الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع المقبولين لدرجة الدكتوراة الابتعاث المباشر.

تجمع المقبولين لدرجة الدكتوراة الابتعاث المباشر.

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2469 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wejdan_aziz
    من جد كيف يتم اختيار تخصص ادارة الاعمال
    خلال البحث وجدت كلية البيزنس والتخصصات تحتها دقيقة:
    موارد/ مالية/ محاسبة/ استراتيجية...الخ
    ومافي دكتوراة ادارة اعمال عام
    ايش العمل ؟؟؟
    انا جالس ابحث عن جامعات لتخصص ادارة اعمال وطلع معي في امريكا تقريبا 74 جامعه ادارة اعمال بشكل مباشر .. ولاكن الي حصل لما ادخل في نفس الجامعه ما احصل اي شئ عن ادارة اعمال .. تكون تخصصات فرعيه ..
    وانت تاخذ الاقرب لك .. فانا تخصصي الابتكار في مجال الاعمال الاستراتيجيه .. فانا صاير ابحث عن تخصص ادارة Management او اداره استراتيجيه
    وكذا ..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Lulwah7357
    اقدر اصدر قرار الابتعاث هالشهر وأسافر بداية يناير ؟ لان بداية الدراسة عندي ١٥ يناير في المعهد

يعني ماتقفل علينا الخدمات اذا تأخرنا بالسفر( طبعاً اعرف انو صلاحية قرار الابتعاث ٣ شهور) ؟
    عندك وقت كافي وطالما انك حصلت قبول من معهد هذا شئ كويس .. وحاول انك تبحث عن قبول جامعي ..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتعث جديد8
    السلام عليكم

عندي استفسارين مرتبطين مع بعض

1) في حال أصدرت الفيزا على جامعة و جاني قبول من جامعة ثانية قبل إصدار قرار الابتعاث و حبيت أصدر القرار على الجامعة الثانية .. راح تواجهني مشاكل مع الوزارة إن الفيزا على جامعة و القبول و الايتوني على جامعة ثانية؟ (عارف من ناحية دائرة الهجرة فيها خطوات بس حاب أعرف من ناحية الوزارة في إصدار قرار الابتعاث)

2) في حال اصدرت قرار الابتعاث .. و جاني قبول .. ممكن أغير الجامعة بحكم أن انا ما زلت في السعودية و لسه ما وصلت بلد الابتعاث؟

قبل اربع سنوات تقريبا قرار الابتعاث مافيه اسم الجامعة
    بخصوص السؤال الاول .. اعتقد لازم يكون نفس الجامعه وهذي مشكلتها من الامقريشن اكبر من الوزاره
    السؤال الثاني .. لا اذا صدر القرار يكون شبه الزامي الا في حال انك تنتقل من جامعه فئة ب الي فئة أ .. وفي حالات اخري

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحلام تتحقق
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    يا أخوان انا عندي مشكلة اتمنى تساعدوني فيها
    هل يتم البحث على الجامعات المميزة فقط؟؟
    ام يجب ان اتاكد ان الجامعة من الموصى بها في تخصصي ام لا

لاني ابحث عن تخصص علم نفس تنظيمي دكتوراه وللاسف وجدت في امريكا فقط جامعتين مميزتين وموصى بها
    وكلا هذه الجامعات لا يوجد بها تخصص علم نفس تنظيمي !! لا اعلم على اي اساس تم التصنيف
    فما العمل الان ؟
    انا اريد امريكا لانها هي ام علم النفس وهي ام علم الادارة
    ودمج هذين التخصصين يكون في تخصص علم نفس تنظيمي
    امل المساعدة من المفترص اتواصل معه حتى يساعدني بخصوص الجامعات
    البحث يكون من شقين .. اولا من افضل 200 جامعه وبعدها تبحث فيها جامعه جامعه من داخل الجامعات الموصي بها ..
    واتوقع مشكلتك في عملية البحث
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abdulaziz Hassan
    اللي فهمته في الملتقيات قبل فتح ملف طالب لازم تكون برا التامينات يعني قبل صرف المكافأة
    في شخص سأل الحضيف برا القاعه وقاله بالحرف الواحد ..( لحد الان مافي اي ارتباط بينا وبين التأمينات ولاكن من الشروط ماتكون موظف علي رأس العمل)
    يعني تبي تجلس زي ما انت ماراح ندري .. ولاكن اذا صار فيه ارتباط راح نعرف

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة BMG
    اللي حصلوا قبول من جامعات مميزة في امريكا :
    انا اول مرة اقدم ع جامعات مميزة وقدمت على 6 جامعات حاليا
    هل هالعدد يكفي انه يوصلني قبول دكتوراه مضمون ؟

واذا ماحصلت قبول في امريكا اقدر احول لبريطانيا ؟
    يعني اقدم الحين ع جامعات بريطانيا المميزة علشان مايطوفني الددلاين ؟

