الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع المقبولين لدرجة الدكتوراة الابتعاث المباشر.

تجمع المقبولين لدرجة الدكتوراة الابتعاث المباشر.

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2466 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحلام تتحقق
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    يا أخوان انا عندي مشكلة اتمنى تساعدوني فيها
    هل يتم البحث على الجامعات المميزة فقط؟؟
    ام يجب ان اتاكد ان الجامعة من الموصى بها في تخصصي ام لا

لاني ابحث عن تخصص علم نفس تنظيمي دكتوراه وللاسف وجدت في امريكا فقط جامعتين مميزتين وموصى بها
    وكلا هذه الجامعات لا يوجد بها تخصص علم نفس تنظيمي !! لا اعلم على اي اساس تم التصنيف
    فما العمل الان ؟
    انا اريد امريكا لانها هي ام علم النفس وهي ام علم الادارة
    ودمج هذين التخصصين يكون في تخصص علم نفس تنظيمي
    امل المساعدة من المفترص اتواصل معه حتى يساعدني بخصوص الجامعات
    وعليكم السلام ورحمة الله

الاشكالية اتوقع في طريقة البحث، قوائم الوزارة في الجامعات الموصى بها قديمة وفيها اخطاء. المفترض تبدا بالبحث عن التخصص في الجامعات وبعدين تتاكد اذا هالجامعة معترف فيها او لا، وفي الغالب اذا كانت ضمن الجامعات المتميزة يكون معترف فيها لكن تحتاج تحديث من قبل الوزارة.

ببساطة رح لقوقل واكتب organizational psychology phd وراح يطلع لك جامعات كثير، انا طلع لي من الصفحة الاولى في البحث كمثال:

Overview — Department of Psychology
    PhD Psychology Requirements : The University of Akron

وغيرها فيه كثير جدا. سو لك صفحه بالاكسل وكل ما تلقى جامعة حطها واذا خلصت بحث ارجع لقوائم الوزارة ال 200 او الموصى بها وكذا تزيد عليك الاختيارات. بالتوفيق
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكهل الطموح
    وقت التسجيل كنا مقدمين على جهة توظيف معينه ومرتبطين بها!

لكن بعد فك الإرتباط معهم مرورا بالإحتياط وإنتهاء بالترشيح المباشر!

المفروض تتاح لنا فرصة أختيار دول أخرى كانت متاحه ومفتوحه لتخصصات أخرى!!!

ربنا يسخرهم يسهلون الأمور بدلا عن تعقيدها لمرشحين المباشر... يكفيهم وضعهم المجهول وظيفيا بعد التخرج وعناء البحث عن الوظائف مستقبلا!!!!
    ان شاءالله تتسهل الأمور لما فيه خير للجميع .
    7 "
  3. السلاااام عليكم ....
    استفساري عن دورة GRE سمعت ان يستحقونها اللي سبق ودرسو بأمريكا (حصلو على شهادة من دولة لغتها الام النجليزية)
    هل هذا صحيح اني ممكن اطلع قرار ابتعاث على I-20 من معهد يقدم دورة GRE ؟
    ماهي شروطها ؟ هل لها نفس مستحقات اللغة ؟
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة A7MD07
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أسعدكم الله عندي كم استفسار عن تغيير الدولة وعن التخصص؛

لما قدمت كانت الدول المتاحة كندا وأمريكا واخترت كندا وكان الترشيح لجامعة سلطان والان صار ابتعاث مباشر من وزارة التعليم،* وابي اغير لأستراليا ومتخوف من رفض الطلب فهل أحد صار معه نفس الشيء او يعرف احد صار معه كذا وغير بدون مشاكل، مع العلم ان التخصص نظم المعلومات.

الثاني بالنسبة لقبول الدكتوراة غالبا يكون مذكور فيه الكلية والتوبيك "موضوع البحث" مثلا الكلية Science and Engineering Faculty
    *والتوبيك: العوامل المؤثرة على نظم المعلومات....*

