكم مثلي !
    مع العلم انه لم يصلني الى الان الايميل بخصوص الضمان المالي

والله يوفق الجميع 🙏🏻
    نعم وصلني هذا الايميل
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة miss_asma
    دكتوراه تخصص حاسب امريكا

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الطير الحزين
    أهلا وسهلا
    تعال خاص..
    السلام عليكم
    انا ابحث عن قبول مشروط دكتوراه مالية علما اني لسه حدرس لغة في نصيحة معينه هل ابحث عن جامعة الان ام انتظر حتى ابدء في دراسة اللغة؟

وشكرا،،
    7 "
57 من 164 صفحة 57 من 164 ... 75256575862107 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.