الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع المقبولين لدرجة الدكتوراة الابتعاث المباشر.

تجمع المقبولين لدرجة الدكتوراة الابتعاث المباشر.

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2460 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم
    انا زيك تخصص لغويات ، ياليت يكون فيه قروب يجمع طلاب الدكتواره في تخصص اللغويات الانجليزيه
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Yasser.O
    فيه اختلافات جوهرية بين الدراسة في أمريكا والدراسة في بريطانيا وأستراليا

فالاختيار بينهم يعتمد على قرارك الشخصي

بخصوص اللغة، حسب ما قرأته في تغريدات الدكتور الحضيف هو طلاب اللغة الإنجليزية لا يستحقون دراسة اللغة وعليهم إحضار قبول مباشر للدراسة الأكاديمية.

وبخصوص تغيير الدولة، اذا كنتي ابتعاث مباشر فما اعتقد فيه إشكالية في تغيير الدولة

لكن إذا كان هناك إتفاقية توظيف فالموضوع يعتمد على موافقة جهة التوظيف

وبالتوفيق للجميع يا رب
    7 "
  2. السلام عليكم

اللي تخصصه لغويات انجليزيه ، او لغويات تطبيقيه يخبرني بليزززز

احتاج اشوف ايش الجامعات القويه في امريكا..
    مع العلم اني مبتعثه سابقا ل بريطانيا وحابه اكمل في نفس جامعتي او ع الاقل في بريطانيا..
    7 "
  3. تحيه للاعضاء الكرام,,

كم سؤال لو تكرمتوا..

هل اللي بيدرس اللغة اولاً ,, ممكن يأجل البحث عن قبول جامعه لمابعد دراسة اللغة؟

ثانياً.. مابعد حضور الملتقى متى المتوقع الواحد يضف عفشه ويسافر ؟! تدرون لان الواحد لازم ينسق مع جهة العمل. مثلا أنا لازم اقدم استقالتي قبل شهرين من تاريخ اخر يوم عمل.
    شكرا لكم..
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الباشا مهندس
    تحيه للاعضاء الكرام,,

كم سؤال لو تكرمتوا..

هل اللي بيدرس اللغة اولاً ,, ممكن يأجل البحث عن قبول جامعه لمابعد دراسة اللغة؟

ثانياً.. مابعد حضور الملتقى متى المتوقع الواحد يضف عفشه ويسافر ؟! تدرون لان الواحد لازم ينسق مع جهة العمل. مثلا أنا لازم اقدم استقالتي قبل شهرين من تاريخ اخر يوم عمل.
    شكرا لكم..
    لا مو شرط تجيب قبول جامعي اثناء دراستك اللغة تبحث عن القبول الجامعي وترسله للملحقية، خلال الملتقى ان شالله راح تعرف الإجابة متى تقدر تقدم استقالتك وتباشر الخطوات اللازمة للمغادرة لبلد الابتعاث، بس ماتجيب طاري انك موظف نهائي اهم شي قبل صدور قرار الابتعاث بشهر تكون مقدم استقالتك لأنهم راح يشيكون على حالتك كونك موظف أم لا

بالتوفيق
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Om Qusai
    نعم يجب الحضور او تثبت وجودك خارج المملكه وترفق اسباب كمرافقة مبتعث او مريض مع الاثبات
    ياخي انا رفعت طلب لوكالة البعثات بخصوص انني خارج المملكة من شهر ولا احد الرد وحالة الطلب مكتوب جديد .. مدري ايش اسوي ؟
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عذبة
    السلام عليكم
    انا زيك تخصص لغويات ، ياليت يكون فيه قروب يجمع طلاب الدكتواره في تخصص اللغويات الانجليزيه
    وعليكم السلام

اعتذر منك

تخصصي ليس لغويات.

يوجد الكثير من المواضيع في هذا المنتدى وتتم مناقشة الكثير من الأمور المفيدة لنا جميعاً

وفقكم الله لكل خير
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ali nerd
    السلام عليكم
    تم قبولي لابتعاث مباشر في مرحلة الدكتوراه
    ولكن هل يتوجب علي اختبار قياس للجامعيين؟
    والسؤال الثاني، هل ابتعاث مباشر يعني لا يمكن للطالب التحويل لجهة توظيف؟
    وعليكم السلام

مبارك القبول اخي العزيز

بخصوص إختبار القدرات للجامعيين, فهو مطلوب وأحد شروط الإبتعاث لمرحلة الدكتوراه.

أعتقد من الضروري تختبر في أقرب وقت ممكن.

بخصوص سؤالك الثاني:

على حسب إفادة الوزارة فإن هذا المسار هو مسار خاص تم إستحداثه لطلبة الدكتوراه بدون الإرتباط بجهة وظيفية محددة في الوقت الحالي. ولكن مستقبلاً لا نعلم اذا ممكن يتم إضافتنا لجهة وظيفية جديدة أو لأ.

وبالتوفيق للجميع يا رب
    7 "
  8. الحين هم من وين يشيكون ع انه حنا موظفين او لا ؟
    من التقاعد والتأمينات ؟

لانه انا قدمت استقالتي من سنتين من وظيفة حكومية ولقيت انه مسجله بالاحوال المسمى الوظيفي: موظف
    لازم اروح للاحوال اغير المسمى الوظيفي ولا مو لازم
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دكتوراة اقتصاد
    ياخي انا رفعت طلب لوكالة البعثات بخصوص انني خارج المملكة من شهر ولا احد الرد وحالة الطلب مكتوب جديد .. مدري ايش اسوي ؟
    انا قدمت طلب وردوا انه سيتم النظر في الطلب بعد الملتقى! طيب واذا تم رفض الطلب بعد الملتقى لا سمح الله كذا يصير انتهت الملتقيات وش نسوي ذاك الوقت؟

حاولت اتواصل مع الدكتور الحضيف ومع حساب شؤون الابتعاث في تويتر ولا حياة لمن تنادي. وش الراي يالربع، نحجز ونرجع للملتقى ولا فيه حل ثاني؟
    7 "
70 من 164 صفحة 70 من 164 ... 206569707175120 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.