هل كذا عادي والا لازم الكلية تكون كلية نظم المعلومات؟

الله يسخرهم لنا وييسرها
    وعليكم السلام

على حسب كلام الحضيف

انه موضوع تغيير الدولة ممكن جداً خصوصاً للإبتعاث المباشر بعكس تغيير التخصص

وربنا يسهلها للجميع يا رب
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دكتوراة اقتصاد
    السلاااام عليكم ....
    استفساري عن دورة GRE سمعت ان يستحقونها اللي سبق ودرسو بأمريكا (حصلو على شهادة من دولة لغتها الام النجليزية)
    نفس السؤال يا ريت أحد يفيدنا
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دكتوراة اقتصاد
    السلاااام عليكم ....
    بالفعل حسب كلام الحضيف انا ركزت في الملتقى بالذات على هذا الموضوع، قال ممكن يأخذون كورسات من ثلاثة شهور الى ستة شهور كحد أقصى ، وان الوزارة تبحث في الموضوع الآن،،،،،، وبرضوا سألت العيسى هل في معاهد تعطي I-20 الى اللي بيدرس هذي الدورات
    قال في معاهد كابلان انترناشيونال، وموجودة في بعض الولايات مو كلها
    بس شدد العيسى على هذي النقطة لازم يكون في قرار الابتعاث يسمح للطالب بدراسة دورات الجيمات والجي أر اي
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتعث جديد8
    أنا عن نفسي مبتعث سابق .. وصلني الضمان المالي قبل أكثر من شهر .. بالنسبة للمبتعثين الجدد

1) تشوف المعاهد المفتوحة (غير مغلقة و غير متكدسة) و تقدم على المعهد
    2) لما يجيك قبول تطلب ضمان مالي من الوزارة على المعهد اللي جاك منه قبول
    3) ترسل الضمان المالي للمعهد
    4) المعهد يرسل لك الـ I20 بناء على الضمان المالي
    5) تدفع رسوم الـSEVIS
    6) تعبي بيانات الفيزا، تدفع رسوم الفيزا، و تحجز موعد المقابلة..
    7) بعد ما تقابل و توصل الفيزا تطلب إصدار قرار الابتعاث

الله يجزاك خير ويكتب اجرك

عندي استفسار اخر ايضاً بالنسبة لاجراءات السفارة الامريكية واحتاج مشورتكم

راسلت معهد لاجل قبول اللغة واخبروني انه لازم من الان احجز موعد بالسفارة الامريكية مع العلم اني مجدول لملتقى جدة والضمان بدري عليه والدراسة بمنتصف يناير

اخشى اني احجز موعد والاي توني لسا ماصدر وافوت الموعد ويسبب لي لخبطة مع السفارة
    واخشى ايضاً من ان يطول فترة اصدار الضمان ولما اجي احجز موعد يكون متاخر ولايسعفني للوصول مبكرا ع وقت الدراسة

رايكم ومشورتكم يا اهل الخبرة

الله يكتب اجركم
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة user1158831
    الله يجزاك خير ويكتب اجرك

عندي استفسار اخر ايضاً بالنسبة لاجراءات السفارة الامريكية واحتاج مشورتكم

راسلت معهد لاجل قبول اللغة واخبروني انه لازم من الان احجز موعد بالسفارة الامريكية مع العلم اني مجدول لملتقى جدة والضمان بدري عليه والدراسة بمنتصف يناير

اخشى اني احجز موعد والاي توني لسا ماصدر وافوت الموعد ويسبب لي لخبطة مع السفارة
    واخشى ايضاً من ان يطول فترة اصدار الضمان ولما اجي احجز موعد يكون متاخر ولايسعفني للوصول مبكرا ع وقت الدراسة

رايكم ومشورتكم يا اهل الخبرة

الله يكتب اجركم
    افضل انك تنتظر .. راح تحتاج الضمان المالي و الايتوني في المقابلة .. عندك وقت خصوصا ان الفيزا تطلع خلال ايام في اغلب الحالات
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة E12F
    وعليكم السلام ورحمة الله

الاشكالية اتوقع في طريقة البحث، قوائم الوزارة في الجامعات الموصى بها قديمة وفيها اخطاء. المفترض تبدا بالبحث عن التخصص في الجامعات وبعدين تتاكد اذا هالجامعة معترف فيها او لا، وفي الغالب اذا كانت ضمن الجامعات المتميزة يكون معترف فيها لكن تحتاج تحديث من قبل الوزارة.

ببساطة رح لقوقل واكتب organizational psychology phd وراح يطلع لك جامعات كثير، انا طلع لي من الصفحة الاولى في البحث كمثال:

Overview — Department of Psychology
    PhD Psychology Requirements : The University of Akron

وغيرها فيه كثير جدا. سو لك صفحه بالاكسل وكل ما تلقى جامعة حطها واذا خلصت بحث ارجع لقوائم الوزارة ال 200 او الموصى بها وكذا تزيد عليك الاختيارات. بالتوفيق

أهلا أخي شكرا على الرد
    لقد استفسرت بالوزارة فكان الرد ان الاكتفاء بالجامعات المميزة فقط
    7 "
98 من 164 صفحة 98 من 164 ... 4893979899103148 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.