ياليت اللي عندهم تجربة (بالتقديم على جامعات مميزة) وحصلوا قبول يكتبون لنا تجربتهم (خاصة اللي في أمريكا) علشان يفيدنا وله دعواتنا
    عدد قليل جدا .. صح خساره تدفع فلوس الابلكيشن ولاكن انا اشوف العدد قليل حاول تقدم قدر الاستطاعه وتقديم يكون مرتب .. وليس بشكل عشوائي .. يعني تقسم الجامعات لعدة اقسام من ناحية الرغبه وتقدم ع الاكثر رغبه والي بعده . وكذاا .. الي ان تجد نفسك بعدد مناسب .. لان سبق لي في مرحلة الماجستير ان قدمت علي اكثر من 23 جامعه وجاني قبول من 3 فقط . وبالرغم من ان الماجستير اسهل قبول من الدكتوراه وللمعلوميه معدلي كان علي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abdulaziz Hassan
    ما رأيكم في معاهد كابلان في امريكا هل هي ممتازة وخصوصا بوسطن؟ اللي عنده خلفية يفيدنا

وشكرا ،،
    معاهد كابلن بشكل عام تعبر جيدهـ ومافيه فرق بينهم الا المكان ,, اما الماده المقدمه فيه وحده .. عباره عن دراسه لمدة 6 شهور اشبه ماتكون دوره مكثفه تدرس فيها عن الجيمات او الجي ار اي وشرح لطريقة الاسئله وغيره من امور الاختبار ..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الباسمي
    بالفعل حسب كلام الحضيف انا ركزت في الملتقى بالذات على هذا الموضوع، قال ممكن يأخذون كورسات من ثلاثة شهور الى ستة شهور كحد أقصى ، وان الوزارة تبحث في الموضوع الآن،،،،،، وبرضوا سألت العيسى هل في معاهد تعطي I-20 الى اللي بيدرس هذي الدورات
    قال في معاهد كابلان انترناشيونال، وموجودة في بعض الولايات مو كلها
    بس شدد العيسى على هذي النقطة لازم يكون في قرار الابتعاث يسمح للطالب بدراسة دورات الجيمات والجي أر اي
    ماكان فيه اي تحديد لخريجين امريكا او المبتعثين الجدد .. كان الكلام علي انه تقدر تدرسها بس بشرط تكون من ضمن قرار ابتعاثك
    7 "
  3. كيف ممكن آخذ موافقة الوزارة على القبول قبل إصدار الفيزا؟ حاولت أكثر من مرة من خلال خدمة الاستفسارات بس ما استفدت حاجة!

ما ابغى أدخل في متاهات و مشاكل بعدين مع الوزارة و دائرة الهجرة في حال انرفض اصدار قرار الابتعاث بسبب التخصص أو الجامعة
    7 "
  4. السلام عليكم ..

أنا أبي أدرس لغه في واشنطن دي سي تمام ..
    واخترت معهد جورج تاون في واشنطن دي سي وهو مناسب والمكان وكل شي.. ولكنننننننن !!!
    عندما دخلت بوابة سفير لأطلب الضمان المالي واخترت اللغه والدرجه العلميه >

ملف مرفق 43959

ظهر لي اسماء معاهد معينه وبحثت عن جورج تاون وماحصلته !! ولازم اختار من اللست عشان اطلب الضمان ..
    ولكن الآن ما اعرف المعاهد الموجوده باللسته الي بنفس واشنطن دي سي وتكون كويسه
    إذا احد يقدر يفيدني عن أفضل المعاهد الموجوده باللست الي محدده بموقع سفير وأكون من الشاكرين
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة miss_asma
    السلام عليكم ..

واخترت معهد جورج تاون في واشنطن دي سي وهو مناسب والمكان وكل شي.. ولكنننننننن !!!

ملف مرفق 43959

ظهر لي اسماء معاهد معينه وبحثت عن جورج تاون وماحصلته !! ولازم اختار من اللست عشان اطلب الضمان ..
    إذا احد يقدر يفيدني عن أفضل المعاهد الموجوده باللست الي محدده بموقع سفير وأكون من الشاكرين
    ادخلي موقع الملحقية فيه قائمة بالمعاهد المعتمدة

اختاري الولاية والمدينة وتلقيهم ان شاء الله
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة miss_asma
    السلام عليكم ..

ملف مرفق 43959

http://esllist.sacm.org/eslpublicpage.aspx
    هذا رابط المعاهد المتاحة من الملحقية
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة miss_asma
    السلام عليكم ..

ملف مرفق 43959

اضغط على الصورة لعرض أكبر

الاســـم:	dc.jpg
المشاهدات:	42
الحجـــم:	17.7 كيلوبايت
الرقم:	43960

المعهد متكدس كما هو مبين بالصورة اعلاه
    7 "
99 من 164 صفحة 99 من 164 ... 49949899100104149 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.